اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عبدالرحمن الهزاع المتحدث بالسم وزير الثقافة على الإقتصادية يؤكد إغلاق جميع مكاتب ال lbc

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-08-09.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    بالإمس أغلق مكتب lbc في جدة

    واليوم إغلاق جميع مكاتب ال lbc في السعودية

    وهذا ما سمعته قبل قليل على قناة الإقتصادية
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الهزاع لـ"الوطن": قرار إغلاق مكاتب LBC خاص بفرع جدة فقط

    [​IMG]


    عبدالرحمن الهزاع
    الرياض، جدة: حمد العشيوان، نهار العاصمي

    أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبدالرحمن الهزاع لـ"الوطن" ـ على خلفية تداعيات قضية مازن عبدالجواد وظهوره في برنامج "أحمر بالخط العريض" ـ أن إغلاق مكتب قناة LBC وعدم استمرار نشاطها والتحفظ على مكتبها بجدة ذي العلاقة بالحادث، لا يشمل مكاتب القناة في باقي مناطق المملكة وذلك إلى حين التحقيق في القضية والنظر في ملابسات الحادث بالطريقة التي تراها الوزارة وفق القوانين الداخلية المعمول بها في السعودية.
    وزارت "الوطن" لليوم الثاني مكتب القناة في الرياض, حيث كان المكتب يمارس نشاطه بشكل عادي، علماً بأنه مجرد أستوديو صغير لربط الضيوف في البرامج المباشرة.
    على صعيد آخر أكد مصدر مسؤول في القناة لـ"الوطن" رفض الإفصاح عن هويته أن مجلس إدارة القناة يدرس إصدار بيان رسمي يعتذر فيه للشعب السعودي عن أي إساءة صدرت إثر بث حلقة برنامج "أحمر بالخط العريض"، إلى جانب إصدار قرار بوقف بث البرنامج بشكل نهائي. أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبدالرحمن الهزاع لـ"الوطن" ـ على خلفية تداعيات قضية مازن عبدالجواد وظهوره في برنامج "أحمر بالخط العريض" ـ أن إغلاق مكتب قناة "lbc" الفضائية وعدم استمرار نشاط عملها والتحفظ على مكتبها بجدة ذو علاقة بالحادث، مشيراً إلى أن القرار لا يشمل مكاتب القناة في باقي مناطق المملكة وذلك إلى حين التحقيق في القضية والنظر في ملابسات الحادث بالطريقة التي تراها الوزارة وفق القوانين الداخلية المعمول بها في السعودية.
    وزارت "الوطن" لليوم الثاني مكتب المحطة في الرياض, حيث كان المكتب يمارس نشاطه بشكل عادي، علماً أنه مجرد أستوديو صغير لربط الضيوف في البرامج المباشرة.
    يشار إلى أن الشيخ الدكتور محمد العريفي يقدم من خلال المحطة طوال شهر رمضان برنامجاً يومياً مسجلاً بعنوان "مسافرون" بدأت القناة ببث التنويه عنه، وحاولنا الاتصال به لمعرفة موقفه من القضية، وما إذا كان سيستمر في تقديم برنامجه إلا أنه لم يجب على اتصالاتنا ورسائلنا.
    إضافة إلى ذلك فإن برنامج "عيشوا معنا" سعودي بالكامل من ناحية الإعداد والتقديم والضيوف والقضايا ويبدو أنه مرشح للتوقف، على الأقل
    في هذه المرحلة. أما برنامج "الحدث" فهو كثير الاتكاء على الضيوف والمواضيع السعودية الساخنة.
    وبدأت قناة LBC تحركاتها الرسمية لاحتواء أحداث إغلاق مكتبها في مدينة جدة. وقال مسؤول برنامج "عيشوا معنا" مروان مثني لـ"الوطن" "أتمنى أن يكون إجراءات إغلاق مكتب القناة الفضائية اللبنانية مؤقتا لاسيما أن مكتب جدة يستخدم فقط لإنتاج التقارير الإخبارية وبرنامجي "عيشوا معنا" و"الحدث" ولا علاقة للمكتب بقضية مازن عبدالجواد وبرنامج أحمر بالخط العريض لا من قريب أو بعيد".
    وكشف مثني لـ"الوطن" من محل إقامته في بيروت أن "مكتب القناة في الرياض مازال يعمل وأنه ليس لديه أي تأكيد رسمي بإغلاق المكتب في العاصمة السعودية. وأضاف "هناك تحركات رسمية يقودها رئيس مجلس إدارة القناة ونحن على تواصل دائم مع السلطات السعودية للوقوف على مسار القضية وعندما تتضح الرؤية نتمنى أن تعود الأمور إلى مسارها الطبيعي".
    وأكد مثني مراعاة قناة LBC للخصوصية السعودية والمجتمع السعودي ولديها خبرة في التعاطي بمثل هذه المسائل والقضايا، مشيرا إلى أن القناة وعبر مكاتبها في جدة والرياض قامت باستضافة العديد من الشخصيات السعودية البارزة.
    وعن مصير العاملين في مكتب القناة في جدة والبرامج التي ستبث على الشاشة اللبنانية, أوضح أنه لا يوجد سوى موظف واحد (غير سعودي) وهو يشغل وظيفة عامل تقني والبقية مراسلون ولا خوف على مصيرهم مؤكدا أنه لا تغيير في خارطة البرامج الرمضانية لهذا العام.
    على صعيد آخر أكد مصدر مسؤول في القناة لـ"الوطن" رفض الإفصاح عن هويته أن مجلس إدارة القناة الفضائية اللبنانية يدرس حلولا جادة لتجسير الهوة بين القناة والمسؤولين في وزارة الإعلام السعودية، ومن بين الاقتراحات التي يدرسها المجلس إصدار بيان رسمي تعتذر فيه القناة للشعب السعودي عن أي إساءة صدرت إثر بث حلقة برنامج "أحمر بالخط العريض"، إلى جانب إصدار قرار بوقف بث البرنامج بشكل نهائي، والمقترح الثالث هو زيادة ودعم الحضور السعودي في برامج المحطة، وبالشكل الذي يعكس خصوصية وعادات وثقافة الشعب السعودي.

    وما سمعته بأم أذني على الإقتصاديه وهو يقول :
    بالإمس أغلق مكتب lbc في جدة

    واليوم إغلاق جميع مكاتب ال lbc في السعودية
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الهزاع : لا صحة لإعـادة فتح الـ LBC .. ومدة الإغلاق بيد الجهات المختصة


    [​IMG]
    الاثنين, 10 أغسطس 2009


    سعيد العدواني - عبدالرحمن حمودة - أحمد عبد الرحمن - الرياض - جدة



    نفى وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع في تصريح لـ(المدينة) إعادة فتح مكتب قناة LBC بجدة موضحا أن مندوب الوزارة قام أمس بإزالة الملصق الخاص بالوزارة من على باب مكتب القناة لعدم تدخل الوزارة في قرار الإغلاق , مشيرا إلى أن مندوب الوزارة وضع الملصق أول أمس باجتهاد شخصي منه وبعد مراجعة الجهات الرقابية لمكتب القناة والتأكد من إقفاله اكتشفت وجود الملصق الخاص بإغلاق محلات التسجيلات الصوتية ومحلات بيع أشرطة الفيديو وغيرها وطالبت بإزالته لعدم تدخل وزارة الثقافة والإعلام في قرار إغلاق المكتب مؤكدا وجود الشمع الأحمر الخاص بالجهات الأمنية على باب المكتب بجدة وحول مدة إغلاق مكتب قناة (L.b.c) بجدة كشف الهزاع أن مدة إغلاق مكتب القناة خاضعة للجهات المختصة بأمر التحقيق في قضية المجاهر بالرذيلة " م . ع " مشيرا في الوقت ذاته إلى عدم وصول أي خطاب للوزارة بشأن إغلاق مكتب القناة بالرياض . وقال الهزاع : إن الوزارة تكثف استعداداتها حاليا لإجراء نظام منح تراخيص للقنوات الفضائية للبث المباشر أو المداخلات الفضائية المباشرة من داخل المملكة مبينا أن القنوات الفضائية تقوم حاليا بإجراء مداخلات مباشرة لضيوفها من المملكة عبر أجهزة خاصة عن طريق الأقمار الصناعية في استوديوهاتها المتواجدة بالمملكة سواء بالرياض أو جدة أو المنطقة الشرقية بدون تراخيص معللا ذلك بعدم وجود نظام سابق يستخدم في هذا المجال ومفيدا بأنه لم تتقدم أي قناة فضائية إلى هذا الوقت لطلب ترخيص بث مباشر من المملكة وأن المكاتب الموجودة هي لتقديم الخدمات العامة كالتنسيق والمتابعة والمراسلة وغيرها .واوضح الهزاع أن اللائحة التنفيذية لنظام المطبوعات الموافق عليه مجلس الوزراء بتاريخ 3/9/1421هـ ينص في مادته الـ 39 بعنوان ضوابط عمل المكاتب الإعلامية الأجنبية ومراسليها في الفقرة (ج -3) أن يلتزم كل من المكتب والمراسل الإعلامي بأن تكون الأخبار التي تصدر عنه موضوعية وموثقة وأن يراعي عدم الإضرار بالأمن الوطني للمملكة أو التسبب في مايسيء إلى علاقات المملكة بالدول الأخرى أو الهيئات أو المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية أو بالأفراد وأن يحتفظ المكتب بسجل وصور لما يصدر عنه . وكانت “ المدينة” قد وقفت أمس على مكتب قناة LBC الواقع باحد المراكز التجارية بحي الروضة بجدة وتم رصد باب مكتب القناة “ المغلق “ الذى خلا من اي لافته وقال حارس المركز الذي يقع به مكتب القناة حسن بن سلطان أن الموظف الذي حضر يوم امس الاول برفقة ضابط أمن ووضع لافتة حمراء حملت شعار وزارة الثقافة والاعلام هو نفسه من حضر صباح امس وقام بإزالة اللافتة التي وضعها من قبل وذكر عاملون بالمركز رفضوا ذكر أسمائهم انه تم اغلاق المكتب امس الاول وانهم لم يشاهدو منذ هذا التاريخ احد من الموظفين وبقي المكتب مقفلا حتى الآن على ذات الصعيد علمت المدينة ان وفدا من مسئولي القناة اللبنانية الـ LBC وصل الى جدة لبحث القضية وإيجاد حلول لها ومتابعة عملية اغلاق المكتب بجدة ولقاء المسؤليين بوزارة الثقافة و الإعلام . وذكرعضو بالوفد - رفض الافصاح عن اسمه انه قدم مع عدد من المسئولين في القناة للتباحث في كافة اطراف القضية وإيجاد الحلول لها .
     
  4. بدور32

    بدور32 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,141
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلمه
    رب ضرة نافعه قضية مازن
    حتى يمنع نشر الفساد ويركز الأنتباه إلى هذا القناة وتوجهاتها
     
  5. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    الله يعز الحكومة كل ذلك من اجل عدم انتشار الفساد

    اطال الله اعمارهم والبسهم ثوب الصحة والعافية

    ووفقهم الله في خدم الاسلام والمسلمين
     
  6. ضحوي آل الحارث

    ضحوي آل الحارث تربوي مميز عضو مميز

    4,676
    0
    0
    ‏2008-05-29
    English Teacher
    الله يعز الحكومة كل ذلك من اجل عدم انتشار الفساد

    اطال الله اعمارهم والبسهم ثوب الصحة والعافية

    ووفقهم الله في خدم الاسلام والمسلمين



    بس فيه فايده
    ولا لاع
     
  7. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    نافياً استدعاء مسؤولي القناة من وزارة الإعلام .. الهزاع لـ «عكاظ»:
    إغلاق مكتب LBC في الرياض دون تحديد فترة زمنية

    سعود البركاتي ـ جدة

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    [​IMG]

    أبلغ «عكاظ» وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي والمتحدث الإعلامي للوزارة عبد الرحمن بن عبد العزيز الهزاع، أن إغلاق مكتب قناة LBC الفضائية في الرياض جاء بناءً على التوجيهات الرسمية بإغلاق جميع مكاتب القناة في المملكة عقب مخالفات برامجها المسيئة للمجتمع السعودي، من ضمنها برنامج «أحمر بالخط العريض» الذي ظهر فيه الشاب المجاهر بالرذيلة. وأوضح الهزاع أن لجنة مكونة من الجهات الأمنية ووزارة الإعلام أغلقت أمس المكاتب الخاصة بالقناة في الرياض، بعد إغلاق مكاتبها في جدة أمس الأول. وأوضح أن التوجيهات لم تتضمن تحديد فترة زمنية معينة لإغلاق المكاتب إذ كانت تحتوي على إغلاقها فوراً لما بثته من برامج مسيئة للمجتمع السعودي. ونفى الهزاع استدعاء مسؤولي القناة من قبل الوزارة أو طلب إفادة منهم حول ما يبث من برامج، مشيراً إلى أن ذلك من اختصاص الجهات المعنية، مثل هيئة التحقيق والادعاء العام وكذلك الجهات القضائية، فهي المسؤولة عن متابعة القضية والتحقيق مع جميع الأطراف لكشف جميع الملابسات، لافتاً إلى أن الوزارة ستنظر في مايخصها في هذه القضية، على ضوء الشكوى التي تقدم بها وكيل الشاب «م،ع» إلى الوزارة ضد القناة، مبيناً أن الإدارة القانونية تعمل حالياً على دراسة الشكوى من كافة جوانبها، حيث سيتم التعامل معها وفق نظام المطبوعات والنشر والأنظمة التي تعمل بها الوزارة، على أن تعلن خلال الأيام القادمة نتائج دراسة القضية والإجراءات التي سيتم العمل بها.
     
  8. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    اللهم لك الحمد بأن هيأت لبلادنا حكام يحكمون بكتابك وسنة نبيك ويحاربون الفساد

    اللهم احفظ ولاة أمرنا وعلمائنا
     
  9. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    اللهم لك الحمدلله رب ضاره نافعة
     
  10. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    مسؤولة الـ LBC: إيقاف البث من القناة.. وإغلاق مكتب الرياض “مؤقت”

    .

    [​IMG]
    الأربعاء, 12 أغسطس 2009


    عبدالرحمن حمودة – الرياض - تصوير- علي القرني



    كشفت إحدى المسؤولات بقناة الـ LBC بالرياض - رفضت ذكر اسمها - أن القناة أوقفت كافة مداخلاتها الفضائية المباشرة من استوديوهات القناة إثر إغلاق المكتب من قبل وزارة الثقافة والإعلام وقالت إن إدارة القناة الفضائية اللبنانية أبلغتنا أن إغلاق مكتب الرياض “ مؤقت” على عكس مكتب جدة والذي من المحتمل عدم فتحه مرة أخرى حتى بعد انتهاء قضية المجاهر بالرذيلة « م . ع « أمام الجهات القضائية بالمملكة وكانت وزارة الإعلام قد قامت أول امس بإغلاق مكتب الـ LBC بالرياض وازالة شعارالقناة ولوحاتها وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع ان الإغلاق جاء بأمر الجهات المختصة على خلفية قضية المجاهر بالرذيلة لافتا الى ان وزارة الثقافة والإعلام تبلغت أمس الأول بسرعة إغلاق مكتب القناة بالرياض حتى إشعار لاحق نافيا ان يكون للوزارة صلة باتخاذ قرار الإغلاق . وكانت المدينة قد توجهت إلى مكتب القناة بشارع الضباب بالرياض ووقفت على إزالة جميع شعارات القناة ولوحاتها من على مدخل المبنى وباب المكتب الداخلي ،وقال عاملون لدى المؤسسات المجاورة لمكتب قناة (LBC) إن مندوب وزارة الثقافة والإعلام وصل أمس الأول إلى مكتب القناة وقام بوضع ملصق كتب عليه " المحل مغلق من قبل وزارة الثقافة والإعلام " ،مشيرين في الوقت ذاته إلى أن العاملين بالقناة كانوا على أهبة الاستعداد وأبدوا جاهزيتهم لمغادرة المكتب وكأنهم على علم مسبق بأن مكتب القناة بالرياض سيلقى مصير مكتب جدة .
     
  11. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    ؟؟؟؟ !!!! يعني ذا الحين عرفتوا أفكار lbc المسمومه ..,.
     
  12. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الثقافة والإعلام : لن نتسامح مع فضائيات الماء العكر


    [​IMG]

    عاجل ( الرياض ) -
    أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبدالرحمن الهزاع أن قرار إغلاق مكتبي LBC بالمملكة جاء رسالة واضحة لجميع القنوات الفضائية ووسائل الإعلام والإعلاميين ولكل من يفكر في محاولة الإساءة إلى سمعة المملكة وشعبها بأن وزارة الثقافة والإعلام لن تقبل هذه الإساءة ولن تتسامح مع من يصطادون في الماء العكر.
    وأشار عبدالرحمن الهزاع الى أنه تلقى فور إغلاق مكاتب القناة اتصالاً من لبنان من أحد مسؤولي قناة LBC يستوضح فيه ماهية القرار وأكد له الهزاع أن القرار رسمي وصادر عن قناعة تامة بضرورة الوقوف أمام كل إساءة للمملكة ولشعبها الكريم خاصة بعد بث حلقة لشاب سعودي جاهر بالرذيلة في برنامج «احمر بالخط العريض»


    تم إضافته يوم الجمعة 14/08/2009 م - الموافق 23-8-1430 هـ الساعة 12:55 مساءً​