اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


استبعاد الخبرات الإدارية والإشرافية في مفاضلة الوظائف النسوية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-08-26.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    الأربعاء, 26 أغسطس 2009


    سعيد العدواني - جدة




    استبعدت (الخدمة المدنية) الخبرات التي حصلت عليها المرشحات على الوظائف التعليمية النسوية على الرغم من اعتمادها من جهات حكومية أخرى مما تسبب في فقدان العديد من المرشحات فرصة اكمال اجراءات ترشيحهن بسبب عدم مطابقة البيانات التي تم تسجيلها على موقع الوزارة خلال فترة تسجل طلب الترشيح.
    وأكد مصدر مسؤول بالوزارة ان خبرات الوظائف الإدارية والإشرافية ووظائف كاتب لا يتم قبولها في المفاضلة على الوظيفة التعليمية النسوية، حيث يتم استبعادها والغاء النقاط التي اكتسبتها المرشحة واسقاط اسمها من الترشيح على الوظيفة التي سبق وان ترشحت عليها.
    ولفت المصدر إلى ان الخبرات التي يتم اعتمادها في المفاضلة على الوظائف التعليمية النسوية محصورة فقط في وظائف المعلمات وفق تعاقد مع ادارة التربية والتعليم او الخبرات التي يحصلن عليها من المدارس الخاصة.
    وأشار الى أنهم يقومون باستبعاد وإسقاط اسم المرشحة التي سجلت خبرات ادارية او اشرافية او خبرات على وظائف كاتب حتى وان كانت تلك الخبرات من جهات حكومية.
    وردا على سؤال عن ما سببه هذا الإجراء باضاعة فرصة الترشيح على المتقدمات، قال : الخبرة التي يتم ادراج نقاطها في المفاضلة هي حصول المتقدمة على خبرة في التدريس، أما هذه الخبرات فغير مطابقة، وبالتالي قد تفقد المرشحة فرصة المفاضلة كون الجهاز في الخدمة المدنية يظهر خلال فترة المراجعة ان بيانات المتقدمة لم تكن مطابقة للبيانات المدخلة إلكترونيا وهو ما قد يتسبب في اسقاط اسمها من المفاضلة والترشيح.
    وفي المقابل اعتبر عدد من اولياء الامور والمرشحات استبعاد الخبرات الادارية والاشرافية ظلما لهن وللسنوات التي قضينها في تلك الوظائف.
    وذكر احد المراجعين لفرع الوزارة بجدة انه قام بتسجيل البيانات لابنته بدقة عالية وسجل الخبرات التي لديها بطريقة صحيحة ولم يرتكب اي خطأ كون الوزارة طلبت من خلال موقع التقديم تسجيل كامل البيانات والخبرات التي لدى المرشحة وهذا ما قمت به، وبعد ظهور رقم الترشيح تفاجأت إبنتي بعد مراجعة القسم النسائي باستبعاد اسمها من الترشيح بسبب ان البيانات التي تم تسجيلها غير متطابقة وان لديها خبرات زايدة بعد استبعاد الخبرة التي تحصلت عليها من احدى المؤسسات التابعة لوزارة التعليم العالي.
    وأضاف ان ابنته وكما ابلغته عجزت عن اقناع موظفات القسم النسوي بدءاً من الرئيسة وحتى الموظفة المعنية بالامر من أجل اعادة اسمها للمفاضلة واعتماد الخبرات الموثقة والمعتمدة من الادارة الحكومية التي عملت بها، كما فشلت في اقناع الموظفات باعادة اسمها للمفاضلة واستبعاد الخبرة التي لم تعتمدها الوزارة.
    وناشد المراجعون مسؤولي الخدمة المدنية إعادة النظر في هذا الموضوع، وطالبوا وزير الخدمة المدنية بمراجعة الأمر خاصة وان بناتهم لم يرتكبن اي خطأ او تغيير في البيانات والخبرات التي لديهن كونهن سجلن تلك الخبرات بناء على طلب الوزارة ولا علاقة لهن بتجانس الخبرة من عدمه.

    http://www.al-madina.com/node/173210
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    يعطيك العافية