اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعليقاً على مقولة مذيع العربية : بأن دينه الحب ومن خالفه كفر .. رياض للوئام : ناصحته فأتهم

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-08-13.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    تعليقاً على مقولة مذيع العربية : بأن دينه الحب ومن خالفه كفر .. رياض للوئام : ناصحته فأتهمني بالتكفير وأطالب المفتي ببيان رأي الشرع

    [​IMG]

    بيروت – الوئام – حسن الزبيدي :


    أنا القاضي بأمر الحب يا بشر, وأدعوكم إلى التوحيد بالمحبوب, هذا دين من يهوى، إذا ما حاد عنه الناس قد كفروا". ​



    هذه الكلمات كانت مثار جدل لمدة أسبوع كامل بين كاتبها وأحد الإعلاميين وتابعها زوار صفحة مذيع قناة العربية محمد أبو عبيد على موقع "فيس بوك"، هذه الكلمات التي خطها مذيع قناة العربية محمد أبو عبيد على صفحته على موقع "فيس بوك"، كانت كافية لإثارة غيرة زميله محمد رياض دياب والذي يعمل مذيعا بقناة صوت بيروت الذي بادره بالرد ناصحا وداعيا من باب الزمالة إلى إزالة هذا الكلام الذي لا يعتبر شعر وإنما يعتبر كفر صريح حيث بادر محمد أبو عبيد إلى حذف هذه المناصحة التي توضح له خطورة هذا الكلام الذي يدعو من خلاله إلى معتقد جديد مما أدى إلى عودة محمد دياب مرة أخرى للتوضيح بان " الزميل محمد أبو عبيد يدعو لدين جديد ،،، قدمت له النصيحة فلم يبالي، وشطب نصيحتي لكنني احتفظت فيها ..... أدعو جميع الأخوة لوضع النقاط على الحروف، وأين أصحاب القناة مما يدعو له محمد أبو عبيد".
    فكان هذا التوضيح دافعاً لرد محمد أبو عبيد بطريقة غاضبة " أنت أبعد ما تكون عن الإسلام، يا من تدعي الدفاع عن الإسلام، انتم من تشوهون صورة الإسلام وعندي من الدين ما يفوق ما عندك أضعاف مضاعفة".
    وفي بيان أرسله للصحيفة أوضح محمد رياض دياب أنه وجه رسالته الأخيرة التي كان نصها " أخي أبو عبيد أحييك بتحية الإسلام وأدعوك للقراءة بتمعن لم اجرح بك ولم أخرجك من الملة، كما تفعل أنت الآن باتهامي أنني بعيد عن الإسلام، أنا استخدمت قلمي بطريقة موضوعية، نصحتك في بداية الأمر لكنك للأسف لم تبالي، حتى انك حذفت نصيحتي ورسالتي من صفحتك. لذلك نشرت ما قلته أنت وطرحت تساؤلات وتركت التعليق لأهل الاختصاص.
    وأوضح أن الموضوع أصبح مثار جدل حتى وصل الأمر إلى اتهامي بأنني من حزب التكفير ،و بعد كل هذا وكمسلم عربي أطالب عبر صحيفتكم الكريمة سماحة مفتي المملكة العربية السعودية بتبيان " الفتوى"، حول ما كتبه محمد أبو عبيد. وإذا ثبت أن كلامه لا يخالف الشريعة فأنا على استعداد للاعتذار منه .


    خطاب محمد دياب الموجه لرئيس التحرير





    سعادة رئيس تحرير صحيفة الوئام الالكترونية مع التحية​

    تحية الى القراء العرب من المحيط الى الخليج، ان ما حصل على صفحات موقع "فيس بوك"، لم يكن مقصوداً، بالصدفة وأنا أتابع أخبار الزملاء الإعلامين قرأت، "عنوان"، وضعه الزميل محمد أبو عبيد ـ من محطة mbc و قناة العربية ـ على بروفايله هذا نصه: " أنا القاضي بأمر الحب يا بشر, وأدعوكم إلى التوحيد بالمحبوب, هذا دين من يهوى، إذا ما حاد عنه الناس قد كفروا".
    طبعاً ديني وعروبتي تحركا فأرسلت له تعليق جاء بالحرف الواحد: " زميلي العزيز هذا ليس شعراً وانما كفر صريح، أدعوك من باب الأخوة والزمالة أن تمحو هذا الكلام".
    وفي اليوم التالي دخلت مجدداً علني أرى الزميل محمد ابوعبيد قد لغى أو تراجع عن كلامه، وصدمت لأنه محى كلامي، وتجاهله وتفاخر ببيت شعره.
    عندها قررت نشر ما جرى بيني وبينه وقلت: " أحبتي من المحيط إلى الخليج، مذيع في محطة أم بي سي ، الزميل محمد أبو عبيدة يدعو لدين جديد ،،، قدمت له النصيحة فلم يبالي، وشطب نصيحتي لكنني احتفظت فيها ..... أدعو جميع الأخوة لوضع النقاط على الحروف، وأين أصحاب محطة أم بي سي مما يدعو له محمد ابو عبيدة ؟"
    عندها توسع الموضوع وتجاذبه الزملاء، لكنني حافظت على ادبياتي مع الزميل محمد أبو عبيد بالرغم مما قاله عني وهذا نصه:" أنت أبعد ما تكون عن الاسلام، يا من تدعي الدفاع عن الاسلام، انتم من تشوهون صورة الاسلام وعندي من الدين ما يفوق ما عندك أضعاف مضاعفة".
    عندها رديت بالآتي:" أخي أبو عبيد أحييك بتحية الاسلام وأدعوك للقراءة بتمعن لم اجرح بك ولم أخرجك من الملة، كما تفعل انت الآن باتهامي أنني بعيد عن الاسلام، أنا استخدمت قلمي بطريقة موضوعية، نصحتك في بداية الأمر لكنك للأسف لم تبالي، حتى انك حذفت نصيحتي ورسالتي عن بروفايلك. لذلك نشرت ما قلته انت وطرحت تساؤلات؟؟؟" وتركت التعليق لأهل الإختصاص.
    بعد كل هذا توسع الموضوع وأصبحت انا من حزب التكفير وأخذت مجموعة مبرمجة تنعتني بنعوت سيئة ـ سامحهم الله ـ دون رجوع لي او حتى استفسار.
    هناك صحفي جزائري نسيت اسمه ـ لأنه لا يستحق ـ مجرد تابع لمن هو مشهور ومعروف ويفسر الكلام بطريقة بعيدة عن الدين، قال أنني مغمور وأنني تهجمت على سيده الزميل محمد عبيد أظن الصور تثبت صحة أقوالي، وتضحض رخصه وحقده، وانني اليوم بعد كل هذا وكمسلم عربي أطالب عبر صحيفتكم الكريمة سماحة مفتي المملكة العربية السعودية بتبيان " الفتوى"، حول ما كتبه أبو عبيد . واذا ثبت أن كلامه لا يخالف الشريعة مستعد للإعتذار منه.

    محمد دياب
    بيروت 12 آب 2009




    صورة ضوئية من المقولة من على صفحات الانترنت ​




    [​IMG]

    الإعلامي :محمد ابو عبيد ​



    تم إضافته يوم الخميس 13/08/2009 م - الموافق 22-8-1430 هـ الساعة 2:02 صباحاً
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    مذيع العربية يقول بأن دينه الحب و من خالفه فقد كفر ، و يتهم من ناصحه بأنه تكفيري !!
    [​IMG] بواسطة: موجز الأخبار
    بتاريخ : الخميس 13-08-2009 07:18 صباحا

    [​IMG]

    موجزالأخبارـ صحف :فاجأ مذيع قناة العربية الفلسطيني "محمد أبو عبيد" متصفحي موقع فيسبوك بوضع صورة شخصية و قد ظهر به الجزء الأعلى من جسمه عاريا يحمل رسومات لنساء , داعياً الجميع لاعتناق دين جديد عبر

    قوله :
    "أنا القاضي بأمر الحب يابشر, وأدعوكم إلى التوحيد بالمحبوب, هذا دين من يهوى إذا ما حاد عنه الناس قد كفروا"
    يُشار إلى أن الإعلامي اللبناني محمد رياض دياب بادر أبو عبيد بالرد ناصحا له و مبينا خطورة هذا الكلام الذي يدعو من خلاله إلى معتقد جديد وداعيا إلى إزالته كونه لا يعتبر شعرا وإنما كفر صريح فقام محمد أبو عبيد بحذف هذه المناصحة .
    عاد محمد دياب مرة أخرى للتوضيح بان " الزميل محمد أبو عبيد يدعو لدين جديد ،،، قدمت له النصيحة فلم يبالي، وشطب نصيحتي لكنني احتفظت فيها ..... أدعو جميع الأخوة لوضع النقاط على الحروف، وأين أصحاب القناة مما يدعو له محمد أبو عبيد".
    فكان هذا التوضيح دافعاً لرد محمد أبو عبيد بطريقة غاضبة : " أنت أبعد ما تكون عن الإسلام، يا من تدعي الدفاع عن الإسلام، انتم من تشوهون صورة الإسلام وعندي من الدين ما يفوق ما عندك أضعاف مضاعفة".
    و قد طالب الإعلامي رياض بأن يطلع مفتي المملكة على هذا الكلام و يبين حكمه شرعا .
     
  3. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    والله من جد غريبه يطلع الكلام هذا من محمد لأنه بصراحه متزن وهادئ الطرح ...

    أنا من متابعين برنامجه صباح العربيه ومالاحظت عليه أي شي يثير الشكوك ....

    عموما أدعوا الله له الهدايه وأن يغفر له وينير فكره ....

    اللهم إحفظنا من الظلال والغوى ....

    ويعطيك العافيه أخوي أبو عبدالله لتوضيحك المهم ومتابعتك الدقيقه ...