اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


H1n1 وتاجيل الدراسة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة سلطان الشريف, بتاريخ ‏2009-08-26.


  1. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    تاجلت الدراسة بسبب مرض h1n1 المعروف بانفلونزا الخنازير في بعض دول الخليج مثل
    عمان اجلت الدراسة الى . 26 ديسمبر الموافق يوافق تقريبا 9|1|1431 هجري
    الكويت اجلت الدراسة الى 10 ديسمبر الموافق 23|12| 1430 هجري
    بذلك يكون تاجيل الدراسة قرابت اربعة اشهر .
    نعم تتعطل الدراسة اربع اشهر اذا كان المقابل ارواح . ولو سألت شخص هل تقبل ان يترك ابنك الدراسة او تعرضة للخطر الكثيرين سوف يختارون الاختيار الاول ..

    من يقول ان الاعمار بيد الله هذا لا شك فيه ولن يموت شخص قبل يومه .
    ويقول الله تعالى .
    (( ولن يؤخر الله نفسا اذا جاء اجلها والله خبير بما تعملون ))

    ولكن الأخذ بالاسباب .
    ومن اسباب محاربة الوباء عدم الاختلاط .

    قبل عدة سنوات كان هناك حمى الوادي المتصدع في جنوب المملكة فكان من الخطوات التي اتخذت لمحاصرت الوباء عزل المنطقة خاصة في ما يتعلق بنقل الحيونات الحاملة للمرض .
    اعدمت كل الحيوانت المصابة وحتى السليمة لم يسمح بنقلها للمناطق الاخرى .
    وفي مرض جنون البقر خاصة في اوربا تم اعدام الكثير من الحيوانات المصابة وفي انفلونزا الطيور اعدم الكثير من الثروات الجيوانية والطيور .
    وتم التضحية بالتخلص من الثروة الحيوانية وما يترتب عليها خسائر مادية كبير ولكن محاصرة المرض .
    لقد تم تاجيل الدراسة ايام حرب تحرير الكويت تم تاجيل الدراسة حفاظ على ارواح التلاميذ .
    نحن هنا لا نطالب بتاجيل الدراسة بقد ما نطالب باتخاذ الوسائل الاحترازية التي تعين بأذن الله من انتقال وتفشي المرض .
    فماهي الحتياطات التي سوف نتخذها .
    من الاحتياطات
    طبعا وجود تطعيم ضد الاصابة بأذن الله . اذا توفرت هذه الجرعات التي تكفي وتم تحصين الطلاب قبل بداية الدراسة بحيث يكون اليوم الاول لدراسة هناك تفقد من لم ياخذ الجرعة .
    ومن الاحتياطات
    يتم الكشف على جميع منسوبي المدارس قبل ان يذهبوا الى المدرسة اذا كان هذا ممكن بشرط ان من يخرج او يدخل للحي والمدرسة والمدينة يخضع لكشف .
    ومن الاحتياطات
    فرض طوق على المناطق التي لم تكتشف فيها اصابة وتفتتح فيها المدارس .
    ومن الاحتياطات
    وهي في اعتقادي الافضل
    تاجيل الدراسة حتى يتوفر كميات كافية من الجرعات ويتم تحصين كل من يتعلق بالمدرسة فأذا اخذ كل طالب جرعة تطعيم يذهب لدراسة ويكون دخول الطالب للمدرسة مشروط باخذ الجرعة .
    بعد هذا يجب ان يعرف الجميع اننا امام خطر يتعلق بالارواح .
    خاصة ان نسبة الوفيات في المملكة مقارنه بعدد الاصابات تعتبر من المعدلات العالية .
    ومن الاحصائيات
    بالنسبة لدول المتقدمة في الرعاية الصحية
    مثل اليابان عدد الاصابات 7319ونسبة الوفيات 3 اشخاص وبنسبة 1 لكل 2439 اصابة
    اما في المحيط الاقليمي والدول المجاورة .
    الكويت 1089 الوفيات 3وبنسبة 1 لكل 363 اصابة
    عمان 550 ونسبة الوفيات 6وبنسبة 1لكل 92 اصابة
    السعودية 2000 ونسبة الوفيات 16 بمعدل 1لكل 125 اصابة
    الامارات العربية المتحدة 125 وحالة وفاة واحدة
    قطر 350 وحالة وفاة واحدة .
     
  2. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    إن شاء الله يتحقق ما يصبوا إليه الجميع أخي سلطان

    والله يكتب الذي فيه خير
     
  3. وشاح العز

    وشاح العز تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    95
    0
    0
    ‏2009-03-13
    معلم
    للاسف نحن متأخرون بكل شيء .. حتى بقراراتنا الحاسمة
     
  4. الأماكن

    الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,609
    0
    0
    ‏2009-04-22
    معلمة
    السعودية 2000 ونسبة الوفيات 16 بمعدل 1لكل 125 اصابة

    الله المستعان والله يحمينا من هذا الوباء المنتشر بسرعة والوفيات كثير بالذات في السعودية

    بسبب الازدحام الكثير في مكة بسبب العمرة و والإختلاط وغيرها من المناطق

    والمفروض التأجيل أرواح الناس مو لعبة

    شكرا لك أخي سلطان للطرح المتميز والمعلومات الهامة
     
  5. أبو أسماء

    أبو أسماء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    100
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    يعطيك العافية

    موضوع رائع
     
  6. الغـSــامدي

    الغـSــامدي <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">سفير ا عضو مميز

    1,935
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    بارك الله فيك وفيما كتبت

    ياليت يجي القرار المناسب قبل الندم
     
  7. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الله المستعان
    والمخاطرة بارواح الطلاب تحتاج لمراجعة مرو ومرة بل الف مرة
    شكرا سلطان
    للمعلومية لم تتأجل الدراسة في الكويت فقط تأجلت في المدارس الخاصة ورياض الأطفال أما الحكومية فموعدها كما هو
     
  8. فارس الخندق

    فارس الخندق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    401
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    يعطيك العافية كلام جميل و في الصميم ............وهذي مصيبة أخرى لوزارة الفلس يعني ما كفاهم المعلمين

    برضو الطلاب ما بيسلمون المرة هذي غير والله يا بيكون وفيات بالهبل لو أنتشر المرض والصحة العالمية

    صنفته من الدرجة السادسة يعني (((وباء))) خطير جداً ...... لكن يقول المثل قهقه في قلب لايفقه
     
  9. بن خويطر

    بن خويطر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    570
    0
    0
    ‏2009-01-10
    معلم
    إن شاء الله يتحقق ما يصبوا إليه الجميع أخي سلطان

    والله يكتب الذي فيه خير
     
  10. NADIA ALSHARIF

    NADIA ALSHARIF عضوية تميّز عضو مميز

    152
    0
    0
    ‏2008-09-18
    معلمة
    دائماً نحن متاخرون ...

    انا ضد التأجيل ولكن اتمنا أن يوفروا جرعات تطعيم لجميع الطلاب والطالبات وهيئة التدريس .. حتى نكون أخذنا وقاية كافية .. وكله بامر الله عز وجل ...

    الله يحفظ الجميع..
     
  11. ..العنود..

    ..العنود.. فـــاكهة الملتــقى عضو مميز

    1,334
    0
    0
    ‏2009-08-25
    لافض فوك ..
    ....... ولكن لاحياة لمن تنادي:36_1_59[1]::36_1_59[1]:
     
  12. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    الله المستعان

    و الله يكتب الذي فيه خير
     
  13. نبض قلم

    نبض قلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    704
    0
    0
    ‏2008-10-05
    معلم
    لا تعليق

    الله يعطيك العافية
     
  14. البيركاموه

    البيركاموه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    155
    0
    0
    ‏2009-01-29
    مدرس وطبيب
    حبيبي الله يرضى عليك روح مطار الملك عبدالعزيز وشوف الرحلات الدوليه, كيف يدخلون المسافرين القادمين من كل مكان والله لا كاميرات حراريه ولا هم يحزنون واذا فيه كاميرا حراريه ما تلاقي احد عندها,
    (ويقولوا كيف الحالات كثيره في المملكه)
    والله لو أحسنوا التعامل مع الكاميرات اللي في المطارات وكان فيه إخلاص كان ماعندنا انفلونزا
    لكن الله يستر علينا ويجيرنا من هذه الامراض والفتن يارب
    وتحياتي لكم مجتمع المعلمين :36_1_6[1]:
     
  15. علم الحياة

    علم الحياة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    210
    0
    0
    ‏2009-08-19
    الله يحفظ الجميع
     
  16. NADIA ALSHARIF

    NADIA ALSHARIF عضوية تميّز عضو مميز

    152
    0
    0
    ‏2008-09-18
    معلمة
    أكثر ما ازعجني مطار الملك عبدالعزيز

    مطار دولي ويستقبل مئات الرحلات اليومية .. ولا يوجد كشف كافي ؟

    وزعوا علينا البطاقات ولم نجد من يستلمها ..؟؟ انتظرنا الكشف ولم نجد أي اهتمام؟؟

    لدينا قصور في كل المجالات ..

    لاحول ولاقوة الا بالله ..

    أكثروا من الدعاء والاستغفار ..
     
  17. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    و سوف ترون جميعا أن هذه..... الاحتياطات التي وقعت عليها الصحة سايكس التربية بيكو لن يحصل شيئا منها على الواقع...

    تحياتي لك اخي سلطان و للجميع
     
  18. رزان محمد

    رزان محمد تربوي عضو ملتقى المعلمين

    691
    0
    16
    ‏2009-05-08
    معلمة
    يعطيك العافية ......
     
  19. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    قال احتياطات قال........ شر البلية مايضحك
    لماذا هذه المغامرة من هاتين الوزارتين والضحية أرواح الناس
    لاحول ولا قوة الا بالله
    ياكافي يارب ....... كيف طريقة الإجازة بدون راتب بس!!!
    شكراً أخي سلطان وكل رمضان وأنت بخير
     
  20. أبو : عزّام

    أبو : عزّام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    257
    0
    0
    ‏2009-07-06
    معلم
    عدد السكان اصبح ضخماً ويبدو أن الوزارتين ترغبان في تخفيف العدد فلو توفى من الـ (205000 ) ( 500 ) لخف عليهم الحمل إذا فكروا في إعطاء الحقوق إلى أصحابها .