اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المعلمون والمعلمات يطالبون بإعادة قضية "المستويات" و" الفروقات" للمحكمة الادارية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الرساااااااام, بتاريخ ‏2009-08-05.


  1. الرساااااااام

    الرساااااااام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    231
    0
    0
    ‏2009-02-21
    كتبها سبق ( الرياض) :
    الأربعاء, 05 أغسطس 2009 16:52
    تسلمت المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة يوم الاثنين الماضي المذكرات الاعتراضية المقدمة من محامي المعلمين والمعلمات أحمد جمعان المالكي للطعن على الحكم الذي أصدرته المحكمة في طلب المعلمين والمعلمات للدرجة الوظيفية المقابلة لعدد سنوات خدمتهم على لائحة الوظائف التعليمية وكذلك الحكم الصادر برفض طلب صرف الفروقات المادية والصادرة في جلسة الاثنين 13/07/1430هـ في الدعوى المقامة من معلمين ومعلمات منطقة مكة المكرمة ضد وزارة التربية والتعليم .

    وتضمنت مذكرات الاعتراض المقدمة من المحامي بيان حقيقة المطالبة والنصوص القانونية التي تسند مطالبة المعلمين والمعلمات في دعواهم للدرجة الوظيفية وصرف الفروقات ، وكذلك تضمنت توضيح الموقف القانوني الذي يبين عدم صحة تطبيق المادة (18) من نظام الخدمة المدنية فيما يتعلق بطلب المعلمين والمعلمات للدرجة الوظيفية . كما تضمنت المذكرات الرد على الأسباب التي استندت إليها المحكمة في إصدارها للحكم ومن أهمها ما توصلت إليه المحكمة من إجتهادات مضمونة أن المعلمين والمعلمات ليس لهم أي سند نظامي في مطالبة الدرجة الوظيفية رغم إقرار وزارة التربية باحقية المعلمين والمعلمات في الدرجة الوظيفية المستحقة المقابلة لعدد سنوات خدمتهم الوظيفية على لائحة الوظائف التعليمية بموجب برقية وزارة التربية والتعليم المؤرخة في 10/01/1430هـ والتي تضمنت ( تسكين كل معلم ومعلمة على الدرجة التي تساوي خدمته على لائحة الوظائف التعليمية بمعنى أن الذي لديه خدمه ست سنوات يسكن الدرجة السادسة من المستوى المستحق ) .

    وانتهت لوائح الاعتراض إلى الطلب من محكمة الاستئناف الإدارية إعادة الدعوى للمحكمة الإدارية للحكم بطلبات المعلمين والمعلمات، وإن المعلمين والمعلمات على ثقة كاملة من تفهم محكمة الاستئناف لحقيقة طلبات المعلمين والمعلمات ويأملون أن تكون نتائج الاستئناف ايجابية .

    وسيتقدم المعلمون والمعلمات بطلب رسمي يوم السبت المقبل عن طريق المحامي لمقام وزير التربية والتعليم لعرض موضوع الدرجة الوظيفية والفروقات المادية على المقام السامي مره أخرى أسوة بموقف وزير التربية والتعليم السابق حينما رفع أمر مستويات المعلمين والمعلمات للمقام السامي وجاء التوجيه الكريم باستحداث عدد (204.056) وظيفة تعليمية أنهت مشكلة المستويات بعد تعثر دام 12 عاما .
    وقال بيان من لجنة متابعة قضية معلمي ومعلمات منطقة مكة المكرمة ضد وزارة التربية والتعليم ان اللجنة تأمل أن يكون موقف الوزارة من الطلب ايجابياً بالشكل الذي يسهم في حل موضوع الدرجة الوظيفية والفروقات وهو ماسينعكس بأثر ايجابي بالغ على نفسيات المعلمين والمعلمات .

    ومن المتوقع أن تحيل المحكمة الإدارية كامل أوراق القضية إلى المحكمة الإدارية الإستئنافية بالرياض منتصف الأسبوع القادم, كما أن المعلمين والمعلمات سيبعثون بنسخة إضافية من لوائح الإعتراض واحكام القضية إلى معالي رئيس ديوان المظالم ليقينها التام بأن معاليه كان ولايزال متابع لقضيتهم وأولاها إهتمام وحرص منقطع النظير .
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    بارك الله فيك
    اللهم وفق محامينا وحقق لنا أمانينا في عدالة مطالبنا



    [​IMG]




    المحكمة الإدارية تتسلم الطعون في حكم صرف النظر عن قضية المعلمين والمعلمات

    مكة المكرمة: محمد الجابر
    الخميس 15 شعبان 1430 ـ 6 أغسطس 2009 العدد 3233 ـ السنة التاسعة

    تسلمت المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة الاثنين الماضي المذكرات الاعتراضية التي دفع بها محامي المعلمين والمعلمات أحمد جمعان المالكي للطعن في الحكم الذي أصدرته المحكمة فيما يتعلق بطلبهم للدرجة الوظيفية المقابلة لعدد سنوات خدمتهم على لائحة الوظائف التعليمية، ورفض طلب صرف فروقاتهم المادية.
    وأكدت لجنة متابعة القضية في بيان لها أمس أن مذكرات الاعتراض المقدمة من المحامي تضمنت إيضاح حقيقة المطالبة، والنصوص القانونية التي تستند إليها مطالب المعلمين والمعلمات للدرجة الوظيفية، وكذلك صرف فروقاتهم المادية.
    وأشار البيان إلى أن مذكرة الاعتراض اشتملت على الموقف القانوني الذي يبين عدم صحة تطبيق المادة 18 من نظام الخدمة المدنية فيما يتعلق بالدرجة الوظيفية، والرد على الأسباب التي استندت إليها المحكمة في هذا الحكم، وأهمها ما توصلت إليه المحكمة من اجتهادات مضمونة أن المعلمين والمعلمات ليس لهم أي سند نظامي في المطالبة بالدرجة الوظيفية رغم إقرار وزارة التربية بأحقيتهم في الدرجة الوظيفية المستحقة المقابلة لعدد سنوات خدمتهم الوظيفية على لائحة الوظائف التعليمية بموجب برقية وزارة التربية والتعليم المؤرخة في 10 محرم الماضي، والمتضمنة تسكين كل معلم ومعلمة على الدرجة التي تساوي خدمته على لائحة الوظائف التعليمية.
    وشددت اللجنة على ما تضمنته المذكرة الاعتراضية من طلبات موجهة إلى محكمة الاستئناف لإعادة الدعوى للمحكمة الإدارية مرة أخرى للحكم بطلبات المعلمين والمعلمات، وأن المعلمين والمعلمات على ثقة كاملة بتفهم محكمة الاستئناف لحقيقة طلباتهم، وأنهم يأملون أن تكون نتائج الاستئناف إيجابية.
    وكان مظالم منطقة مكة المكرمة قد أصدر في 13 رجب الماضي حكما يقضي بصرف النظر عن مطالب المعلمين والمعلمات المتعلقة بالدرجة الوظيفية المستحقة، والفروقات المالية بأثر رجعي ضمن قضيتهم التي استمر في نظرها أكثر من سنتين، وامتدت إلى قرابة 300 جلسة قضائية ضد وزارة التربية والتعليم.
    وكشفت اللجنة عن أنه من المتوقع أن تحيل المحكمة الإدارية كامل أوراق القضية إلى المحكمة الإدارية الاستئنافية بالرياض منتصف الأسبوع المقبل، وأن المعلمين والمعلمات سيبعثون بنسخة إضافية من لوائح الاعتراض وأحكام القضية إلى رئيس ديوان المظالم، ليقينهم التام بأنه كان ولا يزال متابعا لقضيتهم وأولاها اهتمامه وحرصه. إلى ذلك، أوضحت اللجنة أنها بصدد تقديم طلب رسمي السبت المقبل عن طريق المحامي المالكي لوزير التربية والتعليم لعرض موضوع الدرجة الوظيفية والفروقات المادية على الجهات العليا مرة أخرى أسوة بموقف وزير التربية والتعليم السابق حينما رفع أمر مستويات المعلمين والمعلمات للمقام السامي، وبناء عليه صدرت توجيهات باستحداث عدد 204.056 وظيفة تعليمية أنهت مشكلة المستويات بعد تعثر دام 12 عاماً، وإنها تأمل أن يكون موقف الوزارة من الطلب إيجابياً بالشكل الذي يسهم في حل موضوع الدرجة الوظيفية والفروقات وهو ما سينعكس بأثر إيجابي بالغ على نفسيات المعلمين والمعلمات.



    [​IMG]

    قضية مستويات المعلمين: “الادارية” تتسلم المذكرات الاعتراضية واعادة عرض الدرجات الوظيفية والفروقات على الوزير


    الخميس, 6 أغسطس 2009


    عناد العتيبي - حمود صقيران - الطائف- جدة



    يتقدم المعلمون والمعلمات بمنطقة مكة المكرمة المتضررون من الحكم الذي أصدرته المحكمة في طلبهم للدرجة الوظيفية المقابلة لعدد سنوات خدمتهم على لائحة الوظائف التعليمية، وكذلك الحكم الصادر برفض طلب صرف الفروقات المادية، بطلب رسمي السبت المقبل عن طريق المحامي أحمد جمعان المالكي، لمقام وزير التربية والتعليم لعرض موضوع الدرجة الوظيفية والفروقات المادية على المقام السامي مرة أخرى؛ أسوة بموقف وزير التربية والتعليم السابق حينما رفع أمر مستويات المعلمين والمعلمات للمقام السامي وجاء التوجيه الكريم بإستحداث عدد (204.056) وظيفة تعليمية أنهت مشكلة المستويات بعد تعثر دام 12 عاما ، مؤملين أن يكون موقف الوزارة من الطلب ايجابياً بالشكل الذي يسهم في حل موضوع الدرجة الوظيفية والفروقات وهو ماسينعكس بأثر ايجابي بالغ على نفسيات المعلمين والمعلمات .
    ومن المتوقع أن تحيل المحكمة الإدارية كامل أوراق القضية إلى المحكمة الإدارية الاستئنافية بالرياض منتصف الأسبوع المقبل كما أن المعلمين والمعلمات سيبعثون بنسخة إضافية من لوائح الإعتراض وأحكام القضية إلى رئيس ديوان المظالم.
    وكانت المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة قد تسلمت الاثنين الماضي المذكرات الإعتراضية المقدمة من محامي المعلمين والمعلمات للطعن على الحكم الذي أصدرته المحكمة في طلب المعلمين والمعلمات للدرجة الوظيفية المقابلة لعدد سنوات خدمتهم على لائحة الوظائف التعليمية وكذلك الحكم الصادر برفض طلب صرف الفروقات المادية والصادرة في جلسة الاثنين 13/7/1430هـ في الدعوى المقامة من معلمين ومعلمات منطقة مكة المكرمة ضد وزارة التربية والتعليم .
    وحسب ماجاء في البيان الذي أصدرته لجنة متابعة قضية معلمي ومعلمات منطقة مكة المكرمة فقد تضمنت مذكرات الإعتراض المقدمة من المحامي بيان حقيقة المطالبة والنصوص القانونية التي تسند مطالبة المعلمين والمعلمات في دعواهم للدرجة الوظيفية وصرف الفروقات .
    وكذلك تضمنت توضيح الموقف القانوني الذي يبين عدم صحة تطبيق المادة (18) من نظام الخدمة المدنية فيما يتعلق بطلب المعلمين والمعلمات للدرجة الوظيفية .
    وتضمنت المذكرات الرد على الاسباب التي استندت إليها المحكمة في إصدارها للحكم ومن أهمها ما توصلت إليه المحكمة من اجتهادات .. مضمونها أن المعلمين والمعلمات ليس لهم أي سند نظامي في مطالبة الدرجة الوظيفية رغم إقرار وزارة التربية باحقية المعلمين والمعلمات في الدرجة الوظيفية المستحقة المقابلة لعدد سنوات خدمتهم الوظيفية على لائحة الوظائف التعليمية بموجب برقية وزارة التربية والتعليم المؤرخه 10/1/1430هـ والتي تضمنت ( تسكين كل معلم ومعلمة على الدرجة التي تساوي خدمته على لائحة الوظائف التعليمية بمعنى أن الذي لديه خدمه ست سنوات يسكن الدرجة السادسة من المستوى المستحق ) وقد انتهت لوائح الإعتراض إلى الطلب من محكمة الإستئناف الإدارية إعادة الدعوى للمحكمة الإدارية للحكم بطلبات المعلمين والمعلمات ،وإن المعلمين والمعلمات على ثقة كاملة في تفهم محكمة الاستئناف لحقيقة طلبات المعلمين والمعلمات ويأملون أن تكون نتائج الاستئناف ايجابية .



    [​IMG]
    المحكمة الإدارية تتسلم طعن المعلمات والمعلمين ضد «التربية»


    عبد الله الغامدي ـ الرياض



    تسلمت المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة أمس الأول مذكرات الطعن المقدمة من المعلمات والمعلمين على حكم طلبهم للدرجة الوظيفية المقابلة لعدد سنوات خدمتهم، وكذلك الحكم برفض طلب صرف الفروقات المادية ضد وزارة التربية والتعليم. وأوضح محامي المعلمات والمعلمين أحمد المالكي أن مذكرات الاعتراض تضمنت بيان حقيقة المطالبة والنصوص القانونية التي تسند مطالبة المعلمات والمعلمين في دعواهم للدرجة الوظيفية وصرف الفروقات وتوضيح الموقف القانوني الذي يبين عدم صحة تطبيق المادة 18 من نظام الخدمة المدنية والمتعلق بطلب الدرجة الوظيفية.
    وأفاد المالكي أن المذكرات تضمنت الرد على الأسباب التي استندت إليها المحكمة في إصدارها للحكم، ومن أهمها ما توصلت إليه المحكمة من اجتهادات مضمونة بأن المعلمات والمعلمات ليس لهم أي سند نظامي في مطالبة الدرجة الوظيفية، رغم إقرار وزارة التربية بأحقيتهم فيها مقابلة لعدد سنوات خدمتهم، وذلك بناء على برقية وزارة التربية والتعليم في العاشر من محرم الماضي والتي تضمنت تسكين كل معلمة ومعلم على الدرجة التي تساوي خدمته على لائحة الوظائف التعليمية، بمعنى أن الذي لديه خدمة ست سنوات يسكن الدرجة السادسة من المستوى المستحق. وأكد المحامي أن المعلمات والمعلمين سيتقدمون بطلب رسمي السبت المقبل إلى وزير التربية والتعليم لعرض موضوع الدرجة الوظيفية والفروقات المادية.​
     
    آخر تعديل: ‏2009-08-06
  3. الحاكم

    الحاكم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    135
    0
    0
    ‏2009-04-15
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    سيحصلون على حقوقهم بحول الله ـ تعالى ـ
    ثم بوقفة خادم الحرمين الشريفين..
     
  4. mansurr

    mansurr تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    268
    0
    0
    ‏2009-02-05
    معلم
    الله يكون في عونا
     
  5. أموت وتحيا السعودية

    أموت وتحيا السعودية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    391
    0
    0
    ‏2008-09-16
    معلم
    اللهم انصرنا على كل ظالم
     
  6. ابو عمار 20

    ابو عمار 20 تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,057
    0
    36
    ‏2009-01-17
    معلم فاقد حقوقه
    اللهم عليك بالظالمين
    اللهم سخر لنا من عبادك الصالحين
     
  7. فيصلان

    فيصلان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    103
    0
    0
    ‏2009-07-25
    الله يوفق الجميع
     
  8. ماجد الشدوي

    ماجد الشدوي عضوية تميّز عضو مميز

    2,358
    0
    0
    ‏2008-12-19
    معلم
    نقول إن شاء الله الفرج قادم .. بإذن الذي لا تنام عينه ..
     
  9. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    ابطال سيخلد التاريخ اسمائهم


    اين العدل يامن تتشدقون به في كل محفل

    الى كل من سعى في تضييع حقوقنا الوعد بين يدي الرحمن عندها ستضع بشتك وتأتي مسحوبا على وجهك فلا توجد حصانة هناك
     
  10. الرأي الخاص

    الرأي الخاص تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    431
    0
    0
    ‏2009-07-25
    معلم
    اللهم أنصـــــــــــرنا على من ظلمنا يااااااااااااااااااااارب
     
  11. شد الشراع وسير

    شد الشراع وسير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    99
    0
    0
    ‏2008-09-18
    الله يفرجها من عنده
     
  12. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]




    المحكمة الإدارية تتسلم الطعون في حكم صرف النظر عن قضية المعلمين والمعلمات

    مكة المكرمة: محمد الجابر
    الخميس 15 شعبان 1430 ـ 6 أغسطس 2009 العدد 3233 ـ السنة التاسعة

    تسلمت المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة الاثنين الماضي المذكرات الاعتراضية التي دفع بها محامي المعلمين والمعلمات أحمد جمعان المالكي للطعن في الحكم الذي أصدرته المحكمة فيما يتعلق بطلبهم للدرجة الوظيفية المقابلة لعدد سنوات خدمتهم على لائحة الوظائف التعليمية، ورفض طلب صرف فروقاتهم المادية.
    وأكدت لجنة متابعة القضية في بيان لها أمس أن مذكرات الاعتراض المقدمة من المحامي تضمنت إيضاح حقيقة المطالبة، والنصوص القانونية التي تستند إليها مطالب المعلمين والمعلمات للدرجة الوظيفية، وكذلك صرف فروقاتهم المادية.
    وأشار البيان إلى أن مذكرة الاعتراض اشتملت على الموقف القانوني الذي يبين عدم صحة تطبيق المادة 18 من نظام الخدمة المدنية فيما يتعلق بالدرجة الوظيفية، والرد على الأسباب التي استندت إليها المحكمة في هذا الحكم، وأهمها ما توصلت إليه المحكمة من اجتهادات مضمونة أن المعلمين والمعلمات ليس لهم أي سند نظامي في المطالبة بالدرجة الوظيفية رغم إقرار وزارة التربية بأحقيتهم في الدرجة الوظيفية المستحقة المقابلة لعدد سنوات خدمتهم الوظيفية على لائحة الوظائف التعليمية بموجب برقية وزارة التربية والتعليم المؤرخة في 10 محرم الماضي، والمتضمنة تسكين كل معلم ومعلمة على الدرجة التي تساوي خدمته على لائحة الوظائف التعليمية.
    وشددت اللجنة على ما تضمنته المذكرة الاعتراضية من طلبات موجهة إلى محكمة الاستئناف لإعادة الدعوى للمحكمة الإدارية مرة أخرى للحكم بطلبات المعلمين والمعلمات، وأن المعلمين والمعلمات على ثقة كاملة بتفهم محكمة الاستئناف لحقيقة طلباتهم، وأنهم يأملون أن تكون نتائج الاستئناف إيجابية.
    وكان مظالم منطقة مكة المكرمة قد أصدر في 13 رجب الماضي حكما يقضي بصرف النظر عن مطالب المعلمين والمعلمات المتعلقة بالدرجة الوظيفية المستحقة، والفروقات المالية بأثر رجعي ضمن قضيتهم التي استمر في نظرها أكثر من سنتين، وامتدت إلى قرابة 300 جلسة قضائية ضد وزارة التربية والتعليم.
    وكشفت اللجنة عن أنه من المتوقع أن تحيل المحكمة الإدارية كامل أوراق القضية إلى المحكمة الإدارية الاستئنافية بالرياض منتصف الأسبوع المقبل، وأن المعلمين والمعلمات سيبعثون بنسخة إضافية من لوائح الاعتراض وأحكام القضية إلى رئيس ديوان المظالم، ليقينهم التام بأنه كان ولا يزال متابعا لقضيتهم وأولاها اهتمامه وحرصه. إلى ذلك، أوضحت اللجنة أنها بصدد تقديم طلب رسمي السبت المقبل عن طريق المحامي المالكي لوزير التربية والتعليم لعرض موضوع الدرجة الوظيفية والفروقات المادية على الجهات العليا مرة أخرى أسوة بموقف وزير التربية والتعليم السابق حينما رفع أمر مستويات المعلمين والمعلمات للمقام السامي، وبناء عليه صدرت توجيهات باستحداث عدد 204.056 وظيفة تعليمية أنهت مشكلة المستويات بعد تعثر دام 12 عاماً، وإنها تأمل أن يكون موقف الوزارة من الطلب إيجابياً بالشكل الذي يسهم في حل موضوع الدرجة الوظيفية والفروقات وهو ما سينعكس بأثر إيجابي بالغ على نفسيات المعلمين والمعلمات.



    [​IMG]

    قضية مستويات المعلمين: “الادارية” تتسلم المذكرات الاعتراضية واعادة عرض الدرجات الوظيفية والفروقات على الوزير


    الخميس, 6 أغسطس 2009


    عناد العتيبي - حمود صقيران - الطائف- جدة



    يتقدم المعلمون والمعلمات بمنطقة مكة المكرمة المتضررون من الحكم الذي أصدرته المحكمة في طلبهم للدرجة الوظيفية المقابلة لعدد سنوات خدمتهم على لائحة الوظائف التعليمية، وكذلك الحكم الصادر برفض طلب صرف الفروقات المادية، بطلب رسمي السبت المقبل عن طريق المحامي أحمد جمعان المالكي، لمقام وزير التربية والتعليم لعرض موضوع الدرجة الوظيفية والفروقات المادية على المقام السامي مرة أخرى؛ أسوة بموقف وزير التربية والتعليم السابق حينما رفع أمر مستويات المعلمين والمعلمات للمقام السامي وجاء التوجيه الكريم بإستحداث عدد (204.056) وظيفة تعليمية أنهت مشكلة المستويات بعد تعثر دام 12 عاما ، مؤملين أن يكون موقف الوزارة من الطلب ايجابياً بالشكل الذي يسهم في حل موضوع الدرجة الوظيفية والفروقات وهو ماسينعكس بأثر ايجابي بالغ على نفسيات المعلمين والمعلمات .
    ومن المتوقع أن تحيل المحكمة الإدارية كامل أوراق القضية إلى المحكمة الإدارية الاستئنافية بالرياض منتصف الأسبوع المقبل كما أن المعلمين والمعلمات سيبعثون بنسخة إضافية من لوائح الإعتراض وأحكام القضية إلى رئيس ديوان المظالم.
    وكانت المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة قد تسلمت الاثنين الماضي المذكرات الإعتراضية المقدمة من محامي المعلمين والمعلمات للطعن على الحكم الذي أصدرته المحكمة في طلب المعلمين والمعلمات للدرجة الوظيفية المقابلة لعدد سنوات خدمتهم على لائحة الوظائف التعليمية وكذلك الحكم الصادر برفض طلب صرف الفروقات المادية والصادرة في جلسة الاثنين 13/7/1430هـ في الدعوى المقامة من معلمين ومعلمات منطقة مكة المكرمة ضد وزارة التربية والتعليم .
    وحسب ماجاء في البيان الذي أصدرته لجنة متابعة قضية معلمي ومعلمات منطقة مكة المكرمة فقد تضمنت مذكرات الإعتراض المقدمة من المحامي بيان حقيقة المطالبة والنصوص القانونية التي تسند مطالبة المعلمين والمعلمات في دعواهم للدرجة الوظيفية وصرف الفروقات .
    وكذلك تضمنت توضيح الموقف القانوني الذي يبين عدم صحة تطبيق المادة (18) من نظام الخدمة المدنية فيما يتعلق بطلب المعلمين والمعلمات للدرجة الوظيفية .
    وتضمنت المذكرات الرد على الاسباب التي استندت إليها المحكمة في إصدارها للحكم ومن أهمها ما توصلت إليه المحكمة من اجتهادات .. مضمونها أن المعلمين والمعلمات ليس لهم أي سند نظامي في مطالبة الدرجة الوظيفية رغم إقرار وزارة التربية باحقية المعلمين والمعلمات في الدرجة الوظيفية المستحقة المقابلة لعدد سنوات خدمتهم الوظيفية على لائحة الوظائف التعليمية بموجب برقية وزارة التربية والتعليم المؤرخه 10/1/1430هـ والتي تضمنت ( تسكين كل معلم ومعلمة على الدرجة التي تساوي خدمته على لائحة الوظائف التعليمية بمعنى أن الذي لديه خدمه ست سنوات يسكن الدرجة السادسة من المستوى المستحق ) وقد انتهت لوائح الإعتراض إلى الطلب من محكمة الإستئناف الإدارية إعادة الدعوى للمحكمة الإدارية للحكم بطلبات المعلمين والمعلمات ،وإن المعلمين والمعلمات على ثقة كاملة في تفهم محكمة الاستئناف لحقيقة طلبات المعلمين والمعلمات ويأملون أن تكون نتائج الاستئناف ايجابية .



    [​IMG]
    المحكمة الإدارية تتسلم طعن المعلمات والمعلمين ضد «التربية»


    عبد الله الغامدي ـ الرياض



    تسلمت المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة أمس الأول مذكرات الطعن المقدمة من المعلمات والمعلمين على حكم طلبهم للدرجة الوظيفية المقابلة لعدد سنوات خدمتهم، وكذلك الحكم برفض طلب صرف الفروقات المادية ضد وزارة التربية والتعليم. وأوضح محامي المعلمات والمعلمين أحمد المالكي أن مذكرات الاعتراض تضمنت بيان حقيقة المطالبة والنصوص القانونية التي تسند مطالبة المعلمات والمعلمين في دعواهم للدرجة الوظيفية وصرف الفروقات وتوضيح الموقف القانوني الذي يبين عدم صحة تطبيق المادة 18 من نظام الخدمة المدنية والمتعلق بطلب الدرجة الوظيفية.
    وأفاد المالكي أن المذكرات تضمنت الرد على الأسباب التي استندت إليها المحكمة في إصدارها للحكم، ومن أهمها ما توصلت إليه المحكمة من اجتهادات مضمونة بأن المعلمات والمعلمات ليس لهم أي سند نظامي في مطالبة الدرجة الوظيفية، رغم إقرار وزارة التربية بأحقيتهم فيها مقابلة لعدد سنوات خدمتهم، وذلك بناء على برقية وزارة التربية والتعليم في العاشر من محرم الماضي والتي تضمنت تسكين كل معلمة ومعلم على الدرجة التي تساوي خدمته على لائحة الوظائف التعليمية، بمعنى أن الذي لديه خدمة ست سنوات يسكن الدرجة السادسة من المستوى المستحق. وأكد المحامي أن المعلمات والمعلمين سيتقدمون بطلب رسمي السبت المقبل إلى وزير التربية والتعليم لعرض موضوع الدرجة الوظيفية والفروقات المادية.​
     
  13. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    الله يسر اللي فيه الخير للجميع
     
  14. ابوصالح4

    ابوصالح4 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    585
    0
    0
    ‏2009-02-23
    معلم
    الله ينصرنا
    المالكي ؟
    انت بطل
     
  15. أبو فيصل 940

    أبو فيصل 940 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    39
    0
    0
    ‏2009-03-10
    معلم
    المعلمون هم أساس البنية التعليمية في
    مملكتنا الغالية ، فلزاما على كل مسؤول الاسهام في إعادة حقوقهم إليهم
    فهم لم يطلبوا زيادة في رواتبهم وإنما أرادوا حقهم المسلوب فقط
    فيا زمن العجائب !! أناس تسلب حقوقهم
    وأناس يتمتعون في ظلم غيرهم
    دعونا نكون صريحين
    لو أن أحدامن هؤلاء المسؤولين أقتطع من
    راتبه 500 ريال لأرسل الخطابات وبعث الشكاوي ..
    ولكن من تحت يده لايلقي لهم بال
    أين من يصدع بكلمة الحق في هذا الزمان ؟؟ أترك الإجابة لكم
     
  16. سحابة صيف

    سحابة صيف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    384
    0
    0
    ‏2009-02-08
    معلم
    والصحف شاهدة على قضيتنا
     
  17. الحميداني

    الحميداني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    13
    0
    0
    ‏2009-07-31
    الحق واضح ياجماعة
    لكن لازم نعرف من هو وراء تيار الرفض
     
  18. ابوانتصار

    ابوانتصار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    675
    0
    0
    ‏2008-09-16
    معلم
    يارب نصفك تنصفنا وتنصرنا
     
  19. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    [​IMG]
     
  20. احمد فلاح الحربي

    احمد فلاح الحربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    39
    0
    0
    ‏2009-08-04
    كل عام والجميع بالف خير .........
    ؟؟؟؟ الدرجة المستحقة ........ الفروقات؟؟؟؟؟؟؟
    ان حسم الامر للمعلمين والمعلمات بالدرجة المستحقة والفروقات فان هذا يعيد لمهنة التعليم شرفها
    ................... الله يكتب مافيه الخير لنا .......