اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تسجيل هزتين أرضيتين شرق محافظة ينبع

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2009-08-28.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    سجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي تسجل هزتين أرضيتين شرق ينبع بمسافة حوالي 65 كم شعر بها سكان ينبع وبدر والمدينة المنورة, فيما سجلت عدداً من الهزات الضعيفة في حرة الشاقة بلغ قوة أقصاها 2.23 درجة على مقياس ريختر منذ الساعة الثانية عشر ظهر أمس وحتى الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم .

    وأكدت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية في بيان لها أن جميع المتغيرات من حيث القياسات الحرارية، وتركيزات غاز الرادون وثاني أكسيد الكربون، واتساع الشقوق الأرضية في معدلات مطمئنه ولله الحمد.

    وأشارت إلى أنها تراقب النشاط الزلزالي والمتغيرات المصاحبة له، من حيث التغير في الأشكال الموجية للهزات الأرضية المسجلة على مدار الساعة، وكذلك القياسات الحرارية، وقياسات غاز الرادون، ومدلولاته العلمية .





    مركزها شرق ينبع والدفاع المدني يتلقى بلاغات من سكان المدنية وبدر والمسيجيد
    تسجيل هزة بقوة 5.1 درجة في المدينة المنورة..ولا إصابات أو أضرار حتى اللحظة

    أكد مدير المركز الوطني للزلازل والبراكين المهندس هاني زهران لـ"سبق" تسجيل هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر مركزها شرق ينبع بمسافة تقدر بـ65 كلم (40 كلم شمال محافظة بدر و98 كلم غرب المدينة المنورة).
    من جانبه, أكد اللواء صالح المهوس مدير عام الدفاع المدني بالمدينة المنورة لـ"سبق" أن غرفة عمليات الدفاع المدني رصدت بلاغات عن الشعور بالهزة الأرضية في المدينة المنورة وينبع وبدر والمسيجيد , مشيراً إلى عدم تلقي بلاغات عن إصابات أو أضرار حتى اللحظة. وأوضح المهوس أن الهزة مفاجئة وليس لها علاقة بالهزات في العيص. خبر صحفي.
    من جانبه قال العقيد منصور الجهني الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمدينة المنورة:"عند الساعة الحادية عشر والنصف مساء أمس تلقت غرفه عمليات الدفاع المدني بالمدينة المنورة عدة اتصالات تفيد بوجود هزات أرضيه محسوسة في المدينة المنورة وبعض القرى المجاورة وكذلك محافظة بدر وينبع والفريش واغلب أحياء المدينة ولكن هذه الاتصالات تفيد فقط بإحساسهم بالهزة الأرضية ولله الحمد لم تنتقل أي فرق لأي موقع ولم تكن هناك أضرار".
    وأضاف :" التنسيق مستمر مع المساحة الجيولوجية لمعرفه قوة الهزة الأرضية ومصدرها..والدفاع المدني يطمئن المواطنين والمقيمين بأنه لم تكن هناك أي أضرار تذكر".
    وكشفت معلومات من مواطنين أن الهزة وقعت في الساعة الحادية عشر والنصف وشعر بها جميع سكان المدينة وبالذات منطقة العزيزية ووادي الصفراء.
    ويقول شاهد عيان:" تحركت بفعل الهزة الشبابيك والأبواب وسمعنا صوتاً كصوت الرعد مما اجبر السكان في بدر على الخروج من المنازل بغرض معرفة ما يدور حولهم".

     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    اللهم أكفنا الفتن ماظهر منها وما بطن
    اللهم رحمتك وعفوك وعافيتك
    اللهم أجرنا من الكوارث التي أصبحنا نسمع عنها ونراها

    شكرا لك لنقل الخبر