اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


اسهجان عقل القارئ تعليم الطائف ......

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ابوحاتم(تعليم الطائف), بتاريخ ‏2009-07-27.


  1. ابوحاتم(تعليم الطائف)

    ابوحاتم(تعليم الطائف) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2
    0
    0
    ‏2009-07-27
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وبعد اتنمى ان يكون هذا المنبر تام الحرية والتعبير عن الراي لانني كنت في منتدى اخر وكلما كتبت بعض الحقائق حذفت

    انا باذن الواحد الاحد متخصص في كشف التلاعب الذي يحدث في ادارة تعليم الطائف اولا با ول

    وهذه وحده عل الطاير الان الباقي في الطريق ويحتاج تنسيق


    قرات قبل قليل في موقع ادارة تعليم الطائف هذا الخبر (نجحت الأندية والمدارس الصيفية في رفع نسبة تردد الطلاب اليومية وذلك من خلال البرامج المشوقة التي تشهدها جميع الأندية والجوائز القيمة التي تمنح بسخاء للطلاب المتميزين ، وذكر مدير عام التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف المشرف العام على الأندية والمدارس الصيفية أن عدد الطلاب الذين ترددوا على الأندية والمدارس الصيفية تجاوز 10آلاف طالب من مختلف المرحل ، وبين أبو رأس أن الأنشطة المشوقة والبرامج الهادفة كانت من ابرز عوامل الجذب للطلاب مشيرا إلى أن الأندية تحظى بمتابعة وإشراف يومي من قبل نخبة من المشرفين التربويين . )




    هذه المزحة الخفيفة على عقولنا من انشاء النشاط الطلابي تصوروا ان عدد الاندية في الطائف 23 واذا قسمنا 10000 على 23 الناتج = 434 لكل نادي مريت على ثلاث مراكز في الطائف كل مركز لا يتجاوز 100


    اعتقد ان هذه من مبالغات الصيف تشبه حرارة الشمس :36_17_5[1]:
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    حياك الله أبو حاتم
    وكم نحتاج لكشف الحقائق والتلاعب ولكل ظالم يوم
    ولكن أتمنى أن لا نرمي التهم جزاف وثق ما تقول بالبراهين المثبتة
    حتى لا يؤول كلامك ويكون عليك لا لك
    وصدقني التلاعب بالموارد وبث حقائق كاذبة كثير و نحتاج لمن يكشف كل ذلك
    كما حصل قريبا في الطائف ...

    19 موظفا ورجل اعمل تراوحت احكامهم بين السجن ثلاث سنوات وغرامة 100 الف ريال
    ديوان لمظالم يصدر الحكم بعد ثلاث سنوات من الجلسات وتبرئة 7 متهمين
    مبالغ الرشوة تراوحت بين 180 الف ريال الى جهاز لاب توب!



    أصدر ديوان المظالم حكمه قبل النهائي ضد 26 متهما بتقاضي الرشوة من منسوبي بلدية الطائف وبعض رجال الاعمال وتضمن الحكم القابل للاستئناف تغريم رجل أعمال بـ100 الف ريال وتغريم رجل أعمال آخر بمبلغ 50 ألف ريال، وادانة أحد المهندسين مع سجنه 3 سنوات وتغريمه 100 ألف ريال، وتبرئة مهندس اخر كان موقوفا عن العمل بالاضافة الى تبرئة 6 آخرين من التهم الموجهة اليهم فيما تراوحت الاحكام الاخرى بفصل مهندس من عمله مع السجن والحكم على مهندس اخر بالغرامة مع السجن وفصل 2 من المساحين مع الغرامة وبراءة اخر منهم فيما تراوحت بقية الاحكام بالسجن من سنه الى 3 سنوات مع غرامات من 3 الاف الى 10 الاف ريال.
    وكانت القضية قد بدأت قبل 3 سنوات بعد ان كشفت المباحث الادارية عن اكبر قضيه من قضايا الفساد الاداري واستمرت الجلسات على مدار السنوات الماضية وتجاوزت 20 جلسه بعد احالتهم من الى ديوان المظالم من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام وكانت التهم الموجهة على النحو التالي:
    المتهم الأول: موظف في بلدية الطائف على المرتبة التاسعة، تم كف يده عن العمل ووجهت له تهم عدة، واعترف بها وصدق اعترافه شرعا ومنها أخذ مبلغ قدره 180 ألف ريال مقابل إنهاء إجراءات استخراج رخصة لعمارة عليها مخالفات، وأخذ مبلغا قدره 5 آلاف ريال لقاء قيامه بإنهاء المعاملة المتنازع عليها بين قبيلتين جنوب الطائف، ودفع 5 آلاف ريال لمدير إدارة في بلدية الطائف على سبيل الرشوة كدفعة مقدمة مقابل رفع معاملة مواطن لوزارة الشؤون البلدية والقروية، وأخذ مبلغ قدره 7500 ريال من مقيم مقابل ترسية مشروع على الشركة التي يعمل فيها المقيم، وطلبه مبلغا قدره 50 ألف ريال على سبيل الرشوة لاستخراج ترخيص مؤسسة لتجميع الحديد والمعادن، وطلب وقبل وعدا بحصوله على مبلغ 18 ألف ريال مقابل إنهاء معاملة إطلاق التيار الكهربائي لعمارة مواطن عليها مخالفات، واشترك في جريمة رشوة مساح وسلمه مبلغا قدره 2000 ريال مقابل التوسط لدى زميل آخر لإنهاء معاملة غير نظامية، وطلب وأخذ لنفسه مبلغا قدره 60 ألف ريال على سبيل الرشوة مقابل قيامه بإنهاء معاملة إيصال التيار الكهربائي لعمارة مخالفة للنظام، وطلب وأخذ لنفسه مبلغا قدره 30 ألف ريال على سبيل الرشوة مقابل إسناد عمل مطبوعات لشركة معينة، واشترك مع صاحب مؤسسة في التفريط في المال العام حينما اتفق معه على تقديم المؤسسة لعروض مالية أكثر من الواقع، وطلب لنفسه مبلغا قدره 110 آلاف ريال مقابل التوسط لدى محامي البلدية لكي يقبل الحكم الصادر ضد البلدية من رجال أعمال ولا يعترض عليه، وقبل وعدا من مواطن بإعطائه مبلغا قدره 30 ألف ريال على سبيل الرشوة مقابل إضافة أطوال لأرض في مخطط المعرض.
    • المتهم الثاني: طالب دراسات عليا، اشترك في جريمة رجاء ووساطة لدى مدير قسم لحصول مواطنين على مواقع متميزة لمنحهم، واشترك في جريمة رجاء وتوسط لدى محامي البلدية لإنهاء معاملة طلب تعويض لـ6 نساء وولد من بلدية الطائف مقابل تقاسمهما 20% من مبلغ التعويض، واشترك في جريمة رجاء وتوسط لدى محامي البلدية مقابل إنهاء معاملة تتعلق باسترجاع ضمان بنكي لأحد المستثمرين مقابل تقاسم مبلغ قدره 80 ألف ريال مع بعض الأطراف.
    • المتهم الثالث: مهندس معماري في بلدية محافظة الطائف بالمرتبة الثامنة، أخذ لنفسه مبلغا قدره 25 ألف ريال على سبيل الرشوة لقاء إنهاء معاملة عمارة مخالفة للنظام، ودفع مبلغا قدره 5 آلاف ريال لمساح في البلدية مقابل التوقيع على قرارات الذرعة الخاصة بالعمارة، وقام بالتوسط لإنهاء المعاملة وتم إنهاؤها نتيجة لرجاء الوساطة.
    • المتهم الرابع: معلم في الكلية التقنية بالطائف، قدم وعدا على سبيل الرشوة لمهندسين في البلدية بتسليمهما مبلغا قدره 50 ألف ريال مقابل رفع مخطط للوزارة لاعتماده وكتب وصل أمانة بذلك، وقام بممارسة الأعمال التجارية بدون إذن نظامي وذلك بالمشاركة في مكتب استشارات هندسية، وارتكب التزوير بطريقة الاتفاق والمساعدة في البيانات المخزنة في الديسك الخاص بقرار الذرعة لعمارة مواطن.
    • المتهم الخامس: موظف في قسم الحاسب الآلي في بلدية محافظة الطائف بالمرتبة الخامسة، استغل نفوذ وظيفته لتحقيق مصلحة شخصية داخل دائرة عمله بالاشتراك مع آخرين بالقيام بأعمال صيانة الحاسب الآلي بدلا من عمال شركة الصيانة مقابل مبلغ قدره 3500 ريال تقاسمه مع آخرين.
    • المتهم السادس: مقيم يعمل مديرا للمشاريع في شركة كبرى بجدة، قدم على سبيل الرشوة جهاز حاسب آلي محمولا إلى موظف عام لقاء قيامه برفع مستخلص الشركة التي يعمل فيها دون الخصم عليها بالرغم من وجود التقصير في عملها.
    • المتهم السابع: موظف في بلدية الطائف على بند الأجور، ساهم في تزوير محررات رسمية وهي المستخلصات الخاصة بالشركة القائمة بأعمال الصيانة وتشغيل مراكز الحاسب الآلي عن طريق إثبات وقائع كاذبة على أنها وقائع صحيحة.
    • المتهم الثامن: موظف في بلدية الطائف على بند الأجور، استغل نفوذ وظيفته لتحقيق مصلحة شخصية داخل دائرة عمله بالاشتراك مع آخرين بالقيام بأعمال صيانة الحاسب الآلي بدلا من عمال شركة الصيانة مقابل مبلغ وقدره 3500 ريال تقاسمها مع آخرين.
    • المتهم التاسع: مساح في بلدية الطائف على المرتبة السادسة، قام بالإخلال بواجبات وظيفية وأخذ مبلغا وقدره 5 آلاف ريال على سبيل الرشوة مقابل توقيع قرارات الذرعة الخاصة بعمارة مخالفة للنظام دون الوقوف عليها.
    • المتهم العاشر : تاجر، قام بدفع مبلغ وقدره 5 آلاف ريال لموظف في بلدية الطائف لقاء قيامه بإنهاء المعاملة محل نزاع بين قبيلتين في جنوب الطائف وإضافة أسماء جديدة لبيان المنح من أبناء قبيلته.
    • المتهم الحادي عشر: مواطن يعمل في مجال التجارة، قام بدفع 30 ألف ريال لموظف في بلدية الطائف مقابل إسناد عمل مطبوعات لشركة يعمل فيها، واشترك مع موظف في التفريط في المال العام حين اتفق معه على تقديم عروض مالية أكثر من الواقع الفعلي للأعمال التي ستقوم بها مؤسسته.
    • المتهم الثاني عشر: مساح في بلدية الطائف بالمرتبة السادسة، قام برفع معاملة موجودة في بلدية الطائف للجهات المختصة في محاولة لإنهائها نتيجة لرجاء ووساطة آخرين.
    • المتهم الثالث عشر: مدير إدارة في بلدية محافظة الطائف بالمرتبة العاشرة، قام بالإخلال بواجباته الوظيفية وذلك بالتوقيع على قرار الذرعة الخاص بملحق علوي لعمارة مخالفة نتيجة رجاء وتوسط مهندس آخر في البلدية.
    • المتهم الرابع عشر : مساح في بلدية الطائف بالمرتبة الخامسة، قبل لنفسه وعدا بالحصول على مبلغ وقدره 20 ألف ريال مشاركة مع مهندس في إنهاء معاملة إطلاق التيار الكهربائي لعمارة مواطن مخالف، أخذ مبلغ وقدره 4 آلاف ريال على سبيل الرشوة من مهندس في البلدية لقاء أتعابه وتوسطه في إنهاء معاملتي عمارتين في الطائف، قبل وعدا بإعطائه مبلغا وقدره 2000 ريال مقابل التوسط لدى مساح لرفع معاملة مواطن غير نظامية للوزارة.
    • المتهم الخامس عشر: موظف بقسم الإدارة القانونية في بلدية الطائف قبل وعدا بإعطائه مبلغا وقدره 120 ألف ريال مقابل عدم الاعتراض على الحكم الصادر من ديوان المظالم إذا صدر لصالح رجل أعمال بالطائف تقدم به ضد البلدية. واستجاب لرجاء ووساطة مهندس في البلدية للإخلال بواجبات وظيفته لتسهيل استرجاع الضمان البنكي لأحد المستثمرين مقابل حصولهما على 80 ألف ريال.
    • المتهم السادس عشر: محام في بلدية الطائف بالمرتبة التاسعة، أخذ لنفسه مبلغا وقدره 10 آلاف ريال على سبيل الرشوة من مهندس في بلدية الطائف مقابل عدم قيامه بالاعتراض على حكم ديوان المظالم إذا صدر لصالح رجل أعمال بالطائف تقدم به ضد البلدية، واستجاب لرجاء وتوسط مهندس لإنهاء معاملة متعلقة باسترجاع مبلغ الضمان البنكي لأحد المستثمرين من بلدية الطائف مقابل تقاسمهما مبلغا وقدره 80 ألف ريال، واستجاب لرجاء ووساطة مهندس في البلدية للتعقيب على معاملة طلب التعويض الخاصة بـ 6نساء وولد من بلدية الطائف مقابل الحصول على نسبة 20% من التعويض.
    • المتهم السابع عشر: مواطن يعمل في مجال التعقيب قام بدفع مبلغ وقدره 35 ألف ريال لمساح في البلدية على سبيل الرشوة مقابل إنهاء معاملة إطلاق التيار الكهربائي، ودفع مبلغا وقدره 2000ريال لإنهاء معاملة عمارة مواطن و 1500 ريال لإنهاء معاملة عمارة أخرى، وقام بالتوسط في جريمة رشوة لدى مهندس لإنهاء معاملة إطلاق التيار الكهربائي لعمارة مواطن مقابل 60 ألف ريال استلم منها 35 ألف ريال من صاحب العمارة نقدا عن طريق وسيط مقيم واستلم الدفعة الثانية من صاحب العمارة مباشرة بموجب شيك.
    • المتهم الثامن عشر: رجل أعمال، اتفق مع مهندس في البلدية على إعطائه مبلغا وقدره 100 ألف ريال على سبيل الرشوة لمساعدته وتوسطه لدى محامي البلدية ليقبل الحكم الصادر لصالحه ضد البلدية وعدم الاعتراض عليه، وقام بدفع مبلغ وقدره 10 آلاف ريال لمحامي البلدية عن طريق مهندس في البلدية ليقبل الحكم الصادر لصالحه ضد البلدية وعدم الاعتراض عليه.
    • المتهم التاسع عشر: مساح في بلدية محافظة الطائف بالمرتبة السادسة، أخذ لنفسه مبلغا وقدره 35 ألف ريال مقابل إنهاء معاملة إطلاق التيار الكهربائي لعمارة مواطن مخالف، وقدم وعدا لمساح بتسليمه مبلغا وقدره 30 ألف ريال على سبيل الرشوة مقابل إنجاز معاملة إطلاق التيار الكهربائي لعمارة مواطن، وأخذ لنفسه من مواطن مبلغا وقدره 1500 ريال على سبيل الرشوة مقابل إنهاء معاملة عمارة مواطن، ومبلغ وقدره 2000 ريال لإنهاء معاملة عمارة أخرى.
    • المتهم العشرون: مدير إدارة في بلدية الطائف بالمرتبة التاسعة، قام بالإخلال بواجبات وظيفية وذلك بقيامه بمخالفة الأنظمة والتعليمات في توزيع المنح باستجابته لرجاء ووساطة آخرين.
    •المتهم الحادي والعشرون: مدير عام لإدارة في بلدية الطائف بالمرتبة العاشرة، أخذ لنفسه مبلغا قدره 5 آلاف ريال من مهندس في بلدية الطائف مقابل قيامه برفع مخطط مواطن للوزارة بالرغم من عدم نظاميته.
    • المتهم الثاني والعشرون: مراقب إنشاءات في بلدية الطائف بالمرتبة التاسعة، قام بالإخلال بواجبات وظيفية حينما قام بالتوقيع على رخصة إطلاق التيار الكهربائي لعمارة مخالفة للنظام نتيجة رجاء ووساطة أحد المهندسين في البلدية.
    • المتهم الثالث والعشرون: تاجر، قام بدفع مبلغ وقدره 180 ألف ريال على سبيل الرشوة لموظف عام لحمله على الإخلال بواجباته الوظيفية بأن يقوم بإنهاء إجراءات استخراج رخصة بناء لعمارته المخالفة للنظام وتجديدها بعد انتهاء صلاحيتها مع زيادة البناء دورين على ما سبق الترخيص به عند صدورها.
    • المتهم الرابع والعشرون: ضابط متقاعد، قام بدفع مبلغ قدره 60ألف ريال على سبيل الرشوة لمهندس في بليدة الطائف على دفعتين مقابل إنهاء إجراءات إيصال التيار الكهربائي لعمارته المخالفة للنظام.
    • المتهم الخامس والعشرون: مواطن متعاقد مع شركة صيانة في إحدى المنشآت بالطائف قام بدفع مبلغ قدره 25 ألف ريال على سبيل الرشوة لمهندس في البلدية من أجل إنهاء معاملة عمارة مخالفة للنظام.
    • المتهم السادس والعشرون: مواطن متسبب قدم وعدا لمهندس في بلدية الطائف بإعطائه مبلغا قدره 30 ألف ريال على سبيل الرشوة وقبله الآخر مقابل إضافة أطوال لأرض تقع في مخطط المعرض بالطائف نظرا لكون الصك الخاص بها لا يتضمن تحديدا لأطوالها. تجدر الاشارة الى ان الاحكام الحالية تعد من اكبر الاحكام على مستوى المملكة ومن المتوقع ان يكون لها تاثير ايجابي على الاداء في مختلف الادارات الحكومية كون اي قضايا فساد اصبحت تضرب بيد من حديد حفاظا على المال العام.
     
  3. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    اخي الفاضل كما اسلفت انت مررت على 3 مراكز .. والعدد قرابة 100 طالب في كل مركز .. وبقي من المراكز 20 مركز .. ما المانع ان يكون في كل مركز من المراكز المتبقية اكثر من 400 طالب



    تقبل مروري

    :)
     
  4. ابوحاتم(تعليم الطائف)

    ابوحاتم(تعليم الطائف) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2
    0
    0
    ‏2009-07-27
    kkaa123 اشكرك حقيقه كما اشكر الاخت اللؤلؤ المكنون



    لكن هناك اشياء لاتحتاج الي دليل مثل الشمس اذا كان اكبر الاندية العدد لا يتجاوز المائة فما بالك با لبقية

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    اخي الفاضل كما اسلفت انت مررت على 3 مراكز .. والعدد قرابة 100 طالب في كل مركز .. وبقي من المراكز 20 مركز .. ما المانع ان يكون في كل مركز من المراكز المتبقية اكثر من 400 طالب

    ============================================================
    طيب اختي اللؤلؤ المكنون باقي 20 مركز × 400 =8000

    والاخوة الصدوقين يقولون اكثر من 10000 بصراحة نفسي اصدق لكن مااقدر
     
  5. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    أبو حاتم تحليلك السابق جيد
    وحقيقة ننتظر ذلك النقد البناء الذي يمحص الأفعال
    ولكن عند الإتهامات وخصوصا لو كانت شخصية فهي تحتاج لإثبات


    موفق أبو حاتم ولعلنا كسبنا قلما ناقد هادفا
     
  6. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...




    أخي الفاضل .. اقدر فيك حرصك .. واهتمامك بان يتحرى مسؤلي هذا البلد الصدق في كل عمل يوكل اليهم ..

    ولكن علينا نحن ايضاً ان نلتمس لهم العذر .. وان نكون معهم في الميدان حتى ندرك .. مامدى مصداقيتهم .. وماهو العدد الفعلي للطلبة .. فلربما .. كان هناك اكثر من مركز يفوق العدد فيه الــ 400 .. وربما كان هناك امور خلف الكوالس نجهلها

    فو الله ان هناك العديد من الاخبار .. والواقاائع التي تنشر .. وتعتقد وانت تطلع عليها انها حقائق مؤكدة .. ومع الوقت يتضح لك عكس ذلك


    اخي الفاضل لدي ملاحظة صغيرة على توقيعك



    اتمنى ان تستبدل كلمة فضح .. بكشف ..

    فالمسلم لايبحث عن فضائح اخيه المسلم

    ارجوا ان تتقبل وجهة نظري


    اخيراً .. تقبل مروري .. واحترامي ..

    :)

     
    آخر تعديل: ‏2009-07-28
  7. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    حياك الله ابو حاتم .
    كما قال اخي ابو عبدالله ياليت يكون مدعوم بالدليل حتى تكشف وتقول وانت مالي يدك ولا ياتي شخص يشكك .
    وانا متأكد لو مريت على 22 مركز وقلت انا ما وجدة فيها غير 2200 باقي 7800 وكان معك اثبات المراكز التي مريت عليها بيقول ناس ممكن يكون الباقين في المركز المتبقي حتى لو هو في تلعة ثقيف .
    ابو حاتم شكلك ناوي تصيف هذه السنه في تعليم الطائف . ناويهم . الله يقويك
    تقبل مروري