اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الداخلية السعودية توجه بتفتيش الأجهزة الإلكترونية للقادمين للمملكة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة أبله كهله, بتاريخ ‏2009-08-04.


  1. أبله كهله

    أبله كهله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    438
    0
    0
    ‏2009-05-23
    الداخلية السعودية توجه بتفتيش الأجهزة الإلكترونية للقادمين للمملكة

    الرياض - فهد الفالح




    للكشف عن عناصر الجماعات الإرهابية والداعمين لها


    الداخلية السعودية توجه بتفتيش الأجهزة الإلكترونية للقادمين للمملكة



    علمت "السياسي" من مصادر خاصة أن وزارة الداخلية السعودية بصدد تطبيق نظام جديد، يقضي بتفتيش الأجهزة المحمولة والإلكترونية للمسافرين القادمين من خارج المملكة من جميع الجنسيات.
    وقال المصدر إن هذا القرار سيتم تطبيقه خلال الأسابيع القادمة في جميع المنافذ الجوية السعودية، كمرحلة أولى.
    وكشف المصدر عن أن الهدف الأساس من هذا النظام، هو محاولة اصطياد بعض المتورطين مع الجماعات الإرهابية، أو المتعاونين معها، أو الداعمين لها، من خلال تحميلهم لمواد مرئية وصوتية من المواقع المتطرفة.
    وأضاف:"لكن هذا لا يمنع كذلك أن تضبط الأجهزة التي تحوي موادًا مخالفة لأنظمة المِلكية الفكرية، أو المخلّة بالآداب".
    وقال أحد العاملين في جهاز الأمن التابع لمطار الملك عبد العزيز بجدة "تُضبط من فترة لأخرى مواد مقروءة ومرئية مخالفة، ويتم إحالتها إلى وزارة الثقافة والإعلام من خلال موظفي الرقابة في المطارات. وفي الفترة الماضية تم السماح بإدخال الكتيبات فقط، لكن جميع السيديهات التي تُضبط تحال إلى الوزارة، ويتم رفع محضر فيها للتأكد من إمكانية فسحها أو عدمه في حال احتوائها على مواد مخالفة.
    وأضاف انه حسب التوجيهات الصادرة، فإن المواطن أو الزائر للمملكة سيكون هو المسؤول بالمقام الأول عن فتح جهاز الحاسوب لموظفي الأمن في حال الاشتباه به. وخلال المرحلة الثانية سيكون التفتيش على جميع المسافرين الذين يحملون أجهزة "لاب توب" للتأكد من خلوها من مواد مخالفة. وهذا النظام معمول به في جميع دول العالم".
    وأوضح أنه من الممكن ان يواجه القرار بعض العقبات مع تطبيقه في هذه الفترة، وذلك لنقص الكوادر المؤهَّلة والكافية لتفتيش جميع المسافرين والقادمين إلى المملكة. مبينا أن "الطواقم الموجودة للعمل الأمني في المطارات بالكاد تكفي للتفتيش المستعجل، فما بالك بمئات المسافرين الذين سيتم تفتيشهم واحداً تلو الآخر؟".



    ************************​

    :36_1_11[1]:​