اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أكثر من 1700 متقدمة للوظائف التعليمية بديلات عن المستبعدات الأسبوع المقبل

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-08-31.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    أكثر من 1700 متقدمة للوظائف التعليمية بديلات عن المستبعدات الأسبوع المقبل التربية تستبعد 500 مرشحة لعدم ثبوت مقر إقامتهن
    الاثنين 10 رمضان 1430 ـ 31 أغسطس 2009 العدد 3258 ـ السنة التاسعة


    [​IMG]

    محمد الفايز
    الرياض: فداء البديوي
    تستعد وزارة الخدمة المدنية مطلع الأسبوع المقبل لإعلان أرقام طلبات توظيف لأكثر من ألف و700 متقدمة مرشحة مبدئيا للوظائف التعليمية؛ تم استبدالهن عوضا عمن لم يستوفين شروط الترشيح من مطابقة البيانات إلى إثبات مقر الإقامة.
    جاء ذلك بعد عملية تصحيح البيانات التي نفذتها منذ الأربعاء الماضي بتوجيه من وزير الخدمة المدنية محمد الفايز وما نتج عنها من إجراءات ترشيح للمستحقات واستبعاد لغير المستحقات ممن لم تتطابق بياناتهن نهائيا وأعطاهن بالخطأ نقاط مفاضلة أكثر على قريناتهن من المستحقات؛ وتجاوز عددهن الإجمالي ألف و200 متقدمة، وذلك إلى جانب استبعاد وزارة التربية والتعليم لما يقارب 459 متقدمة لعدم ثبوت مقر إقامتهن.
    ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين لـ"الوطن" أمس، إلى أن الوظائف التي تتجاوز ألف و700 ناتجة عن استبعاد عدد من المتقدمات لسببين، أحدهما في عدم مطابقة البيانات المسجلة في طلبات التوظيف لوثائقهن الرسمية؛ مما يمنحهن حقاً ليس
    ملكا لهن بزيادة نقاط المفاضلة والترشح للوظيفة على حساب أخريات يستحققنها ممن يمتلكن سجلاً صحيحاً ويستحققن الترشيح، ويوضح الخنين السبب الثاني من خلال عدم إثبات مجموعة من المتقدمات لمقر إقامتهن قرب مقار التوظيف أو لم يجتزن المقابلة الشخصية، وبلغ عددهن 459 متقدمة.
    وعوضا عمن لم تثبت إقامتهن لدى إدارات التعليم أو لم يجتزن المقابلة الشخصية فسيتم استدعاء غيرهن للمطابقة, ومن ثم استكمال إجراءات المقابلة وإثبات الإقامة لدى "التربية".
    وأشار الخنين إلى بقاء أكثر من 740 وظيفة تعليمية شاغرة؛ لعدم توفر متقدمات مؤهلات؛ إلى جانب عدد من المتقدمات المستدعيات لم يأتين أساسا للمراجعة، موضحا طرح "الخدمة" لأرقام طلبات توظيف متقدمات أخريات، عوضا عمن لم يأتين.
    يأتي ذلك، على خلفية توجيه وزير الخدمة المدنية محمد الفايز بتصحيح الأخطاء التي وقعت فيها المتقدمات أثناء تسجيل بياناتهن على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت؛ ممن استدعتهن "الخدمة" للمطابقة في غير التأهيل أو التخصص إثر اطلاع على تقرير حول مطابقة بيانات المتقدمات لمفاضلة الوظائف التعليمية النسائية على موقع وزارة الخدمة المدنية على الإنترنت؛ من حاملات المؤهلات والتخصصات المناسبة للوظائف التعليمية النسوية، من 6 رجب المنصرم وحتى 20 من نفس الشهر.
    وكانت "الخدمة المدنية" قد دعت 7 آلاف و977 متقدمة للمفاضلة التعليمية النسائية على الموقع الإلكتروني لـ "الخدمة المدنية"، من حاملات المؤهلات والتخصصات المناسبة للوظائف التعليمية النسوية (بناء على المفاضلة الوظيفية وأحقيتهن في الترشيح بناء على شروط المفاضلة)، وأتاحت لهن "الخدمة المدنية" مجال تسجيل طلبات التوظيف خلال الفترة الماضية من 6 رجب وحتى يوم الـ 20 من نفس الشهر، إلى جانب من تقدمن العام الماضي وسجلن طلبات توظيفهن إلكترونيا ولم يقمن بتحديث بياناتهن.
    وهدفت "الخدمة" من ذلك إلى مراجعة المعلنة أرقام طلبات توظيفهن لفروع الوزارة ومكاتبها لمطابقة ما سجلنه على موقع الوزارة على الانترنت من بيانات مع أصول وثائقهن الرسمية التي بحوزتهن.
    يأتي ذلك، وفقا لما أوضحته "الخدمة" من شغل 7 آلاف و977 وظيفة من الوظائف التي طلبت وزارة التربية والتعليم (تعليم البنات)، بمواطنات ممن تتطابق بياناتهن مع ما لديهن من وثائق.​
     
  2. ابو ريان

    ابو ريان عضوية تميّز عضو مميز

    1,415
    0
    0
    ‏2008-03-01
    معلم
    يعطيك العافية يابو عبدالله