اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


طلبوا منه التدخل في قضيتهم ..المفتي يلتقي بمجموعة من المعلمين ويعدهم خيرا صور لمن حضر

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-08-15.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    صحيفة التعليم الألكترونية
    بعد لقاء المعلمين به صباح اليوم..سماحة المفتي يعد المعلمين خيرا

    [​IMG]

    صحيفة التعليم الإلكترونية : سعيد القحطاني - بدر الهويل : التقى مفتي عام المملكة العربية السعودية سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيح صباح اليوم بمكتبه بالطائف بعدد من المعلمين والذين طلبوا من سماحته الشفاعة الحسنة فيما أمرت به اللجنة الوزارية التي أسكنتهم درجات غير مستحقة وظيفياً حسب المادة 18 والتي تضرر منها أكثر من 205 آلاف معلم ومعلمة وقداستمع حفظه الله لمطالبهم ,حيث تحدثوا عن وضع المعلمين والمعلمات وشرحوا لفضيلته كل ما يتعلق بقضيتهم وقدموا له ملفاً يحتوي على كامل أوراق القضية (خطاب يوضح الاشكالات الوظيفية التي يعانون منها,وصورة من برقية الملك التي وجه حفظة الله فيها بدراسة أوضاع المعلمين واختيار افضل السبل لحلها , وصورة من لائحة الوظائف التعليمية وصورة من المادة 18 وتفاصيله ,ا وصورة من سلم الرواتب وصورة توضح الفرق بين احتساب الدرجة المستحقة وما يطبق باعتماد المادة 18 والفارق بينهما ),وقد وعدهم فضيلته خيراً , وفي نهاية اللقاء قدم المعلمون شكرهم لسماحة المفتي باسمهم ونيابةً عن زملائهم على حسن الاستقبال.


    ومن الجدير ذكره أن مفتي المملكة أبدى استعداده لمقابلة المعلمين المظلومين وظيفياً بعد سؤال الاستاذ سعيد القحطاني له عن اللجنه الوزاريه وعن الأليه التي اقرتهاوكذلك طلب لقاء خاص بسماحته في لقاء مفتوح بطلاب العلم عقدته جامعة الطائف مع سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ وذلك في إطار فعاليات المنتدى الصيفي الجامعي السادس والعشرين المقام بمقر الجامعة بالحوية.

    جانب من المعلمين الذين حضروا لقاء فضيلته


    [​IMG]

    [​IMG]

    تم إضافته يوم السبت 15/08/2009 م - الموافق 24-8-1430 هـ الساعة 11:58 صباحاً
    http://www.m3llm.net/news.php?action=show&id=1727


    صحيفة الوئام
    طلبوا منه التدخل في قضيتهم ..المفتي يلتقي بمجموعة من المعلمين


    [​IMG]

    الرياض - الوئام - سعيد القحطاني وبدر الهويل:
    التقى فضيلة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ بمكتبه صباح اليوم بعدد من المعلمين والذين طلبوا من سماحته الشفاعة الحسنة فيما أمرت به اللجنة الوزارية التي أسكنتهم درجات غير مستحقة وظيفياً حسب المادة 18 والتي تضرر منها أكثر من 205 آلاف معلم ومعلمة.
    وقد استمع لمطالبهم التي وضحوا فيها وضع المعلمين والمعلمات وشرحوا له كل ما يتعلق بقضيتهم وقدموا له ملفاً يحتوي على كامل أوراق القضية من خلال خطاب يوضح الإشكالات الوظيفية التي يعانون منها وصورة من برقية الملك التي وجه حفظة الله فيها بدراسة أوضاع المعلمين واختيار أفضل السبل لحلها بالإضافة إلى صورة من لائحة الوظائف التعليمية وصورة من المادة 18 وتفاصيله وصورة من سلم الرواتب وصورة توضح الفرق بين احتساب الدرجة المستحقة وما يطبق باعتماد المادة 18 والفارق بينهما وقد وعدهم فضيلته خيراً.
    وفي نهاية اللقاء قدم المعلمون شكرهم لسماحة المفتي باسمهم ونيابةً عن زملائهم على حسن الاستقبال.
    ومن الجدير ذكره أن مفتي المملكة كان وقد أبدى استعداده من قبل لمقابلة المعلمين المظلومين وظيفياً في لقاء مفتوح سبق وأن عقدته جامعة الطائف مع سماحة المفتي قبل أسبوعين.​


    تم إضافته يوم السبت 15/08/2009 م - الموافق 24-8-1430 هـ الساعة 2:17 مساءً
    http://www.alweeam.com/news/news-action-show-id-12727.htm



    صحيفة سبق حائل
    سماحة مفتي عام المملكة يستقبل وفدا من المعلمين​

    [​IMG]

    سبق حائل ـ زيد الشمري :
    قام مجموعة من المعلمين بزيارة لسماحة مفتي عام المملكة وتم استقبالهم استقبال مشرف في دار الإفتاء بمحافظة الطائف اليوم السبت
    الموافق 24/8/1430 .....وتشرفوا بالسلام على سماحة المفتي عبد العزيز
    آل الشيخ حفظه الله..
    وقد ضم الوفد كلا من المعلمين :سلطان الشريف و سعيد القحطاني ويحي العمري و ومبارك الفهمي..و .محمد العتيبي.
    ثم بدأ الأستاذ / سلطان الشريف بالتحدث مع سماحة المفتي بأن المعلمين ظلموا ظلماً شديداً..ولخص ذلك في نقاط:.بحيث قال : اننا نمثل205 الآف من المعلمين والمعلمات.وقد طبق علينا نظام صادَرَ سنوات خدمتنا وحرمنا من حقوقنا .
    وهذا النظام لا يتفق مع لوائح الوظائف التعليمية ​

    .وتداخل الشيخ بقوله : لقد شكلت لجان في هذا الشان.
    ورد الأستاذ سلطان الشريف قائلاً : نعم إن خادم الحرمين الشريفين وجه حفظه الله بتشكيل لجنة ودراسة أفضل السبل.. ولكن طبق من أعضاء اللجنة أسوأ السبل .فقد تساوت دفعات كثيرة ومن خدم سنين مثل من تعين حديثا .وقد أصبح من يشغل المستوى الرابع أعلى من صاحب المستوى الخامس في الدفعة الواحدة.
    وقد قمنا بإرفاق ما يوضح الإختلاف الكبير في ملف نتمنى أن تطلع عليه وفيه مقارنه تبين مدى الضرر الذي لحق بنا من تطبيق المادة 18 وخاصة على مستوى المعلمات اللاتي يصل الى أربعة الاف ريال في الراتب الشهري وتطبيق هذه المادة يسبب الكثير من المشاكل حاليا ومستقبلا .ونحن نتمنى أن تقف مع إحقاق الحق . وننتظر منكم الكثير .
    وتم تسليم الشيخ ملف يحتوي على خطاب يوضح الصورة.. وصورة من برقية خادم الحرمين بتشكيل اللجنة وصورة من لأئحة الوظائف التعليمية وصورة من المادة 18 وصورة من سلم الرواتب وجدول يبين الاختلاف بين تطبيق المادة 18 والدرجات المستحقة والفارق بينهما .
    وفي ختام الحديث أسأل الله ان لا يحرم فضيلة الشيخ أجر ومثوبة مائتين الف معلم ومعلمة وخلفهم اسرهم وامامهم تلاميذهم .وكرر الممعلمون السابق ذكرهم شكرهم للشيخ الذي وعدهم خير .​

    تم إضافته يوم السبت 15/08/2009 م - الموافق 24-8-1430 هـ الساعة 6:04 مساءً ​



    الوطن

    معلمون يلجؤون للمفتي العام لاستعادة حقوقهم الوظيفية

    [​IMG]


    معلمون لحظة وصولهم إلى مكتب المفتي العام في الطائف أمس
    جدة: حسن السلمي


    ناشد عدد من المعلمين سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بالتدخل لإعادة حقوقهم التي لم تأت بها اللجنة الوزارية المشكلة لبحث أفضل السبل لمعالجة أوضاعهم الوظيفية. جاء ذلك خلال استقبال سماحة المفتي العام لهؤلاء المعلمين في مكتبه بدار الإفتاء في الطائف أمس.
    وقال المعلمون سلطان الشريف، وسعيد القحطاني، ويحيى العمري، ومبارك الفهمي، ومحمد العتيبي لـ"الوطن" إنهم توجهوا صباح أمس إلى مكتب سماحة مفتي عام المملكة بالطائف بعد أن طلبوا في وقت سابق لقاءه باسم أكثر 205 آلاف معلم ومعلمة من زملائهم الذين لم يأخذوا حقوقهم الوظيفية.
    وأكد المعلمون أن المفتي استقبلهم في مكتبه أمس، حيث ناشدوه باسم زملائهم وزميلاتهم المعلمين والمعلمات التدخل لاستعادة حقوقهم الوظيفية، التي كفلها لهم الشرع والنظام ولكنهم لم يتمكنوا من الحصول عليها بحجة كبر حجم المبالغ المترتبة على إعادة تلك الحقوق.
    وأوضحوا أن سماحته تدخل خلال حديثهم بقوله "لقد شكلت لجان في هذا الشأن"، إلا أنهم ناشدوه مرة أخرى بأن هذه اللجان لم تقترح أفضل السبل لمعالجة قضيتهم، وإنما قدمت اقتراحات من شأنها أن تؤدي إلى تساوي دفعات كثيرة من المعلمين والمعلمات في الرواتب رغم اختلاف سنوات خدماتهم، وتواريخ تعيينهم، وأنه بناء على هذه المقترحات تمت مساواة من خدم 6 سنوات بالمعلم الذي تم تعيينه حديثا، بل وأصبح من يشغل المستوى الرابع أعلى في راتبه ممن يشغل المستوى الخامس في الدفعة الواحدة. ولفت المعلمون إلى أنهم أرفقوا كافة المستندات التي تثبت ما سيترتب على تطبيق مقترح اللجنة الوزارية، وخصوصا ما يتعلق بتطبيق المادة /18أ من نظام الوظائف العامة بالخدمة المدنية التي لا تمت بصلة للوظائف التعليمية. كما طلبوا من المفتي الاطلاع على كامل أوراق القضية، وإجراء المقارنات في مفارقات الرواتب الجديدة بعد تطبيق هذا المقترح الذي أضر برواتب المعلمات أكثر من 4 آلاف ريال تقريبا، واكتشاف مدى الضرر الذي لحق بالمعلمين والمعلمات، وخاصة المعلمات.
    وكشف المعلمون عن أن المستندات التي تسلمها سماحته هي عبارة عن خطاب يوضح القضية وأبعادها، وصورة من برقية خادم الحرمين بتشكيل اللجنة الوزارية، وصورة من لائحة الوظائف التعليمية، وصورة من المادة 18 من لائحة الوظائف العامة بالخدمة المدنية، وصورة من سلم الرواتب، وجدول يبين الاختلاف بين تطبيق المادة 18، والدرجات المستحقة والفارق بينهما.
    ويأتي توجه المعلمين والمعلمات للمفتي بعد أن رفض ديوان المظالم مؤخرا دعواهم، وصرف النظر عن تفاصيلها مما أحدث موجة غضب في أوساط المعلمين والمعلمات، وجعلهم يقدمون لائحة اعتراضية على حكم صرف النظر عن الدعوى لمحكمة الاستئناف بالرياض، والتي تدرس بدورها حاليا هذه اللائحة الاعتراضية.​
     
    آخر تعديل: ‏2009-08-16
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شكرا سعيد القحطاني شكرا بدر الهويل
    والشكر كل الشكر لمن حضر اللقاء
     
    آخر تعديل: ‏2009-08-15
  3. أبوريانk28

    أبوريانk28 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,456
    0
    0
    ‏2009-04-04
    معلم
    شكرا لسعيد القحطاني

    وشكرا لبدر الهويل


    وشكرًا لك يا أبا عبدالله على الموضوع

     
  4. نورالدين

    نورالدين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    19
    0
    0
    ‏2009-08-09
    معلم
    الله يجزاهم عنا كل خير ، موفقين بإذن الله


    وكثر الدق يفك اللحام
     
  5. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    بيض الله وجيههم وحفظ الله لنا شيخنا
     
  6. الرساااااااام

    الرساااااااام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    231
    0
    0
    ‏2009-02-21
    والله ماقصرتوا وإن شاءالله تثمر هذي الجهود المباركة على خير،،
     
  7. ((العبدلي))

    ((العبدلي)) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    212
    0
    0
    ‏2008-10-12
    معلم سلبت حقوقه
    الشكر كل الشكر لمن حضر اللقاء
     
  8. المفتاح

    المفتاح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    305
    0
    0
    ‏2009-04-05
    معلم
    يعني وش صار بالنهاية !!!!

    وعدهم المفتي خيراً

    ووعدهم خالملك خيراً

    ووعدهم وزير التربية خيراً


    كل يعد المعلمين ألف خير.... وما وجد المعلمين غير خير الله خير
     
  9. أستاذ : عبدالله

    أستاذ : عبدالله موقوف موقوف

    91
    0
    0
    ‏2009-06-27
    الصبر مفتاح الفرج ،، ولابد لطارق الأبواب أن يلجا .. بإذن الله ..
     
  10. سنابل الخير

    سنابل الخير تربوي عضو ملتقى المعلمين

    973
    0
    16
    ‏2009-05-13
    معلم
    صدقت ورب الكعبه
    هذا هو الكلام الصح
     
  11. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الوطن


    معلمون يلجؤون للمفتي العام لاستعادة حقوقهم الوظيفية

    [​IMG]


    معلمون لحظة وصولهم إلى مكتب المفتي العام في الطائف أمس
    جدة: حسن السلمي

    ناشد عدد من المعلمين سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بالتدخل لإعادة حقوقهم التي لم تأت بها اللجنة الوزارية المشكلة لبحث أفضل السبل لمعالجة أوضاعهم الوظيفية. جاء ذلك خلال استقبال سماحة المفتي العام لهؤلاء المعلمين في مكتبه بدار الإفتاء في الطائف أمس.
    وقال المعلمون سلطان الشريف، وسعيد القحطاني، ويحيى العمري، ومبارك الفهمي، ومحمد العتيبي لـ"الوطن" إنهم توجهوا صباح أمس إلى مكتب سماحة مفتي عام المملكة بالطائف بعد أن طلبوا في وقت سابق لقاءه باسم أكثر 205 آلاف معلم ومعلمة من زملائهم الذين لم يأخذوا حقوقهم الوظيفية.
    وأكد المعلمون أن المفتي استقبلهم في مكتبه أمس، حيث ناشدوه باسم زملائهم وزميلاتهم المعلمين والمعلمات التدخل لاستعادة حقوقهم الوظيفية، التي كفلها لهم الشرع والنظام ولكنهم لم يتمكنوا من الحصول عليها بحجة كبر حجم المبالغ المترتبة على إعادة تلك الحقوق.
    وأوضحوا أن سماحته تدخل خلال حديثهم بقوله "لقد شكلت لجان في هذا الشأن"، إلا أنهم ناشدوه مرة أخرى بأن هذه اللجان لم تقترح أفضل السبل لمعالجة قضيتهم، وإنما قدمت اقتراحات من شأنها أن تؤدي إلى تساوي دفعات كثيرة من المعلمين والمعلمات في الرواتب رغم اختلاف سنوات خدماتهم، وتواريخ تعيينهم، وأنه بناء على هذه المقترحات تمت مساواة من خدم 6 سنوات بالمعلم الذي تم تعيينه حديثا، بل وأصبح من يشغل المستوى الرابع أعلى في راتبه ممن يشغل المستوى الخامس في الدفعة الواحدة. ولفت المعلمون إلى أنهم أرفقوا كافة المستندات التي تثبت ما سيترتب على تطبيق مقترح اللجنة الوزارية، وخصوصا ما يتعلق بتطبيق المادة /18أ من نظام الوظائف العامة بالخدمة المدنية التي لا تمت بصلة للوظائف التعليمية. كما طلبوا من المفتي الاطلاع على كامل أوراق القضية، وإجراء المقارنات في مفارقات الرواتب الجديدة بعد تطبيق هذا المقترح الذي أضر برواتب المعلمات أكثر من 4 آلاف ريال تقريبا، واكتشاف مدى الضرر الذي لحق بالمعلمين والمعلمات، وخاصة المعلمات.
    وكشف المعلمون عن أن المستندات التي تسلمها سماحته هي عبارة عن خطاب يوضح القضية وأبعادها، وصورة من برقية خادم الحرمين بتشكيل اللجنة الوزارية، وصورة من لائحة الوظائف التعليمية، وصورة من المادة 18 من لائحة الوظائف العامة بالخدمة المدنية، وصورة من سلم الرواتب، وجدول يبين الاختلاف بين تطبيق المادة 18، والدرجات المستحقة والفارق بينهما.
    ويأتي توجه المعلمين والمعلمات للمفتي بعد أن رفض ديوان المظالم مؤخرا دعواهم، وصرف النظر عن تفاصيلها مما أحدث موجة غضب في أوساط المعلمين والمعلمات، وجعلهم يقدمون لائحة اعتراضية على حكم صرف النظر عن الدعوى لمحكمة الاستئناف بالرياض، والتي تدرس بدورها حاليا هذه اللائحة الاعتراضية.
     
  12. البرنس الذهبي

    البرنس الذهبي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    246
    0
    0
    ‏2008-11-14
    معلم
    الشكر كل الشكر لله أولا ثم لسماحة المفتي الذي جادت نفسه بهذا اللقاء مع أبناءه المعلمين

    ثم للإخوة المعلمين الذين جهزوا لهذا اللقاء سواء من حيث الفكرة أو التنسيق أو التواصل مع مكتب سماحة المفتي لتحديد موعد للمقابلة

    وعدد زوار هذا الموضوع في صحيفة سبق حائل حتى هذه الساعة الثالثة والربع من صباح يوم الأحد 25/8

    بلغ رقما قياسيا وهو 527 زائراً وهذا شيء يبعث على البهجة والسرور أن يصل صدى هذا الخبر هذا العدد

    في غضون ساعات قليلة وهذا يدل على قوة صدى هذا الخبر

    الأمل موجود وفي كل مرة وبعد كل لقاء تزداد قوة الأمل
     
  13. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    بيض الله وجيههم وحفظ الله لنا شيخنا


    وبارك الله فيك اخي ابو عبدالله على هذا النقل
     
  14. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    شكرا لمن حضر

    شكرا لسعيد القحطاني

    وشكرا لبدر الهويل

    وشكرا لحسن السلمي صحيفة الوطن على التفاعل مع الموضوع
    وشكرًا لك يا أبا عبدالله على الموضوع

     
  15. البيركاموه

    البيركاموه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    155
    0
    0
    ‏2009-01-29
    مدرس وطبيب
    الله يعطيكم العافية
     
  16. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    والله أنت الظريف:36_3_11[1]:
     
  17. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    :36_13_6[1]:المصوراتي
     
  18. white_angel

    white_angel عضوية تميّز عضو مميز

    1,583
    0
    0
    ‏2008-01-12
    معلم
    فهل سنرى طحنا . . . !
     
  19. الكاتبة

    الكاتبة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    308
    0
    0
    ‏2009-01-13
    مشرفة
    جهود مميزة

    وبارك الله فيكم