اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الجهات الأمنية تبحث عن طفلين قطريين اختفيا في مكة قبل 40 يومًا

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-07-20.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الجهات الأمنية تبحث عن طفلين قطريين اختفيا في مكة قبل 40 يومًا


    [​IMG]
    الاثنين, 20 يوليو 2009


    حاتم العميري - مكة المكرمة



    تبحث الجهات الأمنية عن طفلين قطريين اختفيا قبل قرابة أربعين يومًا بمكة المكرمة إبان تواجدهما برفقة والدتهما التي قدمت إلى المملكة لأداء مناسك العمرة، وذلك حسب إفادة والدهما في البلاغ الذي تقدم به في قطر.
    وأكد الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن بن عبدالعزيز الميمان أن شرطة العاصمة المقدسة لم تتلق أي بلاغ مباشر من ذوي الطفلين، غير أن هناك خطابًا ورد من قبل الجهات المختصة بالأمن العام يفيد بتقدم والد الطفلين ببلاغ للجهات المختصة في قطر، وتم على الفور إحالة القضية للبحث الجنائي للبحث عن الطفلين.
    “المدينة” أجرت اتصالاً بوالد الطفلين القطريين محمد جاسم فخرو حيث روى قصة اختفاء طفليه جاسم 7 سنوات وريم 8 سنوات، موضحًا أنهما كانا برفقة والدتهما “طليقته” أثناء توجهها لمكة المكرمة قبل نحو أربعين يومًا، واختفيا فجأة بعد أداء مناسك العمرة.
    وقال إن زوجته سابقًا “والدة الطفلين” في حالة نفسية سيئة جدًا منذ عودتها إلى قطر، حيث تم إدخالها المستشفى، وأنه لم يكن يعلم عن اختفائهما، إذ لم تستطع والدتهما التحدث مع أي أحد لسوء حالتها النفسية، وبعد تحسنها روت تفاصيل ما حدث، فقام على الفور بإبلاغ الجهات الأمنية في دولة قطر، والتي قامت ممثلة بوزارة الداخلية بالتنسيق مع نظيرتها في المملكة ليتم الشروع في تعميم البلاغ بأوصاف الطفلين للبحث عنهما، مؤكدًا ثقته بالإمكانيات الأمنية الكبيرة التي وصلت إليها السعودية، ونفى أنه تم تقديم البلاغ بمكة فور اختفائهما، جائزة مجزية
    ووعد والد الطفلين وهو مقعد جراء تعرضه لحادث مروري قبل عام، بتقديم جائزة مجزية لمن يعثر على الطفلين، أو يدل بأي معلومات تقود للعثور عليهما. وعن حالة طفليه الدراسية ذكر أن جاسم يدرس بالصف الأول ابتدائي وأدى اختفائه إلى إعادة السنة، حيث كان موعد الاختبارات متزامنًا مع اختفائهما، فيما ريم ستدخل المدرسة في الموسم الدراسي المقبل.
     
  2. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    اللهم قدر اهل الخير لارجاعهم سالمين لذويهم

    مشكوررر ( الاخباريه ) قصدي ابو عبدالله على الخبريه

    تصدق قريت الموضوووع وقلت وين ابوعبدالله مانزلنا الخبر

    مميز ويعطيك العااافيه
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    والد “طفلي قطر”: أبلغت “الإنتربول” للبحث عن ولدي بعد خلافي مع زوجتي


    الجمعة, 24 يوليو 2009


    حاتم العميري - مكة المكرمة



    كشف محمد جاسم فخرو، والد “طفلي قطر” ، المختفين بعد أدائهما مناسك العمرة بمكة المكرمة مع والديهما وذوي الزوجة، أنه قام بإبلاغ الشرطة الدولية “الانتربول” بعد أن فوجئ باختفائهما فور رجوعه لقطر.
    وعلمت “المدينة” من خلال مصادرها أن الزوجين وطفليهما كانوا برفقة أهل الزوجة عند تواجدهم في مكة لتأدية العمرة، ثم نشب خلاف بين الزوجين أدى إلى رجوع والد الطفلين (جاسم وريم) إلى قطر، وتفاجأ بعدها باختفاء الزوجة وطفليهما فقام على الفور بإبلاغ الشرطة الدولية “الإنتربول”، التي قامت بدورها بالتنسيق مع الجهات الأمنية بمكة المكرمة، التي باشرت التحقيق في القضية، ممثلة بشعبة البحث والتحري بالعاصمة المقدسة. وطالب والد الطفلين، من خلال “الانتربول” بفتح تحقيق موسه لمعرفة أين يكمن طفلاه ومحاسبة المتسبب في اختفائهما، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بالسعودية. ومازالت الجهات الأمنية ممثلة بشعبة البحث والتحري بشرطة العاصمة المقدسة تواصل بحثها وتحرياتها لمعرفة المكان الذي يتواجد فيه الطفلان بمكة أو غادرا برفقة والدتهما إلى قطر.
    وأكد الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة المكلف الرائد زكي سالم الرحيلي أنه تم تلقي خطاب استفسار “الانتربول” بشأن قضية اختفاء الطفلين، مشيرا إلى أن التحقيقات لاتزال جارية في القضية، إضافة إلى أن البحث لا زال مستمرا؛ لمعرفة إمكانية تواجد الطفلين بالمملكة أم أنهما غادرا مع والدتهما.
     
  4. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    الله المستعان

    شكل الأم أخفتهم
     
  5. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    تحديد موقع الطفلين القطريين في القصيم
    سجلات النقل الجماعي تكذب الادعاء بفقدهما في الحرم المكي
    معلومات عن تورط الأم في إخفاء الطفلين القطريين


    [​IMG]
    حاتم المسعودي ـ مكة المكرمة
    كشفت التحقيقات المكثفة التي أجرتها الأجهزة الأمنية في قضية البحث عن الطفلين القطريين (جاسم و ريم) المفقودين في مكة المكرمة منتصف شهر جمادى الآخرة الماضي، عن أن الطفلين انتقلا برفقة والدتهما وأحد أقاربهما إلى منطقة القصيم بحسب هوياتهم المسجلة في سفريات النقل الجماعي، ولم يغادراها. وبينت لـ «عكاظ» مصادر مطلعة أن فرق البحث الجنائي التي تولت مهمة البحث والتحري عن طريق جمع المعلومات، حددت المنطقة التي انتقل إليها الطفلان برفقة والدتهما وأحد أقاربهما. وكشفت المصادر أن أم الطفلين مختفية في قطر إثر اتهام طليقها (والد ريم وجاسم)، لها بأنها هي من أخفت طفليه، مشيرة إلى أن السلطات القطرية حققت معها، واختفت بعد التحقيق مباشرة، وما يزال البحث جاريا عنها. وتشتبه الأجهزة الأمنية بطفلة في منطقة القصية «أنها قد تكون ريم»، إذ تجري مراقبتها للتأكد من هويتها، في ظل عدم وجود شقيقها جاسم. وبحسب مصادر «عكاظ» فإنه سيتم الإعلان عن هويتها خلال الساعات المقبلة. من جانبه، أكد لـ «عكاظ» محمد جاسم والد الطفلين في اتصال هاتفي معه في قطر أن والدة ريم وجاسم أخبرته فور عودتها من مكة المكرمة أن الطفلين ضاعا منها أثناء أداء المناسك، لكن آخر التحقيقات تشير إلى أن الطفلين غادرا برفقتها إلى منطقة القصيم في المملكة بواسطة النقل الجماعي برفقة «طليقتي» وقريب لها، ما يؤكد أنها تعرف مكان الطفلين، مستشهدا بعودتها إلى قطر دون إبلاغ الجهات الأمنية السعودية عن ضياعهما. وقال إن تصرف والدة الطفلين يضع أكثر من إشارة استفهام حول حقيقة اختفاء الطفلين،، وعبر والد الطفلين خلال الحديث الهاتفي عن خشيته من أن يكون قد أصاب فلذة كبده أي سوء، مناشدا الجهات الأمنية في المملكة تكثيف البحث عن ولدي وإيجادهما في أقرب وقت. من جهته، أوضح نائب الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة الرائد زكي الرحيلي أن التحقيقات جارية في قضية اختفاء الطفلين ولا تزال الجهات الأمنية تبحث عنهما، رافضا الكشف عن المزيد من التفاصيل التي قد تسيء لمجريات التحقيق.
     
  6. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    “شرطة عنيزة” تعثرعلى “طفلي قطر” في ساعة متأخرة من الليل


    [​IMG]
    الأربعاء, 29 يوليو 2009


    حاتم العميري - مكة خالد الفريدي - بريدة



    عثرت الجهات الامنية بمحافظة عنيزة بمنطقة القصيم، في ساعة متأخرة من مساء أمس، على طفلي قطر (جاسم وريم) المختفيين منذ فترة بعد ضياعهما من والديهما أثناء تأديتهم مناسك العمرة بمكة المكرمة. وفور العثور على الطفلين بمنزل عديل الزوج (والد الطفلين)، تم إجراء الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحتهما، وأظهرت النتائج أنهما يتمتعان بكامل الصحة والعافية. وتأكدت الجهات الأمنية من هوية الطفلين وأبلغت والدهما (محمد جاسم فخرو) بالخبر السعيد، الذي قرر على الفور التوجه في أقرب فرصة لعنيزة لاستلام طفليه. ووجه والد الطفلين الشكر للجهات الأمنية بمنطقة القصيم، وشعبة البحث والتحري بالعاصمة المقدسة على جهودهم المكثفة في الحصول على طفليه الضائعين. وواضح مصادر للمدينة ان والدة الطفلين سافرت من مكة الى القصيم بواسطة النقل الجماعي برفقة ولديها وقريبة لها وتركتهما بالقصيم ثم غادرت الى قطر وهناك ادعت بفقدهما بالحرم المكي. وواضح مدير شرطة منطقة القصيم ان الطفلين بصحة جيدة ومازال التحقيق جارياً لمعرفة دوافع اختفائهما
     
  7. ماجد السلمي

    ماجد السلمي تربوي مميز عضو مميز

    1,778
    0
    0
    ‏2008-02-07
    معلم
    الحمد لله على سلامتهم
     
  8. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    حادثة غريبة .. ولكن ماهو هدف الام من هذا التصرف .؟؟!!!

    :)
     
  9. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    والد الطفلين القطريين: لن أتنازل عن مقاضاة المتسببين في اختفائها


    [​IMG]
    الخميس, 30 يوليو 2009


    حاتم العميري - مكة المكرمة



    أوضح محمد جاسم فخرو والد الطفلين القطريين بأن الفريق سعيد القحطاني مدير الأمن العام فاجأه يوم أمس الأول باتصال هز كل مشاعره بدأه بكلمة “مبروك”، حيث أخبره بالعثور على طفليه، وأن عليه الانتظار حتى تنتهي التحقيقات حول من وجدا معهم. وقال: عندها سجدت شكرًا لله، وأنا أشكر كل من ساهم في إنقاذهما، وأخص بالشكر الأمن السعودي الذي أبدى اهتمامًا واسعًا من كل جهاته وبخاصة البحث الجنائي بمنطقتي مكة والقصيم. وأعلن أنه سيفتتح موقعًا خاصًا لطفليه جاسم وريم reem7.com وقصة معاناتهم ليكون منبرًا لكل من يعاني في مثل وضعهم لعرض مشكلته، وستكون المشاركات فيه على البريد الإلكتروني reem747@gmail.com ، مؤكدًا أنه سيستمر في رفع الدعوى القضائية ضد كل من تسبب في اختفاء طفليه وأنه لن يتنازل عن حقه كأب.
    وتحدث الأب عن معاناته وأبنائه منذ ولادتهم، وكيف أنه حرم من رؤيتهم بسبب خلافات زوجية، ولم يتمكن من ذلك إلا عن طريق الشرطة والمحكمة، إذ كان أول لقاء له بابنته بعد 7 شهور من ولادتها في ساحة المحكمة ولمدة نصف ساعة فقط. كما اضطر -حسب قوله- إلى الاستعانة بالمحكمة لإحضار بطاقة التطعيم الخاصة بها من أجل تسجيلها لاستخراج جواز سفر لها، وكانت المفاجأة أنها لم تأخذ أي تطعيم منذ ولادتها. وعبر فخرو عن شكره لـ“المدينة” على متابعتها للقضية منذ اختفاء جاسم وريم، وحتى العثور عليهما حيث كان لها أبلغ الأثر في نقل الصورة بمصداقية تامة. وخص بالشكر كلاً من الرائد محمد العرابي من منسوبي شرطة العاصمة المقدسة، والمقدم عثمان المحيميد ووكيل رقيب خالد سعد المطيري من منسوبي شرطة منطقة القصيم على الجهود التي بذلوها، ومساهمتهم المتميزة في إنقاذ طفليه والعثور عليهما.
     
  10. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    الحمد لله على سلامتهم​
     
  11. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    هدد بمقاضاة المتورطين.. والد الطفلين القطريين هاتفيا لـ «عكاظ»:
    خلافات زوجية ومحرّض وراء اختفاء جاسم وريم


    [​IMG]
    حاتم المسعودي، على غرسان ـ مكة المكرمة
    كشف والد الطفلين القطريين، هاتفيا لـ «عكاظ» من الدوحة، تفاصيل مسلسل اختفاء طفليه ريم وجاسم أكثر من 50 يوما، بعد أن تمكنت الجهات الأمنية في المملكة من العثور عليهما في عنيزة أمس الأول، مفندة ادعاءات والدتهم التي أكدت اختفاءهما أثناء تأديتهم مناسك العمرة.
    وأكد محمد فخرو، والد الطفلين، أنه سيقاضي كل الأطراف المعنية في القضية، موضحا أن طليقته لجأت إلى الانتقام منه بعد فشل حب بينهما استمر لأعوام عدة، لينقلب حال الأسرة إثر خلاف نشب بين الزوجين، وزوج إحدى قريبات الزوجة.
    وقال إن هذه القريبة سارعت إلى التفريق بينهما، بأعمال سحرية وطلاسم حولت حياتهما إلى جحيم، لتبدأ خلافات تطورت إلى طلب الزوجة الطلاق، ومسلسل عنف ضد الأطفال منذ سنوات نظرته المحاكم والمراكز الأسرية المختصة في قطر.
    وأوضح أنه ينتظر وصول أطفاله إلى مطار الدوحة عصر اليوم، حيث تعمل الجهات الأمنية بالتعاون مع الإنتربول على تسليمه الطفلين، مضيفا أنه فوجئ بالفريق سعيد القحطاني مدير الأمن العام في المملكة مساء البارحة الأولى يبلغه نبأ العثور على طفليه، في اتصال هز مشاعره، حيث بادره بكلمة: مبروك عثرنا على أطفالك، وأخبرني أن التحقيقات لا تزال جارية لاستكمال فصول القضية.
    وتابع أنه يستطيع الآن كشف سر اختفاء طفليه، حيث انتظر حتى يجدهما وبعدها يعلن الحقيقة، خاصة بعد أن عثر على أطفاله في القصيم في بيت زوج إحدى قريبات زوجته، والذي يعتبره (المحرض) على إخفائهما.
    سجل الخلافات
    وتعود الخلافات بين الزوجين، وفق والد الطفلين، بعد ولادة جاسم بسنة تقريبا، وكانت زوجته حاملا في «ريم». وإثر خلاف أسري بينه وبين زوج إحدى قريبات زوجته غادرت بيت الزوجية قبل سنوات. ظن أنها قصدت بيت أهلها وعند سؤال إخوانها نفوا ذلك، وأخبروه بأنها في بيت قريبتها (ص).
    ويتابع سرد حكايته مستغربا ترك زوجته المنزل وهي حامل في شهرها الرابع وتركها ابنها جاسم وحده يفتقد لحنان الأمومة، بل تمادت ـ على حد قوله ـ إلى ما هو أكبر، فأخذت تتهم زوجها وأهلها وتقذفهم بأبشع الألفاظ والتهم في مالهم ودينهم وأخلاقهم. ومن هول الصدمة أيقن أن زوجته مسحورة لأن هذه التصرفات غريبة عنها ولم أعتدها.
    ويتابع فخرو حكايته: حاولت إعادتها بمراجعة بعض الجهات في بلدي، لكن أفادوني أن القانون يعطيها حرية الذهاب أينما تشاء حتى إخوانها لايستطيعون إجبارها على العودة، انتابتني الصدمة لوصول الأمر لهذا الحد لتعلقي بها، والأدهى من ذلك أنها كانت تلفق لي التهم تهمة بعد أخرى، ولم يكد يصدر حكم قضية بالبراءة إلا وسارعت بتلفيق تهم أخرى، مستعينة بشهود وأدلة مزعومة طبعا، كل ذلك بمساعدة المحرض زوج إحدى قريباتها. وخلال ذلك تعرضت لمشاكل كثيرة لمنعي من السفر وغيرها من الخسائر المادية والمعنوية.
    منزل المحرض
    ويضيف والد الطفلين: عانيت من مشكلة، حيث أن منزل المحرض لم يستطع أحد الوصول إليه لأنه كثير التنقل من منطقة إلى أخرى، ويمنع علاقات زوجاته بالعالم الخارجي وبالذات من أهليهم بل أقنع زوجاته بقطع صلتهم بأهلهم، ليس هذا فقط بل أن أطفاله حتى الآن لم يكملوا تعليمهم لأنه غير معترف بالتعليم الحالي والسبب الثاني ليوفر المصاريف، فهو لديه 19 ابنا.
    ويتابع شرح معاناته، مؤكدا أنه منذ ولادة ابنته ريم ومحاولات الأم في إخفائهما ومنعتني من رؤية ابنتي حتى لا أعلم بسوء حالتها الصحية، ولم أر ابنتي إلا بعد بحث الشرطة عنها، وقبل ذلك بأمر من المحكمة، كان أول لقاء بابنتي بعد 7 شهور من ولادتها في ساحة المحكمة ولمدة نصف ساعة فقط، وكانت نحيفة جدا ولون بشرتها مائل إلى السواد من قلة المراعاة، وحرصت أيضا على إحضار جاسم حيث لم تطلب رؤيته منذ مغادرتها المنزل لكن للأسف كانت أقسى من ذلك.
    زيارات الرؤية
    ويضيف: وبعد اللجوء إلى مركز الاستشارات العائلية من قبل المحكمة كنت لا أرى أطفالي إلا هناك ولمدة ساعة فقط إلى ساعتين في بعض الأحيان، ولصغر سن أطفالي لم يسمح لي بمغادرة المركز بهم حتى يستكمل الأطفال سن الـ 3 سنوات أو بأمر من المحكمة.
    وكانت الأم غير متقيدة بالزيارات ولاتحضر الأطفال إلا بعد إلحاح واتصالات مكثفة من المركز، وفي كل مرة تأتي بأعذار واختراق للأسباب وتحاول التسويف لتحرمني من رؤية أطفالي بأي طريقة ممكنة، وكانت تقتنص الفرصة أثناء سفري وتعرض الزيارات على المركز وتخبرهم بأن الأطفال يريدون أباهم، وهي تعلم يقينا بسفري خارج البلاد.
    ويضيف: بعض الأمور لم أعلم بها إلا بعد مرور 5 سنوات، وهي اعترافات من الأم، بعد أن أدخل المحرض السجن وعادت لبيت أهلها، حيث أخبرتهم وأخبرتني شخصيا بأن معظم المشاكل كان المحرض هو السبب فيها إن لم تكن كلها.
    رسائل جوال
    ويشير فخرو إلى أنه حاول خلال الـ 5 سنوات التي عاشها بين المشاكل والمراكز والمحاكم أن يجلس مع زوجته للتفاهم وكان يرسل رسائل عبر الجوال، لكنها لم تجب لدرجة أنه أصبح لا يراها سوى في جلسات المحكمة، وحاول التفاهم معها في مركز الاستشارات فقدمت شكوى تحرش.
    وكانت قضية الطفلين القطريين قد شغلت الرأي العام وزال غموضها أمس الأول، بعد أن زف مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني، البشرى لوالد الطفلين محمد جاسم فخرو، بأنه تم العثور على ابنه جاسم وابنته ريم في محافظة عنيزة في منطقة القصيم.
     
  12. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    والدة الطفلين القطريين تدافع عن نفسها : لم أخف أبنائي لدى إحدى قريباتي ولم أختلق سيناريو الاختطاف[​IMG]
    عاجل - ( متابعات)

    كشفت قضية الطفلين جاسم و ريم الذين اختفيا لمدة 50 يوما في الاراضي السعودية العديد من المفاجآت كانت اهمها ان خلافات عائلية كانت وراء هذا الاختفاء الغامض، حيث اودعتهما الام لدى احدى قريباتها واخفت مكانهما عن الاب ضمن سلسلة طويلة لم تنته من الخلافات والشكاوى والاتهامات المتبادلة مع الاب ، وتأكد أن وراء واقعة الاختفاء الغامض للطفلين خلافات عائلية دفعت احد اطراف العائلة إلى اخفاء الطفلين، وهذا يخالف ما روجته بعض وسائل الاعلام حول سيناريوهات اختطاف وضياع .
    وفي القضية التي شغلت الرأي العام القطري والخليجي، وكشفت الأم عن اسرار حادث اختفاء الطفلين وكيف وصل الامر بينها وطليقها إلى هذا الحد الأم زهرة حسن احمد محمد الخلف طلبت توضيح الحقيقة للرأي العام الذي لم يستمع إلا لصوت الاب الذي راح يعرض وجهة نظره في الوقت الذي كانت تلملم فيه احزانها وتعيش اقسى لحظات حياتها محرومة من دفء ابنائها، حالمة بقضاء حياتها معهما بعيدا عن المشاكل .

    وأكدت والدة الطفلين ريم وجاسم ل الراية انها سافرت مع طليقها والد الطفلين إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة بعد ان اقنعها بانه تغير ويسعى لاستعادة ثقتها مرة اخرى، فضلا عن تحسين الحالة النفسية للطفلين بعد مرورهما بتجربة مريرة نتيجة للخلافات والقضايا المتبادلة فيما بينهما، فوافقت على السفر بصحبة طفليها.
    وأضافت : كنت حسنة النية بطليقي، إلا انني شعرت بصداع شديد اثناء الرحلة فقدم لي طليقي حبوباً مهدئة سرعان ما شعرت بعدها بفقدان الوعي، وعندما استيقظت اكتشفت انني قد تناولت حبوبا منومة افقدتني الوعي لفترة طويلة قام خلالها طليقي بتصويري في اوضاع مخلة، ففوجئت به يهددني بهذه الصور، إلا انني اصبت بحالة انهيار وساءت حالتي النفسية، وعشت مشاعر انكسار امامه طوال شهرين متتابعين لم استطع خلال تلك الفترة البوح لاحد بهذا السر الذي حول حياتي إلى جحيم.

    وتضيف: وفي أحد الأيام اصطحب طليقي الطفلين ريم وجاسم بحجة النزهة، لكن الحقيقة التي اتضحت فيما بعد بأنه استولى على جوازات سفر الطفلين وقام باخفائها، وبعدها لم تر الأم طفليها حتى الان.

    وقالت الام: لم اخف ابنائي في السعودية لدى احدى قريباتي، ولم اختلق سيناريو اختفاء الطفلين، لان الاب هو الذي فعل ذلك لتشوية صورتي والادعاء بانني احاول خطف الطفلين لحرمانه من رؤيتهما .
    وتضيف: الحقيقة هي ان الاب اودع الطفلين لدى احدى السيدات قبل ان يعود من السعودية بصحبة والدتي وشقيقتي، في الوقت الذي اكتشفت فيه اختفاء الطفلين، فاصبت بالانهيار النفسي وقدمت بلاغا لدى السلطات السعودية اتهم طليقي باخفاء الطفلين، ومكثت عدة ايام في انتظار العثور على الطفلين، وبعد ان اصبت بالياس عدت إلى الدوحة، وقدمت بلاغا فور وصولي للجهات المختصة يفيد باختفاء الطفلين واتهمت زوجي باخفائهما، بينما لم يقدم الوالد بلاغاً عن اختفائهما إلا بعد شهر من الحادثة.

    وقالت زهرة حياتي مع طليقي كانت رحلة عذاب لم اتحملها حفاظا على حياتي، حيث تعرضت منه للضرب المبرح عدة مرات، وهو ما تأكدت منه المحكمة التي اصدرت لصالحي عدة احكام بالتعويض، وقد اخذ طليقي ابني جاسم حينما كان عمره 9 اشهر للضغط علي لاتراجع عن طلب الطلاق إلا انني لم ارضخ لضغوطه، وفضلت الحرمان من ابني على ان اعيش مع زوج يهينني ويضربني لاتفة الاسباب، فبقي جاسم لدى والده سنة كاملة حتى حصلت على حكم قضائي بحضانته، كما حصلت على حكم بنفقة شهرية قدرها 6800 ريال وطوال الخمس سنوات الماضية كان طليقي يرى طفليه في مقر مركز الاستشارات العائلية.

    واضافت زهرة : ان كل كلمة اقولها مثبتة بالتاريخ والوثائق القانونية التي تثبت صحتها، ومنها سوء معاملة طليقي لابني جاسم خلال عيشه معه، حيث اصاب الطفل في احدى المرات مما دفعني إلى اقامة دعوى قضائية لحماية طفلي من الاعتداءات المتكررة له انتقاما مني، قضت المحكمة بتغريم الاب بمقدار 3000 ريال، وفي آخر مرة اجتمعت فيها الأسرة بأكملها في السعودية ضرب فخرو الطفلين مما سبب تشوها بالغا في وجه ريم .
    وعرضت زهرة عدداً من الاحكام القضائية منها حكم مشاجرات بين زوجها واثنين من اشقائها انتهت بالغرامة لكل منهم، وعدد من الاحكام القضائية الصادرة لصالحها في حصولها على بدل سكن او سكن مستقل تتوافر فيه الشروط الشرعية والقانونية، وتحقيقات في النيابة تتهم فيها الزوج بالعديد من الاتهامات.
     
  13. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    الحمد لله علىسلامتهما

    ويمكن للزوجه هدف من ذلك

    والله اعلم

    شكرا ابو عبدالله

    مميزجدا

    ومتابع لكثير من القضيا

    مشاء الله عليك
     
  14. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    متابعة 5 سيارات قطرية تقود لفك لغز اختفاء “جاسم وريم”


    [​IMG]
    الجمعة, 31 يوليو 2009


    خالد الفريدي - القصيم



    قادت خمس سيارات بلوحات قطرية -كانت محل المتابعة- شرطة القصيم لفك لغز اختفاء الطفلين (جاسم وريم) لدى تلك الأسرة التشادية بمحافظة عنيزة وكانت خالة الطفلين قد عمدت بعد إحساسها بقرب انكشاف أمرها على ترك الطفلين لدى الأسرة التشادية لتضليل رجال الأمن متعللة بسفرها المفاجىء على أن تأخذ الطفلين بعد عودتها. وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم المقدم فهد الهبدان أن التحقيقات لازالت جارية لمعرفة تفاصيل اكثر عن دوافع الاختفاء وأسبابه
    من جانبها أكدت الأسرة التشادية التي عثر على الطفلين (جاسم وريم) لديها بمحافظة عنيزة أن زوجة صاحب المنزل الذي يسكنون فيه أحضرت الطفلين مدعية انهما ابناؤها وهي ذاهبة للرياض من اجل العلاج وغادرت على عجل بعد أن شددت علينا عدم خروج الطفلين خارج المنزل وكانت تتصل بنا لفترات متباعدة وأضافت إن الطفلين لم يكونا مدركين لما يحدث وكانا يسألان عن أمهما وكنا نعاملهم بحسن رغم الإمكانات الضعيفة.
    على ذات الصعيد قال فيصل الكريديس صاحب استراحة مجاورة لمنزل التشاديين إن شخصًا قطريًّا كان يسكن المنزل منذ أربع سنوات تقريبًا وعلمنا فيما بعد انه غادر بعائلته ولم نكن نعلم انه يوجد بهذا المنزل أسرة -رغم تلاصق الاستراحة بالمنزل- ونرى تشاديين بين فترة وأخرى ولا نستغرب ذلك فالحي يوجد به أكثر من ثماني أسر تشادية.
    يذكر ان اتهامات حول المتسبب فى اختفاء الطفلين يتبادلها الأب محمد جاسم فخرو والأم زهرة حسن أحمد الخلف حيث يلقى كل طرف على الآخر مسؤولية اختفاء الطفلين فيما لا تزال التحقيقات جارية لكشف مزيد من التفاصيل.
     
  15. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]
    عاجل (متابعات)-

    ثمن محمد جاسم فخرو الجهود التي بذلها رجال الأمن في المملكة، الذين توصلوا في وقت وجيز إلى حل لغز اختفاء طفليه جاسم وريم وإعادتهما إليه. وقال فخرو في اتصال هاتفي مع «عـكاظ» عند استقباله طفليه البارحة في مطار الدوحة «أنا سعيد جدا بعد استلام طفليَ، وبهذه المناسبة أقدم كل تقديري وشكري لرجال الأمن في المملكة على الجهود التي بذلوها ومتابعتهم للقضية منذ تسلمهم البلاغ إلى أن تكللت جهودهم بإعادة طفليَ سالمين». وكان فردان من الانتربول انتقلا من قطر إلى السعودية، وتسلما الطفلين وأعاداهما إلى قطر لتسليمهما إلى والدهما. وبين فخرو أنه سوف يرفع دعوى قضائية ضد المتورط الحقيقي في اختفاء طفليه فور انتهاء التحقيقات التي تجريها السلطات السعودية للتوصل إليه
    تم إضافته يوم الجمعة 31/07/2009 م - الموافق 9-8-1430 هـ الساعة 3:42 مساءً
     
  16. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    الله يلم شملهم .. ويحفظ لهم والديهم

    :)
     
  17. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    الحمد لله على سلامتهما

    ويمكن للزوجه هدف من ذلك

    البيوت اسرار

    والله اعلم

    شكرا ابو عبدالله

    متميز في موضوعاتك

     
  18. صحاري 22

    صحاري 22 عضوية تميّز عضو مميز

    1,053
    0
    0
    ‏2008-10-16
    معلمه
    سلمت يدآإكـِ أخي

    لآإ عدمنآإكـِ...~




     
  19. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]والد الطفلين القطريين يتنازل عن القضية

    [​IMG]

    (صحيفة الساحه)


    أفرجت السلطات الأمنية في العاصمة المقدسة عن المتهم في قضية اختفاء الطفلين القطريين ريم وجاسم أمس، بعد وصول والد الطفلين وتنازله في توجيه اتهام للشخص الذي اتهمت والدة الطفلين بأنه وراء اختفائهما. وكشفت مصادر مطلعة لـ «عكاظ» أن الأسرة التي وجد الطفلان القطريان لديها في القصيم، لم تكن تعلم أن الطفلين مخطوفان وجاري البحث عنهم من السلطات الأمنية، موضحة المصادر أن رب الأسرة أفاد أن والدة الطفلين وزوجة مالك المنزل الذي يقطنون فيه، قدمتا إليهم وطلبتا منهم إبقاء الطفلين لأيام معدودة إلا أن الوالدة لم تعد. وأضافت المصادر «وبعد عدة أسابيع أتصل رب الأسرة هاتفيا بوالدة الطفلين التي رفضت العودة لاصطحابهما، وقالت لن آخذهما والقهما بجوار أي مجمع تجاري، بيد أن المواطن، وهو من ذوي الدخل المحدود، رفض الأمر، وأبقى الطفلين في منزله». وبينت المصادر أن السلطات الأمنية استطاعت الوصول إلى مقر اختفاء الطفلين بعد أن أدلى أحد أقرباء الوالدة بوجود منزل لأقرباء لها في منطقة القصيم. وكانت السلطات الأمنية القطرية حققت مع والدة الطفلين بعد أن قبض عليها، وأخرجت بكفالة حضوريا تمهيدا لنقلها إلى المحكمة للتحقيق في القضية التي أدعت من خلالها اختفاء أبنيها عند أدائها مناسك العمرة، وتسببت في إزعاج السلطات، خاصة بعد ما تبين أن في سجلات النقل الجماعي أن الطفلين انتقلا من مكة المكرمة إلى القصيم برفقة والدتهما. وفي السياق نفسه، زار والد الطفلين القطريين ريم وجاسم مكتب صحيفة «عكاظ» في مكة المكرمة أمس، لتقديم الشكر والتقدير على المجهودات التي بذلت وساهمت بعد الله في العثور على الطفلين.
    من جهته، أوضح لـ «عكاظ» والد الطفلين محمد جاسم أن لحظة وصوله إلى مكة المكرمة توجه إلى قسم الشرطة لتقديم تنازل عن المتهم، واصفا إياه «بالرجل الذي لا ناقة له ولا جمل»، مؤكدا عدم تنازله في حقه ضد والدة طفليه بعد أن حرمته منهما لمدة تزيد عن 50 يوما.
    وكان ريم وجاسم، برفقة والدهما وأشقائهما، زاروا مكتب صحيفة «عكاظ» في مكة المكرمة أمس، وقال كل من ريم وجاسم أن أسرة القصيم كانت تعاملهما بشكل جيد، ولم يشعرا أنهما يعيشان حياة غير طبيعية.
    تم إضافته يوم الأحد 09/08/2009 م - الموافق 18-8-1430 هـ الساعة 10:14 صباحاً
     
  20. ضحوي آل الحارث

    ضحوي آل الحارث تربوي مميز عضو مميز

    4,676
    0
    0
    ‏2008-05-29
    English Teacher
    تحية طيبة
    للجميع


    الغيره و تسليم الامور للشيطان

    تؤدي الى التهلكه نسال الله السلامه الهدايه للجميع