اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عصير البرتقالـ خطر على الأسنانـ

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة القلب الوفي, بتاريخ ‏2009-08-08.


  1. القلب الوفي

    القلب الوفي عضوية تميّز عضو مميز

    1,933
    0
    0
    ‏2009-07-31
    مرشدة سياحية ههههه
    بسم الله الرحمن الرحيم


    كشفت دراسة أمريكية أن عصير البرتقال يحتوي على مواد حمضية تضعف صلابة
    وميناء الأسنان وتزيد احتمال التسوس.

    وأوضح باحثون في جامعة روشستر، أن التلف الذي تسببه مادة "الهيدروجين بيروكسايد"


    الموجودة في منتجات تبييض الأسنان لا يتجاوز نسبة 6 % ، بينما تضعف مواد حمضية في
    عصير البرتقال ميناء الأسنان بنسبة 84% .

    ونبهت الدراسة إلى أن معظم المشروبات الغازية الخفيفة تحتوي على مادة الصودا وعصير

    الفاكهة الحمضي بطبيعته؛ مما يؤهلها لإضعاف صلابة الأسنان.

    يذكر أن نقص الفيتامينات يحول دون تكوين لثة قوية كنقص فيتامين "c"، بينما تؤدي بعض

    العادات غير الصحية إلى أمراض باللثة مثل التدخين، كما تزيد الإصابة ببعض الأمراض من
    احتمال تأثر اللثة ؛ فالمصابون بالسكري – مثلاً- يكونون عرضة لالتهاب اللثة أكثر من غيرهم ،
    أو أي ضعف في الجهاز المناعي لدى الفرد يؤدي إلى ذات النتيجة.

    م
    ن
    ق
    و
    ل
     
  2. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13

    يعطيك العافية معلومات هامه,,

    وحتى الأشياء المفيده لها مضار اذا زادت عن معدلها الطبيعي,

    تحياتي لك القلب الوفي
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    أمممممممم
    يعني حتى الفواكه نحذر منها

    شكرا على المعلومة
     
  4. أبو غلا

    أبو غلا عضوية تميّز عضو مميز

    3,049
    0
    0
    ‏2009-03-12
    معلم
    يعني انطبق المثل اللي يقول
    كل شيء اذا زاد عن حده ينقلب الى ضده
    شكرا على المعلومه المفيده
     
  5. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    معلومااات قيمه ومفيده

    تسلمين ياقلبي
     
  6. القلب الوفي

    القلب الوفي عضوية تميّز عضو مميز

    1,933
    0
    0
    ‏2009-07-31
    مرشدة سياحية ههههه
    الله يعافيك غلاي رتانيـــا ويسعد لي هالمرور الغالي

    والله ماعاد نعرف الضار من النافع توهقنا معهم

    تسلمين يالغلا لحضورك ومرورك على الموضوع

    لكِ طيب التحاياااا من القلب الوفي
     
  7. القلب الوفي

    القلب الوفي عضوية تميّز عضو مميز

    1,933
    0
    0
    ‏2009-07-31
    مرشدة سياحية ههههه
    هذا اللي صار وقرأناه من دراساتهم اللي مدري وين توصلنا
    مشكور أخوي لمرورك الكريم
    طبتَ وطاب ممشاك ولاعدِمناك