اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


&& فضيحة تعليمية!! && أمل زاهد ( صحيفة الوطن )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبو فيصل 940, بتاريخ ‏2009-08-05.


  1. أبو فيصل 940

    أبو فيصل 940 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    39
    0
    0
    ‏2009-03-10
    معلم
    فضيحة تعليمية! يبدو والله أعلم أن الطالبة المتقدمة للجامعة تحتاج في وقتنا الحالي إلى عصا وحبل ودرع واق وباقي مستلزمات (الخناقات) برفقة ملفها، لتدافع عن نفسها في حال ضرب حارسات الأمن لها بعصي المكانس! ويبدو أن شروط القبول في زمننا العجيب تقتضي -زيادة على اختبارات القدرات وصنوف التعجيزات- تعلم مهارات الكاراتيه وفنون القتال والدفاع عن النفس تحسبا من ضربة طائشة من مشرفة! كما عليها أن تتعلم مهارات اقتحام البوابات لتصل إلى (عقاّد نافع) وتسمع إجابة عن تساؤلاتها وتعرف مصيرها فهل ستدخل إلى جنة عليين الجامعة المبجلة أم سيحكم عليها بجنهم التسكع والفراغ حتى إشعار آخر؟!
    مخجلٌ حقيقة ما حدث في جامعة الطائف والذي احتلت فضيحته مانشيتات عدد من الصحف الاثنين الماضي، فهل يعقل أن تعامل الطالبات بهذا الصورة المهينة لكرامتهن أولا، والمنتقصة من حقهن ثانيا كطالبات علم يطمحن في الالتحاق بأحد الصروح التعليمية في المملكة؟! وهل يعقل أن تترك الجامعة كل هذا العدد المهيل من الطالبات وأهاليهن نهبا للقلق وللتخميس والتسديس عن سبب إقفال وجه القبول في وجوههن رغم أنهن حظين بمواعيد على الموقع الإلكتروني!
    الطالبات اللواتي وقفن يستجدين كلمة رحمة ونظرة عطف من المسؤولات لسن حشرات أو قطيع من الماشية ليتم تجاهلهن، كما أن أهاليهن الذين تجشموا عناء إحضارهن إلى الجامعة -سواء من داخل مدينة الطائف أو الذين شدوا الرحال إليها من الخارج - ثم انتظارهن في عز الشموس يستحقون معاملة كريمة!
    ما حدث فضيحة بكل المقاييس استدعت تدخل الجهات الأمنية والهلال الأحمر السعودي، وتضررت فيها الطالبات من ضرب إلى تدافع إلى إغماءات وكان يمكن أن تحدث حالات وفاة لولا لطف الله ورحمته بالطالبات! ولو حدثت هذه الفضيحة في بلاد ما وراء البحار لقامت الدنيا ولم تقعد ولكانت سببا في تقديم الاستقالات والتنحي عن سدة الإدارة! وحقيقة لم أستطع أن ابتلع ما قاله معالي مدير الجامعة في جريدة المدينة عن سبب الرفض الذي يعود – على حد قوله - إلى تدني معدلات الطالبات، فلماذا قبلن بادئ ذي بدء!
    وأتساءل ألم يكن من الممكن تفادي المهزلة التي حدثت قبل تكدس الطالبات وأولياء أمورهن في الشارع؟! ألم يكن واجبا على الجامعة التي أغلقت باب القبول بعد يومين فقط إشعار الطالبات حتى لا يتكبدن عناء شد الرحال إلى الجامعة، ويتعرضن لكل ذلك الكم من الإحباط الذي فجر براكين الغضب ودفعهن إلى اقتحام البوابة مع أمهاتهن؟! مما يقودنا لسلسة من التساؤلات نرفعها من هذا المنبر لوزارة التعليم العالي عن آلاف الخريجات والخريجين من الثانوية العامة والذين لا يجدون قبولا في الجامعات، ومن المسؤول عن تحويل هذا العدد من الطاقات الشابة إلى كتل متحركة من الغضب والإحباط واليأس والفراغ؟!
    ختاماً حتى نجد الحلول اقترح على إدارة الجامعة الموقرة في العام المقبل توفير القنابل المسيلة للدموع أو (بخ الحشرات) من الطالبات بخراطيم المياه لتفريق جموعهن قبل أن يقلقن سلام وهدوء الإداريات.. وسلامتكم!
     
  2. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    ختاماً حتى نجد الحلول اقترح على إدارة الجامعة الموقرة في العام المقبل توفير القنابل المسيلة للدموع أو (بخ الحشرات) من الطالبات بخراطيم المياه لتفريق جموعهن قبل أن يقلقن سلام وهدوء الإداريات.. وسلامتكم!

    يعطيك العافية


     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    أو (بخ الحشرات)

    كلما قرأت مواضيع مثل هذه أتذكر قبل عشر سنوات كيف كان استقبالنا في تعليم الليث وكيف تم طردنا علنا من رئيس قسم اللغة العربية وليتني أذكر اسمه ... عندما قال من غير مطرود ...
    وكأننا حشرات تقع على فضلات غيرها ...!

    ولو حدثت هذه الفضيحة في بلاد ما وراء البحار لقامت الدنيا ولم تقعد ولكانت سببا في تقديم الاستقالات والتنحي عن سدة الإدارة!

    شكرا للكاتب والناقل