اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ما زالت عكاظ تلفق الأكاذيب وتطلق على المرشحين الجدد بالمعلمين الجدد

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-07-22.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    لسنا ببعيد عندما فشل أكثر من 50 % تقريبا من المرشحين في اجتياز القياس
    هؤلاء المرشحين هم ناتج التربية مع التعليم العالي وفشلهم يعني فشل المخرجات ...
    عموما ما زالت عكاظ تطلق عليهم بالمعلمين في المرة الأولى قالت رسوب المعلمين وهذا ظلم وبهتان فهم لم يمارسوا مهنة التعليم يوما إلا من خلال دراستهم ...
    إليكم الخبر

    مدير «القياس» لـ عكاظ:


    اختبار الأحد خاص بالمعلمين الجدد فقط


    عبد الله الغامدي ـ الرياض
    بدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أمس، التسجيل لاختبارات المعلمين المرشحين للوظائف التعليمية في وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي المقبل من الخريجين الجدد الذين لم يسبق لهم دخول الاختبار السابق في التخصصات التي تحتاجها الوزارة بشكل ملح عن طريق موقع المركز www.qiyas.org. وأوضح مدير المركز الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري، أن المركز أعطى هذه الفرصة الاستثنائية لمساعدة الوزارة في استقبال الخريجين الجدد في التخصصات التي يوجد بها حاجة ملحة وممن سبق لهم الترشيح ولم يدخلوا الاختبار الماضي. ودعا المعلمين ممن تنطبق عليهم الشروط ولم يسبق لهم دخول الاختبار سرعة فتح الملف والتسجيل في الاختبار بدءا من اليوم إلى 4/8/1430هـ باختيار التخصص المناسب للمعلم، إذ ستعقد الاختبارات مساء الأحد 5/8/1430هـ في مدينة الرياض. وأشار إلى أنه سيحدد موعد آخر للمعلمين الذين أدوا الاختبار الماضي للمركز ولم يوفقوا فيه، إذ يعمل المركز على ترتيبه مع الوزارة بشرط مضي المدة الكافية لتأهيل أنفسهم واستكمال أوجه النقص لديهم ليكونوا جاهزين لاجتياز الاختبار.

    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20090722/Con20090722293318.htm
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    وإليكم صورة أخرى من التلفيق

    الوزارة تستجيب لمطلب المعلمين وتعيد اختبار القياس

    أكد نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور خالد السبتي، أن الوزارة ستسمح لمن فشل في اجتياز اختبار القياس من المتقدمين للوظائف التعليمية بإعادة الاختبار.
    وكان (7400معلم) فشلوا في اجتياز الاختبار الذي نظمه المركز لاختيار المعلمين ( مرشحين وليسوا معلمين ) الجدد في 15 مدينة، وفقا لمعايير وزارة التربية والتعليم بغرض إصلاح التعليم في المملكة أخيرا. وكان عدد من المعلمين الذين فشلوا في اجتياز اختبار القياس حملوا الوزارة ومركز القياس مسؤولية إخفاقهم، مرجعين ذلك لعدم إشعار المتقدمين على الوظائف التعليمية والتربوية بالمعايير الجديدة التي تطبقها وزارة التربية، وأبلغ عدد من معلمي اللغة الإنجليزية المتخرجين حديثا من كلية التربية «المعلمين سابقا» من جامعة حائل أن مركز القياس والوزارة لم يشعرا المعلمين بأهمية اختبار القياس، بل شددوا على أهمية دفع الرسوم البالغة 200 ريال على كل معلم.
     
  4. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    وإليكم صورة أخر للإساءة
    الحقيقة هي فعلا إساء للتربية والتعليم العالي وليست على المعلم فقط ولكن دائما المعلم في الواجهة متنا سين هو من مخرجات من ...!
    http://www.al-madina.com/node/156800

    اختبار الكفايات للمعلمين يكشف “سوءات” التعليم


    [​IMG]

    فجر فشل 7400 مـعلم في اختبار الكفايات من إجمالى 14 الف تقدموا للاختبار تساؤلات عن مدى صلاحية النظام التعليمي وحاجته للمزيد من التحديث . وتتفاقم المشكلة اذا اخذنا بعين الاعتبار ان الاختبار الذي ركز على قياس المهارات التربوية واللغوية والعددية وما يتعلق بتخصص المعلم والمرحلة التي سيدرس طلابها سيتم التوسع في تطبيقه في السنوات المقبلة ليشمل المعلمات والمعلمين ممن هم على رأس العمل في المدارس الحكومية والأهلية لاسيما وان نسبة الاخفاق بلغت 53% . وفي الوقت الذى ارجع فيه المعلمون ارتفاع نسبة الاخفاق الى طبيعة الدراسة التي تعتمد على الحفظ والتلقين رأى اكاديميون أن للاختبار اهمية كبيرة في عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية والكشف بدقة عن المستوى التحصيلى للمتقدم مطالبين ببدء الاصلاح التعليمي من المناهج يقول الخريج فاضل بخاري : انه حصل على درجة مرتفعة في المعدل التراكمي في تخصص الفيزياء ولم يستطع اجتياز الاختبار مشككا في الوقت نفسه في المنهجية العلمية للتدريس في الجامعات .
    من جهته اعرب الخريج عبدالله الغامدي عن اسفه لتقييم حصاد الأربع سنوات في ساعتين فقط قد يطرأ على الخريج فيها اي عارض فيها . وزعم ان طريقة الاختبار كانت مليئة بالاخطاء كما كانت بعض الاسئلة تحتمل اكثر من اجابة .
    ويشاركه الرأي الخريج سعيد المالكي مطالبا بأن يكون الاختبار ضمن عناصر المفاضلة وليس المحك الأساسي للتقدم للوظائف التعليمية مشيرا الى ابلاغهم قبل الاختبار بأنه اى الاختبار ضمن عناصر المفاضلة ولكن بعده فوجئنا بأنه المحك الاساسي .
    ويقول بندر الحارثي ان العديد من الخريجين تلقوا رسائل نصية من المركز تفيد بأن الذين تقدموا للمقابلة الشخصية لايلزمهم دخول الاختبار واكدوا انهم يحتفظون بتلك الرسائل ومصدرها للتقدم بها الى الجهات المعنية لإنصافهم مما وصفوه بأنه اختبار لايرتبط بما درسوه في الجامعات . وقالوا ان هذا الاختبار من شأنه إحداث شرخ في الثقة في التعليم الجامعي.
     
  5. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    جريدة المدينة
    الاثنين, 15 يونيو 2009
    سهل حمزة - الرياض
    طالب اعضاء بمجلس الشورى برفع الحد الادنى لمرتبات موظفي الدولة الذين لا يحملون مؤهلات جامعية الى 3000 الاف ريال ، كما طالبوا خلال مناقشة المجلس امس لتقرير وزارة الخدمة المدنية للعام المالي 28-29 14 هـ ، بصرف بدل معيشة غلاء لموظفي الملحقيات فى الخارج . جاء ذلك في الوقت الذي انتقد أعضاء المجلس اداء وزارة الخدمة المدنية لوجود أكثر من 180 الف وظيفة حكومية شاغرة بالجهات الحكومية ، وشهدت الجلسة التي اعتذر وزير الخدمة المدنية عن حضورها لاسباب صحية ، عدد من المداخلات على تقرير الوزارة .
    فيما ابدى عضو المجلس المهندس محمد القويحص استغرابه من أن 50% من المعلمين المتقدمين للوظائف التعليمية لم يجتازوا اختبار الكفايات ( القياس ) ، وتساءل : كيف يقوم هؤلاء المعلمون بتدريس أبنائنا في المدارس ؟وطالب مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الرحمن البراك بضرورة انشاء مركز موحد لقياس المتقدمين على الوظائف وتحديد احقية التوظيف ويؤصل من خلالة مبدأ المفاضلة ، مشيرا الى ان مستوى التدريب لطالبي الوظائف والموظفين لا يرتقي الى مستوى وظائفهم ، ملقيا باللوم على الوزارة بالقول : ان الخدمة المدنية لا تساعد على تهيئة اجوء تدريبية ، وان موجودات التدريب لا ترتقي بمستوى الوظائف الموجودة ، حيث ان الوزارة اهلت 3000 موظف حكومي بدورات تدريبية من اصل مليون موظف حكومي .
    من جانبه طالب عضو المجلس سعدون السعدون بضرورة احتساب سنوات خدمة شاغلي بنود الأجور من الموظفين فى التقاعد لتعويضهم عن خدماتهم التى خدموا بها الوطن وشدد على ضرورة تعويض الموظفين المجمدين على وظائفهم ومنحهم تعويضات مناسبة عن مستوياتهم التى يستحقونها ، وتسهيل ايجاد كادر مهندسين للحد من تسرب المهندسين من الوظائف الحكومية ووافقه الرأي الدكتور احمد الشبانة بالقول ان هنالك 106 آلاف مهندس لا يعمل منهم فى القطاعات الحكومية سوى 28 % .
    فيما انتقد الدكتور عبد الرحمن العاصمي نقص البيانات فى وزارة الخدمة المدنية عن طالبي الوظائف مطالبا الوزارة بسرعة اشغال الوظائف الشاغرة ، مشيرا الى ان بعض الوزارات تتعمد ترك بعض الوظائف الشاغرة لترفع من تريد عليها دون الرجوع الى بيروقراطية وزارة الخدمة .
    وطالب الدكتور محمد رضا نصر الله طالب برفع رواتب من لا يحملون مؤهلات جامعية ويعملون في وظائف حكومية من 1400 ريال الى 3000 الاف ريال ، وانتقد اداء وزارة الخدمة لمنعها منح جميع الوظائف التى تطلب من الوزارات الاخرى ، وقال ان وزارة الخدمة المدنية لا تعطي الوزارت جميع الوظائف التى تطلبها ففى حال طلبت وزارة معينة 40 وظيفة تتعمد وزارة الخدمة منحها 10 وظائف فقط .
    من جانبه استغرب الدكتور احمد ال مفرح عدم صرف بدل غلاء معيشة لموظفي الملحقيات وقد طالهم الغلاء اسوة بغيرهم من موظفي الدولة .
    فيما اكد مصدر بوزارة الخدمة المدنية لـ(المدينة) ان الوزارة لن تصرف غلاء معيشة لمن يعملون فى الملحقيات الخارجية ، وقال ان الامر الملكي امر بصرف غلاء المعيشة لموظفي الداخل اما موظفي الملحقيات فلهم بدلات خاصة ،
    وحول الوظائف الشاغرة فى الوزارات قال ان هناك سلالم مختلفة ، كالسلالم الصحية والتى نعاني في عدد منها ويجب عرضها للمجلس بالتفصيل حتى توضح الصورة لاعضاء المجلس ، ورد المصدر على مداخلة مساعد امين المجلس البراك بالقول ان وزارة الخدمة لديها اختبارات مقاييس غير انه لا يمنع التوسع في هذا الامر .
    من جانبه قال رئيس لجنة الادارة والموارد البشرية والعرائض الدكتور فهاد الحمد عند تقديمه تقرير وزارة الخدمة انه لا يختلف عن التقرير السابق ، مشيرا الى ان التقرير لم يحتو على تفاصيل وافية عن الوظائف الشاغرة في الحكومة ، غير انه ذكر ان عدد الوظائف تجاوزت مليونا وسبعين الف وظيفة المشغول منها اكثر من 800 الف وظيفة ويتبقى من ذلك 710749 وظيفة تمثل الفرق بين الوظائف المشغولة والشاغرة .
    وفيما اشتكى اعضاء قلة المداخلات على تقرير وزارة التربية والتعليم ، رفض رئيس المجلس اعتراضهم مطالبا بارسال المداخلات الى اللجنة .
    وأبدى عضو المجلس المهندس محمد القويحص استغرابه من أن 50% من المعلمين المتقدمين للوظائف التعليمية الذين ادوا اختبار الكفايات لم يجتازوه ، وتساءل : كيف يقوم هؤلاء المعلمون بتدريس أبنائنا في المدارس وهم لم يجتازوا تلك الامتحانات، كما تساءل عن الـ 30 مليار ريال المخصصة كرواتب للمعلمين أين تذهب في ظل رسوب 50% من المعلمين في امتحان التقويم “ القياس “ ؟

     
  6. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    كلمة حق من شاكر السليم

    [​IMG]
    اختبارات الأكاديميين أولى من اختبارات المعلمين





    شاكر بن صالح السليم




    مركز القياس والتقويم الوطني التابع لوزارة التعليم العالي ، لا يقدم تدريبا وتعليما مستمرا لمن يخضع لاختباراته ، ويشهر سكاكين الاختبارات ، في وجوه الخريجين الجدد ، سواء من الثانوية أو من الجامعات ، وأغرب الحالات والمفارقة العجيبة ، هو أنه تابع لوزارة التعليم العالي ، ولكنه لم يبدأ بمن هم في التعليم العالي ، من الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات والكليات .
    لماذا لا ينشغل مركز القياس والتقويم في اختبارات مشددة ، علمية ونفسية ومهارية ، لكل من يعمل في وزارة التعليم العالي ؟
    هذا السؤال يحتاج لإجابة ودراسة أيضا ، ومجلس الشورى مطالب بأن يبدأ ، بدراسة وضع مركز القياس والتقويم الوطني التابع لوزارة التعليم العالي ، وخاصة فيما يتعلق بعلاقته بغير الطلاب ، من الموظفين أو المتقدمين للوظائف،سواء لوزارة التربية والتعليم أو لغيرها .
    الجو الطبيعي والصحي لوضع مركز القياس والتقويم الوطني ، هو أن لا يغفل عن هيئة التدريس في الجامعات والكليات ، وأن يبدأ باختبارات مهنية خاصة بهم ، والجو الطبيعي والصحي ، أن يجري اختبارات المعلمين والمتقدمين لمهنة التعليم ، جهة مخولة نظاما وتشريعا ، والجو الطبيعي والصحي ، أن يقدم المعلم والمتقدم للتعليم أمواله واشتراكاته لجهة متخصصة تربويا وتعليما ومهنيا ، لتقدم له أكثر من خدمة ، وعلى رأس الخدمات ، التعليم والتدريب المستمر ، وفي آخر القائمة اختباراته المهنية ، لأن الوضع الاجتماعي ، لا يتحمل أن يمارس مركز القياس والتقويم ضغوطه وقوته على جميع فئات المجتمع ، وبحسب خطط وتوجهات المركز ، الكل سيخضع لاختباراته ، المعلمون على رأس العمل والعاملين في مجال السياحة والمهندسين وغيرهم ، سوى هيئات التدريس بالجامعات.
    إن رسوب أكثر من سبعة آلاف متقدم للتعليم العام في اختبار مركز القياس ، مؤشر ليس على فشل وزارة التعليم العام فحسب ، بل مؤشر على فشل أداء وزارة التعليم العالي أيضا ، والمركز يدين الوزارتين وليس وزارة دون أخرى ، والطامة حينما يقال أنهم معلمون ، ليبطن الهجوم على كافة المعلمين.
    إن الإشارة إلى فشل وزارة التعليم العالي ، وضعف مخرجات الجامعات لا ينص عليه كثيرا ، ودائما يأتي النص على فشل أداء وزارة التربية والتعليم ، وأستغرب من صمت الإعلام التربوي ، تجاه الطرح القائم سابقا وحاليا، كيف لا يقوم الإعلام التربوي بحملة إعلامية ، لتحديد المسؤولية ، فالتعليم العالي والتعليم العام ، كلاهما مسؤول عن مخرجات التعليم .
    وقبل أن تحل الكارثة في أكثر من مكان ، وقبل أن نسمع عن الأعداد الفاشلة في التعليم والصحة والبلديات والمياه والاتصالات والبنوك والسياحة وغيرها ، علينا أن نسمع عن أعداد مماثلة في وزارة التعليم العالي ، لأن هؤلاء هم شركاء الفشل الحاصل اليوم ومستقبلا .
    التعليم الجامعي في غالبه ، تعليم تقليدي ، بل أجزم بأن المعلمون في التعليم العام ، قادرون على تجاوز كل الاختبارات المهنية ، المتعلقة بطرق التدريس والوسائل والانترنت وخلافه ، حتى على مستوى الحضور في وسائل الانترنت ، وخير شاهد كثرة المنتديات التربوية والتعليمية ، والتي تخص ميدان التعليم العام ، وخير شاهد ضعف وندرة المنتديات التربوية والتعليمية ، الخاصة بميدان التعليم العالي .





    إن كثيرا من أعضاء هيئة التدريس لا يهتم بطلابه ، وضعيف في مهارات الاتصال وينقصه الكثير من الإعداد المهني للتعليم العالي ، بل إن كثيرا منهم مشغول في أكثر من مجال ، وهؤلاء لابد من محاسبتهم والتدقيق في شأنهم ومحاكمتهم ، وعقد الاختبارات المهنية لهم ، ولابد من إنشاء دوائر متخصصة في قضايا الأكاديميين ، كما هو الحاصل في الإدارات المعنية في قضايا المعلمين .
    إن من يستعرض ما يدور في أحاديث أعضاء هيئة التدريس حول التعليم العام ، يدرك تماما حجم الحرب الكلامية الموجهة للتعليم العام ، من قبل عدد كبير من الأكاديميين ، ولا يمكن مقارنة النقد الموجه للتعليم العام والتعليم العالي ، فالنقد الخاص بالتعليم العام أكثر وأدق ، بل إن التجني فيه أكثر جرما ، وخاصة من أعضاء هيئات التدريس.
    فمتى يصحو التعليم العالي من سباته ، من أجل محاربة كل القصور في التعليم العالي قبل غيره ، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بأعضاء هيئات التدريس ، الذين لا يستحقون البقاء في التعليم العالي ، أولئك الذين عرفوا بالظلم ، وأولئك الذين عرفوا بقراءة المذكرات أمام الطلاب.
    إن التلقين في التعليم العالي ضارب في الأعماق ، وهذا لا يقال ألبته ، ولا ينص عليه صراحة في وسائل الإعلام ، ويأتي النقد عاما ، ويفهم منه دائما ، أنه موجه للتعليم العام فحسب ، وتتعاظم المشكلة ، حينما نعلم بأن التعليم العام بحاجة للتلقين في عدد من المجالات ، بينما لا يحتاج التعليم العالي لأي من أنواع التلقين ألبته .
    نسمع عن تميز عدد كبير من المعلمين ، في أكثر من مجال ، ويعول عليهم في عدد من المهام الاجتماعية والثقافية والرياضية والإعلامية والسياحية وخلافه ، بينما غيرهم لا يمكن أن يقارن وضعه بوضع أهل التعليم ، فلم نبدأ بالأجدر ونترك الأضعف ؟
    أعلم بأن التعليم مهمة يعول عليها كل النجاح وكل الفشل ، ولكن أيضا التعليم العالي يعول عليه كل النجاح وكل الفشل .
    إن اختبارات الأكاديميين أولى من اختبارات المعلمين ، وخاصة من قبل مركز القياس والتقويم الوطني في التعليم العالي ، ومن الظلم أن يمارس متخصص القياس قدراته على من يريد ، بدون تشريع عام ، يشمل جميع من يريد أن يعمل سواء في التعليم العام أو في العالي أو في غيرهما ، والأولى أن يطبق الاختبارات هيئات متخصصة في كل مهنة.
    وكما نسمع عن هيئة التخصصات الطبية ، نريد أن نسمع عن هيئة التخصصات التربوية ، لتبدأ بسلسلة اختبارات لجميع من يعمل في مجال التعليم ، سواء العام أو العالي أو المتوسط ، مع تقديم الخدمات المهمة في مجال المهنة ، كما تفعل هيئة التخصصات الطبية ، مع بقاء مركز القياس والتقويم خاصا بالطلاب والطالبات فقط .
    وكما نسمع عن المعلمين المرضى نفسيا ، من أفواه الأكاديميين ، فيجب أن نسمع عن الأكاديميين المرضى نفسيا ، من أفواه زملائهم .
     
  7. أبونواف الفيفي

    أبونواف الفيفي عضوية تميز عضو مميز

    1,471
    0
    36
    ‏2009-01-14
    معلم
    القافلة تسير والكلاب تنبح
     
  8. برنس الشوق

    برنس الشوق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    663
    0
    0
    ‏2008-12-26
    هههههههههههههه شر البلية ما يضحك اسمعوا وش يقول هذا الغبي
    وأبدى عضو المجلس المهندس محمد القويحص استغرابه من أن 50% من المعلمين المتقدمين للوظائف التعليمية الذين ادوا اختبار الكفايات لم يجتازوه ، وتساءل : كيف يقوم هؤلاء المعلمون بتدريس أبنائنا في المدارس وهم لم يجتازوا تلك الامتحانات، كما تساءل عن الـ 30 مليار ريال المخصصة كرواتب للمعلمين أين تذهب في ظل رسوب 50% من المعلمين في امتحان التقويم “ القياس “ ؟

    هل نسي هذا المغفل ان المتقدمين الذين لم ينجحوا هم أساسا لم يقبلوا ؟؟؟

    بالله عليكم هذا وش نسميه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  9. أبونواف الفيفي

    أبونواف الفيفي عضوية تميز عضو مميز

    1,471
    0
    36
    ‏2009-01-14
    معلم
    هذا نسميه ثور بلا ذيل
     
  10. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    يا ليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل اللييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  11. التميمي1421

    التميمي1421 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    504
    0
    16
    ‏2009-01-29
    معلم
    مافي خاطري
     
  12. mloki

    mloki عضوية تميّز عضو مميز

    815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    ابو عبدالله سامحني

    من شدة الغضب ما عاد أقدر أكتب تعليق

    ما يهمني عضو مجلس الشورى الغبي اللي ما يفرق بين معلم ومرشح للتعليم وراسب في اختبار الترشيح

    ما يهمني الفشل الذريع لوزارة التعليم العالي من ناحية نوعيات أعضاء هيئة التدريس، أو اعتماد وزارتهم في اختيار هؤلاء الدكاترة على أساس اسم الجامعة الأمريكية اللي تخرجوا منها حتى لو كان ما يفهم شيء

    وما يهمني كتاب الجرائد المستأجرين لشن حملات تلو حملات على المعلمين

    وما يهمني مركز القياس والتقويم والـ 200 اللي ينهبونها من المرشحين للاختبارات ... بل من آخر اهتماماتي موضوع الاختبار الاستثنائي اللي يتبجحون به ويضحكون على عقول الناس ولا ودهم يقولون إنهم محتاجين كم فلس لزوم الاجازة الصيفية .


    ياجماعة .... اللي فاقع كرشتي وزارتي المصونة ( وزارة التربية والتعليم ) لييييييييييييه ما ترد وتدافع عن نفسها وعن معلمها .... يعني أمام المجتمع مثل الفأر وعلى المعلمين مثل الأسد.

    رد الكاتب اللي في الخبر الأخير ( نسيت اسمه ) رد جيد يدافع عن وزارتي الضعيفة ويحول أصابع الاتهام إلى وزارة التعليم العالي ...

    من كم سنة والجامعات تتنافس في إعداد اختبارات القبول وتقليص المقاعد واقتصارها على ذوي النسب الجيدة، ونظامياً فهم لا يخرجون من يقل معدلة عن مقبول، والأموال التي يأخذونها من المنتسبين واللي تسببت الجامعة أصلاً في عدم قبولهم، وأخيراً جاءوا بآخر انجاز لهم وهو السنة التحضيرية ... كل هذا الفحص والتمحيص لمخرجات التعليم العام يدل على أن التعليم العام مااااااااااااااااااااااااا قصر وخرج لكم دفعات جيدة على الأقل ولن أقول ممتازة ،،، طيب ماذا قدمت لهم الجامعات اللي صارت مثل محطة الفحص الدوري ... خرجت فاشلين والسبب الدكاترة الجامعيين اللي تشوف الواحد ما عاد يجمع ويمشي بسلك اشتراك في جيبه حتى إذا فصل يسوي اشتراك مثل السيارة القديمة ( إلا من رحم الله ولهم منا الشكر الجزيل ).

    ما تقدر وزارتنا تقول الكلمتين هذي وتنشرها في الصحافة بدل تلقي الصفعات شبه اليومية

    ابو عبدالله سامحني

    من شدة الغضب ما عاد أقدر أكتب تعليق
     
  13. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    خذ راحتك أبو عزام
    هو بقي فيه شي للتفكير
     
  14. ابو خالد 83

    ابو خالد 83 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    12
    0
    0
    ‏2009-03-10
    اشرف وارقى وظيفه تتعرض لكثير من الظلم والحقد

    ياخوان سألتكم بالله اليس ظلم ان يتعب الانسان في دراسه اربع سنوات وتغرب عن اهلهم و و...الخ وبالاخير يختبر في مواضيع لاتتعلق بتخصصه ولا يجيب عليها الا من هو مفتي او منهو متخصص رفيع
    ياخوان هناك اسئله ضمن الاختبار لايجيب عليها الا شيخ كبير ويقال انه لم يدرسه سواء مشايخ قلال جدا
    هل دراستهم لم تقنعهم لكي يضعو اختبار للقياس او للمرشح
    احد اقاربي الله يوفقه تخرج السنه الماضيه ولم يتعين وتوظف بمدرسه اهليه كبيره عام دراسي كامل ومعدله لابأس به واختبر ولم يجتاز وقالو لا يتعين هذه السنه
    اليس احق من غيره فهو معلم يمتلك خبره ميدانيه في تخصصه علما ان تخصصه مرغوب وله احتياج كبير

    حسبي الله عليهم اعانهم الله في قهرهم ووفقهم الله
     
  15. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    لاحول ولا قوة الا بالله

    ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل