اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معاناة المعلمين في طاش 16****

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة فارس الخندق, بتاريخ ‏2009-08-25.


  1. فارس الخندق

    فارس الخندق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    401
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    طاش ما طاش مسلسل فكاهي وله شعبية كبيرة عند الناس ...... طبعاً له إيجابيات وله سلبيات

    ومن الإيجابيات طرح مواضيع تبين معانات المواطن السعودي في جميع المجالات أفكار جريئه

    وتضرب على الوتر وجميعها من واقع ملموس في حياتنا .........

    أتنمى من ناصر القصبي وعبدالله السدحان عرض حلقة تبن معانات المعلمين والمعلمات

    و توضيح الضلم الواقع على هذه الشريحة من المجتمع السعودي ((بند105ـ الدرجة المستحقةـ

    الفروقات ـ التخبط في التعاميم ـ التعيين وخاصة للمعلمات في المناطق النائية ـ المباني المستأجرة

    وووووووووووووووووووووووووووو الى آخرة أتوقع لو عرضوا مشاكل التعليم بيصير مسلسل

    مكسيكي من ألف حلقة ويمكن ما يكفي .... ويش رايكم يا شباب
     
  2. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    والله الحلقة لها وعليها
    فحقيقة التطوير المتخلفة والتي تنتهجها الوزارة وتضيع فيها الملايين كالسيديات واستبدال شكلي للمناهج دون النظر للمضمون يعد ايجابيا
    اما مسألة دس السم في العسل
    كالتهجم على أهل اللحى والإنقاص من شأنهم وأمانتهم وتبيينهم للمجتمع بهذه الصورة فهو مالا نوافقهم عليه خاصة وانهم ادخلوا الوطنية بشكل مقزز وجعلوا منها جسرا لعبور افكارهم النتنة
    حين يقول القصبي انا اتحدث عن الانسان السعودي وانتم تتحدثون عن الانسان المسلم
    هنا يجب الوقوف

    فأخي المسلم أقرب الي وان كان من جنسية مختلفة من أي لبرالي وعلماني من ابناء الوطن فالاسلام اتى قبل هذه التقسيمات المقيته(( والتي ولدت الحزازيات بين الدول بمحرك استعماري خفي يمتص خيرات البلدان ويدعها تتخبط بين الممنوع والواجب انظروا الى مجلس الأمن وكيف تكون قراراته الزامية ان كانت علينا وفي عرض الحائط ان كانت لنا ولنا في قرار الحرب على العراق والجدار العازل خير شاهد))
    اخواني الأعزاء
    طاش على اسمه طاش
    ولا بد من وقفه جازمة حازمة لأفكاره التي ما فتأت تنخر في قيم وثوابت المجتمع السعودي

    و اسمحولي على الاطالة

    تقبلوا تحيات محبكم:36_1_39[1]:
     
  3. الفارس2000

    الفارس2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    174
    0
    0
    ‏2009-01-15
    معلم
    لماذا التهجم فكلنا نعلم لماذا اتي العبيد للوزارة بعد الرشيد كلكم تعلمون اليس بعد الدمج للمناهج وثم اتي البعد العبيد الوزير صاحب السمو الامير فيصل اليس لقضية المستويات فكل تغيير له اسبابة
    ؟؟؟؟؟
     
  4. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    طاش ماطاش مسلسل ينقد بشكل هادف ومركز وإيجابي ....

    لكن الملتزمون شنوا حملتهم لكي لاتكشف الأخبية ..

    ياإخوان أهل اللحى ليسوا ملائكه فهم بشر يخطئون مثلما يصيبون أحياناُ لذلك يجب توضيح أخطائهم وتقويمها من قبل أي شخص في المجتمع ....

    وأخيراُ أتمنى أن لاتجعلوا للملتزمين برجأ أعلى من مسكن المجتمع السعودي الواعي ...
     
  5. الراتب المظلوم

    الراتب المظلوم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    553
    0
    0
    ‏2008-06-22
    معلم
    لا أحد فوق أن ينقد

    كلنا خطاء

    الشيخ والعامي من الناس

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    قال حكيم :

    عدوي يدلني عيوبي لأعالجها
    وصاحبي يسترها علي لأتمادى فيها

    هذا من فوائد أن يكون لك أعداء / ولا يجرمنكم شنائنهم على قول الباطل
     
  6. فارس الخندق

    فارس الخندق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    401
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    انا معكم من ناحية الهمز والمز في طاش وهذا يعتبر جانب سلبي .... والشي الثاني عند طرح المشكلة او المعاناة تكون الحلول معدومة أو ضعيفة يعني ما فيه علاج وهذا يعتبر جانب سلبي ...
     
  7. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    بس شوفتوا يوم الأخ وده يجهز مدرسة فيها صور وأعلام ومن الكلام هذا.......... يحصل وبشده أكاد أجزم ان لم يكن في مداس غالبيتنا... ويامعلم لك الله
     
  8. برنس الشوق

    برنس الشوق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    663
    0
    0
    ‏2008-12-26
    انا تابعت الكثير من الحلقات وركزت على الشتم هل هو في الدين ام في الاشخاص
    ومن وجهة نظري ان شتمهم للأشخاص وليس للدين

    والمسلسل لا شك ان فيه مخالفات كثيره اهمها التبرج من الممثلات

    ولكن رغم ذلك ارى انها حلقات مفيدة وفيها نقد هادف وبناء

    ولا ننسى ان ابوهريرة رضي الله عنه اخذ بنصيحة الشيطان عندما قال له اقرأ اية الكرسي
    قبل منامك ولن يقربك شيطان ( او فيما معناه ) فقال صلى الله عليه وسلم صدقك وهو كاذب
     
  9. Naaa$$eeeR

    Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    والله أنك هواوي وراسك في (العلالي )
    وكلامك لاغبار عليه ..
    وهذا المسلسل أصبح (اداة ) في يد (المفسدين ) ...
    وتأكد أنهم يعرفون قضيتنا وسمعوا بها وقد راسلهم بعض الأخوة قبل عام من الآن ..
    ولكن هم لهم (اجندة ) خاصة .. لاتتوافق مع قضيتنا ..
    خاصة أنهم يتسربلون بغطاء (الوطنية ) لمحاربة الدين وأهله ...!!
    لابارك الله في الوطنية التي ستجعلنا (مسوخ بشرية )
    لانميز بين (الغث ) و (السمين )
    والله حتى أشكالهم عليها (غضب ) من الله ..!!
    زادهم الله خزياً .. وذلا ...!!
     
  10. Naaa$$eeeR

    Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    [​IMG]
    أثارت الحلقة الثالثة لمسلسل "طاش ما طاش" التي عرضت أمس- الاثنين- والتي تناولت المناهج التعليمية وسخرت من سيطرة البعض على العملية التعليمية, والصراعات داخل وزارة التربية والتعليم, ردود فعل واسعة النطاق حول البرنامج وأهدافه والقائمين عليه, فهناك من اتهم الثنائي ناصر القصبي وعبد الله السدحان بالإفلاس, وعدم تقديم الجديد, والطفولية والسذاجة المفرطة, وإنهما يريدان الشهرة والإثارة بمهاجمة الملتزمين, والتطاول على المناهج الشرعية, ومنهم من رأى أن هذا عمل فني, وكوميديا ساخرة نجحت في توصيف الواقع الموجود.
    ووصف الإعلامي المعروف الدكتور عبد العزيز قاسم "رئيس تحرير مجلة رؤى" مسلسل "طاش ما طاش" بأنه إفلاس ولعب ولم يقدم أي جديد.
    وقال قاسم: " إن هؤلاء يحاولون اللعب على أوتار التيار الديني كما لو كان في الأزمنة الماضية, وهي محاولات ساذجة، بل مفرطة في السذاجة والطفولية" .

    وتمنى الدكتور عبد العزيز قاسم من الملتزمين إهمال هؤلاء المفلسين, وعدم الالتفات إليهم, لأنهم يحاولون استعادة مجدهم بعد أن انفض عنهم الناس, عن طريق استفزاز التيار الديني.

    وقال الدكتور قاسم معلقاً على حلقة "طاش" أمس: إن موضوع مناهج التربية والتعليم موضوع قديم, أكل عليه الدهر وشرب, وكان الأولى بالقائمين على هذا المسلسل, إن كانوا يملكون شيئاً من فطنة, وأنا أشك في ذلك, مناقشة التحديات الجديدة التي تواجهنا, أما العودة إلى ما قبل سنوات فدليل إفلاس, وهذيان وتهريج, وأؤكد أن نهج "طاش" أثبت أنهم مفلسون.
    أما الشاعر والداعية عبد المجيد بن محمد العمري مدير إدارة الدعوة في إفريقيا بوزارة الشؤون الإسلامية، فقد وصف القائمين على مسلسل "طاش ما طاش" بالعنصرية, والاستهزاء بالدين, والعمل على التفرقة بين أبناء الوطن.

    وقال العمري: هذا المسلسل تعودنا منه في شهر رمضان الاستهزاء بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم, وليس انتقاداً لسلوكيات خاطئة.
    وأضاف: أن القائمين على "طاش" ضد الوطنية, وما أسست عليه هذه البلاد, فهم عنصريون, كل هدفهم الاستهزاء بمناطق معينة, وإظهارها بمظهر التخلف, وقد عرضت بعض حلقات هذا المسلسل في العامين الماضيين في وقت كانت تحتفل فيه المملكة باليوم الوطني.

    وقال العمري: للأسف ما تبذله المملكة في تصحيح صورة الإسلام في الغرب, هؤلاء السفهاء يكرسون الصورة الذهنية المغلوطة عن الإسلام والمسلمين, وإظهار دائماً التوجه الديني بالتشدد والعدوانية وعدم تقبل الآخر, وقد أحسن التليفزيون السعودي صنعاً عندما رحم المشاهدين من هؤلاء.

    ويقول الإعلامي سعد السهيمي رئيس تحرير مجلة روائع الإسلامية: الحقيقة أن مسلسل "طاش ما طاش" كنا نتوقع أن يستفيد من الأخطاء التي وقع فيها في الماضي من إساءات لفئات متعددة في المجتمع، ولكنهم للأسف الشديد ما زالوا يكررون ما طرحوه في السابق بأساليب أخرى وبقوالب أكثر إساءة خاصة ما يتعلق بالملتزمين في أي جهاز كانوا، وما يقومون به يدل على إفلاس القائمين عليه، وكنت أتمنى أن يقدموا شيئاً مفيداً يستفيد منه النشء بدل هذا التكرار النشاز، الذي يدل على استهداف منهم، وهذا يكشف إفلاسهم وعدم قدرتهم على إفادة النقد الهادف والبناء.
    وأضاف السهيمي: لعل الحلقة الثالثة من المسلسل التي عرضت في ثالث أيام شهر رمضان المبارك, والتي تناولت المناهج والاستهزاء بالاهتمام بالمواد الشرعية, وتصوير أهل الخير بأنهم يتحكمون في هذا الشأن، وأن التعليم محصور في أهل اللحى, أما غيرهم فلا يحظون باهتمام في المقابلات الشخصية، فإن هذا البرنامج يهدف إلى التفريق بين أبناء الوطن بهذا الأسلوب القذر الذي يفرق ولا يجمع، وهذه المناهج التي تم تغييرها ووضعها رجال تم اختيارهم بدقة, لم يسلموا أيضاً من سخرية واستهزاء ممثلي "طاش" وكنت أتمنى أن نشاهد حلقة تنتصر للتعليم وسياساته التي وضعته الدولة، وللأسف أن هذا أسلوبهم منذ انطلق مسلسلهم قبل سنوات، وهم دائماً يحرصون على تصوير أهل الخير في أقبح صورة سواء التربويين القائمين على اختيارات المعلمين وترشيحهم وربطوا ذلك بالمناهج وأنهم وسيلة هدم، مع أنهم يبذلون جهوداً كبيرة لتنفيذ سياسة التعليم الموضوعة، وحتى القضاة لم يسلموا منهم وغيرهم من أصحاب المهن الأخرى، ولا أدري إلى أين يسير هؤلاء؟ فللأسف الشديد أن مثل هذه الحلقات تبث بمباركة من القناة المتبنية لهذا المسلسل الهزيل، وهؤلاء العاملون في هذا المسلسل لم نجد لهم معالجة واقعية لقضايا الوطن، وليس لديهم إلا السخرية والاستهزاء بفئة الملتزمين، ولعل هذه الحلقة وغيرها من الحلقات التي بثت في مناسبات تؤكد هذا التوجه السيئ من القائمين على هذا المسلسل، خاصة وهم يقومون بذلك بشكل مستمر وفي كل عام.

    وأضاف:" أتوقع أن تكون هناك حلقات أخرى يقوم بها هؤلاء تجاه الملتزمين لأنهم يتبنون مثل هذه القضايا والذين لم نجد لهم دور في تنمية الوطن إلا بهذا الأسلوب الساخر والمستهزئ بفئة تعمل وتبذل الجهد في سبيل تحقيق تطلعات قادة هذه البلاد.
    واختتم السهيمي كلامه بقوله: للأسف أن ما يقدم في مسلسل "طاش" هو تهريج ولا يمثل النقد الهادف والبناء الذي يمكن تقبله، ونتمنى من القناة المتبنية لهذا المسلسل أن تراجع هذه الحلقات, وألا تجعل من شهر رمضان الكريم ترويجاً لمثل هذه المسلسلات الفاسدة, التي تهدم ولا تبني. نسأل الله أن يهدي هؤلاء ويردهم إلى جادة الصواب.​
     
  11. بدور32

    بدور32 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,141
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلمه
    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 2 والزوار 2) بدور32, ‏شنب

    أدوات الموضوع[​IMG] مشاهدة صفحة طباعة الموضوع[​IMG] أرسل هذا الموضوع إلى صديق[​IMG] الإشترك في هذا الموضوع
    إبحث في الموضوع


    هههههااي ماادري ليه ضحكت يوم شفت شنب تخيلت شنب لوحده
    عذرا على دخولي بالعرض عادي هلوسة ماقبل النوم

    احمد الله أني تركته مشاهدة طاش ماطاش لوجه الكريم لأنه لايقدم ولا يؤخر فاشل بمعنى الكلمة
    مجرد عرض وبهرجه وتهريج وضياع وقت
    والمؤسف أنهم
    محاربين لدين وهم من أهل هذا البلد الأسلامي
    وبشكل منفر ومقزز والوزارة الداخليه ساكته لا تنطق؟ لماذا؟
    ومن اجل ماذا ؟
     
  12. أبوإيلاف العصيمي

    أبوإيلاف العصيمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    270
    0
    0
    ‏2009-01-17
    مشرف تقنيات
    هناك فتوى من اللجنة الدائمة بتحريم رؤية هذا المسلسل الفاشل وكل مسلسل يخالف الشرع

    أخي هواوي رفع الله قدرك وكتب أجرك

    وما ضر السحاب نبح ال....
    لكل من يلمز الدين وأهله

    بعض الأخوان تكون نظرته خاليه من المرجع الأساس وهو ميزان الدين والشرع
    اترك مايشوش ويزيد من سيئاتك فأنت في دار مروور والهدف الدار الآخرة
    فاجمع لها بالحسنات وكل مايشفع لك عند الله بعد رحمته سبحانه

    والله الموفق
     
  13. فارس الخندق

    فارس الخندق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    401
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    الله يهديكم يعني صار النقد الهادف حرام ... والإنتقادات هي لأشخاص وليس للدين
    و ما أكثر هؤلآء الذين يتمسحون و الدين منهم بريئ ..و الوزارة ساكتة لان هذا الواقع الى نعيشه
    كل حلقه تعرض معاناة للشعب خلاص زمن الكبت والقمع ولا من غير رجعه.
     
  14. ابو سعد

    ابو سعد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    324
    0
    0
    ‏2008-09-07
    صح لسانك وبارك الله فيك ،، بالله وش تنتظروون من واحد يتشبه بالنساء الله المستعان
     
  15. المونديالي

    المونديالي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    300
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    بصراحة حلقة قووووووووووية جدا وفي الصميم

    وخصوصا تحكم بعض المشائخ المتطرفين في التعليم
     
  16. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    بارك الله فيك أخي الكريم
    والله أصبت عين الحقيقة
     
  17. Mr.X

    Mr.X تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    705
    0
    0
    ‏2009-01-12
    معلم
    قال الرسول عليه السلام ( صدقك وهو كذوب ) .. أي الشيطان

    شلة طاش لا نختلف على بغضهم لمظاهر الالتزام والتدين .. ونهجهم مفضوح .. بل أجزم بأن الخطوط الحمراء ستكون لعبتهم هذه السنة .. فطاش بدأت تحتضر أمام المنافسة ولا بد من إشعال جذوتها بإثارة تلك المواضيع

    لكن من ناحية أخرى يجب أن نفرق بين جوهر الدين وأمور العقيدة وبين التقديس الأعمى لمن ينتسب أو يظهر عليه التدين والالتزام فهو في نهاية الأمر بشر يخطئ ويصيب .. ومسؤول ينتقد كغيره عند تقصيره فيما يناط به من واجبات .. فلا أحد يكبر عن أن ينتقد

    لو علم أي شخص بأنه لن يكون منزها عن المساءلة ومواجهة الرأي العام لرأينا الفرق .. لكن المشكلة هي فيما ضربناه من حواجز التعظيم والتنزيه حول البعض حتى أصبح المظهر أسهل خدعة يتقنها الأجنبي ليكسب ثقتنا ويسرقنا ثم يعود .. أو يظهر بها تاجر العقار ليلهف قريشاتنا في مخططات الفلس .. أو يسوق بها تاجر العود المصري تولاته

    الدين والعقيدة شيء .. وتحمل جيل كامل من التلاميذ والخريجين لأخطاء مسؤول واحد هو الظلم بعينة
     
  18. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم

    ما اقووووووووول غير بيض الله وجهك كفيت ووفيت
     
  19. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    أعتقد إن قضية المعلمين واضحة مثل الشمس ، ومثل ما قال المثل " الشمس ما تغطى بمنخل " ، ولكن الأخوة في طاش ما طاش يفعلون ما يؤمرون به فقط لا غير ، بمعنى آخر سوي كذا وإنت ما فيه يسوي كذا مفهوم صديق ولاّ ما في مفهوم !
     
  20. أحمد المتحمي

    أحمد المتحمي عضوية تميّز عضو مميز

    392
    0
    0
    ‏2008-10-20
    طاش استغل فيها ناصر وعبد الله إن أحسن الظن بهما في أمور لا أدري ما أسميها... يحيى الأمير كاتب السيناريو واقرؤوا ليحيى الأمير لتعرفوه.. ..

    لكن على الأقل كشف حقيقة الخبث التي تحاك ضد الإسلام مطعمة باسم الوطنية.... اللهم عليك بمن حارب الإسلام وحارب تعليمنا...

    إن كانت الغيرة على الإسلام تسمى تشددا والوسطية هي العلمانية فبئس المذهب والتيار...
    أين هذه الوزارة وكاتب القصة من معاناة المعلمين التي أصبحت أشهر من الأسهم؟
    إنما الأمر خبث ويكفي أن طرد "الوزير" المتدينين....

    نحن وإن كان فينا معاصي لكننا نغار على ديننا ولو التزم الأمر أن نقدم استقالاتنا لأن لا خير في تعليم بلا إسلام ولو بلغ مابلغ..

    لست متابعا لطاش لكن هذه الحلقة وماظهر في العربية جعلاني أنتظرها لأتابعها.... كم أحرقتني القصة