اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


نواب يطالبون بتأجيل الدراسة واستقالة الوزير في الكويت

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-08-26.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]نواب يطالبون بتأجيل الدراسة واستقالة الوزير... وفاة رابعة بأنفلونزا الخنازير تدخل الرعب بالكويت..!!

    [​IMG]
    عاجل ( الكويت)-


    أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن وفاة رابعة لطفلة غير كويتية مصابة بانفلونزا الخنازير تبلغ من العمر سنتين ونصف السنة.
    وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف النصف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطفلة وافتها المنية صباح اليوم في وحدة العناية المركزة للأطفال حيث كانت حالتها الصحية حرجة نظرا لاصابتها باختلال في التمثيل الغذائي وعدة امراض اخرى اضافة الى انفلونزا الخنازير.

    وذكر النصف أن الطفلة أدخلت للمستشفى امس الاول حيث تم عزلها واخضاعها للعلاج بالادوية المضادة للفيروسات وخضعت للرعاية المكثفة بوحدة العناية المركزة للأطفال مبينا ان حالتها الصحية كانت حرجة جدا.

    ومن جهته جدد النائب مبارك الوعلان مطالبته لوزير الصحة د. هلال الساير بالاستقالة خصوصا بعد ازدياد حالات الوفيات بمرض انفلونزا الخنازير ، مشيرا بقوله :'على الوزير أن يحفظ ماء وجهه ويقدم استقالته فورا وإلا واجه أقصى ما لدينا من أدوات دستورية '.

    وأضاف النائب الوعلان أن نسبة الوفيات في الصين بمرض انفلونزا الخنازير لا تتجاوز نسبة الوفيات في الكويت مقارنة بأعداد السكان ، وهذا أمر يثبت أن هناك قصورا واضحا في خطة الطوارئ وجهوزية الوزارة في مواجهة هذا المرض . مطالبا بإرجاء العام الدراسي الجديد إلى حين التأكد من الإمكانات والجهوزية اللازمة لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير، بعيدا عن المكابرة أو التسييس خصوصا بعد سقوط الضحية الثالثة ولا سيما وأنه إلى الآن لم يصل لقاح التطعيم ضد المرض إلى البلاد .

    وأضاف النائب الوعلان أن الهدف من تأجيل العام الدراسي الجديد يتمثل في الاطلاع والتعرف على الاستعدادات الحكومية وقدرة الحكومة على التعامل مع مرض انفلونزا الخنازير حفاظا على أبنائنا الطلاب من الإصابة بهذا المرض .مشددا على أهمية أن توضح الحكومة مبررات إصرارها على بدء العام الدراسي الجديد في موعده وعدم الموافقة على تأجيله .

    وتابع النائب الوعلان :' نستغرب من إصرار الحكومة على تبسيط الأمور على الرغم من أن المنظمات العالمية تشدد على تزايد خطورة وباء أنفلونزا الخنازير ، ولكن يبدوا أن الحكومة في الكويت تسير عكس التيار'.

    مشيرا إلى أن تقارير منظمة الصحة العالمية تشير إلى احتمال انتشار المرض بشكل أكبر في أكتوبر المقبل، ولا بد من مراعاة هذا الأمر حماية لأبنائنا الطلبة. مشددا على ضرورة أن يتحمل وزيري الصحة والتربية تبعات إصرارهما على عدم تأجيل بدء الدراسة.

    وأكد النائب الوعلان انه بعد زيادة عدد الوفيات نتيجة انتشار مرض أنفلونزا الخنازير فإنه من الصعب بدء العام الدراسي، مبينا أن ذلك سيشكل خطرا على الطلبة، داعيا إلى عدم الانتظار إلى حين وقوع الكارثة، خصوصا وان وزارة الصحة تتخبط في مكافحة الوباء. محذرا بان الوضع لا يستهان به ولا مجال للتجارب .




    تم إضافته يوم الأربعاء 26/08/2009 م - الموافق 5-9-1430 هـ الساعة 3:16 مساءً
     
  2. الغـSــامدي

    الغـSــامدي <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">سفير ا عضو مميز

    1,935
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    الله يخلف علينا

    نطالب بحقوقنا وماعطونا وجه

    وهم يطالبون بإستقالة وزير عشان 3 وفيات أجل لو انهم عندنا وش يقولون؟؟؟؟
     
  3. الرأي الخاص

    الرأي الخاص تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    431
    0
    0
    ‏2009-07-25
    معلم
    متى اسمع اسقالة وزير الصحة في السعودية لفشله في وضع وكبح جماع ما يحدث
    من وفيات ..

    ومتى اسمع استقالة وزير التربية والتعليم لأنه فشل فشلا ذريعا في حل قضية المعلمين والمعلمات
     
  4. ولد النباهين

    ولد النباهين عضوية تميّز عضو مميز

    3,387
    0
    0
    ‏2009-02-10
    معلم
    أجار الله جميع المسلمين والمسلمات من هذا البلاء

    آمين