اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية تنفي تأجيل العام الدراسي إلى ما بعد موسم الحج

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة الأماكن, بتاريخ ‏2009-08-20.


  1. الأماكن

    الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,609
    0
    0
    ‏2009-04-22
    معلمة
    التربية تنفي تأجيل العام الدراسي إلى ما بعد موسم الحج

    [​IMG]
    وزارة التربية والتعليم
    الرياض/ نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بالإنابة محمد بن سعد الدخيني، صدور قرار بتأجيل بدء العام الدراسي إلى ما بعد موسم الحج، منوها إلى أن اللجنة المشكلة من وزارتي التربية والصحة ستعلن خلال الأيام المقبلة الآلية التي سيتم بموجبها التعامل مع حيثيات مرض أنفلونزا الخنازير، وذلك لحماية أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة.
    وأوضح المتحدث الرسمي بوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني، أن الوزارة ستستعين بسبل الحماية المطبقة في المدارس الأوروبية والأمريكية، من هذا المرض لتطبيقها في المدارس السعودية، مبينا أن الوزارتين ستعلنان الأسبوع المقبل عن كافة الخطط الوقائية والاحترازية للعام الدراسي المقبل.
    وبين الدخيني أن وزارتي التربية والتعليم والصحة تعملان بشكل جاد من خلال لجنة مشتركة لإصدار آلية يتم العمل بها قبل وأثناء العام الدراسي لحماية الطلاب والطالبات من هذا المرض، منوها إلى أنه لا يمكن استباق القرارات بوضع الفرضيات سواء بإغلاق مدارس أو خلافه في حالة وجود المرض.
    يأتي هذا في الوقت الذي أوضح فيه مرغلاني أن اللجنة التنفيذية من الوزارتين وبإشراف من وزير التربية الأمير فيصل بن عبد الله، ووزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة، ستنتهي خلال الأيام المقبلة من وضع الخطط الاحترازية والوقائية من المرض والتي سيتم تطبيقها في المدارس التعليمية لحماية الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، مبينا أن هذه الخطط تستفيد من تجارب دول أوروبية وأمريكية وسيتم تطبيقها في المدارس السعودية.
    ولا تزال اللجنة المشكلة من الصحة والتربية وتضم عددا من المسؤولين والخبراء تواصل اجتماعاتها لبحث عدد من القضايا ذات العلاقة بالصحة المدرسية والتي من أبرزها سبل الوقاية والتوعية من مرض أنفلونزا الخنازير، وكشفت مصادر أنه سيتم إعلان التوصيات التي ستخرج بها اللجنة منتصف الأسبوع المقبل.
    يذكر أن العام الدراسي سيبدأ منتصف شهر شوال المقبل بتوافد أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة وسيسبقهم نحو 423 ألف معلم ومعلمة.
    وكانت تقارير قد تكهنت بتأجيل بداية العام الدراسي إلى ما بعد موسم الحج القادم، وتناولت الترجيحات أيضا ملاعب كرة القدم، حيث قالت إن قد تقام مباريات الموسم الرياضي السعودي بدون جمهوري، وهو ما لم يصدر حول تعليق بعد من الاتحاد السعودي بكرة القدم.