اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سعوديات فقيرات مهددن بالشارع سكنا لهم والسماء لحافا لهم ...نقسم بالله أن الأمير عبدالعزيز

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-08-06.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    نقسم بالله أن الأمير عبدالعزيز بن فهد لايعلم عن ( خدعة المستودع الخيري ) وتكفى يابومتعب : سنطرد للشارع .. مستثمر سعودي ( يستقوي ) على النساء الفقيرات بفصل الكهرباء والماء


    [​IMG]

    جدة - الوئام - فيصل الأحمد وعبدالله العامر :​

    (نقسم بالله العظيم لو أن الملك عبدالله لو يعلم بمعاناتنا فلن يرضه حالنا أبداً ولن يجعل دمعة واحدة تذرف من أعيننا وأعين أطفالنا .. ونقسم بالله العظيم لو أن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد لن يفعلها ولا يعلم بما يحدث لنا ).​

    بهذه الكلمات المؤثرة بدأت أكثر من 40 امرأة مابين مطلقة وفقيرة وأرملة حديثها (للوئام) ففي حي الصفا بمحافظة جدة تواجه 40 أسرة سعودية الطرد من منازلهم بعد أن أشعرهم مدير المستودع الخيري بضرورة مغادرة العمارة قبل حلول شهر رمضان المبارك.
    وبين هذا وذاك يخيم الصمت المطبق على الجهات المختصة التي لم تكلف نفسها ولو مجرد تكليف بضرورة السؤال عن أوضاع هذه الأسر ولو على الأقل إذا كان لها عائل،على الرغم من أن الجميع مقبلون على شهر كريم يسعي فيه الجميع بأيديهم وأرجلهم لتقديم الخير ابتغاءً للمثوبة من الله عزوجل في بلاد الرحمة.
    وكانت هذه الأسر الفقيرة قد تقدمت قبل أربع سنوات بطلب المستودع الخيري بتوفير سكن لهم نظراً لأن حالتهم المادية صعبة للغاية وعلى الفور قام المستودع الخيري بتوفير (عمارتين) مكونتين من أربعين شقة لاحتواء أربعين أسرة فقيرة وتم الوقوف على وضعم المعيشي الصعب وقد تم إبلاغ الأسر الفقيرة وبخطابات رسمية أن هذه العمائر عبارة عن وقف خيري تبرع به صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد للأسر الفقيرة وللنساء المطلقات والأرامل ووقعت تلك الأسر على خطاب استلام تلك الشقق على أنها وقف خير للأمير عبدالعزيز بن فهد وقد تم تأثيثه بالكامل .
    وبعد مرور أربع سنوات من المكوث في السكن الخيري تفاجئوا بخطاب رسمي من مدير المستودع الخيري يطالبهم فيه بضرورة مغادرة العمارة نظراً لأن صاحب الوقف هو رجل أعمال ومستثمر سعودي ويطالب بإعادة العمائر وإخراج الأسر منها .
    وتحكي أم مشاري معاناتهم (للوئام) لتؤكد أنه يوماً بعد يوم أصبحنا نتلقى خطابات ( عروض تحت التهديد ) للخروج من العمارة فالأسرة التي تخرج قبل انتهاء مهلة الثلاثين يوماً ستحصل على مبلغ مالي قدره 15000 ألف ريال وتأخذ أثاث المنزل معها،أما الأسرة التي سترفض الخروج فسيتم إخراجها بالقوة ولن تأخذ ريالاً واحد ولن يكون بمقدورها أخذ أي قطعة من الأثاث،حيث حاولت هذه الأسر الفقيرة إيصال معاناتها لحقوق الإنسان ولكنها للأسف لم تجد أي تجاوب يذكر.
    وقد ناشدن النساء(المطلقات والأرامل) خادم الحرمين الشريفين بالتدخل لإنهاء معاناتهم فأكثر من أربعين أسرة تضم أكثر من 150 فردا مابين أطفال ونساء أصبحوا مهددين بالطرد إلى الشوارع والنوم في الأنفاق وتحت الكباري في شهر رمضان المبارك.
    وأكدن أنهم لا يعلمن حتى هذه اللحظة كيف خدعهم المستودع الخيري حيث أسكنهم في بداية الأمر في العمارة على أنها وقف للأمير عبدالعزيز بن فهد وفجأة وبدون سابق إنذار وبين عشية وضحاها تحول السكن الخيري لرجل أعمال سعودي أصبح يستقوي عليهن بخطابات تهديد يومية وأوعز لحارس العمائر بفصل الكهرباء والماء عن تلك الأسر في أسلوب للإرهاب والإذلال.
    من جانبها أقسمت أم نواف(أرملة) أنها لو تملك المادة الكافية لتوفير لو غرفة سكن واحدة لغادرت العمارة الآن فكرامتها هي وأبنائها أعز ما تملك في هذه الدنيا لكن ليس بيدها حيلة , فالمستودع الخيري بدل مايكون (عوناً) لهم أصبح فرعوناً عليهم .
    وقد شاهد محرر الوئام أثناء الزيارة أن كل حرف نطقن به النساء أثناء حديثهم مع المحرر رافقته دموع حزن وأسى في منظر مثير للشفقة والحزن،وكذلك كانت الثلاجات خاوية من الأكل والأطفال بملابس مترهلة وحالة من الجوع يندى لها الجبين وكان ذلك منظرهم منذ لحظة وصول خطابات التهديد ووضع الأسر مأساوي ،كما أن حارس العمارة أكد أنه تلقى توجيهات بالبدء في فصل الكهرباء عن الشقق وأغلب النساء الساكنات في العمارة يعملن(حارسات أمن) و(عاملات للنظافة ) في مستشفيات حكومية وخاصة ومساء أمس الأربعاء حضر الوكيل الشرعي للمستثمر وعرض على النساء مبلغ 30 ألف ريال مقابل مغادرتهم للعمارة وقال إن لم تغادروا بالطيب فسيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة وكان يرافقه عامل سوداني الجنسية وقال متهكماً على النساء السعوديات( سنرحلكم) إلى الخارج!!!!
    وقد أوصت امرأة طاعنة في السن محرر الوئام بنشر هذه العبارة :( تكفى .. تكفى .. تكفى يا بومتعب .. بناتك وأولادك سيطردون في الشوارع .. وهذا أمر لا يرضي ملك الإنسانية في مملكة الإنسانية .​

    تصوير : الزميل غازي عسيري( عكاظ )



    خطاب ( التهديد والعرض ) المقدم من المستودع الخيري


    [​IMG]


    عقد عاملة نظافة سعودية بأحد المستشفيات


    [​IMG]



    صك إثبات حالة طلاق لإحدى الساكنات في العمارة


    [​IMG]


    خطاب شفاعة بعثه المستودع لإحدى المدارس للتعريف بان الطالبة تسكن في وقف للأمير عبدالعزيز بن فهد ​


    [​IMG]



    خطابين لإستلام الشقة وفيها تأكيد من المستودع الخيري بأنها وقف خيري للأمير عبدالعزيز بن فهد ​



    [​IMG]
    [​IMG]


    تم إضافته يوم الخميس 06/08/2009 م - الموافق 15-8-1430 هـ الساعة 7:50 مساءً
     
  2. الرساااااااام

    الرساااااااام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    231
    0
    0
    ‏2009-02-21
    ياااااااااااااااااااااه أي أنسانية ،، شئ مؤلــــــــــــــم وبشع
    عورت قلوبنا والله مو ناقصة
    حسبي الله ونعم الوكيل​
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    على ما يبدو أنهم يريدون إنجاح مشروع القصيبي

    توظيف أول 30 سعودية عاملات منازل بمرتب 1500 ريال شهريا

    باشرت 30 عاملة منزلية سعودية عملهن بمرتبات تصل إلى 1500 ريال شهريا ليكنّ أول سعوديات يعملن في مهن منزلية بعد أن كانت مقتصرة فقط على العمالة الأجنبية ومن جنسيات آسيوية بصفة خاصة.
    وأوضحت هناء عثمان حسن مسؤولة قسم التوظيف في احدى المؤسسات الخاصة بالوساطة في اعمال التوظيف، أن المستفيدات تم حصرهن من عدة أحياء عشوائية منها حي البوادي بعد أن أبدين موافقتهن على العمل بهذه المهنة وفق ضوابط تتوافق مع المرأة السعودية كالعمل لـ 8 ساعات في اليوم أثناء خروج رب المنزل وانشغاله بالدوام الرسمي مع توفير مواصلات عن طريق المؤسسة لتوصيل العاملة المنزلية من وإلى منزلها. وأضافت أن العاملات تم اختيارهن بعد مقابلات شخصية مع تدريب عملي مكثف وتم اختيار 30 سعودية تتراوح أعمارهم ما بين 20 إلى 45 عاما جميعهن لا يحملن الشهادة الابتدائية، مشيرة إلى أن هناك ما يزيد عن 100 متقدمة لديهن الرغبة في العمل في هذا المجال سيتم عمل مقابلات لهن فيما بعد.
    وأشارت إلى أن هناك ضوابط تم إعدادها قبل عمل العاملة السعودية كإقرار تعهد خطي من قبل رب وربة العمل بالحفاظ عليها وفق شروط محددة تحفظ كرامة العاملة سواء السعودية أو الأجنبية.
    وأكدت أن الطلب على العاملات السعوديات يفوق بمراحل الطلب على الأجنبية وذلك لخوف الأسر من التجاوزات التي تصاحب بعض الخادمات الأجنبيات خاصة أعمال السحر والتي لا تخلو الصحف من ايرادها بصفة شبه يومية، إضافة إلى رغبة البعض في توفير عاملات دون الخوض في مشاكل الاستقدام وارتفاع تكاليفه.وكان قرار وزارة العمل الاستعانة بـ “مدبرات منازل سعوديات” قبل عامين لإحلالهن محل العاملات المنزليات غير السعوديات، قد أثار ردود فعل متباينة ما بين معارض ومؤيد حيث يرفضه المعارضون بسبب النظرة الدونية للخدمة المنزلية، في حين رفع المؤيدون شعار “العمل الشريف لا ينتقص ولا يقلل من شأن صاحبه” وأن ثمة أرامل وغيرهن في حاجة إلى تلك العمالة بدلا من العاملات الآسيويات.
    المرأة صاحبة الشأن
    وبطرح هذا الموضوع على مدير فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة قصي فلالي قال: “في البداية يجب التأكد من نظامية المكتب أو المؤسسة التي تمارس التوظيف أو التوسط في التوظيف” وأضاف : نظام العمل في المنازل مستثنى من نظام العمل والعمال لحين إصدار لائحة العمالة المنزلية والتي يتم إصدار مسودة لها من حيث الإجازات والرواتب وساعات العمل، ولكن بصفه عامة عمل المرأة يرجع إليها فهي صاحبة الشأن من مبدأ أن كل عمل هو عمل شريف ويمكن تحديد ضوابط لعملها ولكن بعد إصدار لائحة العمالة المنزلية
     
  4. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    حسبنا الله ونعم الوكيل


    ولا حول ولا قوة الا بالله


    اخي صاحب النقل الهادف والذي نرجو أن يؤتي ثماره
    بارك الله في جهودك ونفع بك
     
  5. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    مدير مستودع جدة يوضح : العمائر ليست بملك للأمير عبدالعزيز بن فهد .. وكلام الناس وراء تلك الخطابات

    [​IMG] جدة- الوئام- فيصل الأحمد :
    في تطور جديد لقضية عمائر حي الصفا بجدة أكد مدير المستودع الخيري الدكتور / عبدالحي بن دخيل الله المحمدي في تصريح خاص بالوئام أن أن هذه العمائر ليست ملكا للمستودع الخيري ولا يشرف عليها لا من قريب ولا من بعيد والعلاقة الوحيدة هي أن هذه الأسر مكفولة لديه بسلة غذائية شهرية وقد انتهى دوره في الإشراف عليها بعدما قام المالك بتعيين مشرف من قبله مقيم في السكن مع الأسر , حيث أن المستودع الخيري لم تعد تربطه أي علاقة لا من قريب ولا من بعيد بتلك العمائر منذ ثلاث سنوات ونصف , حيث أن فاعل الخير وبعد أن سكنت تلك الأسر بالعمائر طلب أن يتولى هو بنفسه الإشراف على السكن , وقام بتعيين موظف في العمائر لمتابعتها وصيانتها والوقوف على احتياجات تلك الأسر , ورفع تقرير دوري عن سلوكيات الأسر في الحي .

    وبعد فترة لاحظ الموظف ان بعض أبناء تلك الأسر يصدر منهم تصرفات سيئة وأحدثوا مشاكل كثيرة في الحي , ولم يحافظوا على ممتلكات العمائر وأحدثوا فيها نوعا من التلفيات , الأمر الذي أضجر صاحب الملك , وتقدم بطلب للمستودع الخيري بأن يخرج تلك العوائل من أملاكه , وأنه على استعداد لدفع مبلغ سنوي مقداره 15000 الف ريال لكل عائلة قيمة إيجار منازل لهم في أي مكان يختاروه في جدة , وقام بإيداع مبلغ وقدره 600 الف ريال في حساب المستودع الخيري وذلك كقيمة إيجار لسكن تلك العوائل .

    وعن أوراق التعهدات والشفاعات والتي تلوح بها تلك الأسر وتفيد بأن تلك العمائر سكن خيري للأمير عبدالعزيز بن فهد , أوضح أنه لم يتسلم إدارة المستودع إلا منذ زمن قريب , بينما تلك الأوراق وقع عليها مدير المستودع الخيري المكلف سابقاً الأستاذ / إبراهيم الغامدي والذي أعتقد وبناءً على مايتم تداوله بين الناس أن تلك العمائر تتبع لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد , وهو الأمر الذي إتضح عدم صحته لاحقاً , حيث طلبت من رجل الأعمال السعودي تقديم أوراقه التي تثبت ملكيته لتلك العمائر , وبالفعل قدم لي صكوكاً بذلك .

    وعن آخر المستجدات في القضية أكد المحمدي أنهم تلقوا إتصالاً من مدير مكتب محافظ جدة ومن حقوق الإنسان ومن أوقاف جدة , وأوضح لهم الصورة كاملة , وأكد أن المستودع الخيري أجرى إتصالاً بوكيل المستثمر وطلب منه تأجيل خروج الأسر لفترة اربعة أو خمسة أشهر قادمة , حتى يتسنى لهم البحث عن مساكن بديلة , وهناك بوادر أمل كبيرة في تجاوب صاحب الملك معنا .

    وأكد المحمدي أن تلك العمائر ليست بوقف وإنما ملك خاص و فاعل الخير لم يتخذ قراره إلا بناءً على ماتم رفعه من الموظف والذي تم تخصيصه للإشراف على العمائر ومتابعتها , وحيث أكد لهم أنه على أتم الإستعداد لدفع إيجار منازل تلك الأسر طوال السنوات القادمة , بل وأكد لهم أنه سيقوم بتحويل تلك العمائر لشقق مفروشة وسيتم تخصيص دخلها بالكامل للإنفاق على المحتاجين والمساكين, وقام بعمل دراسة جدوى من ذلك المشروع وأظهرت نتائج الدراسة أن الدخل السنوي لتلك العمائر يكفي لإسكان ثمانين أسرة فقيرة , وهو الأمر الذي يعتزم فاعل الخير عمله ( حسب ماوعدهم به )


    تم إضافته يوم الأحد 09/08/2009 م - الموافق 18-8-1430 هـ الساعة 6:48 صباحاً
     
  6. مشوار الزمن

    مشوار الزمن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    840
    0
    0
    ‏2008-02-03
    معلم
    الله المستعان
     
  7. بدور32

    بدور32 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,141
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلمه
    حسبنا الله ونعم الوكيل


    ولا حول ولا قوة الا بالله


    اخي صاحب النقل الهادف والذي نرجو أن يؤتي ثماره
    بارك الله في جهودك ونفع بك
     
  8. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل


    ولا حول ولا قوة الا بالله
     
  9. ضحوي آل الحارث

    ضحوي آل الحارث تربوي مميز عضو مميز

    4,676
    0
    0
    ‏2008-05-29
    English Teacher
    تحية طيبة
    للجميع

    لاحول ولا قوةالا بالله