اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هيئة الغذاء والدواء تحذر من مستحضر عشبي يسبب الأنيميا ويصيب الكبد والكلى بأضرار

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نبراس19, بتاريخ ‏2009-09-02.


  1. نبراس19

    نبراس19 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,677
    0
    0
    ‏2009-05-16
    عاجل - ( الرياض )


    قالت هيئة الغذاء والدواء إنه ضمن برنامج قطاع الدواء في الهيئة العامة للغذاء والدواء لمتابعة وتحليل المستحضرات والخلطات العشبية, وبناءا على ما توفر لدى القطاع عن وجود مستحضر باسم جلوكولايف ( Gluco Life ) مصدره كندا في السوق المحلي. وأوضحت الهيئة أن التحليل المخبري أظهر احتواء هذا المستحضر على نسب عالية جدا وخطيرة من عنصري الزرنيخ و الرصاص و هي أعلى من النسب المسموح بها, و كما هو معلوم فإن هذه العناصر ذات سمية عالية قد تؤدي إلى أضرار في الكبد و الكلى و حدوث الأنيميا. يضاف إلى ذلك أن هذا المستحضر غير مسجل لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء مما يعد مخالفة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية.
    الجدير بالذكر أن هذا المستحضر عبارة عن كبسولات شفافة تحتوي بداخلها بودرة ترابية اللون . وتوضح الصورة المرفقة الشكل الخارجي للمستحضر. وقد قامت الهيئة بمخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحب هذه المنتجات وعدم فسح أي إرسالية للمستحضر.



    [​IMG]
     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    الله يكفينااا الشر

    شكرااا على التنبيه يالغلا
     
  3. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    كفنا الله واياكم والمسلمين شرالامراض
    وبارك الله فيك على التنبية
     
  4. أبويزيد

    أبويزيد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,406
    0
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    زرنيخ ورصاص
    الله يكفينا الشر
    وجزاكِ الله خيراً