اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أرامكو السعودية تطبب عيون موظفيها في دبي

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة شرحبيل, بتاريخ ‏2009-09-11.


  1. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    أرامكو السعودية تختار دبي لعلاج عيون موظفيها

    [​IMG]
    وقع اختيار أرامكو السعودية، وهي الشركة السعودية الرائدة عالمياً في إنتاج النفط الخام بقوة عاملة يبلغ تعدادها أكثر من 50,000، على مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، بين غيره من المراكز الطبية داخل وخارج المملكة، لأجل توفير العلاج المتخصص لحالات العين عند موظفيها.

    وتمت معالجة أول مريض من أرامكو في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون بموجب اتفاقية عقدت بين الشركة والمستشفى الذي افتتح كفرع دبي لمستشفى مورفيلدز للعيون المؤسس قبل 200 عام في لندن.

    أجريت للمريض جراحة ناجحة على قرنية العين على يد أطباء استشاريين متخصصين في المستشفى الواقع في مدينة دبي الطبية. تعمل القرنية بمثابة نافذة واقعة في مقدمة العين. وتكون القرنية في العين السليمة شفافة بحيث تسمح للضوء بالمرور من خلالها عبر العدسات التي تقوم بدورها بتركيز الصورة على الشبكية الواقعة في خلفية العين.

    لكن عند تعرض القرنية للتشوه أو الضرر نتيجة الإصابة أو المرض فإن مسار الضوء المؤدي إلى الشبكية يصاب بدوره بالتشوه. وفي الحالات الخطيرة فقد يستلزم استبدال القرنية كاملة عن طريق زراعة مواد مأخوذة من عين متبرعة. وتسهم تقنيات الجراحة الدقيقة في تحسين نتائج هذه العملية.

    علق الدكتور كريس كانينغ، الرئيس التنفيذي والمدير الطبي في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون بقوله: "إنه لمن دواعي سرورنا البالغ العمل مع أرامكو السعودية التي هي إحدى أبرز شركات الطاقة في العالم، وكذلك نجاح علاج أول مريض من موظفي أرامكو السعودية بحسب اتفاقيتنا الجديدة. كان الإجراء عبارة عن عملية معقدة لزرع قرنية العين لكن بالمقابل يوجد لدينا فريق ممتاز من المتخصصين في طب العيون في المستشفى بدبي".
     
  2. أيمن السلمي

    أيمن السلمي مبدع ومتميز عضو مميز

    5,404
    1
    0
    ‏2008-10-30
    معلم متأهل
    وين اللي في بالي يسمعون
    أرامكــو تنتج النفط أو مـا يسمى بالذهــب الأبيــض

    فأين وزارة التربية والتعليم؟
    والتي تسعى لبنــاء أمة جيـل بأكملها..!:36_1_59[1]:
    منهم المعلم والطبيب والجنـدي والمفكر والمؤرخ والباحث والوزيـر ورجـل الأعمال والعامـل والمهندس
    :36_1_6[1]:​