اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الخدمة المدنية تستبعد أكثر من 700 متقدمة للوظائف التعليمية / الوطن

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-08-18.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الخدمة المدنية تستبعد أكثر من 700 متقدمة للوظائف التعليمية
    الرياض: فداء البديوي
    استبعدت وزارة الخدمة المدنية 700 متقدمة لمفاضلة الوظائف التعليمية
    النسائية حتى الآن لعدم مطابقة بياناتهن في طلبات التوظيف الإلكترونية
    مع وثائقهن الرسمية ضمن 7 آلاف و977 متقدمة، ممن راجعن فروع الخدمة المدنية بداية من دوام يوم 17 شعبان.
    ورصدت "الوطن" اعتراض عدد من المتقدمات على نتائج الاستبعاد، إلى جانب محاولات أولياء أمور لتصحيح البيانات وتعديلها - كما حدث في العام الماضي.
    وأشارت مصادر مطلعة لـ "الوطن" إلى أن أرقام المستبعدات قابلة للنقصان أو الازدياد، قبل انتهاء فترة مطابقة جميع بيانات المتقدمات اللاتي ينتهي استقبالهن رسميا غدا.
    وأكدت المصادر أن أغلب مواضع الخطأ يعود إلى اختلاف المعلومات المسجلة في طلبات التوظيف، بشأن تاريخ التخرج، مجموع الخبرة، نوعية الكلية، عن الوثائق الرسمية، إلا أن المصادر أكدت انخفاض نسب الأخطاء التي ارتكبتها المتقدمات للمفاضلة، مقارنة بأخطاء المتقدمات خلال العام الماضي حيث تجاوزن خمسة آلاف من بين أكثر من 16 ألف مرشحة مبدئيا".
    وكانت "الخدمة المدنية" قد أكدت على آلية تدقيق البيانات لتجنب تضييع الوقت والجهد في تشكيل لجنة طارئة مختصة بمراجعة وتعديل البيانات وتصحيحها "كما حدث في العام الماضي".
    ويتم التحويل الإلكتروني لبيانات كل متقدمة يتم التأكد من صحة بياناتها،
    إلى إدارة تعليم البنات في المدينة أو المحافظة التي قدمت عليها طلب التوظيف (للتأكد من إثبات إقامتها، ثم إجراء المقابلة الشخصية معها)، وبمجرد اجتيازها لذلك تعبئ المتقدمة النموذج الطبي وتستكمل إجراءات الفحص الطبي، وبالتأكد من لياقتها الصحية لأداء العمل، يتم إجراءات ترشيحها، ثم يكتب خطاب ترشيحها في إدارة التعليم التي تقدمت لها طالبة الوظيفة، وتعدّ بذلك مرشحة نهائيا، ويصدر قرار بتعيينها، ثم تحول بياناتها إلى الخدمة المدنية لتسجيل رقمها الوظيفي، لتكون المباشرة مع بداية العام الدراسي المقبل.
    وسبق أن دعت "الخدمة المدنية" -قبل أسبوعين- سبعة آلاف و977 متقدمة للمفاضلة التعليمية النسائية على الموقع الإلكتروني لـ "الخدمة المدنية"؛ من حاملات المؤهلات والتخصصات المناسبة للوظائف التعليمية النسوية "بناء على المفاضلة الوظيفية وأحقيتهن في الترشيح بناء على شروط المفاضلة"، وأتاحت لهن الوزارة مجال تسجيل طلبات التوظيف خلال الفترة الماضية من 6 رجب حتى الـ 20 من الشهر نفسه، إلى جانب من تقدمن العام الماضي وسجلن طلبات توظيفهن إلكترونيا ولم يقمن بتحديث بياناتهن.
    خطوات مطابقة البيانات
    تتم عملية مطابقة البيانات وفق آلية حدَّدتها "الخدمة المدنية"، تبدأ بمراجعة متقدمة لأحد فروعها لتقديم ما يثبت صحة بياناتها المسجلة في طلبات التوظيف، ويتم تنفيذ إجراءات المطابقة على ثلاث مراحل دقيقة، حيث تستقبل مختصة الوثائق وتطابق البيانات، ثم المراجعة التي تدقق في صحة البيانات ومطابقتها، والمرحلة الثالثة يتم تأكيد صحة البيانات أو يتم كشف خطئها إن كان هنالك أخطاء.
    [​IMG]
     
  2. الـــــــــورد

    الـــــــــورد مراقب عام مراقب عام

    501
    0
    0
    ‏2009-03-18
    معلم متميز
    الله ييسر لهم الوظائف ويرزقنا ويرزقهم ..
    ماشاء الله تعيينهم على الخامس ، وراتب 8000 ريال مباشرة ...
    الله يبارك لهم يارب ...

    شكراً لناقل الخبر ..
     
  3. ضحوي آل الحارث

    ضحوي آل الحارث تربوي مميز عضو مميز

    4,676
    0
    0
    ‏2008-05-29
    English Teacher
    بارك الله فيك
    الله يسر لهم
     
  4. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    بارك الله فيك على النقل

    ويسر الله لهم امرهم