اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


______{{ وقفات مهمة مع نتائج أولى جلسات قضيتنا في ديوان المظالم }}________

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عبــدالله الشــريف, بتاريخ ‏2008-05-26.


  1. عبــدالله الشــريف

    عبــدالله الشــريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    3,471
    1
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد أذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد على كل حال

    أولاً : أقدم عظيم شكري وإمتناني لمحامينا القدير الأستاذ : أحمد المالكي .

    ونسأل الله أن يوفقه ويسدده فيعلم الله كم يبذل من الجهود وكم يواجه من المصاعب والمتاعب في سبيل قضيتنا . فعسى الله أن يجزيه عنا خير الجزاء .

    ثانياً : نتائج الجلسة
    1-• تم حضور الجلسات المقررة لنظر قضية مطالبة معلمي ومعلمات منطقة مكة المكرمة وقد تقرر تأجيل نظر الجلسات إلى الفترة من 4/7 وحتى 10/7/1429هـ وذلك حتى يقوم محامي المعلمين والمعلمات بالرد على المذكرة الجوابية المقدمة من مندوبي الوزارة .

    التأجيل الجلسات إجراء طبيعي وقانوني لكي يقدم المحامي رده على المذكرة الجوابية المقدمة من قبل مندوبي الوزارة .اعتقد هذه النقطة واضحة للجميع .

    2• أصدرت إحدى الدوائر حكماً برفض مطالبة [ 22 ] معلماً ومعلمة لفوات مدة الخمس سنوات النظامية للمطالبة .
    هذا الرفض جاء بسبب الفقرة التي تنص على التظلم في مدة أقصاها خمس سنوات وهذا الرفض ليس نهائي وسيقوم المحامي بإعداد الرد القانوني على المذكرة كما سيتولى إعداد لائحة اعتراضية على الحكم برفض المطالبة الصادر من الدائرة الإدارية التاسعة عشر تمهيداً لرفعها إلى المحكمة الإدارية العليا .
    وكذلك ليس الرفض لجميع طلبات المعلمين والمعلمات ولكن لمن أمضى خمس سنوات وملفات قضيتهم في هذه الدائرة (( التاسعة عشر ))

    وهنا أقول للمعلمين والمعلمات في جميع مناطق المملكة وبالذات الذين لم يمضوا أكثر من خمس سنوات إغتنموا الفرصة وطالبوا بحقوقكم الوظيفية قبل أن ترفع وزارة التربية والتعليم هذه الفقرة في وجوهكم لتسلبكم حقكم المكتسب في المطالبة بحقوقكم فالبدار البدار .

    وبالذات معلمي ومعلمات منطقة الرياض قضيتكم الأن قائمة فبادروا بالإنضمام إلى أخوانكم وأخواتكم في هذه القضية والتي يترافع نيابتاً عنهم المحامي القدير الأستاذ : وليد المسند فجميع البيانات وطريقة الرفع موجودة في القسم المخصص لقضية منطقة الرياض في هذا الملتقى .

    3 • ولدى الدائره الفرعيه الرابعه والعشرون قدم مندوب الوزارة مذكرة طالب فيها برفض الدعوى شكلاً وطالب فيها بالحكم بعدم اختصاص المحكمة بنظرها مكانياً وقد رفضت الدائره طلبه وأفهمته بأنها مختصة مكانياً بنظر الدعوى وأفهمته بأنها قبلت الدعوى شكلاً
    تم رفض طلب مندوب الوزارة وتوضيح النظام له في هذه النقطة من قبل المحكمة .

    4 وطلبت من مندوبي الوزارة الإجابة عن موضوع الدعوى حيث أجاب بعدم مسئولية الوزارة وألقى بالمسؤولية على وزارتي الخدمة المدنية والمالية وسيقوم المحامي بإعداد الرد القانوني على المذكرة

    هذا هو العذر الوحيد الذي قامت وزارة التربية بالرد به على القضية وبالذات على لمن لم يمضوا أكثر من خمس سنوات وهذا عذر وأهي وستقوم المحكمة بالطلب من وزارة المالية والخدمة المدنية بالرد على هذه الفقرة . علماً أن وزارة الخدمة المدنية سبقت أن ردت على التظلمات المقدمة من المحامي بعدم مسئوليتها وأن المشكلة تخص وزارة التربية والتعليم .

    5 • القضية منظورة لدى ثلاث دوائر بالمحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة وندعوا كافة وسائل الإعلام إلى تحري الصدق والدقة في نشر الأخبار التي تتعلق بالقضية .
    نحب أن نؤكد هنا مرة أخرى على تحري الدقة من قبل وسائل الإعلام وأننا هنا في هذا الملتقى لسنا مسئولين عن أي تصريح يخالف ماورد في هذا البيان وكذلك المحامي .


    ملاحظة : جلسة الثلاثاء تم تقديمها اليوم وقد صدر هذا البيان بعد إنعقادها
     
  2. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03
    أقول للمعلمين والمعلمات في جميع مناطق المملكة وبالذات الذين لم يمضوا أكثر من خمس سنوات إغتنموا الفرصة وطالبوا بحقوقكم الوظيفية قبل أن ترفع وزارة التربية والتعليم هذه الفقرة في وجوهكم لتسلبكم حقكم المكتسب في المطالبة بحقوقكم فالبدار البدار
    بارك الله فيك اخي ابو رغد على الوقفات المهة ونأمل من الله التوفيق لجميع المعلمين والمعلمات
    فكيفي من يحدث للمعلم من ضغط نفسى
    إجراءات وقرارات وتعاميم من الوزاره ....ضد العملية التعليمية ....

    حقوق ضائعة لا يستطيع المعلم إقناع نفسه انها ليست له وبالتالى تشتت بين الوظيفة وكيفية الحصول علي حقه !!!

    انها مصيبة ان لم يسمع الرأى العام صوتنا المخنوق ( فهذا حق وليس تسول !)
     
  3. الرحال

    الرحال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    199
    0
    0
    ‏2008-02-22
    معلم
    أقول للمعلمين والمعلمات في جميع مناطق المملكة وبالذات الذين لم يمضوا أكثر من خمس سنوات إغتنموا الفرصة وطالبوا بحقوقكم الوظيفية قبل أن ترفع وزارة التربية والتعليم هذه الفقرة في وجوهكم لتسلبكم حقكم المكتسب في المطالبة بحقوقكم فالبدار البدار
    بارك الله فيك اخي ابو رغد على الوقفات المهة ونأمل من الله التوفيق لجميع المعلمين والمعلمات
    فكيفي من يحدث للمعلم من ضغط نفسى
    إجراءات وقرارات وتعاميم من الوزاره ....ضد العملية التعليمية ....

    حقوق ضائعة لا يستطيع المعلم إقناع نفسه انها ليست له وبالتالى تشتت بين الوظيفة وكيفية الحصول علي حقه !!!
    انها مصيبة ان لم يسمع الرأى العام صوتنا المخنوق ( فهذا حق وليس تسول !)

    أخواني وأخواتي المعلمات طالبوا بحقوقكم لا يحرمونكم منها بالقرارات والأعذار الوهمية

    ومثل ما قال المثل مايضيع حق وراه مطالب
     
  4. واقع وهم

    واقع وهم عضوية تميّز عضو مميز

    248
    0
    0
    ‏2008-02-22
    معلم
    فهذا حق وليس تسول !

    فعلا معك حق بس الظاهر الوزارة ما تجي غير بديوان المظالم
     
  5. ماجد السلمي

    ماجد السلمي تربوي مميز عضو مميز

    1,778
    0
    0
    ‏2008-02-07
    معلم
    أبو رغد الشريف

    بارك الله فيك

    وشكرا لك على هذا التوضيح
     
  6. الأصالة

    الأصالة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2008-05-26
    بارك الله فيك اخي الغااااااالي

    بالنسبه لمن امضوا اكثر من عشر سنوات وللتو تم تحسين مستوياتهم الى الخامس بطريقه اجراميه وسلبو حقووقناااااا... على مدى عشر سواااات كيف نترافع ونطالب بحقوقنا والنظام يقول لك لا يحق لك التظلم اذا مضى اكثر من خمس سنواااااااااااااات......... هل من حل يالغاااااااااالي

    انقذونااااااااااا
     
  7. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13
    ألف شكر ,,, يابو رغــد على التوضيح,,,

    الله يعطيك العافية على كل ما تقوم به من مجهودات,,, بارك الله فيك,,,

    والشكر موصول للمحامي القدير,,,,

    أحمد المالكي,,,سدد الله خطاه ووفقه لكل خير,,,
     
  8. قلم تصحيح

    قلم تصحيح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    42
    0
    0
    ‏2008-05-25
    الف شكر لك اخوي ابو رغد

    وفقك الله لكل خير
     
  9. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    ألف شكر ياابا رغــد على التوضيح,,,

    والله يوفقك المعلمين ويرد لهم حقوقهم
     
  10. مشوار

    مشوار تربوي عضو ملتقى المعلمين

    223
    0
    16
    ‏2008-02-09
    lugl
    الف شكر على التوضيح


    والله اني احس في قلبي قهر ما يعلمه الا الله
     
  11. عاشقك للابد

    عاشقك للابد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    57
    0
    0
    ‏2008-05-24
    معلم
    والله اني احس في قلبي قهر ما يعلمه الا الله
     
  12. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    مشكور ابو رغد على التوضيح

    ومايضيع حق وراه مطالب
     
  13. واقع وهم

    واقع وهم عضوية تميّز عضو مميز

    248
    0
    0
    ‏2008-02-22
    معلم
    ماشاء الله تبارك الرحمن الموضوع نقل بالحرف من هذا الملتقى الرائع إلى عدة منتدياااااااات
    وفق الله القائمين على الملتقى وهذا دليل صدق العباره وتأثيرها
     
  14. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    ألف شكر ياابا رغــد على التوضيح,,,

    والله يوفق المعلمين ويرد لهم حقوقهم
     
  15. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    كل الشكر لك أخي الفاضل

    وبارك الله في هذه القضية .. وبلغنا الله واياكم خيرها


    :)
     
  16. مسموح

    مسموح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    888
    0
    0
    ‏2008-01-27
    معلم
    والله انها مهزلة مابعدها مهزلة اليس في دولتنا رجل رشيد يرد الحقوق الى اصحابها بدلا من هذا الاشغال الفكري والعقلي الخطير للمعلم وماينتج عنه من امور ضد العملية التعليمية؟
     
  17. المسافر

    المسافر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    55
    0
    0
    ‏2008-02-22
    الله يجزاك خير

    وشكراً لك على هذا التوضيح الذي أزال للبس
     
  18. سهاوي

    سهاوي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    8
    0
    0
    ‏2008-02-25
    الف شكر ابو رغد على كل ماتقوم به من مجهودات جبارة في مسيرة القضية,,,,,,
    والشكر موصول لمحامينا ايضاً ولكل من يسعى وراء هذه المطالبه......
     
  19. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    مشكور ابو رغد على هذا الايضاح .
     
  20. هــدب

    هــدب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2008-06-05
    ياليت أعرف شي وااااااااااااااحد
    من المسئول عن هالتلاعب ؟؟؟؟؟
    ومأقول الله حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى
    تقبل تحياتي