اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


في الامارات : "التربية" أغلقت المدرسة الفلبينية تنفيذاً لتقرير طبي من "الصحة".

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة شرحبيل, بتاريخ ‏2009-09-03.


  1. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    إغلاق المدرسة الفلبينية في* ‬الشارقة بعد إصابة طلبة بـ«أنفلونزا الخنازير*»

    [​IMG]

    أعلن وزير التربية والتعليم، حميد القطامي، أمس، إغلاق المدرسة الفلبينية الخاصة في الشارقة لمدة 10 أيام في جميع مراحلها الدراسية (من الصف الأول حتى الثاني عشر)، بعد الاشتباه في إصابة عدد من طلابها بـ”أنفلونزا الخنازير”. فيما أعلنت وزارة الصحة عن حالتي وفاة جديدتين بالفيروس.
    وتفصيلاً، أدلى القطامي بتصريحات للصحافيين في مبنى الوزارة في دبي أوضح فيها “أن وزارة التربية تلقت تقريراً طبياً من وزارة الصحة يوصي بتأجيل الدراسة في المدرسة، لحماية الطلاب من الإصابة بالفيروس”.
    وأوضح المدير التنفيذي لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة في الوزارة، علي ميحد السويدي، ”أن إدارة المدرسة ـ التي بدأ الدوام فيها 30 من أغسطس الماضي ـ اشتبهت قبل ثلاثة أيام في إصابة عدد من الطلاب بأعراض فيروس H1N1، وسارعت إلى إبلاغ إدارة الصحة المدرسية في الشارقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بمنح الطلاب المشتبه في إصابتهم إجازة مرضية”. وأضاف ”أن إدارة الصحة المدرسية التابعة لوزارة الصحة فحصت الطلاب المشتبه في إصابتهم، كما أبلغت إدارة المنطقة التعليمية في الشارقة وزارة الصحة بوجود بعض الطلاب المصابين بالفيروس”. وأشار السويدي إلى أن “وزارة الصحة هي الجهة الوحيدة التي تتخذ قرار إغلاق أو تأجيل الدراسة في أية مدرسة حكومية أو خاصة يشتبه في إصابة طلابها بالفيروس”، لافتاً إلى أن “إغلاق أية مدرسة ينتشر فيها المرض يستند إلى قانون الأمراض السارية، وأن وزارة التربية هي جهة منفذة لقرار وزارة الصحة”.
    ولفت إلى أنه “سيتم توزيع 80 ألف نسخة من الدليل الإرشادي على المدارس الحكومية والخاصة في المناطق التعليمية في 13 من الشهر الجاري، لتوعيتها بكيفية التعامل مع الفيروس ومكافحته، وطريقة تعاطي مدير المدرسة مع الحالة المصابة في حال الاشتباه فيها ونقلها إلى أقرب عيادة صحية من خلال سيارة خاصة، وليس الحافلة المدرسية”.
    وأضاف أنه “في حال أصيب طالب بالفيروس يتعين عزله عن بقية زملائه، وفي حالة إصابة أكثر من طالب يتعين عزل الفصل كاملاً، وستتم مراقبة المدارس الملتزمة بتطبيق الخطة الصحية من خلال التقارير اليومية التي يتم إرسالها إلى عنصر الارتباط”. مؤكداً أهمية قيام كل مدرسة بتوفير الأدوات الصحية الضرورية، من جهاز لقياس الحرارة وبعض الأدوية.
    وكانت مدارس تعتمد مناهج أجنبية انتظمت في الدراسة خلال الأسبوعين الماضيين، فيما أجلت المدارس الحكومية التي تعتمد المناهج الحكومية، وبعض المدارس الأجنبية الدراسة إلى 23 سبتمبر.
    إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة، أمس، عن حالتي وفاة لامرأتين بمرض “إتش 1 إن 1”. ووفقاً لخبر بثته وكالة أنباء الإمارات “وام”، فإن “الحالة الأولى لامرأة حامل أدخلت المستشفى قبل 10 أيام وكانت تعاني مضاعفات في الجهاز التنفسي، وتم إجراء عملية ولادة قيصرية لها، ويتمتع طفلها بصحة جيدة”.
    أما الحالة الثانية فقد شكلت وزارة الصحة استناداً إلى قانون المسؤولية الطبية لجنة تحقيق لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وفاتها بعد تلقي الوزارة معلومات عن الظروف التي مرت بها للاطلاع على حيثيات الحالة ودراستها من مختلف جوانبها لتحديد المسؤولية، من دون أن يعطي الخبر مزيداً من التوضيحات حول تلك المعلومات.
    وبذلك يصل عدد الوفيات بمرض “إتش 1 إن 1” في الدولة إلى أربع حالات.​
     
  2. Naaa$$eeeR

    Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    المدارس الحكومية في الأمارات تم تأجيل الدراسة فيها ..
    أمّا الخاصة لم (تؤجل ) على حسب رغبتها ..
    انظروا كيف كانت (النتيجة ) والعاقبة ..!!
    ومصيرها الآن هو(التأجيل )
    لأن هذا هو الحل (الصحيح )
    الذي أكتشف من خلال (التجربة )


    أتمنى أن تستفيد وزارتنا من (تجربة الامارات )
    وتعرف أن التأجيل فيها فيها ..
    امّا من الآن وهو (الأسلم )
    وامّا بعد خوض (تجربة ) مريرة سيدفع الوطن ثمنها (غالياً )
    فلما (المجازفة ) بارواح (الخلق ) ..!!
     
  3. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    ياليت قومي يعلموووون !!