اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مخاوف من عدم تحويل رواتب رمضان بسبب « أيبان» + أخبار متفرقة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة نبراس19, بتاريخ ‏2009-09-01.


  1. نبراس19

    نبراس19 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,677
    0
    0
    ‏2009-05-16
    سرت مخاوف لدى العديد من الموظفين في القطاعين العام والخاص من عدم تحويل رواتبهم لشهر رمضان إلى حساباتهم المصرفية بسبب سريان تطبيق الزامية ( أيبان ) بدءا من اليوم . وعززت مصادر مصرفية هذه المخاوف بأن عددا من الجهات قدمت تحويلات رواتب موظفيها دون تعريفها برقم آيبان .
    من جهته قال الاقتصادي والمصرفي فضل بن سعد البوعينين : إن (أيبان) هو رقم الحساب المصرفي الدولي المتطابق مع المقاييس العالمية الموحدة، ويهدف إلى توحيد نظام التعريف بالحسابات المصرفية عبر البنوك، و يعتمد رقم (أيبان) على رقم حساب العميل الأصلي وتضاف له أرقام أخرى تعريفية توضح رمز البلد، فحص الخانات للتأكد من صلاحية (أيبان)، رمز البنك الذي يوجد فيه الحساب، إضافة إلى رقم الحساب الأصلي مضافا له أصفار، عند الحاجة، لملء الخانات بحيث يجب أن يتكون رقم الحساب من 18 خانة.
    وأضاف : أن تطبيق (أيبان) يهدف إلى تطوير نوعية المعلومات البنكية المتبادلة بين البنوك، المحلية والعالمية، في المدفوعات بما يكفل اختصار الوقت والحد من الأخطاء.
    وبين انه يُعتقد أن الرقم العالمي (أيبان) يمكن أن يساعد كثيرا في المراقبة، وتتبع المدفوعات، وسهولة البحث والتقصي، وهي أمور غير معلنة ضمن فوائد تطبيق النظام الجديد. مثل هذا الأمر يفترض ألا يثير حفيظة أحد فالأصل في المدفوعات موافقتها الأنظمة والقوانين، وكل ما يخالف ذلك فمن المصلحة وضع الأنظمة والقوانين الكفيلة بكشفه وردعه حماية للمجتمع.
    واشار الى أن مؤسسة النقد العربي السعودي حرصت على توجيه البنوك للعمل بالرقم الجديد (أيبان) وتثقيف عملائهم في وقت مبكرة جدا، وبعض البنوك التزمت بالتعليمات و بدأت في طباعة رقم أيبان على إشعارات الحسابات منذ يناير 2008 ووجهت العملاء على تحديث أرقامهم في وسائل المدفوعات المختلفة، خاصة المدفوعات المستدامة، لتجنب تعثرها لأسباب تتعلق باستخدام الأرقام القديمة.
     
  2. نبراس19

    نبراس19 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,677
    0
    0
    ‏2009-05-16
    وزارة الخدمة المدنية تعامل السعوديات كـ (مقيمات) !!

    طرحت وزارة الخدمة المدنية إعلانها السنوي لشغل الوظائف التعليمية في الدولة ، ذلك الإعلان الذي لطالما انتظرنه خريجات هذا البلد المعطاء ، بلد الحرمين الشريفين بقيادة حبيب الشعب ، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، حفظه الله لنا ، ولطالما سعين لشغل الوظائف المؤقتة – في القطاعين العام والخاص - للحصول على أكبر قدر ممكن من الخبرات ، إضافة إلى الدورات التي يمكن أن تكون نافعة لهن لشغل هذه الوظائف ، ولكنهن بعد ذلك يتفأجأن بأن العدد المطلوب شغله قليل جداً ، وينبئ ببطالة شديدة للخريجات في الدولة ، حتى أن بعض المحافظات أو المدن لا تكاد تطلب سوى بالتخصصات التي ليس في جامعات وكليات المنطقة كلها قسم خاص فيها ! فالمطلوب أن تشغل هذه الوظائف خريجات مدن أخرى بعيدة قد لا يتحقق لهن ذلك ، ومع ذلك نجد أن الوزارة تطرح شروطاً تعجيزية (لإثبات إقامة) المتقدمات للوظيفة في أي مكان ، ياوزارتنا الحبيبة ، هل أصبحنا وافدات ونحن داخل بلدنا ؟ ما الفرق اليوم بيننا وبين (الهنود) و (الفلبينيين) طالما أننا نـُطالـَب بإثبات إقامتنا ونحن نعيش على أرضنا ؟ إن الذي ينظر إلى (ضوابط إثبات إقامة المتقدمات) المطروح في موقع الوزارة يضحك سخرية على ماكتب فيها ! فهذه الضوابط ليست في إدراك العاقل مبررات مـُقنعة لقبول خريجة في منطقة عن غيرها ، فمثلاً ما علاقة كون والدتي تعمل في المنطقة لكي يكون هذا مـُسوغاً لي دون غيري للتقديم على هذه المنطقة ؟ ألسنا بنات بلدٍ واحد ؟ ألسنا خريجات بلدٍ واحد ؟ أليس عطاؤنا لبلدٍ واحد ؟ لمذا هذه الحزبيات وتقسيم الدولة إلى شبه أقليات وكأن بينها عداوة وحزبيـّة ! وفي هذه النقطة أيضاً – وغير ها كثير – دحض لمن يحتج بكون هذه الخطوة – أعني إثبات الإقامة - من وزارة الخدمة المدنية لتقليل حوادث المعلمات التي كثرت ، فضلاً عن أن بعض المحافظات الصغيرة المسافة الزمنية بينها لا تزيد عن عشرين دقيقة ومع ذلك يشترط تقديم إثبات إقامة للقبول فيها ! هذا الزمن أقل بكثير من الزمن المطلوب للتنقل داخل العاصمة الرياض ! ماهذا التخبط في القرارات وهذا التعقيد في توظيف بنات البلد ، أيضاً من شروط إثبات الإقامة :
    3/3ــ أن يكون لدى المتقدمة عقد عمل على وظيفة حكومية أو أهلية مصدقة من الجهة الحكومية التي تشرف عليها لمدة عام كامل (المقصود عام دراسي بالنسبة للخبرات التعليمية وعام كامل بالنسبة للخبرات غير التعليمية على أن تراعي ضوابط احتساب الخبرات في القطاع الخاص المنصوص عليها في دليل التصنيف) وتكون تلك الخبرة مكتسبة في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها .
    فلماذا يتم تحديد الخبرة التعليمية بعام دراسي كامل والذي حددته مكاتب الإشراف التربوي بتسعة أشهر متصلة ؟! وتم إعادة عدد من المرشحات في مكاتب الإشراف لأن خبرتهن التي تزيد عن عام في نفس المنطقة ليست متصلة ! فبحق الله ماهذا التعقيد الغريب ! فما الفرق بين الخبرة المتصلة والخبرة الغير متصلة ؟! ولماذا عام دراسي كامل وليس فصل دراسي مثلاً ؟!
    أيضاً تم تحديد الخبرة الغير تعليمية بمدة عام كامل ، أي اثنا عشر شهراً ، وعلى حد علمي فإن الموظف الإداري له حق إجازة ثلاثين يوماً في السنة – تقريباً - ، و بناءاً على رأي مكاتب الإشراف التربوي بوجوب اتصال أشهر الخبرات فإن هذا يعني أن أي موظف إداري لن تقبل شهادة خبرته إلا إذا تخلى عن إجازته ! إلا إذا كان الموظف المؤقت ليس له الحق بالإجازة كسائر (البشر) !
    في الختام امضي حيثُ شئتِ يا وزارتنا الحبيبة ، لأن بعض الخريجات – للأسف - سيكن مواطنات ، ولكن في دول الخليج التي فتحت لهن – مشكورةً – باب القبول للعمل لديها ، مع التعهد بمعاملتهن كمواطنات !

    ابنة خادم الحرمين الشريفين
    نورة صالح المطيري
     
  3. نبراس19

    نبراس19 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,677
    0
    0
    ‏2009-05-16
    وقفات من محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الكل رأى ما قام به الإرهابي التفجيري التكفيري المارق من محاولة اغتيال فاشلة للأمير محمد بن نايف حفظه الله

    فالحمد لله الذي رد بأسه في نحره و قطعه ( سبعين قطعة ) و أنجى الله الأمير برعايته و حفظه

    فالإرهابيون خالفوا شريعة الله و أرادوا أن ينقموا نعمة هذه البلاد عليهم فهي أمهم التي تربوا في أحضانها فلماذا هذا العقوق , لماذا يا تفجيريون هل تريدون أن ينقلب أمن الناس خوفا , فالأمن منة امتنها الله على أهل مكة فقال : الذي أطعمهم من جوع و آمنهم من خوف .
    و قال تعالى : أولم يروا أنا جعلنا حرماً آمناً و يتخطف الناس من حولهم .
    و قال تعالى : أولم يروا أنا مكنا لهم حرماً آمناً يجبى إليه ثمرات كل شيء رزقاً من لدنا .

    و دعوة أبينا إبراهيم لأن تكون هذه البلاد آمنة قال تعالى : و إذ قال إبراهيم رب اجعل هذا بلدا آمنا . وقال أيضا : وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذا البلد آمنا

    و يريد الإرهابيون أن يجعلوه بلدا ليس بآمن يريدونه بلدا مخيفا , لكن هيهات هيهات فبعد توفيق الله و حفظه لهذه البلاد المقيمة للتوحيد و الشريعة أمامكم رجال الأمن البواسل الذين أحبطوا كثيرا من مخططاتكم الفاشلة و لا ننس مخططاتكم لتفجير المؤمنين الآمنين في مكة و تفخيخ المصاحف , فبالله عليكم من سيقرأ هذه المصاحف ؟ هل هم اليهود أم النصارى ؟!!

    لا شك بأنه لن يقرأه إلا مسلم

    إن ما قام به الإرهابي مستنكر في جميع الديانات السماوية فقتل النفس المعصومة محرم في جميع الشرائع و لذلك موسى عليه السلام قال للخضر كما في سورة الكهف ( أقتلت نفسا زكية بغير نفس لقد جئت شيئا نكرا) فسماه موسى عليه السلام نكرا أي أمر منكرا و قد قال تعالى : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا )

    فماذا يريد الإرهابيون بعد ذلك أهان عليهم قتل الأنفس المعصومة بغير حقها و الرسول صلى الله عليه و سلم يقول : أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله، ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله تعالى

    و الأشد من ذلك قوله صلى الله عليه و سلم : من قتل معاهدا لم يرد رائحة الجنة .
    فما بالكم بمؤمن يشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا عبده و رسوله


    و قفات مع الحادثة :

    الوقفة الأولى : آن الأوان لتعليق حبل المشنقة لهؤلاء الخوارج فقد أمر النبي صلى الله عليه و سلم بقتلهم و أخبر أن آخرهم يقاتل مع الدجال فكيف نلين معهم بل يجب الجزم معهم و الشدة و حتى مع العائدين من الخارج و من قبض عليه في المملكة يريد فسادا فيها .

    الوقفة الثانية : لا نريد ان نخسرا فيصلا آخر فقد خسرت الأمة الإسلامية و العربية فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله و ذلك بعد أن سمح بالدخول عليه بدون تفتيش فعلى كل مسؤول في منصب مهم أن يشدد في تفتيش من أراد الدخول عليه و لا ننس قول الملك الصالح عبد الله بن عبدالعزيز للأمير محمد بن بن نايف عبد العزيز حفظ الله الجميع ( أنت غامرت يا محمد ) لأنه سمح بدخول الإرهابي دون تفتيش .

    الوقفة الثالثة : على الدعاة و طلبة العلم و العلماء أن يكثفوا الكلمات التي توضح للناس خبث مذهبهم و بطلانه و أنهم خوارج مارقون عن الدين و يبينون حكم الإسلام فيهم .

    الوقفة الرابعة : على من يعرف معلومات عن هؤلاء المارقون التفجيريون التكفيريون أن يبلغ عنهم تقربا لله لأنهم مفسدون في الأرض يريدون تفريق كلمة الأمة .

    الوقفة الخامسة : أن هؤلاء التكفيريون التفجيريون خطرون يجب الحذر منهم لأنهم يندسون بمظاهر الصالحين يطيلون لحاهم و يقصرون ثيابهم و في داخلهم الكفر و النفاق فلا تثق بأحد لا تعرفه حتى يتبين لك ما هو .

    الوقفة السادسة : لرجال الأمن يقول النبي صلى الله عليه و سلم عينان لا تمسهم النار و ذكر منهم عينا باتت تحرس في سبيل الله . فأنتم يا رجال الأمن على ثغر من ثغور الإسلام مرابطون و الناس قد استأمنوكم على حياتهم و أمنهم بعد الله سبحانه تعالى و هو خير الحافظين .

    الوقفة السابعة : لهؤلاء الإرهابيون بأن يتراجعوا عن فكرهم الضال و يتوبوا لربهم و ان يسلموا أنفسهم طالما أن المملكة لم تقبض عليهم إلى الآن و إلا فإن قبض عليهم فقد انتهت مهلتهم فلا رجعة و لا أوبة .


    و صلى الله و سلم على نبينا محمد .


    فلاح الذايدي
     
  4. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    112
    63
    ‏2008-01-03
    شكرا لك اخت نبراس19 على النقل
     
  5. صــالح العتيبي

    صــالح العتيبي مراقب عام مراقب عام

    4,275
    1
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    شكرا لك اخت نبراس19 على النقل​
     
  6. ابو اليارا

    ابو اليارا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    177
    0
    0
    ‏2009-08-31
    معلم
    شكرآ على النقل ...........
     
  7. أبوريانk28

    أبوريانk28 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,456
    0
    0
    ‏2009-04-04
    معلم
    شكرا لك اخت نبراس19

    على المواضيع الثلاثة ونقلها 000

    أما مايتعلق بالنظام الجديد للبنوك ما جاء من البنك شيء 00

    والله يستر يوم نزول الراتب

    تحياتي
     
  8. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    بارك الله فيك على النقل...........