اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مكتبة شهيرة تزوِّر مواصفات أجهزة محمولة وتبيعها بأسعار مضاعفة !

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابومعاذ, بتاريخ ‏2009-08-10.


  1. ابومعاذ

    ابومعاذ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    181
    0
    0
    ‏2008-09-09
    معلم
    كشف أحد المواطنين بمدينة الرياض عن فضيحة تجارية بطلتها إحدى المكتبات الشهيرة في الرياض حين ابتاعت له جهاز كمبيوتر محمولاً "لاب توب" بمواصفات مزوّرة .

    وفي اتصال له مع "سبق" قال المواطن راشد الدوسري إنه اشترى جهاز "لاب توب" بسعر 3550 ريالاً من مكتبة شهيرة بمدينة الرياض، وفق المواصفات التي تضمنها ملصق "الباركود" الذي وضعته المكتبة على كرتون الجهاز المغلق بإحكام .

    وتابع الدوسري: بعد عدة أيام من استعمال الجهاز، قمت بالدخول إلى النظام الداخلي الذي يحمل جميع المعلومات والمواصفات الفعلية من الشركة المصنعة لأصدم بما اكتشفته؛ إذ تبين لي أن مواصفاته تقل كثيراً عن مواصفات المكتبة، كما أن السعر الحقيقي لهذا الجهاز 1900 ريال، في حين أن المكتبة باعته لي بزيادة تقارب الضعف؛ أي قدرها 1650 ريالاً .

    ويضيف الدوسري: توجهت إلى المكتبة على الفور وأخبرتهم بحقيقة الأمر فأخذوني إلى جهة بعيدة عن الزبائن، مقدمين لي أسفهم واعتذارهم، وقاموا باستبدال الجهاز فوراً وبلا نقاش.

    وختم الدوسري حديثه بالقول: بصراحة أن اعتذارهم الفوري وحسمهم للأمر بسرعة أثارا الشك في نفسي بأن ما حدث كان مقصوداً، وتساءلت عما إذا كان كثيرون غيري اشتروا أجهزة بهذه الطريقة ولم يكتشفوا هذه اللعبة. مشيراً إلى أنه من أجل ذلك توجه لصحيفة "سبق"، لعل في نشر القصة عبرة وفائدة، تساعد على محاربة الغش، وكشف المحتالين .
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الرقابة تحتاج لرقابة
    حسبي الله ونعم الوكيل



    [​IMG]

    عفــــــــــــواً .. أروح لمين




    أنا ... مواطن بسيط أسكن حالياً في بيت متواضع قضيت ثلاثة أرباع عمري وأنا أحلم ببناء بيت العمر ليكون لى وبعد ذلك حصناً لأبنائي بعد مماتي.

    تقدمت لصندوق التمنية العقاري وظهر القرض بعد طول انتظار فأضفت إليه ما جمعت وبدأت رحلة البناء وبدأ التشطيب ـــ اتفقت مع سباك وكهربائي ومليص ودهان ودفعت لهم ما يتيسر معى وبدأت المعاناة من هؤلاء فأستأذن من عملى بصعوبة وأذهب لرؤية ما أنجزوه ولؤمن لهم باقى متطلباتهم وأفاجأ من واعدنى أمس لم يحضر اليوم وإن حضر الآخر يحتج لأن عمله مرتبط بالآخر وهكذا إذا حضر أحدهم تغيب الآخر ـــ ليس بيدى شئ فأنا دفعت لهم ما سبق وادخرت وارغب بإنهاء مسكنى حتى أسلم من دفع الإيجار ولن ينتهى ذلك المسكن الحلم طالما هؤلاء كذلك.

    من ينصفني .. أروح لمين ؟؟ !!

    أنا ... مواطن أخر عانيت مثل سابقى وبعد سكنى بأسبوع بدأ التصدع بأرضيات البلاط والتسرب في السباكة والتقشر فى الدهان .. والمقاول أخذ كافة مستحقاته وطلبته عشرون مره فلم يصدق معى.

    من ينصفني .. أروح لمين ؟؟ !!

    أنا ... مواطن جيد محافظ وبدقة على تسديد فواتير الاتصالات الدورية ـــ ومشتركاً بخدمة الانترنت وأدفع إيجاراً شهرياً لجميع الخدمات المقدمة لي.

    انقطعت الخدمة عن هاتفى لمدة أسبوع وكذا عن الانترنت وضيعت وقتى كثيراً بالاتصال والمتابعة والكل يحول المشكلة على الآخر ـــ والعداد يحسب.

    من ينصفني .. أروح لمين ؟؟ !!

    أنا مواطن ـــ حجزت أنا وعائلتى في رحلة ذات حجوزات مؤكدة من أحد المكاتب السياحية المعتمدة ـــ تعاملت مع رحلتى بكل دقة ـــ ونظفنا المنزل ـــ وفرغنا الثلاجات واتجهنا إلى المطار قبل موعد الرحلة بثلاث ساعات.

    وفوجئت !! .. حين وصولى للمطار بعدم وجود حجز لى !! وأن علىّ مراجعة المكتب ـــ مضيفاً لى قائلاً بأن أغلب المكاتب هكذا همهم ببيع التذاكر والاستفادة من عمولات البيع.

    وأقلعت الطائرة بدوننا وأحسست بمرارة وخيبة أمل واغتيال متعمد لفرحة أبنائي.

    من ينصفني .. أروح لمين ؟؟ !!

    أنا مقاول ـــ وتعهدت بتسليم مشروع أو توريد مواد في مدة محددة ــ متعرضاً لغرامة تأخير في حالة عدم استطاعتى الإيفاء بها.

    وجدت البضاعة في مدينة جدة وحولت قيمتها وتم الشحن لى إلى منطقتى التى لا تستغرق المسافة فيها بالسيارة بالكثير عن يوم واحد ــ تم شحنها في شاحنة على أن تصلنى في اليوم التالى وانتظرت أسبوع كامل ولم تصل البضاعة .

    وبعد سبعة أيام بالتمام والكمال وصلنى صاحب الشاحنة محتجاً وليس معتذراً بأنه وصل على ربعه فى الحناكية ووجد عندهم زواج وجلس بحفظ الله ورعايته أسبوع كامل دون أن يكلف نفسه الاتصال بي.

    وحتى تلافى غرامة التأخير اضطرت لشراء مثلها من السوق المحلى بسعر يفوق أرباحى بــ 30 % وصلتنى بضاعتى بعد أسبوع وفيها جزء تالف ...!!!

    من ينصفني ..

    أروح لمين ؟؟

    أنا طالب ـــ سلمت المغسلة بجوار السكن الغتره الوحيدة التى أملكها ومخصصة للمناسبات على أن أستلمها قبل الامتحان وأكدت عليه ذلك.

    وحيث رجعت لاستلامها وجدت المغسلة للأسف مغلقة. وتأخرت كثيراً على الامتحان.

    من ينصفني بعدم مبالاته.. أروح لمين ؟؟

    أنا رب أسرة ـــ ولدى مريض أو شيخ كبير يحتاج لرعاية خاصة متردداً على المستشفى وأحتاج لنقله بإدخال سيارتى داخل المنزل .. جاءت أحد شركات المقاولات أو أحد القطاعات الخدمية وحفرت الشارع !! ومن ضمن ذلك مدخل سيارتي !! وجلست عشرة أيام حفره بدون ردم بحجة عدم وجود أسفلت أو أى سبب آخر .

    من ينصفني .. أروح لمين ؟؟

    أنا مورد ـــ وصلت لى بضاعة في الميناء فأرسلت كافة الأوراق والمستندات للمخلص الجمركي في وقتها وتباطأ المخلص في إنهاء إجراءاتها واتضح لى فيما بعد بأن عليها أرضيات وغرامات تستوجب الدفع ـــ وراجعت المخلص الجمركي فألزمنى بالدفع منكراً تسببه في مسئوليته في ذلك.

    وأن عمولته المتواضعة بالتخليص لا تغطى تلك المصاريف الإضافية فدفعت للتسديد دفعاً.

    من ينصفني .. أروح لمين ؟؟

    أنا ... أنت ـــ تعرضت لحادث في سيارتى وقرر المرور بأن الخطأ 100 % على الخصم.

    وألزم بإصلاح سيارتى ــــ وجلست سيارتى شهر كامل في الورشة بانتظار قطع الغيار واضطررت لاستئجار سيارة خلال تلك الفترة أقوم أنا فقط بدفع إيجارها.

    من ينصفني .. أروح لمين ؟؟

    ألا ترون أن منا حدث له ذلك المطالبة بالتعويض.

    في الوقت الحاضر نحن لا نريد التعويض ولاكن نريد إنصافنا فقط.

    نعم .. نحن دولة بفضل الله ومنته تطبق الشرع ولدينا أيضاً محاكم ومشايخ أفاضل لا يخضعون في أحكامهم إلا لسلطة الشرع فقط. ويسعون حثينا للحكم بالعدل والإنصاف ولكن محاكمنا فيها الكثير من القضايا التى يستغرق البت فيها مُدد طويلة ولو أضيف إليها تلك العوارض البسيطة في حياتنا اليومية لتأخر البت في قضايا هامة وكبيرة في رحمة تلك القضايا .

    ألا يوجد حل منصف ومرضى لكافة الأطراف وأن أى شخص مما ذكرت يعى مسئوليته ويتحمل ما تسبب فيه بشجاعة وان تكون هناك جهة وسطيه من أهل الرأى والمشورة أو أحد الجهات الإصلاحية أو المحكمون المتطوعون المحلفون ويكون قرارهم نافذ. لمراجعة تلك الأشياء البسيطة الصعبة ــ أو أن يكون هناك أنظمة صارمة تصدر من جهات الترخيص في معاقبة المقصرين أو أن تكون هناك جمعيات أو نقابات مهن لمراجعتها عند وجود أى تقصير من أحد منسوبيها ولمعاقبته حتى لو بشطبه من المهنة عند تكرار الخطأ.

    حتى يعرف أن الله حق وأنه لا يحق له أكل أموال الناس بالباطل ـــ وأن من أمن العقوبة أساء الأدب.

    لمحه

    بلادي وإن جارت علي عزيزة

    وأهلي وإن ظنو عليا كرام

    ولكن اروح لمين ؟

    ودمتم بود ..،



    فهد بن إبراهيم العييري

    Areej308@yahoo.com
    نشر بتاريخ 08-08-2009
     
  3. رزان محمد

    رزان محمد تربوي عضو ملتقى المعلمين

    691
    0
    16
    ‏2009-05-08
    معلمة
    مكتبة شهيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من تكون لحماية المستهلك ؟؟؟
     
  4. صمت الأماكن

    صمت الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,662
    0
    0
    ‏2009-01-27
    عفوا اسم المكتبة
     
  5. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    المثل يقول " ما عمل الراعي جايزن للمعزّب "!!!!
     
  6. mansurr

    mansurr تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    268
    0
    0
    ‏2009-02-05
    معلم
    مكتبة جرير
     
  7. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    mansurr
    لا نريد اتهامات جزافا أو تخمينات
    قد نحاسب على ما نقول
     
  8. المعلم 1

    المعلم 1 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    480
    0
    16
    ‏2009-04-03
    معلم
    إذا الكلام صدق أعطونا المكتبة بالإسم وليس اتهامات..
     
  9. فافي11

    فافي11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    234
    0
    0
    ‏2008-01-25
    المفروض ذكر اسم المكتبه بكل صراحة والفرع الذي اشترى منه بدون لف و دوران وهمز ولمز
     
  10. البستان الصغير

    البستان الصغير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    8
    0
    0
    ‏2009-07-19
    المكتبة مكتبة جرير
    وانا حصلت معاي نفس المشكلة
    لكني لم اراجعهم

    شريت جهاز توشيبا ب3000 ريال

    وقرأت المواصفات كاملة

    بعد فترة من الزمن
    استغربت صوت الهاردسك
    وحرارة الجهاز العالية

    وعند فتحي للجهاز وجدت ان الهاردسك من أسوأ انواع الهاردسك وارخصها سعرا

    وهو ليس بهاردسك التوشيبا الاصلي

    في الحقيقة لم اذهب الى مكتبة جرير واضطررت لتغير الهاردسك

    ومن هنا عرفت لماذا يطالبون بعدم فتح الجهاز

    واذا تم فتحه ستفقد ضمان الجهاز

    وارجو من كل الاخوان ان يصدقوا كلامي

    وان لا يؤلونه الى شئ اخر
     
  11. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    معقوووووووووله ؟؟؟؟؟؟
     
  12. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    ياترى اين الرقابة

    ايعقل ذلك

    الى درجة الاستخفاف بعقول الناس

    لاحول ولا قوة الا بالله