اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمة مهددة بالطرد من الشقة و"الخدمة" تحرمها من الترسيم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-08-18.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    حرمت وزارة الخدمة المدنية معلمة من وظيفتها الرسمية، ما جعلها تتخذ التعاقد سبيلاً لمواجهة الحياة مع ابنيها اللذين يعيشان الآن في حالة سيئة.
    وتروي المعلمة التي لا يتجاوز مردودها المالي الـ 2500 ريال قصتها قائلة: لقد تقدمت على الوظائف التعليمة التي أعلنتها وزارة الخدمة المدنية، وقد ظهر اسمي في الإعلان مؤخراً وتحديداً في شهر رجب الماضي، ولكن لم يصلني أي اتصال بالموافقة فراجعت الوزارة بالرياض وتمت مطابقة الطلب والأوراق وأخبرني المسؤولون بالوزارة بأنه تم استبعادي من الوظيفة، ولا أدري ما سبب ذلك.
    وقالت المعلمة : لم أستكن فأنا أعيش مع ابني الصغيرين اللذين يريدان مصاريف شخصية ودراسية ولم يكن أمامي إلا أن أسلك سبيل التعاقد، مشيرة إلى أنها تعمل في هذا المجال منذ 6 سنوات بمرتب شهري لا يتجاوز 2500 ريال.
    وقالت المعلمة إن أحلامي تبخرت بعد أن بنيت آمالاً كبيرة مع إعلان اسمي ضمن القائمة الأخيرة.
    وأضافت: سافرت وتغربت عن أهلي وبقيت 6 سنوات مع زوجي وأطفالي بوظيفة معلمة متعاقدة في منطقة تبعد عن الرياض (500) كم واستطعت أن أصرف على عائلتي، حيث إنني المعيل الوحيد للأسرة وزوجي عاطل عن العمل، مشيرة إلى أنها تسكن الآن في شقة ومهددة بالطرد لعدم دفعها الإيجار وعليها مديونة بمبلغ 40 ألف ريال.
    وتناشد المعلمة التي تعيش الآن حالة من التعب والانهيار، المسؤولين بحل معاناتها خصوصاً أن إدارة التعليم بالمنطقة التي تعمل بها أنهت العقد معها ورشحت معلمة في وظيفتها السابقة التي أخبروها بأنه في حال عدم ترسيمها ستعين أخرى بدلها وذلك لوجود شاغر.
     
  2. الشريفة الجوهرة

    الشريفة الجوهرة عضوية تميّز عضو مميز

    203
    0
    0
    ‏2009-05-12
    حسبي الله ونعم الوكيل .. ياليتهم يلغون نظام التعاقد لأن المدارس فيها عجز ..
    وعدد العاطلات عن العمل كبير ..
    الله يسمح أمرها ويرزقها من حيث لا تحتسب .
     
  3. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    لا حول ولا قوة الا بالله ........حسبي الله ونعم الوكيل