اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


علاج جديد لإنفلونزا الخنازير و«التاميفلو» غير مفيد للأطفال!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة لورنس1, بتاريخ ‏2009-08-21.


  1. لورنس1

    لورنس1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    743
    0
    0
    ‏2009-02-14
    معلم
    علاج جديد لإنفلونزا الخنازير و«التاميفلو» غير مفيد للأطفال!

    شكَّكت دراسة علمية حديثة أجراها فريق باحثين من جامعة أكسفورد البريطانية بجدوى إعطاء الأطفال عقاري «تاميفلو» و«ريلينزا» لمعالجة إصاباتهم بانفلونزا الخنازير.وقال الباحثون إن إعطاء العقارين المذكورين للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين العام الواحد و12 سنة يعرضهم لأعراض جانبية تفوق الفائدة منهما. في حين يشير البحث إلى فاعلية استخدام مضادات الفيروسات من قبل المرضى البالغين في احتواء انتشار الفيروس. من جانبها قالت وزارة الصحة البريطانية إن نهجها في هذا المجال يعتمد على فكرة «السلامة أولا» فهي تعتبر أن إعطاءها مثل مضادات الفيروسات هذه لكل مصاب بالفيروس المذكور أمرا مقبولا وحكيما. كما أيدت الكلية الملكية البريطانية لأطباء الأطفال وصحة الطفل نهج وزارة الصحة في التعامل مع المصابين بفيروس انفلونزا الخنازير. وقد جاءت هذه التطورات في نفس اليوم الذي أعلن فيه مختبر ياباني عن نجاح تجارب أجراها لإنتاج دواء جديد لمعالجة إصابات الانفلونزا. فقد ذكر متحدث باسم مختبر «دايشي سانكيو» أن العقار الجديد « لانيناميفير» سيكون منافسا قويا لعقار «تاميفلو» وتوقع أن يتم طرحه في الأسواق بحلول شهر أبريل المقبل. حيث أثبت فعالية وسرعة في شفاء المصابين بانفلونزا الخنازير على مدى خمسة أيام وبواقع جرعتين يوميا
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    يعطيك العافية على نقل الخبر
     
  3. ابولندا

    ابولندا تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,866
    0
    36
    ‏2008-03-01
    م
    منظمة الصحة العالمية تدعو إلى الاستعداد لموجة جديدة من فيروس اتفلونزا الخنازير

    جنيف: الفرنسية


    دعت مارغريت شان مديرة منظمة الصحة العالمية اليوم الأسرة الدولية إلى الاستعداد لموجة ثانية محتملة من أنفلونزا الخنازير وأكدت أن الحكومات ستواجه تحدي تأمين لقاحات.

    وقالت شان في رسالة فيديو مسجلة تم بثها في افتتاح ندوة مدتها ثلاثة أيام في بكين حول الأنفلونزا في آسيا المحيط الهادئ "لا يمكننا أن نعرف ما إذا كان الأسوأ قد مر أو آت".

    وأضافت "علينا أن نستعد لكل مفاجأة يأتينا بها هذا الفيروس الجديد"، مشيرة إلى إن "التحول الدائم وغير المرئي يشكل آلية بقاء عالم الميكروبات".