وش رايكم ببطاقة قسط

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عبدالرحمن عبدالله التميمي, بتاريخ ‏2009-09-04.


  1. عبدالرحمن عبدالله التميمي

    عبدالرحمن عبدالله التميمي عضوية تميّز عضو مميز

    72
    0
    ‏2009-05-29
    معلم
    1422هـ
    الخامس
    11
    8
    السلام عليكم جميعا

    اليوم بنك الراجحي أرسل لي رسالة يقول فيه

    لقد رشحت للحصول على بطاقة قسط

    وش رايكم اخذها أو لا
     
  2. قم للمعلم وفه التبجيلا

    قم للمعلم وفه التبجيلا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    531
    0
    ‏2008-12-11
    معلم
    1426
    الخامس
    7
    3
    والله ما ني فاهم بطاقة قسط هل تقسط فيزا والدفع اقساط
     
  3. سيف

    سيف موقوف موقوف

    978
    0
    ‏2008-08-24
    معلم
    1424هـ
    الخامس
    10
    5
    ..

    نشوف رأي أهل الخبرة ...

    فقد وردتني هذه الرسالة
     
  4. عــهــد

    عــهــد عضوية تميّز عضو مميز

    1,464
    0
    ‏2009-09-02
    معلم
    1333
    الخامس
    18
    14
    هج عنها
    ..........
     
  5. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    1
    ‏2008-01-13

    انا عندي تشكيله فاخره من بطاقات الراجحي,,

    :36_1_59[1]:

    واخرها بطاقة قسط اخذتها قبل يمكن 5 شهور,,

    هي عليها رسوم لكنها تفك زنقه ومعقوله عن بقية البطاقات في البنوك الثانيه,,

    طبعا حدها 3 آلاف بس مدري هالمبلغ حسب الراتب والا شي ثابت,,

    75% مشتروات والباقي كاش,,

    رسومها سنويه بس ماتذكر كم,,

    والمبلغ اللي ياخذوه من راتبك شهريا مايتعدى 150 ريال ترجع في البطاقه من جديد,,

    انا عجبتني واشوفها معقوله,,

    بس اسأل وفكر ,,
     
  6. أحمد المتحمي

    أحمد المتحمي عضوية تميّز عضو مميز

    392
    0
    ‏2008-10-20
    1424
    يا إخوان انتبهوا من الربا والميسر والقمار فلقد أصبح أقرب إلى التهاون... 700 كمثال..

    اللهم بارك لنا في أموالنا...
    عموما الراجحي رائع جدا... على الأقل نسمع أنه إسلامي..
     
  7. ..العنود..

    ..العنود.. فـــاكهة الملتــقى عضو مميز

    1,334
    0
    ‏2009-08-25
    والله ناسية ^_^
    أنا خــذيــتــهاحلوه ومــعــقــوله ...ماتــحــــــس فــيــهــا هي3000وقسطها 100 وزيادةشوي
    ....................................................................................................................
     
  8. عبدالرحمن عبدالله التميمي

    عبدالرحمن عبدالله التميمي عضوية تميّز عضو مميز

    72
    0
    ‏2009-05-29
    معلم
    1422هـ
    الخامس
    11
    8
    شكرا للجميع

    بس أبي حكمها الشرعي
     
  9. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    ‏2009-05-10
    ون زيرو فايف
    أما أنا يا محاكيك قدمت عليه ورفضوا طلبي لأني بالبلاك لست منشان بطاقة الأهلي الإئتمانية وعلي أربع قروض ، ولو وافقوا لي كان خذيته وتالي العمر خامه وأنا أخوك وعلى قولت المثل " غني مات فقير مات" ، أمّا بالنسبة لحكمها الشرعي ما أقدر أفتيك.
     
  10. المعلم 1

    المعلم 1 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    480
    0
    ‏2009-04-03
    معلم
    1424
    الرابع
    10
    8
    أخي والله اتصلوا علي أكثر من مرة وإلى الآن لم آخذها مثلك أما كلام الموظف يقول هي عبارة عن بطاقة تسحب 3000 طبعا على ما أعتقد 1500 والباقي سحب مشتريات طبعا ميزتها قسط تقريبا 150 لكن رسومها السنوية 250 وانتبه البنوك ماتعطيك شئ لله لهم مصلحة وعقلك في راسك تعرف خلاصك وبالتوفيق.
     
  11. سيف

    سيف موقوف موقوف

    978
    0
    ‏2008-08-24
    معلم
    1424هـ
    الخامس
    10
    5
    يعني ماهي كويسه.

    .
     
  12. ولد النباهين

    ولد النباهين عضوية تميّز عضو مميز

    3,387
    3
    ‏2009-02-10
    معلم
    1427
    الخامس
    6
    4
    حكم الشرعي ما أدري ، بس ما احد حرمها ،،، وهي ميزتها تفك أزمة مرة وحدة ،، 3000 حدها تسحب كاش 1500 والباقي مشتريات ,ويتراوح قسطها الشهري حدود 150 ريال ،، وخلاص مرة وحدة ،، واللي تقصده تقدر تسحبه مرة ثانية ،، إذا مو مزنوق خلها ،،،
     
  13. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    1423
    الخامس
    9
    10
    لالالالالالالالالالالا
    هذه احدى طرق النصب
     
  14. عبدالرحمن عبدالله التميمي

    عبدالرحمن عبدالله التميمي عضوية تميّز عضو مميز

    72
    0
    ‏2009-05-29
    معلم
    1422هـ
    الخامس
    11
    8
    شكرا لكم

    لا للبطاقات الربوية

    على ماعتقد فيها نسبة عند السحب النقدي

    وقد حرمها كثير من المشايخ
     
  15. ابو يارا

    ابو يارا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    61
    0
    ‏2008-07-16
    معلم
    1424
    الخامس
    10
    6
    انا ما افتي

    لكن مرة كنت مطلع من الراجحي وحده زيها مادري هي نفسها والا لا قبل سنتين تقريبا وبنفس الفكرة ويقولون اسلامية

    المهم من طلعتها وماعاد دريت وين يروح راتبي

    ومن يوم الغيتها لقيت زيادة في راتبي مو طبيعية وارتحت منها

    مادري بالظبط عن الحكم الشرعي لكن لو ايش ما احتديت عليها لان عليها رسوم ويمكن عليها فوائد
     
  16. صاحب المبادئ

    صاحب المبادئ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    437
    0
    ‏2008-09-07
    مدرس
    1422
    الخامس
    11
    8
    تصلح تشتري بها جهاز كمبيوتر او تلفاز او اي شيء اخر بالتقسيط
    وحدها الائتماني 3000 ريال ثابت وقسطها الشهري بين 100 الى 150 ريال فقط
    واذا سددت يجددون لك المبلغ من جديد
    وايضا تقدر تقسط اكثر من 150 ريال يعني اذا تبي تقسط كل شهر 500 ريال ما في مشاكل
    وهي طيبه وتفك زنقه بدل ما تروح تستلف لكن عيبها الوحيد ضعف حدها الائتماني واميز ما فيها التقسيط المريح

    رسومها السنوية 265
    السحبه الوحده من الصراف بـ 16 ريال اجرة شبكة
    والسحبة من غير صرافات الراجحي بـ 26 ريال اجرة شبكة
    وسلامتك
     
  17. abu lyan

    abu lyan تربوي عضو ملتقى المعلمين

    930
    0
    ‏2009-03-16
    ذكر
    معلم
    1420هـ
    الخامس
    18
    15
    دع مايريبك الى ما لا يريبك