اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الدكتور الغفيص/ اعتماد اللوائح المالية وسلم الرواتب الخاص بأعضاء الهيئة التدريبية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عبدالله الحريري, بتاريخ ‏2009-09-02.


  1. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    الدكتور الغفيص/ اعتماد اللوائح المالية وسلم الرواتب الخاص بأعضاء الهيئة التدريبية بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني



    رفع معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم بالموافقة على اعتماد اللوائح المالية وسلم الرواتب الخاص بأعضاء الهيئة التدريبية بالمؤسسة التي صممت لتتوافق ومتطلبات خطة التدريب الجديدة التي ستسهم في استقطاب الكفاءات المتميزة وكذلك على صدور الأمر السامي الكريم باعتماد برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لإعداد المدربين التقنيين والأمر السامي الكريم لاعتماد مشروع تشغيل كلية إعداد المدربين مع الخبراء الألمان ، إضافة على مبادرة المقام السامي الكريم بإعفاء الملتحقين من خريجي التعليم العام من الرسوم في التدريب الموازي في الكليات التقنية وكليات الاتصالات والمعاهد العليا التقنية للبنات المنتشرة في مناطق ومحافظات المملكة والبالغ عددها 120 كلية ومعهداً.
    وأكد معاليه أن صدور هذه الأوامر السامية سوف يسهم في تحقيق خطط وأهداف المؤسسة لإعداد وتأهيل القوى العاملة الوطنية في مختلف التخصصات المهنية والتقنية بما يلبي حاجة سوق العمل ويحقق أهداف التنمية في المملكة.
    وأوضح الدكتور الغفيص في لقاء صحفي عقده اليوم في جدة بمناسبة انعقاد الملتقى الأول لرؤساء مجلس التدريب التقني والمهني وعمداء الكليات التقنية في المملكة الذي استضافه مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة يومي الحادي عشر والثاني عشر من شهر رمضان أوضح أن عدد المستفيدين من تطبيق سلم مدربي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بلغ أكثر من 8000 آلاف مدرب ومدربة وأن تطبيق اللائحة الجديدة شمل لمدربي والمدربات على حد سواء ومن يلتحق بالوظائف الشاغرة مستقلا. ويأتي تطبيق هذا الكادر الوظيفي الجديد لمدربي ومدربات المؤسسة لتحفيز المدربين الحاليين والمحافظة عليهم واستقطاب الكفاءات التدريبية المتميزة والمؤهلة.

    وأعلن الدكتور الغفيص أن إطلاق برنامج / النظام الثلثي / سيكون مع مطلع العام التدريبي في السابع من شوال القادم مشيرا إلى النقلة النوعية التي تشهدها المؤسسة في ظل الدعم الذي تلقاه من حكومة خادم الحرمين الشريفين من حيث التوسع والانتشار في منظومة مشاريع البناء للوحدات التدريبية إذ شرعت المؤسسة في توسيع بنيتها التحتية ليتجاوز عدد وحداتها (250) وحدة تدريبية ما بين كليات تقنية ومعاهد عليا للبنات ومعاهد مهنية صناعية.
    ورأى أن النظام الثلثي يحقق رفع جودة المخرجات وتلبية متطلبات سوق العمل وإيجاد بيئة متشابهة لمناخ العمل بعد التخرج وإتاحة فرصة أكبر للمتدرب للتحصيل العلمي والمهاري من خلال البقاء في بيئة التدريب فترة أطول والاستفادة القصوى من الطاقة البشرية العاملة في قطاعات التدريب ومن المنشآت والتجهيزات.
    وبين أن السنة التدريبية من خلال هذا النظام تقسم إلى ثلاثة فصول تدريبية حيث لا تقل مدة التدريب في كل فصل تدريبي عن 14 أسبوعا شاملة الإعداد والتقويم النهائي وتكون الإجازة ما بين الفصلين أسبوعا واحدا للمتدربين ويتم استثمارها للإعداد للفصل التدريبي الذي يليه وبتطبيق هذا النظام فإنه سيرتفع مقدار ما يتلقاه المتدرب من مهارة وتدريب خلال اليوم ليصل إلى ثماني ساعات يومية وتزيد أيام التدريب إلى 210 أيام مما يعني زيادة في المهارة والإجادة والسلوك للتخصص والمهنة التي يميل لها المتدرب وربط البيئة التدريبية والبيئة العملية.
    وتحدث محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن استراتيجية المؤسسة التدريبية والتي تتضمن الأخذ بجميع أسباب تطوير العملية التدريبية والتوسع في الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص إضافة إلى التوسع في نشر الوحدات التدريبية لتغطي جميع مدن ومحافظات المملكة والعمل على جودة برنامج التدريب بما يواكب حاجة سوق العمل.
    ولفت إلى أن المؤسسة تسعى إلى تغيير الصورة الذهنية السلبية عن العمل المهني في أوساط المجتمع ، والعمل على التوعية بتنوع وتعدد الفرص المتاحة في الوظائف الفنية والمهنية.
    وأكد الدكتور الغفيص أن المؤسسة مستمرة في كل ما من شأنه الارتقاء بخدمة الوطن والتوسع في التدريب والتأهيل وأن المؤسسة أطلقت أربعة برامج بعد صدور الهيكل التنظيمي الجديد للمؤسسة واعتماده من قبل مجلس الإدارة من خلال برامج التدريب المشترك بالمؤسسة التي تسعى إلى تفعيل الشراكات الاستراتيجية مع القطاعين الحكومي الخاص.
    وأضاف أن البرامج الأربعة المدرجة في هيكلة المؤسسة الجديدة تشمل برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك والتدريب العسكري المهني ، والتدريب المهني بالسجون والتدريب على رأس العمل وأن الهيكل التنظيمي الجديد للمؤسسة اشتمل أيضا على إيجاد إدارة عامة لبرامج التدريب المشترك خاصة للبنات لتقدم الخدمات نفسها التي تقدم في الإدارة ، مفيدا أن الشريحة المستهدفة هي خريجو مراحل التعليم العام وخريجو الجامعات مما لا تتوافق تخصصاتهم مع متطلبات سوق العمل.
    وأشار إلى أن المؤسسة وضعت خططا تعتمد على مبدأ الجودة الشاملة في تقديم التدريب وكذلك بناء شراكات استراتيجية مع جهات تدريبية داخلية وخارجية.


    http://www.burnews.com/news-action-show-id-9099.htm
     
  2. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    مبرووووووووووووووك يستاهلوا :36_1_39[1]: :36_11_18[1]:


    والعقبال لنا إن شاء الله
     
  3. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    الف مبروووووك يستاهلون كل خير

    وعقبال حقوقنا
     
  4. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    الف الف مبرووووك
    يستاهلون كل خير
    وعقبالنــــــــــــــا ان شاء الله
     
  5. الناطر الموعود

    الناطر الموعود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    45
    0
    0
    ‏2009-05-08
    مبارك عليكم والعقبا لنا
    ياااااارب يااااااكريم
    والأخبار اللي جابوها الشباب اليوم تبشر بالخير
    :36_1_39[1]:تحياتي:36_1_39[1]:
     
  6. abu lyan

    abu lyan تربوي عضو ملتقى المعلمين

    929
    0
    16
    ‏2009-03-16
    ذكر
    معلم
    لو مر على وزارة التربية وبعدين راح للتعليم المهني كان افضل

    اللهم انا نسألك من واسع فضلك
     
  7. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    اللهم ابعد عنا حقد الحاقدين واعين الحاسدين
     
  8. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    28\7\2009
    على قولة المثل العامي ( مايجي علم إلا من تحت حصاة)
    كتبها واس (الرياض) : الجمعة, 24 يوليو 2009 11:19 أوضحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن ما ورد من معلومات في الخبر الذي نشر يوم الأربعاء الماضي حول زيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس والتدريب في المؤسسة ما بين 45 إلى 50 في المائة غير صحيح .
    وأشارت إدارة العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى أن كل ما يتعلق باللائحة الجديدة المنظمة لأعضاء هيئة التدريس والتدريب بالمؤسسة منشور بالتفصيل على موقعها على شبكة المعلومات www.tvtc.gov.sa الذي يعد المصدر الرسمي لأخبار ومعلومات المؤسسة .
    وأكدت في بيان صحفي اليوم أن ما نسب إليها بهذا الخصوص لم يصدر منها ولا من أي جهة تابعة للمؤسسة​
     
  9. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    يستاهلو كل خير
     
  10. أستاذ : عبدالله

    أستاذ : عبدالله موقوف موقوف

    91
    0
    0
    ‏2009-06-27