اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تحديث10/9تفاصيل جديدة لمحاولة الإعتداء الغادر على سمو الأمير حفظه الله مرفق صور ومقطع فديو

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-08-29.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الإرهابي من قائمة الـ 85 زرع العبوة بطريقة قذرة. . التركي لـ "نبأ": مصلحة التحقيق تقتضي عدم الإفصاح عن أسم الإنتحاري في الوقت الحالي "صور +فيديو" (تفاصيل جديدة)
    [​IMG]الإرهابي من قائمة الـ 85 زرع العبوة بطريقة قذرة. . التركي لـ "نبأ": مصلحة التحقيق تقتضي عدم الإفصاح عن أسم الإنتحاري في الوقت الحالي "صور +فيديو" (تفاصيل جديدة)

    [​IMG]

    الرياض - نبأ - عبدالله المطرود :
    علمت "نبأ" أن الإرهابي الذي استهدف مساعد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف زرع العبوة داخل جسده (بطريقة قذرة)، وما زال التحقيق الجنائي مستمراً للتأكد من طبيعة العبوة وكيف زرعت في جسده، وجار البحث عن المتورطين معه.
    وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي في تصريح لـ "نبأ" أن إجراءات الحماية الأمنية لكبار الشخصيات كافية، مشيرا إلى أن الإرهابي طلب تسليم نفسه للأمير شخصيا، وهذا أمر غير مستغرب، حيث سبق لعدد من المطلوبين أمنياً تسليم أنفسهم للأمير شخصياً، مشيرا إلى أن الأمير حريص على التجاوب مع هذا الأمر.
    ورفض اللواء التركي الإفصاح عن هوية الانتحاري، مشدداً على أن مصلحة التحقيق تقتضي عدم الإفصاح عن شخصيته الآن.
    وكشفت معلومات أن منفذ محاولة الاغتيال الفاشلة هو أحد المطلوبين الأمنيين في قائمة الـ 85 الإرهابية التي أعلنتها وزارة الداخلية في الثامن من فبراير الماضي، وهو شاب لم يتجاوز الثلاثين من عمره.
    وكشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل الجريمة أن المطلوب منفذ العملية الانتحارية أبدى للجهات المختصة اقتناعه بتسليم نفسه للأمير محمد بن نايف مباشرة قبل يوم واحد من وقوع الجريمة في قصر مساعد وزير الداخلية الواقع في منطقة أبحر الشمالي ـــ جدة. وزعم الانتحاري أن تسليم نفسه سيكون مقدمة لعمليات تسليم مطلوبين آخرين من ذات القائمة أنفسهم. وبينت مصادر «عكاظ» أن انفجار العبوة التي زرعها الانتحاري في جسمه وقع على مسافة متر واحد من الأمير محمد بن نايف، غير أن العناية الإلهية أنجت الأمير.
    ولفتت المصادر إلى أن جسد الانتحاري تحول بفعل شدة الانفجار إلى أشلاء متناثرة من بينها رأسه ويداه وإحدى رجليه التي انفصلت عن جسمه في منظر مروع.
    واضافت المصادر ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي بلغه نبأ محاولة الاعتداء بعد أقل من عشر دقائق من وقوع الحادثة، اتجه على الفور إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة، ووصل الملك المستشفى بعد أقل من ربع ساعة من وصول الأمير محمد الذي انتقل إلى المستشفى بسيارته الخاصة، ودون أن يستخدم سيارة إسعاف. وبقي الملك في الجناح الذي خصص للأمير محمد فترة 40 دقيقة، ولم يغادر حتى اطمأن تماما على صحة مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.
    وقالت مصادر رافقت الأمير محمد بن نايف: إنه غادر المستشفى عند الخامسة من صباح أمس، وذلك بالتزامن مع مغادرة موكب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
    وكان الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية نجا من محاولة اغتيال عندما فجر انتحاري نفسه عند الحادية عشرة والنصف من مساء الخميس خلال استقباله المهنئين بشهر رمضان المبارك ومن بينهم أحد المطلوبين من المجرمين الإرهابيين الذي أعلن مسبقاً رغبته في تسليم نفسه أمام سموه .
    وقد أصيب الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بإصابات طفيفة لا تذكر .وقد غادر سموه المستشفى بعد إجراءات الفحوصات اللازمة .
    وقد انتقل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود فور علمه بالخبر إلى المستشفى واطمأن على سموه .
    وقال خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للامير محمد :"الحمد لله هذه ارادة الله وماحصل فداء للدين والوطن , لكنك خاطرت بنفسك يامحمد بعدم تفتيشه"
    وكشف الامير محمد بن نايف انه طلب عدم تفتيش الارهابي ,وعندما دخل تعثر في آخر خطوة قبل ان يصافحه وسقط على الارض وفجر نفسه .
    وأجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس إتصالاً هاتفياً بالأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية إطمأن خلاله على سموه .
    ونوه سمو ولي العهد بالجهود الكبيرة والمميزة التي يقوم بها سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في خدمة أمن الوطن والمواطن داعياً سموه الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا آمنة مستقرة وأن يدحض كيد المعتدين .
    من جهته أعرب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز عن شكره وأمتنانه لسمو ولي العهد على رعايته وهتمامه سألاً المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن يديم على المملكة نعمة الأمن والأمان .

    مجلس أدارة صحيفة نبأ الإخبارية ورئيس التحرير والطاقم التحريري والفني يحمدون الله على سلامة سموه الكريم ويبتهلون إليه أن يرد كيد الكائدين في نحورهم وأن يديم نعمة الأمن والأمان على هذا البلاد .


    [​IMG]

    [​IMG]


    لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

    تم إضافته يوم الجمعة 28/08/2009 م - الموافق 8-9-1430 هـ الساعة 3:19 صباحاً



    خبر عاجل : الوكاله الألمانية : الهذلي هو الذي فجر نفسه في منزل الأمير محمد بن نايف

    [​IMG]
    ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن المطلوب السعودي أحمد قطيم محمد الهذلي هو منفذ الهجوم الانتحاري الفاشل ضد الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية السعودي .

    وهو أحد المطلوب رقم 10 في قائمة الـ 85 التي أعلنتها وزارة الداخلية في الثامن من فبراير الماضي .
    جدير بالذكر ان هذه المعلومات غير مؤكده حيث لم يصدر اي ايضاح من وزارة الداخلية حول هوية منفذ الهجوم الانتحاري الفاشل


    تم إضافته يوم الأحد 30/08/2009 م - الموافق 10-9-1430 هـ الساعة 2:05 صباحاً






    تنظيم القاعدة في اليمن يتبنى محاولة الاغتيال .. ومصادر تؤكد بأن المنفذ : عبدالله عسيري ( تحديث )


    [​IMG]

    جدة : الوئام :
    ذكرت مصادر إعلامية للوئام بأن الشخص المنفذ لمحاولة الاغتيال الفاشلة لسمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية ، هو أحد المطلوبين ضمن قائمة الـ 85 ، ويدعى : عبدالله حسن طالع عسيري .

    والعسيري من مواليد الرياض في 21/10/1406هـ ، ويبلغ من العمر 23 عاماً ، وقد ظهر اسمه ضمن قائمة المطلوبين الأخيرة مع شقيقه : إبراهيم حسن عسيري .

    هذا وكانت وكالة الأنباء الألمانية قد ذكرت في وقت سابق بأن منفذ العملية الفاشلة هو المطلوب أحمد بن قطيم الهذلي ، وهو مانفته مصادر صحفية صباح اليوم .

    يشار إلى أن وزارة الداخلية لم تعلن حتى الآن عن هوية الشخص القائم بعملية التفجير ، وبحسب ماصرح به المتحدث الرسمي للوزارة اللواء منصور التركي للصحافة المحلية فإنه لدواعي التحقيق لم يتم الكشف عن هوية الإرهابي .


    تحديث 7.8 ص :
    - أعلن تنظيم القاعدة في اليمن تبنيه للعملية وقال في بيان نشر على الشبكة بأن منفذ عملية الاغتيال هو ابو الخير : عبدالله بن حسن عسيري ، تمكن من الدخول عن طريق نجران وتم نقله بطائرة الأمير محمد بن نايف الخاصة إلى جدة .



    نبذه عن المطلوب عبدالله عسيري





    [​IMG]



    الاسم : عبدالله حسن طالع عسيري
    الكنية : غير معروفة
    الجنسية : سعودي
    الميلاد : الرياض في 21/10/1406 هـ
    حيثيات ضمه للقائمة : انضمامه مع عدد من المطلوبين لتنظيم القاعده من خلال خلية ارهابية من اهدافها الاغتيالات واستهداف المنشآت النفطية بالمملكة والتدرب على فنون الدفاع عن النفس .
    تسلله من المملكة للانضمام لتنظيم القاعدة .
    تدربه في اليمن على الاسلحة (سام 7 – صاروخ ميلان – الهاون – بيكا – ار بي جي – صاروخ B10 – المواد المتفجره - السموم) .
    انضمامه لعناصر تنظيم القاعدة باليمن ومنهم ( عمار الوائلي و / حمزه القعيطي الذي قتل اثناء مواجهة قوات الامن اليمنية لمجموعة ارهابية في تريم ) .
    آخر المعلومات المتوفرة عن مكان تواجده :اليمن.

    تم إضافته يوم الأحد 30/08/2009 م - الموافق 9-9-1430 هـ الساعة 6:16 صباحاً

    "رجال ألمع" تتبرأ من عبدالله طالع عنصر الغدر والخيانة وتحذير من ركائز "القاعدة" في "الجوف" و"شبوة" و"مأرب"
    التنظيم يستغل الأعراف القبلية اليمنية في التمدد والتوسع والتسلل
    [​IMG]

    مبنى تحت الإنشاء لوالد الإرهابي في سنوتة بمحافظة رجال ألمع وفي الإطار عبدالله طالع عسيري
    أبها، الرياض، صنعاء: "الوطن"، فداء البديوي، صادق السلمي
    تبرأ مسؤولو وأهالي محافظة رجال ألمع من المدعو عبدالله حسن طالع عسيري (أبو الخير) الذي أعلن تنظيم القاعدة أمس أنه منفذ عملية الاغتيال الفاشلة التي استهدفت مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف الخميس الماضي. وحرص المحافظ محمد بن سعود المتحمي على تأكيد عدم وصول إفادة رسمية تؤكد هوية الانتحاري، مشدداً على أنه "لا يمثل قبائل وأفراد المحافظة، بل ولا ينتسب إليها".
    بدوره، قال وكيل المحافظة مقرح زائد الألمعي لـ"الوطن": إن لوالد المدعو عبدالله، عمارة لم يتم الانتهاء من بنائها، في سنوتة، على الطريق العام، لافتاً إلى أن والد الانتحاري أحيل للتقاعد ويقيم بالرياض، بدوره قال شيخ قبيلة البناء محمد أحمد عيسى إن الانتحاري من قرية (ظهران المشوزة) وهو مطلوب من الجهات الأمنية في قائمة الـ85، وكذا شقيقه "إبراهيم". وابتهل الشيخ عيسى إلى الله أن يجعل كيد الداعمين لعنصر الغدر والخيانة في نحورهم.
    وبينت مصادر مقربة من أسرة عبدالله طالع أنه كان متعثراً دراسياً، ولم يكمل دراسته بعد المرحلة الثانوية. وقد تغيب عن أسرته قبل نحو عام، الأمر الذي دفع الأسرة لإبلاغ السلطات الأمنية عن اختفائه.
    إلى ذلك يتوقع أن تصدر وزارة الداخلية بياناً حول هوية الإرهابي اليوم.
    وفي اليمن، أكدت لـ"الوطن" مصادر أمنية أن محافظات الجوف، شبوة، مأرب، فضلاً عن أبين الجنوبية والمناطق الصحراوية في محافظة حضر موت تعد مسرحاً لنشاط القاعدة في البلاد، وترى هذه المصادر أن أعضاء القاعدة الذين فروا من سجنين تابعين للأمن السياسي في كل من صنعاء وعدن خلال العامين 2005 و2006، لم يجدوا أفضل من هذه المناطق لتوفير الحماية لهم. ويقـول الباحث سعيد ثابـت المتخصص في شـؤون الجماعات الإرهابية إن تنظيم القاعـدة يستغل الأعـراف القبلـية في اليـمن للتمدد والتوسع في البلاد.




    تبنى ما يسمى بتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب في بيان نشر على مواقع إسلامية على الإنترنت أمس، محاولة الاغتيال الفاشلة ضد مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف.
    وأعلن التنظيم في بيانه أن الهجوم هو الأول من نوعه في جزيرة العرب، وأن منفذ العملية المطلوب على قائمة الـ 85 "أبو الخير" عبد الله حسن طالع عسيري.
    وفي اليمن قالت مصادر يمنية إن عبدالله عسيري هو مواطن سعودي ، ودخل اليمن متسللا عبر الحدود اليمنية السعودية أثناء التحضير لإعلان دمج فرعي تنظيم القاعدة في اليمن والسعودية تحت مسمى "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب". وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المعلومات المتوفرة لدى السلطات الأمنية اليمنية أنه ظل بمحافظة مأرب طوال الأشهر التي أعقبت عملية دمج التنظيمين والتحق بالمطلوبين محمد الشهري والعوفي وزملائهما، وأن السلطات الأمنية اليمنية كانت على وشك إلقاء القبض عليه في إحدى ملاحقاتها لعناصر التنظيم في مأرب ، لكنه تمكن من الفرار.
    كما ترددت أنباء غير مؤكدة تشير إلى أن العسيري عاد مرة واحدة إلى المملكة متسللاً عن طريق الحدود ، وظل فيها لمدة شهر قبل أن يعود إلى اليمن.

    عبد الله حسن طالع عسيري ( أبو الخير )
    * من مواليد الرياض في 21/10/1406.
    * من قائمة الـ 85 التي أعلنتها الداخلية في فبراير الماضي.
    * انضمامه إلى تنظيم القاعدة من خلال خلية إرهابية أهدافها:
    - الاغتيالات
    - استهداف المنشآت النفطية بالمملكة
    * تسلل من المملكة للانضمام لتنظيم القاعدة في اليمن.
    * تدرب في اليمن على الأسلحة (سام 7 – صاروخ ميلان – الهاون – بيكا – ار بي جي – صاروخ B10 – المواد المتفجرة – السموم )
    المصدر: موقع "باب" الإلكتروني

    تنظيم القاعدة في "جزيرة العرب"
    * اندمج فرعا القاعدة في السعودية واليمن في يناير الماضي ليكونا تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب".
    * أعلن مصدر في التنظيم أنه تم تشكيل قيادة إقليمية جديدة للتنظيم بزعامة "ناصر الوحيشي" أبو بصير" يمني الجنسية أميراً للتنظيم.
    * تتركز القاعدة في محافظتي مأرب وحضرموت

    الاثنين 10 رمضان 1430 ـ 31 أغسطس 2009 العدد 3258 ـ السنة التاسعة ​
     
    آخر تعديل: ‏2009-08-31
  2. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    حمداً لله على سلامته
     
  3. عميل للوزارة

    عميل للوزارة عضوية تميّز عضو مميز

    3,263
    0
    0
    ‏2008-09-09
    معلم
    حمداً لله على سلامته
     
  4. ابوراما81

    ابوراما81 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    15
    0
    0
    ‏2009-07-07
    حمداً لله على سلامته
     
  5. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    الحمد لله على سلامته
     
  6. الغـSــامدي

    الغـSــامدي <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">سفير ا عضو مميز

    1,935
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    الحمد لله على سلامته
     
  7. معلم الثاني

    معلم الثاني تربوي عضو ملتقى المعلمين

    163
    0
    16
    ‏2009-01-28
    معلم
    حمداً لله على سلامته
     
  8. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    110
    63
    ‏2008-01-03
    مايشوف شر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف
    والحمد لله على سلامته
     
  9. المعلم 1

    المعلم 1 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    480
    0
    16
    ‏2009-04-03
    معلم
    حمداً لله على سلامته
     
  10. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    حمى الله ولاة امرنا من كل شر وجعلهم حماة للدين والوطن والمواطن
     
  11. دااايسكي2000

    دااايسكي2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    302
    0
    0
    ‏2009-05-08
    الحمد لله على السلامة ياصاحب السمو

    قال وش دراك انها ............................... قال من كبرها والله اعلم
     
  12. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    حمداً لله على سلامته
     
  13. (أبو جود)

    (أبو جود) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    155
    0
    0
    ‏2009-03-10
    حمداً لله على سلامته
     
  14. انتظر الخامس

    انتظر الخامس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    561
    0
    0
    ‏2009-01-27
    ةوةو
    مايشوف شر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف
    والحمد لله على سلامته​
     
  15. الأماكن

    الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,609
    0
    0
    ‏2009-04-22
    معلمة
    حمداً لله على سلامته
     
  16. المهنا

    المهنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    867
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم مغلوب على امره
    "وكشف الامير محمد بن نايف انه طلب عدم تفتيش الارهابي وعندما دخل تعثر في آخر خطوة قبل ان يصافحه وسقط على الارض وفجر نفسه "

    {وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ} (30) سورة الأنفال

    معقولة أرهابي وقبلها تم كشف كثير من أجهزة التفجير عن بعد وفوق هذا بكل ثقة بالله وفي الله ومن الله يقول "لا تفتشونة"

    والله أنك أخرست كل الألسن وأعجزت القرائح وبتصرفك هذا أثبت للجميع

    أنه مازال هناك رجال شجعان وكرماء ويعفون عند المقدرة
    و
    أنك جبل لا تهزه الرياح
    و
    أنهم غدارون
    أو
    أن الارهابي أعجب من تصرفك ففجر نفسة قبل أن يلمسك ففداك بنفسه
    لانه وجد منك تسامح يندر أن يكون في هذا الزمن



    كم أنت كبير يا محمد بن نايف والكبير الله

    أن انفجار العبوة التي زرعها الانتحاري في جسمه وقع على مسافة متر واحد من الأمير محمد بن نايف،

    ليس لانك من آل سعود ولا لانك من الأمراء ولا لانك صاحب منصب

    فقط لأنك مع الله

    فحماك هو وليس غيرة


    دمت سيدي ومولاي

    بحفظ خالقك مدي الدهر وكتب لنا ولك الشهادة في حماية هذا الوطن

    كلنا محمد بن نايف
     
  17. ابو ريان

    ابو ريان عضوية تميّز عضو مميز

    1,415
    0
    0
    ‏2008-03-01
    معلم
    الحمد لله على سلامة الأمير
     
  18. أستاذ : عبدالله

    أستاذ : عبدالله موقوف موقوف

    91
    0
    0
    ‏2009-06-27
    حمداً لله على سلامت أميرنا الغالي :محمد بن نايف
     
  19. أ- منصور

    أ- منصور تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    36
    0
    0
    ‏2008-01-26
    معلم
    حمداً لله على سلامته
     
  20. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    خبر عاجل : الوكاله الألمانية : الهذلي هو الذي فجر نفسه في منزل الأمير محمد بن نايف

    [​IMG]
    ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن المطلوب السعودي أحمد قطيم محمد الهذلي هو منفذ الهجوم الانتحاري الفاشل ضد الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية السعودي .

    وهو أحد المطلوب رقم 10 في قائمة الـ 85 التي أعلنتها وزارة الداخلية في الثامن من فبراير الماضي .
    جدير بالذكر ان هذه المعلومات غير مؤكده حيث لم يصدر اي ايضاح من وزارة الداخلية حول هوية منفذ الهجوم الانتحاري الفاشل


    تم إضافته يوم الأحد 30/08/2009 م - الموافق 10-9-1430 هـ الساعة 2:05 صباحاً