اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هل نقول وداعا للصحف الالكترونية وعصر الانفتاح

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-09-12.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]مصادر مطلعة قريبة من مصدر القرار بوزارة الاعلام :إعتماد دعم مالي لأربع صحف الكترونية وشطب صحف أخرى وحجبها !!

    [​IMG]
    الرياض – تركي الطلحي
    كشفت مصادر مطلعة قريبة من وزارة الثقافة والإعلام ان الوزارة ستمنح الصحف الالكترونية التى حضر ممثليها اجتماع وكيل الوزارة والمتحدث الرسمي باسمها عبدالرحمن الهزاع تراخيص ودعم مادي يصل الى قرابة النصف مليون ريال فيما بدأت بعض تلك الصحف التى حضرت الاجتماع وغاب عنه صحف اخرى بالاستعداد للمرحلة الجديدة ومنها صحيفة الكترونية بدأت بوضع ستايل جديد يتناسب مع الدعم الرسمي والمادي لها مستوحى من موقع اخباري عربي واحترافي مشهور هذه الخطوة قوبلت برفض صحف الكترونية أخرى غيّبتها الوزارة عن الاجتماع الذي عقد مطلع شهر رمضان سرعان ماتداركت الوزارة حجم الخطأ وأعلن الهزاع نفسه لصحيفة نبأ الاخبارية ان اجتماع مماثل سيعقد مع بقية ممثلي الصحف الأخرى لكن هذا الاحتمال ربما يتبدد مع ما أشارت اليه المصادر باعتماد أربع صحف الكترونية سعودية فيما تعد الوزارة خطة لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لشطب وحجب الصحف الغير مدرجة في اجتماعات الوزارة!! نوضح اننا اعتمدنا على مصادر قريبة من الوزارة وننتظر التوضيح من قبل المسئولين فيها .
    يشار ان الاستاذ يوسف البطاح مدير عام منتديات شبكة صحف تبنى من قبل فكرة انشاء جمعية للصحافة الالكترونية وهى بادرة تحسب له ولكن اجتماع الوزارة الأخير بعثر كل الأوراق وكشفها وهو الأمر الذى يدفع بالزميل الاستاذ البطاح للمضى قدما لتبنى فكرته وايجاد الحلول من خلال الجمعية التي ضمت ما لايقل عن مائة صحافي وصحافية ومواجهة الخلل الذى زرعته الوزارة فى اجتماعها الأخير ولم تستند فيه على المعايير الإدارية والمهنية وحسن التصرف !!


    تم إضافته يوم السبت 12/09/2009 م - الموافق 23-9-1430 هـ الساعة 2:35 صباحاً
    http://www.kabar.ws/news-action-show-id-9049.htm
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    عندما لا نستطيع مواكبة العصر الاعلامي الالكتروني
    وعندما لا نستطيع مراقبة الكلمة
    وعندما لا نستطيع أن نفرض الرأي الواحد

    فماذا تكون النتيجة ...
    هل نعود للعصر الجوراسي ...!
     
  3. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    مشكور اخوي ابو عبدالله على الخبريه ..

    وأنا عندي ملاحظه وهي أن بعض الصحف الإلكترونية لم تحترم المهنيه ولم تحترم القارئ وأخذت بإختلاق

    الأخبار الكاذبة ولاهم لها إلا السبق الصحفي ..

    أما الصحف الورقيه فمازالت تحافظ على منهجيتها والذوق العام ...

    أنا لم تعجبني كثرة الصحف الإلكترونية لأنني كنت أعلم بأنها لن تستمر في مواكبة التطور الإعلامي

    لأنها لم تبنى على أساس مهني صحيح ..
    شكرا لك أخوي ..
     
  4. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    علشان ما يطلع خبر ألا بعد مشاورتهم وهل يسمحون ويتفضلون ولا يحجب هذا الخبر ، وإنت الصادق يابو عبدالله عهد ما قبل الكامبري !!!!!!!!
     
  5. ـالبروفيسور

    ـالبروفيسور تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    369
    0
    0
    ‏2009-09-08
    حـاكـم الــ ع ــالــم
    لا أريد الـتـ ع ــقـيـب سوى سؤال واحداً فقطـ ..

    مـنـ قـال أننـا ذهـبـنـا عـن دهـر الـ ح ــيـاة الـقـديـمـه أو مايسمى بـ ع ـصر الـ ع ـقـارب الـ م ــائـيه ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ج ـزيـت خـيراً أخـي ..
     
  6. أبله كهله

    أبله كهله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    438
    0
    0
    ‏2009-05-23
    ودي يحجبون صحيفة الوئام مالها داعي
    مع اني ضد الحجب لانه لا ينفع في زمن الانتشار ولكن بعض الصحف تكذب وتلفق وتسبب فتن
     
  7. ابـن جـدة

    ابـن جـدة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,525
    0
    0
    ‏2008-06-11
    معلم
    شكرا على الخبر ... في الانتشار فائدة و لا شك .
     
  8. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    وزارة الإعلام السعودية : تصادر الحريات وتستعد لحجب جميع الصحف الالكترونية وتعتمد 4 صحف فقط

    [​IMG]

    انباؤكم - الرياض :
    أشارت صحيفة "مباشر" أنها كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الإعلام تعتزم اعتماد 4 صحف الكترونية في الوقت الحالي من بين قائمة الصحف الالكترونية الحالية ، فيما يجري تنسيق مع مدينة الملك عبد العزيز لحجب بقية الصحف في وقت قريباً.

    وأشارت صحيفة "مباشر" على موقعها الالكتروني أن الصحف المعتمدة ستمنح تراخيص ودعم مادي يتوافق مع حجمها المهني.

    و ذكرت الصحيفة نقلا عن المصادر لم تذكر اسمها أن الصحف الالكترونية تحركت برفع دعوة قضائية وسوف تصعد الموضوع إلى منظمة "ارتس هوسمن".
    وذكرت بعض الصحف الالكترونية الأخرى سوف تطالب وزارة الإعلام بتعويضات مالية كبيرة من جراء الحجب .

    وأشارت ان الصحف الالكترونية تعتزم فتح منتدى خاص بها لمتابعة أحداث القضية المراد تصعيدها ومتابعتها اشبه مايكون بمنتدى المعلمين والموظفين لمتابعة مايخص مجالهم.

    يشار إلى أن هذا الخبر تناقله عدد من المواقع السعودية، ولم تصدر وزارة الإعلام السعودية بياناً عاماً يوضح مصداقية الخبر.


    تم إضافته يوم الأحد 13/09/2009 م - الموافق 24-9-1430 هـ الساعة 3:34 مساءً​
     
  9. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الهزاع لـ"نبأ": لن نهمش الصحف الالكترونية..والتنظيم الجديد بعد العيد


    [​IMG]
    جدة -نبأ:
    جدد وكيل وزارة الإعلام المساعد للإعلام الداخلي والناطق الرسمي باسم وزارة الاعلام والثقافة ، عبد الرحمن الهزاع التأكيد على الاهتمام الذي توليه الوزارة لكافة الصحف الالكترونية مشيرا الى ان تنظيما جديدا لجميع الصحف سيصدر عقب عيد الفطر المبارك.
    ورأى في تصريح خاص لـ"نبأ"ان ماتم تداوله في احد المواقع الالكترونية عن ان الوزارة ستكتفي بترخيص أربع صحف فقط لا اساس له من الصحة مشيرا الى ان الاجتماع الذي عقد في وقت سابق وضم الصحف الاربعة لايعني تهميش بقية الصحف الالكترونية التي "نحترم الدور الذي تقوم به" .
    وختم بالقول ان اية تنظيم او آلية بشان الصحف الالكترونية لن تعتمد الا بعد عيد الفطر.

    تم إضافته يوم الأحد 13/09/2009 م - الموافق 24-9-1430 هـ الساعة 8:11 مساءً
     
  10. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    اربع واجد والله

    ليه ما يخلونها بس وحده

    اجل يمكن اليوم الصحف بكره

    المنتديات

    يعني بصريح العبارة

    شاورني في كل خبر

    ولك نص مليون بالسنه

    بس الزمن يرفض الدنيا غير اللحين

    كما يقول المثل الشمس لا تحجب بغربال

    دمتم بصحه وعافيه
     
  11. ..العنود..

    ..العنود.. فـــاكهة الملتــقى عضو مميز

    1,334
    0
    0
    ‏2009-08-25
    في حال صدور أي تنظيم سيتم تطبيقه دون استثناء
    الهزاع ينفي ما أثير عن دعم مادي لبعض الصحف الإلكترونية
    الإثنين 14 سبتمبر 2009
    0:53:58
    [​IMG] ​سبق (الرياض): أكد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام الأستاذ عبد الرحمن الهزاع أن الوزارة قامت بالالتقاء ببعض ملاك الصحف الإلكترونية وبعض العاملين فيها كعينة لاستطلاع الآراء والمقترحات الخاصة بالصحافة الإلكترونية وأفضل السبل لتنظيمها. وقال الهزاع إنه لا صحة لما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية من أن وزارة الثقافة والإعلام ستمنح دعماً مالياً يصل إلى نصف مليون ريال لبعض الصحف الإلكترونية السعودية وأنها ستعمل على منح تراخيص النشاط, مشيراُ إلى أن تلك الأخبار اجتهادات غير مقبولة.
    وأوضح أن كل ما تم التوصل إليه حول الصحافة الإلكترونية والتراخيص الخاصة بها سيتم بحثه بشكل موسع في اجتماعات مقبلة للجنة التي يشترك فيها عدد من الجهات الحكومية وبما يعزز من إمكانات الصحف الإلكترونية ويحفظ حقوق الآخرين.
    وأوضح الهزاع أنه في حال صدور أي تنظيم للصحافة الإلكترونية من قبل الجهات المعنية سيتم تطبيقه على العاملين كافة في هذا النشاط دون استثناء