اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


يقولون أنه طرأ خلاف بين الصحة والتربية حول تأجيل الدراسة . والحسم في شوال

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة شرحبيل, بتاريخ ‏2009-09-11.


  1. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    خلاف جديد بين الصحة والتربية حول تأجيل الدراسة والحسم في شوال

    كشفت مصادر مطلعة لـ«اليوم» عن تجدد خلافات وزارتى التربية والتعليم والصحة فى اعقاب طلب الاخيرة تأجيل الدراسة الى ما بعد شهر اكتوبر رغم توقيع الاتفاقية ووضع الخطط التي اعلنت الاسبوع الماضي . واشار المصدر الى ان الصحة أبدت مخاوفها من بدء الدراسة في اكتوبر والذي يعتبر بداية نشاط الفيروس ودخول وقت الشتاء اضافة الى قيام الشركة المنتجة للقاح بتوزيعه فى بداية الشهر . واوضح المصدر ان اجتماعا سيعقد في 10 شوال المقبل قبل بدء الدراسة بـ 4 ايام بين اللجان المشكلة من الصحة والتربية والتعليم لاتخاذ قرار نهائي مبني على حالات الاصابات والوفيات وكذلك الجو وتقارير وزارة الصحة. وستطالب الصحة خلاله بتأخير الدراسة شهرا كاملا الى نهاية اكتوبر المقبل .
    ومن جانبه استنكر عضو مجمع الفقه الإسلامي الدولي وعضو مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا الدكتور محمد بن يحيى بن حسن النجيمي ما اقره الاجتماع الثنائي بين وزير الصحة ونائب وزير التربية والتعليم حول وباء انفلونزا الخنازير . وذكر ان نسبة الاصابة إذا بلغت 10 بالمائة في المدرسة فهذه كارثة عظمى وان هذا الاجتماع والإقرار سيعرض حياة الطلاب للخطر وأضاف انه سيصدر بيانا إلحاقيا قريبا . ومن جانبه اكد وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم الخاص فهد الغيص أن الوزارة عممت نشرة على المدارس الخاصة حول تأجيل الدراسة لرياض الأطفال. وقال : على سبيل المثال فان المدارس التي كان بداية الدوام عندها 20 أغسطس لا تستقبل الأطفال إلا في 20 أكتوبر والمدارس التي بدأ دوامها في 13 سبتمبر لا تستقبل الطلبة حتى 13 نوفمبر. يذكر ان عددا من وزارات التعليم في الدول العربية قررت تأجيل بدء الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة لحين اكتمال الاستعدادات لمواجهة وباء أنفلونزا الخنازير والتأكد من إنتاج الطعوم على مستوى عالمي
     
  2. ابـن جـدة

    ابـن جـدة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,525
    0
    0
    ‏2008-06-11
    معلم
    أتوقع التأجيل ... شكرا لك كثيرا .
     
  3. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    الله يجعل مابينهم من خلاف
    في الصالح العام
     
  4. ـالبروفيسور

    ـالبروفيسور تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    369
    0
    0
    ‏2009-09-08
    حـاكـم الــ ع ــالــم
    لماذا كل هذا الإهتمام بالطلبه التابعين لوزارة التربيه والتعليم ..؟؟ أليس لطلبـة وزارة التعليم العالي نصيب من الـكـ ع ـكــه ؟؟

    ما أقـ ص ـدهـ هو الطلبة الجامعيون ..

    اسأل المولى عز وجل أن يكتب مافيه الخير لصالح الأمـه الإسلاميه ..والشعب السعودي خاصه ..

    جزيت خيراً أخي
     
  5. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    يا شباب بارك الله فيكم خلونا نصلح بينهم صلح يرضي جميع الأطراف ونقول ترون المسألة وما فيها أن كل واحد منكما _ وزيرنا ووزير الصحة _ يعمل بما هو من اختصاصه وفي ما كلفه به أبو متعب حفظه الله للقيام به .
    معالي وزير الصحة الله لا يهينه يقوم له بزيارة خاطفة إلى الصين ويأخذ معه الأربعين المليون إلتي خصصتها وزارتنا الكريمه لهذا المرض ويزيد عليها ضعفها من مخصصات وزارته _ لأن تأمين الأدوية للمواطنين من اختصاص وزارته _ ولا ينس ياخذه معاه أي مسؤول في التجارة الخارجية من وزارة تجارتنا وليكن سمو الأمير تركي بن محمد بن ناصر ويمرون على شركة سينوفاك [/url] ويقولون لهم سووا لنا خط انتاج خاص بنا فقط وهذا المبلغ جاهز ما يحتاج له روحة ولا جية ويسلمونهم المبلع كامل دون نقص كل ذلك قيمة اللقاحات الخاصة بنا ثم يرجعون يعيدون معنا وما يستطيعون يحملونه منها يحملونه والباقي إن شاء الله لاتبدأ الدراسة إلا واللقاحات قد وصلت إلى جميع المدارس إن شاء الله . وما زاد عن حاجتنا من خط الأنتاج الذي اشتريناه في المصنع نترزق الله فيه أو نتصدق به على الفقراء والمساكين في العالم المحتاج له .
    أما سمو وزيرنا الكريم فيقوم بممارسة صلاحياته في وزارته ويصدر قرارات بشأن هذه الحالة ويكون منها قرار ملزم النفاذ غير قابل للبحث أو المراجعه أوحتى تكوين لجان لدراسته ومطابقته على الواقع ويكون فيه ( أن الفصل يكون للطالب فيه " 1.5متر *1.5متر " في جميع المباني الحكومية والمستأجرة على حدِ سواء مع شارع بين كل طالبين متجاورين عرضه متر واحد حتى وإن تم تقسيم الطلاب على فترتين صباحية ومسائية ولا ينس يلزم اصحاب المدارس الأهلية بذلك )

    ترون المسألة ما تحتاج إلى جهد وابو متعب قد قال لهم خذوا ما تشاؤون المهم راحة المواطن . لا يكبرونها وهي صغيرة .

    وصلى الله وسلم على نبينا محمدِ وعلى آله وصحبه اجمعين
     
  6. الأماكن

    الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,609
    0
    0
    ‏2009-04-22
    معلمة
    هههههههههههههههههه
    بصراحة فكرة حلوة
    لايسونها سالفة ويتهاوشون ويدب الخلاف بينهم
    بس أهم شي المعلمين يداومون
     
  7. ـالبروفيسور

    ـالبروفيسور تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    369
    0
    0
    ‏2009-09-08
    حـاكـم الــ ع ــالــم
    شرحبيل بنصحكـ نصيحه .. العلك اللي تآكله لامنكـ خلصت منه لاترميه سد به التنسيم اللي برآسكـ ههههههههه مجرد دعابه ومزحه .. ياخي ضحكتني بقوهـ أنت وشرحكـ قال ايش قال يجيبونه معهم والباقي يجي وقت الدراسه وقال ايش قال اللي يزود نترزق الله فيه ههههههههههههههههيه

    وقال ايش قال نحط متر في متر هههههههه وش سحوركـ ؟؟

    اخوي بقولك معلومه الصف عبارهـ عن غرفه ولو ان الفصل مافيه الا طالب واحد ومدرس والطالب بآخر الفصل والمعلم ببداية الفصل والطالب مصاب بالمرض منتشر له منتشر له الله لايعوق بشر مجرد عطسه خلاص بينتشر الفايروس لكل الناس اللي بالفصل <=- احس ان شرحي يضحكـ ومشووووار ههههههههههههههههه

    عموماً خططكـ هذي صدقني حلوهـ بس بالمشمش إن شاء الله ..

    صلى الله عليه وسلمـ
     
  8. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم

    {وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَاماً }
     
  9. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    أول ما ما قرأت المقال تبادر إلى ذهني هذا السؤال :
    االأربعين مليون في حال أنهم قرروا التأجيل راح ترجع لبيت مال المسلمين ولا مثل ما تقول " خرجت ولم تعد"؟؟؟