اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تزامنا مع تطبيقها العام المقبل .. وزارة التربية:دورات في مهارات تدريس المقررات الجديدة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبو فيصل السبيعي, بتاريخ ‏2009-08-08.


  1. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    تزامنا مع تطبيقها العام المقبل .. وزارة التربية:
    دورات في مهارات تدريس المقررات الجديدة

    واس ـ الرياض




    تطبق وزارة التربية والتعليم العام الدراسي المقبل مقررات جديدة في إطار مشروع تطوير تعليم الرياضيات والعلوم الطبيعية الذي سيفعل في الصفوف الرابع والسادس ابتدائي والأول متوسط. وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بالإنابة محمد بن سعد الدخيني، أنه ستعقد دورات متخصصة لتنفيذ خطط التطوير المهني للمختصين من المشرفات والمشرفين والمعلمات والمعلمين. وأفاد في بيان صحافي وزع أمس أنه من المقرر عقد الورشة التدريبية الثالثة لإعداد المدربين تحت عنوان «الدورة المتقدمة في الرياضيات والعلوم الطبيعية» في مستهل الفصل الأول من العام الدراسي 1431هـ / 1432هـ، بهدف التركيز على الموضوعات المتقدمة في الرياضيات والعلوم الطبيعية، وتزويد المتدربات والمتدربين بمهارات التدريس والتقويم المتقدمة لمحتوى المناهج.
    وتتضمن الدورة؛ أساليب التدريس والتقويم الفعالة، عرضا معمقا لبعض جوانب المحتوى، معالجة الأخطاء الشائعة لدى الطلاب، حل المشكلات، التجارب العلمية، النشاطات والتجارب العملية، والاستقصاء العلمي.
    وأبان المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بالإنابة أن الورشة التدريبية الرابعة ستكون تحت عنوان «التعليم الإلكتروني ودمج التقنية في التعليم»، إذ من المقرر عقدها في العام الدراسي المقبل 1430/1431هـ، بهدف التعرف على أبرز مفاهيم التعليم الإلكتروني، والتعريف بمفهوم التكامل بين المناهج والتقنية.
    وأشار إلى أن الورش التدريبية قدمت ما يزيد على 30 ألف حقيبة تدريبية في الرياضيات والعلوم تهدف إلى مساعدة المتدربات والمتدربين على تدريب المعلمات والمعلمين في مقار إقامتهم، موضحا أنها احتوت على دليل للمدرب ودليل للمتدرب وعروض تقديمية ودليل إرشادي لكل عرض تقديمي لتوفير الخلفية النظرية للمدرب والمتدرب.
    وأكد الدخيني حرص صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم ونائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبد الرحمن بن معمر والنائب لشؤون تعليم البنات نورة بنت عبد الله الفايز والنائب لشؤون تعليم البنين الدكتور خالد بن عبد الله السبتي على اكتمال برامج التدريب المختلفة التي تستهدف المعلمات والمعلمين الذين سيباشرون في العام الدراسي الجديد تطبيق المرحلة التجريبية الموسعة.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20090808/Con20090808297136.htm
     
  2. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    الوزارة ماهي نافعة إلا في الدورات

    وأتمنى أن تقيم دورة بعنوان (( كيف تعمل بنشاط وأنت مظلوم ))

    تقبل تحياتي أخي الغالي أبو فيصل
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شكرا أبو فيصل
    ونقول يارب يتعدل الحال ونرى صورة مشرقة للتعليم وتحل جميع مشاكله التي أولها ظلم واضح فاضح
     
  4. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    مدري ليش ماني مقتنع في المشروع بتاع الرياضيات والعلوم......الله يعين