اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

كُن جريئاَ وأبدي رأيك ...

الموضوع في 'ملتقى بــوح الأقــلام' بواسطة تــهــا111ويــل, بتاريخ ‏2008-05-30.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. تــهــا111ويــل

تــهــا111ويــل تربوي مميز عضو مميز

6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة
    بالبدااايه .. إحتار فكري وتساءل .. أين مكان الموضوع .؟ في (المنتدى الادبي) أم بــ (العاامـ)
    خاصهـ أنه نقاش وفي نفس الوقت موضوع عام ..

خااصهـ أنني أتمنى من الجميــع أن يقرأ الحروف ومغزاها ..لا لشئ معين ..بل لأنه يتكلم عن واقعنا ..
    السبب الذي جعلني اطرح هذا الموضوع أنه وبكل صرآآحهـ اصبح من النادر من يتكلم بصرااحهـ ..

بدااايهـ ...

1/لماذا وما السبب أن لا نتكلم بصرااحهـ ..؟!!

شئ يبث الإستغراب في نفسي ..

لما الصرااحهـ أصبحت مصدر زعل ..!!

لما البعض يخاف من قول الحقيقهـ ..!!

لما أصبحت ردود الفعل عند البعض ..(أن من يقول الحق يكون)..

1/ يدافع عن قريب له أو صديق ..
    2/ أو أن يكون من الذين يقولون :- أنا لا أتقبل من أنزل ذلك الموضوع لذا سـأبدي رأيي بطريقه لا ترضيهـ ..

لما لا يكون حقاً رأيي غَير رأي من أنزل الموضوع ..لما عندما أخالف طريقة كلامه يقول ..(هذا يدافع عن فلان أو أنه هذا لايتقبلني من أجل ذلك خالف كلامي)

هذا طبعاً يكون أحيانا في النقاش بين أعضاء أو إقتراحات ..إلخ ..

لا حظت أن هناك من يكرهـ الصرآآحهـ ..

و يستشيط غضبا إن أحدهم قال رأيه وكان منافيا لتوقعاته ويثور ..لماذا ..؟!!

............

2/لماذا كثيــر من الردود تكون مجاملات×مجاملات ..؟!!

لا أقول كن صريحا بتجريح ..لا ..

ولكن ..

عندما تقرأ موضوع لم يروق لك .لا تقول موضوع تافهـ أو شيئاً من هذا القبيل ...

ولا تقول جدا رائع وجميل وهو لم يعجبك ولكن وجه له كلمات شكر لا تسمى مجاملهـ ..

بل تسمى رداً لمن أنزل الموضوع وبذل مجهود لو بالبسيط وهو الشكر ..(كفى لنا أنه بذل مجهوداً لأجلنا)..

...............

3/عندما يكون موضوعا كــ (خاطره..أو حوار أو شيئا من هذا القبيل) لما تكون ردود البعض بــ شكراً أو يسلمو ..؟!!

خاطرهـ .... لا يليق بمقامها مجرد كلمة شكراً ..

البعض لا يكون ذا أسلوباً رائعا بالتعبير ..

ولكن الجميع قادر على أن يبدي رأيه بخاطره بشكل أفضل من شكراً أو يسلمو ..

حوار جاد ..من مسماهـ ..حوار ..

أي ادخل الموضوع تحاور معي ..

اجعل ردك يكون يليق بحوار ..

موضوع وحوار جاد ..الذي عليك هو أن ترد على أسئلة الطارح للموضوع ..

لا أن تقول شكرا ويسلمو ويعطيك العافيه وتنقر على ردك دون ان تشارك في نقاش الموضوع..

لمسماه (حوار)..(نقاش)..

أي ادخل أبدي رأيك ..قل مابخاطركـ ..
    لا أن تقول شكرا وتذهب ..
    ....

أعجبتني عباااره وأقف مصفقه لمن قالها ..

(لِمَن يجاملهم يصفقون .. ومن يصارحهم يعتبرونهـ عدواً لهم)...؟!!!

لنترك المجاملات ولنكن صريحين مع بعضنا نريد أن نرى الايجابيات ونترك السلبيات ولما نكون كل واحد منا يجامل الثاني طول عمرنا لن نتطور ..

حلوة الصراحه..بس كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده..(يعني نكون صريحين بس مو بزياادة لدرجه التجريح أو الوقااحه)

نكن صريحين ولكن الصراحة تكون بذوق ورقي في الأسلوب..(أي مو لما نحكي بصرااحه نهاجم كأننا بحرب *__*)

أتمنى أن نكون صريحين مع بعضنا دوما ..

نحن أخوه ..يجمعنا هذا الصرح الشامخ ..

ليتنا نكون أخوه بحق ..لا يزعلنا توافهـ الأمور ..

ولا يكون بيننا عداوه لسخافة بعض المواقف ..

ومناي أن يكون كلامي هذا واضحاً للجميــع ..

بإمكاننا ان نكون فى منتهى الصراحه بدون جرح مشاعر وبدون هجوم فقط لو عرفنا كيف نصيغ الكلمات وأعتقد أن لغتنا العربيه البليغه تخدمنا فهى ثرّيه بالمعانى ..*__*

ويقولون أن من أسباب تفوق الغرب .. التعامل وفق مبدأ "الشفافية" أي الصراحة والوضوح.. <<<مو أحسن مننا هالغرب ..*__*

نهاااية لكلامي ..

وإلى متى نجامل...ولا نستطيع قول الحق
    أو الإفصاح عن الخطأ ..؟!!

لماذا كثرت الإمعات في هذا الزمن....فتجد الكثير ممن إذا قالوا معهم قال معهم وإذا قالوا عليهم قال عليهم..؟؟!!

ألا يوجد لك رأي ..أليس أنت لك ذات وكيان غير من حولك ..؟!!
    لما إذا تتبعهم ..؟!!

كُن جريئاَ وأبدي رأيك ...

2. عبــدالله الشــريف

عبــدالله الشــريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

3,471
    1
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    موضوع يحتاج الى تفصيل مشرفتنا العزيزة اعتقد يحتاج ان نعطيه بقدر ما يستحق سوف اعود

3. إبراهيم أبوعبدالعزيز

إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب

السلام عليكم

مرحبا أختنا تهاويل

موضوع رائع ومضمون غاية في الشفافية

نعم للصراحة لا للتجريح

كثيراً منا يفتقد إلى ثقافة الردود التي لا تقل أهمية عن طرح المواضيع

وربما لا يقرأ الموضوع نهائياً ويرد للرد بكلمة مقتضبة قد تكون وبالاً عليه

والبعض يسعى لرفع رقم المشاركات طلباً للكم بلا كيف !!

وهنا يقع الكاتب في حيرة ،،، هل كل ما أكتبه صحيح ألا يوجد من يناقش

ألا يوجد من يبين لي صحة وجهة نظري ،،

ويمكن أن أرجئ ذلك لسببين /

العجلة أو ضحالة ثقافة البعض

على كلٍ أتمنى أن نعي الدرس جيداً ونقرأ ونتمعن ونبدئ الرأي السديد

ونبرر التأييد أو المعارضه ،،،

شكراً أختنا تهاويل

4. العتيبي

العتيبي <font color="#008080">متميز على الدوام</font> عضو مميز

391
    0
    0
    ‏2008-05-20
    اهلا وسهلا بالاخت تهاويل

بما ان الموضوع يتكلم عن ابداء الراي والمقصود طبعا (ابداء الرأي بالمواضيع التي تطرح داخل المنتديات) وليس الحوار المباشر مع شخص
    حتى لايتشتت ذهن بعض القراء الذين يقحمون بالموضوع مواضيع اخرى ويتشعب الى مالا نهايه
    ولا نستطيع لملمته ولا نستفيد شيئا :36_1_1[1]:

فسوف اقول رأيي بكل صراحه
    بس لا احد يزعل :36_1_12[1]:

(النتيون) <<<(مصطلح جديد يطلق على من يستخدمون الانترنت) من حيث قراأتهم للموضوع ينقسمون الى عدة اقسام

سوف اذكر من اعرف منهم:

اولا: من يدخل الى الموضوع ويخرج دون الرد لعدة اسباب منها:
    قد لايكون الموضوع مناسب له او لفكره اولثقافته او لميوله او او او
    وقد يكون من النوع الفضولي الذي يحب يشوف كل شي دون الاهتمام براي
    وقد يكون من النوع الخجول الذي لا يستطيع ابداء وجة نظره او يخجل من وضع رد له
    وقد يكون وقد يكون
    وهؤلاء كافين خيرهم وشرهم احسن شي فيهم يزيدون عدد المشاهدات فقط

ثانيا:من يقوم بالرد (مع الخيل ياشقرا) يشوف اول رد ويقيس عليه وهؤلاء قمتي بتسميتهم بالامعات
    وهم قوم لا رأي لهم فلماذا نهتم برائيهم مهمتم زيادة عدد المشاركات

ثالثا:(المتفلسفون) وهؤلاء مهمتهم اظاهر الثقافه العاليه لديهم وادراج المعلومات المقتبسه والتي تعبر عن افكار غيرهم لا افكارهم وايضا ادراج الكلمات المنمقه والمزركشه والمزخرفه
    وقد يكون لهم رأي ولكن راي فلسفي يفتقد للطعم واللون والرائحه
    وهؤلاء مصابون بداء العظمه فعندما تخالفهم الراي يثورون و ( يتثورون )
    بالعربي انا اللي افهم وانت للحين بدري عليك تفهم
    وهؤلاء يتحاشي الكثيرون الدخول معهم في نقاشات او حوارات
    وياليت بعد يفكونا من ارائهم

رابعا: المشاكسون الذين يتكلمون في كل شي لاثارته اذا قالوا الناس يمين قال يسار واذا قالو خلاص يسار قال لا يمين
    يعني ماله وجهه معينه
    (والله العظيم في ناس اقرأ رده على موضوع بلا واجد له رد اخر بنعم :36_1_1[1]: )
    يناقضون انفسهم بانفسهم وياويلك لو تخالفهم الراي
    وهؤلاء لانثق بارائهم

خامسا: من يحاول ان يبدي رأيه باسلوب راقي دون تجريح ويحاول ان يوصل فكرته بعيدا
    عن المهاترات والاخذ والعطاء بدون فائده ويبقى له الحق بالاحتفاظ برأيه ولامانع من استخدام
    الفكاهه والطرفه حتى لايكون الموضوع جادا يثرون الموضوع بردودهم وتستفيد من ارائهم
    وهؤلاء من تسعد بتواجدهم داخل موضوعك
    واما البقيه فدعهم يذهبون غير مأسوف عليهم

بقي نقطه معينه وهي ان بعض المواضيع
    لا يتطلب فيها ابدا راي
    فيكتفى بالشكر والثاء او الدعاء لصاحب الموضوع

ختاما
    قد اكون من اولا
    وقد اكون من ثانيا
    وقد اكون من ثالثا
    وقد اكون من رابعا
    واتمنى ان اكون من خامسا

5. تــهــا111ويــل

6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة

ابو رغد تشرفنــــا فيـــ ايـــ وقتـــ

دمتـــ بووود

6. تــهــا111ويــل

6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة

ابو عبد العزيز

المجامله اصبحت عمله متدواله لدى البعض
    اي انه بكل صراحه (( مجامل )) من الطراز الأول
    وتختلف الفئات
    ممكن يكون فيه ناس جريئه تطرح وجهة نظرها بدون اي معوقات
    وناس تحتفظ برأيها لنفسها تحت مسمى (( انا وش دخلني )) او (( وش لي بالمشاكل ))
    او (( يمكن يزعل )) او (( انا اهم شي اني ابسط نفسي واضيع وقت وخلاص ))
    والاعذار كثيره تحت عنوان المجامله

اذا كنا نريد ان نرتقي بأفكارنا وبأنفسنا فعلينا البحث بجديه عن التواصل الحقيقي
    وبعثرت الاوراق ومواجهه النصف الاخر فينا والاعتبار بالصراحه

وفي النهايه
    كل انسان ممكن يأخذ بالكلام او بالعبره
    وممكن البعض يقرأ الموضوع ويتجاهله

وفي النهايه اشكرك على ردكك المميز
    وان شاء الله يكون بدايه للبعض

7. رتانيا

رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13
    أختي الغالية,,,,

موضوعك غاية في الروعة,,, ومنتهى في الأهمية,,,

والأخ العتيبي ما شاء الله عليه كان رده متكامل وموصل للمعنى,,,وكذلك بقية الأخوان,,

أما بالنسبة لرأيي,,,

فالصراحة أنواع:

الصراحة الوقحة: وهي التي لا تراعي حالة المتلقي,,,

فتكون جارحة,,ولا توصلنا لأي نتيجة سوى ترك حسرة في قلب السامع,,

الصراحة المنمقة: وهي اللتي تتحدث بصراحة ولكن بدون ان تصل الى لب الموضوع,,

الصراحة المعتدلة: وهي التي تقول المفيد بطريقة مهذبة ,,, وتصل بك الى حل او نتيجة تستفيدين منها,,, تبتعد عن التجريح ,, فتجدين نفسك قد تقبلتيها بصدر
    رحب ,,, وهذا النوع أنا أعتبره فن لا يتقنه الكثيرون,,

من ناحية أخرى ,,, الأشخاص هم نفسيات ومشاعر متشابكة,,,

مما يؤثر في آرائهم واسلوبهم,,,

فمنهم من لا يتجرأ لابداء الرأي لاهتزاز الثقة في نفسه وآرائه,,,فكيف سيبدي رأي,,

ومنهم من يرى رأيه فقط ولا رأي بعده ولا قبله,, وهذا سيبدي رأيه مهما كلفه الأمر,,

والحقيقة أنه لو نوقش لوجدناه فرااااااغ,,

الشخص الوحيد الذي يستطيع أن يناقش ويصارح بعقلانية وواقعية وجرءة جميلة,,

هو الشخص الذي يتحلى بالثقة دون غرور,,, وبالثقافة الكافية للنقاش,,

والأهم بالقدرة على تقبل الرأي الآخر مهما كان مخالفاً,,,

أتمنى أن أكون قد أبديت رأي مفيد,,,

دمتي,,, بود,,,​

8. اللؤلؤ المكنون

اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    ... تها111ويل ...

كل الشكر لك يالغالية على طرح هذا الموضوع

وقد كانت ملاحظتي على هذا الملتقى منذ فترة تسجيلي الوجيزة فيه .. هي قلة الردود ...

ربما يكون السبب هو انشغال الاعضاء .. وتصفحهم للموضوع بسرعة ..

وربما يكون كثرة عدد المواضيع التي تنزل في اليوم الواحد .. بحيث يصعب على العضو تصفحها جميعها .. والالمام بها .. واعطائها حقها من الرد ..

لذلك يكتفي بالرد بكلمة كجبر خاطر لصاحب الموضوع .. وتسجيل دخول

انا بتكلم عن نفسي .. انا بصراحة احب اقراء جميع المواضيع التي تطرح( بس مو في كل الاقسام فيه اقسام بصراحة نادر ما ادخلها) ..
    واحب اتصفح الكل سوا محتوى الموضوع او الردود ..

بس للاسف مصطلحاتي اللغوية جداً بسيطة .. والاعضاء هنا مثل مالاحظت مثقفين وردودهم جدا رااائعة ..

من اجل هذا اكتفي بتسجيل دخولي بكم كلمة ومعها :) ..

لاني بصراحة لا اجد عبارات واسلوب يرتقى باسلوبهم وطرحهم

.. تها111ويل ..

ربي يسعدك ويعطيك الف عافية على جهودك الرائعة .. وبصامتك التي يشهد لها كل قسم من اقسام المنتدى

تقبلي مروري البسيط

ودمتي بحفظ الرحمن

:)

9. تــهــا111ويــل

6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة
    العتيبي::ردك حساس .. وحساسيته بواقعيته

ردك أعجبني صراحته .. والأكثر جرأتك بطرحك ..

من المؤسف أن نرى مثل هذه الحالات بيننا ...

كما قلت لكل منا أسلوب .. ولكن لدينا ثقافة .. صحيح أننا نختلف بمستويات الثقافات .. ولكن مهما قلت ثقافتك .. فبقراءتك للموضوع من الممكن أن تفهم .. بل بالتأكيد تفهم ماقرأته .. إذن لمَ تكتفي بـ شكرا .. وتعلق على الحروف وصاحب الموضوع قبل الموضوع نفسه

وهو المهم .. المضمون الذي تعاملت معه قبل صاحب الموضوع ..،

اعلم أنك ستزيد من رصيد مشاركتك .. ولكن مالم تعلمه .. هو أنك ستزيد من نقصك لنفسك ومضمونك الداخلي .. حينما تتعامل مع موضوع (مهم) وحواري كان أو عام بكل برود وسلبية

لن أطيل ... لأنك كفيت ووفيت بنصحك .. ورقييك ..

وما أتمناه .. أن نرتقي .. أن نجعل من المواضيع تفرقه .. لا من أجل صاحب الموضوع

بل لأجل مضمون الموضوع ....

لا اقول بانني افضل من يرد ولكن اتمنى ان اكون من الفئه الخامسة كما طرحت اخوي العتيبي

10. تــهــا111ويــل

6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة
    أنا لا أقول أبتعدي عن المجااملهـ بكلا حالتها ...

أحيانا يكون فيه مواقف تستدعي المجاملات ..

على العموم ردك رائع أحتوى على ركائز أساسية في التعامل بين الأعضاء
    كخلق حسن بينهم من ناحية ..
    ومن المضمون لتعم الفائدة من ناحية أخرى ...
    حدود تعاملنا هو النص المكتوب وواجب علينا أن ننتقي
    كلماتنا وأن نختارها برفق ... بذوق لكي لاتفهم بشكل خاطيء ..!!

وقد تكون هذه ( المصافحه الراقيه ) ..!!
    هي ما تعلمنا فن التعامل مع الآخرين ..
    وكيف نرتقي بأسلوبنا أو بردودنا على الغير ..!!
    وما تفضلتي به رائع وقيم ..
    وهي نقاط مهمه يجب الآخذ بها ..!!

مودتي ..

11. سلطان الشريف

سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    1/لماذا وما السبب أن لا نتكلم بصرااحهـ ..؟!!لان الكلام اصبح يفسر على احتمالات الكثير منها لا يخطر على من قاله وظهر مبدا مابين السطور . ومبدا دس السم في العسل فاصبح الواحد يخشى ان يطرح السلام . فيقال لماذا سلم ويش هدفة . اكيد ما سلم الإ له هدف سلامه يثير الشك . وش معنى سلم .اول مره يسلم .اكيد السلام هذا وراه شي . ... الخ .

لما البعض يخاف من قول الحقيقهـ ..!!المصالح الحالية والتي تقع تحت بند يمكن وايش استفيد . مالي دخل .

لما لا يكون حقاً رأيي غَير رأي من أنزل الموضوع.كثيراً نرفع ونرقص بشعار اختلاف الراي لا يفسد للود قضية عند ما يكون الموضوع لا يعنينا وفي الحقيقة على ارض الواقع ان لم تكن معي فانت ضدي عند ما يتعلق الموضوع بما لنا شخصياً

1/ يدافع عن قريب له أو صديق ..
    قد يكون على حق اذا كان يدافع عن الموضوع .ولكن في الغالب التقييم مبني على صاحب الموضوع نقبله جمله بمعنى ان صاب وان اخطا .يعني كل على بعضك حلو تخطي اقول صح تصيب اقول صح تنحنح اقول صح تكح اقول صح وان قلت خطا يبدا اوبريت ( ثورة الشك ) ويعلى الصوت وتتطاير اشياء صعب تحدد ماهي من شدة الغبار .

2/ أو أن يكون من الذين يقولون :- أنا لا أتقبل من أنزل ذلك الموضوع لذا سـأبدي رأيي بطريقه لا ترضيهـ ..
    ما تعرف المقوله الشهيره التي تقول هذا ماهو نازلي من زور يعني ناوي يبلعه وعترض في الحلقوم لذلك اذا جاء طاريه يصيبني احساس لتهاب الوزتين .

2/لماذا كثيــر من الردود تكون مجاملات×مجاملات ..؟!!تراني مريت وما عجبني ولا شدني موضوعك حتى اطرح واضيف ولقيتك نايم وخفت تقول ما مر على وعشان كذا كتبت لك ورقة على الباب او حطيت الكرت لان في جيبي منه مائه وخمسين ومسوي زحمه وما لقيت احد اعطيه او يحب ياخذ كرتي وعشان كذا احاول اصرفها بطرق مختلفة وخاصة مع الارتدادات الوهمية للموشر العام .

3/عندما يكون موضوعا كــ (خاطره..أو حوار أو شيئا من هذا القبيل) لما تكون ردود البعض بــ شكراً أو يسلمو ..؟!!
    هذه الموضة والسلام عن طريق المنبه الموجود في السياره (يدق بوري ) وانت واقف عند محل التميس ادق وعند المغسلة ادق ونت نازل من السيارة وتزحف بتجاه البيت ادق وعند الاشارة ادق ولو حلمت بحلم مزعج ومريت علي بدق.

حوار جاد ..من مسماهـ ..حوار .هذا اول الان حاورني استمع وهز راسك للامام ولخلف وحذر من ان يهتز يمين وشمال .

(لِمَن يجاملهم يصفقون .. ومن يصارحهم يعتبرونهـ عدواً لهم)...؟!!!.
    هذه تحت بند ما حب اسمع شي يكدرني لو اقول الحليب اسود اللون قل صح وصح لسانك حتى يبداء النوم في التسلل الى عيني اريد ان تنومني مغناطيسي وحذر ان تقول كلمه بصوت غير ناعم .

لنترك المجاملات ولنكن صريحين مع بعضنا.يعني نفترق يعني سوف تدخل في محيط وبحر ونهر الناس الي ما ارتاح لهم .

أتمنى أن نكون صريحين مع بعضنا دوما.
    لن نلتقي يوماً.

بإمكاننا ان نكون فى منتهى الصراحه بدون جرح مشاعر وبدون هجوم فقط لو عرفنا كيف نصيغ الكلمات وأعتقد أن لغتنا العربيه البليغه تخدمنا فهى ثرّيه بالمعانى.
    في منتهى الصراحة وبدون هجوم ما تعرفي اننا لا نجيد إلا الهجوم الضاغط لفرض ويصال صوتنا للمستمعين الكرام في برنامج ما يطلبه المستمعين .نصيغ الكلمات هل نحن عبدالله بن المقفع كل القاموس لا يحتوي إلا على اللغة الشتايميه والانفعالية فلم نتعلم إلا اجلس قم امش اخرس ولا كلمة لاسمع صوت اذا تكلمت لا اسمع صوت . فورثنا هذا القاموس وسوف نورثه للابنا ونوصيهم ينقلونه للاحفاد .لغتنا ثريه ولكن عند ما يحمى الوطيس . تطير منا كل كلمة فيها ثغرة يتسلل منها العدوا فلا نجيد إلا الكلامات التي تحمل احكام جازمه لازمه غير قابله لنقاش والنقد والتشكيك وكذلك الرد بعبارات يكتفى كما قلت في البدايه بهز الراس وفي الاتجاهات المحددة مفهوم ياويلك لو قلت لا تقول مفهوم حتى غير المفهوم .
    اختي تهاويل مشكوره على هذا الموضوع الذي فتح امامي افاق واسعة واشعر بمتعه وانا اختار من العبارات بدون الوقوف في الطابور وارد بعقلانية وغير عقلانية بتحفض وتحرر اخرج من النص واعود بدون ارصفة . اتمنى ان يكون الرد مقبول واياكي وياويلك لو ما قلتي ممتاز مع مرتبت الشرف من الدرجة الاولى والثانية والعاشرة مدري احسن الدرجه كل ما تكبر او كل ما تقل وعشان كذا انوع حتى ينالنا نصيب من الارباح ولامانع من الاشتراك في ما يطرح في الكتتابات القادمة حتى لو يطرحون بيتنا للكتتاب اكتتب . تحياتي .

12. تــهــا111ويــل

6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة

كل الشكر لك يالغالية على طرح هذا الموضوع

الشكر لك حبيبتي اللي شرفتي متصفحي...

وقد كانت ملاحظتي على هذا الملتقى منذ فترة تسجيلي الوجيزة فيه .. هي قلة الردود ...

ربما يكون السبب هو انشغال الاعضاء .. وتصفحهم للموضوع بسرعة ..

وربما يكون كثرة عدد المواضيع التي تنزل في اليوم الواحد .. بحيث يصعب على العضو تصفحها جميعها .. والالمام بها .. واعطائها حقها من الرد ..

لذلك يكتفي بالرد بكلمة كجبر خاطر لصاحب الموضوع .. وتسجيل دخول

فعلا هذي نقطه كنت اعاني منها وضاق خاطري كثير لدرجة اني بغيت اعتزل وتفاجئت بطلبي للاشراف اليوم اللي قررت اكتب فيه اعتزالي :36_1_1[1]:
    مع اني اول المقصرين في الردود لكثرة التزامي باكثر من منتدى ولقلة التفاعل بين الاعضاء
    بس انا وعدتهم راح اتغير وتتغير طريقتي في المشاراكات والردود

انا بتكلم عن نفسي .. انا بصراحة احب اقراء جميع المواضيع التي تطرح( بس مو في كل الاقسام فيه اقسام بصراحة نادر ما ادخلها) ..
    واحب اتصفح الكل سوا محتوى الموضوع او الردود ..

بس للاسف مصطلحاتي اللغوية جداً بسيطة .. والاعضاء هنا مثل مالاحظت مثقفين وردودهم جدا رااائعة ..

من اجل هذا اكتفي بتسجيل دخولي بكم كلمة ومعها :) ..

حبيبتي انا ما اقصد انا الشخص لازم يرد بثقافة لان بعض المواضيع مايبغالها فلسفة وثقافة كثير مثل مواضيع البرامج
    انا اللي اقصده هو المواضيع اللي تحتاج نقاش وحوار وتنبيه وتقويم للكاتب
    وترا انا مثلك يعني ردودي على قدي واغلب الاقسام ما ادخلها ولا حتى اعطيها بال لاني بجد مالي فيها ولا اعرف فيها شي وحتى لو عرفت وش برد فيها مثل القضية حقت المعلمين حيا الله طالبه مالي في الامور ذي يعني مو ملزومة اني ارد عليها
    ارجوا انك فهمتي علي

لاني بصراحة لا اجد عبارات واسلوب يرتقى باسلوبهم وطرحهم

.. تها111ويل ..

ربي يسعدك ويعطيك الف عافية على جهودك الرائعة .. وبصامتك التي يشهد لها كل قسم من اقسام المنتدى

يعطيك العافيه غاليتي وهذي الجهود بفضل الله ثم بفضل تعاونكم معاي
    تقبلي مروري البسيط
    حياك الرحمن

ودمتي بحفظ الرحمن

تحياتي لك

13. تــهــا111ويــل

6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة

كل الشكر لك اخوي سلطان
    كفيت ووفيت
    لكن لي ملاحظة :36_1_1[1]:
    يعني أخي سلطان ...أنا وأنت مثلا نتناقش ...من مسماهـ نقاش ..يعني بصريح العبارهـ كل واحد يبدي رأيهـ ...

هل ستقول سأُجامل تــهــا111ويــل..(عشان يمكن تزعل ولا وش دخلني بالمشاكل)

ليـــه تتناقش معي إذا كنت بتجاملني ...بالعكس ماأرضى أنه نتناقش واللي ينتاقش معي اويجاملني ...أتمنى أن يكون بمنتهى الصرااحهـ ...(ولكــن أعيد وأكرر برقي لا بوقااحهـ )

دمتــ بووود

14. سلطان الشريف

5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    يبدو منك تهاويل تريدين أجابه . 1+1=2
    حاضر .
    ماذا نتناقش فيه هو ما يحدد ويضبط ردود أفعالي . بمعنى هل ما نتناقش فيه يوثر بشكل مباشر عليك أو علي في هذه الحالة يجب أن أقول ما اعتقده بصراحة فان اختلفنا سوف يكتشف واحد منا انه كان على خطا أو فاهم بطريقة غير صحيحة عاجل أو اجل ولكن يجب أن تستمعي لكامل وجهة نضري و انأ كذلك إما تقنعيني أو أقنعك ولم نصل إلى حد القناعة فا بتأكيد سيفكر كل واحد لو بينه وبين نفسه هل هو على حق ويعيد تقييم الموضوع . وفي الغالب متى كان هناك كلام دقيق يوصل الفكرة واستماع مصغي يتفهم كل واحد للأخر حتى لو لم يقتنع بشكل كامل . والنقاش دائما ما يكشف لنا أمور وجوانب كنا نجهلها وعلى ذلك تتغير تقييمنا للأشياء آو يصحح فهم خاط كل هذا بشرط أن لا يكون هناك أسلوب المكابرة والذي غالبا ما يعرف صاحبه بخطاه ولكن يحاول أن لا يعترفا .
    أما أذا كان الموضوع موضوع لا يهم أو لا يمكن أن نغير فيه اختلفنا أو اتفقنا ففي هذه ألحاله لا إميل اللأط اله واعرض وجهت نضري بشكل مختصر ون وجدت اختلاف اطلب من يختلف معي ان يشرح لي كيف يرى او ما هي نضرته وعلى ذلك استطيع من خلال حديثه اكتشاف الفهم الخاطئ لديه وفي نفس الوقت اكتشف الخطأ لدي .
    وحقيقة من اختلف معه أقولها له ولا يمكن أجامل فان غضب فهو لا يستحق أن أناقشة . وإذا اختلفت مع تهاويل سوف أقولها وإذا غضبت عليها أن تبرمج شخصيتي على شخصيتها حتى لا اختلف معها فتغضب مره أخرى. .

15. تــهــا111ويــل

6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة
    انا مو غضبانه :36_1_34[1]: انا كل اللي اطلبه منك او من الاخوان والاخوات هو توجيهي وتصويبي انا لي 9 سنوات بعالم المنتديات يعني شبه مبتدئه ودي افيد واستفيد هذا كل اللي طلبته :36_1_1[1]:

16. سلطان الشريف

5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    لا يبدو اننا في الصف الاول امامك تسع سنوات اصبح انا الي محتاجين ان نستفيد منك .. حقيقة هؤلا اصحاب الطموح والاراد ولعقل النير الذين كل ما تعلموا اكثر شعروا بحاجه اكبر في المزيد ..
    لقد فهمت قصدك من الموضوع وسوف نتناقش وبكل رحابة صدر نقبل التوجيه ونستفيد من النقد السلبي او الايجابي ولكن في وقت يكون الوقت يسمح غداً او بعده . احيي فيك هذا القلب الكبير والطموح المشروع والثقة العالية . كل الشكر .

17. تــهــا111ويــل

6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة

اشكركـــ اخويـــ على طولهـــ البـــال

يشرفنيـــ نقاشكـــ فيــ ايــ وقتـــ

معـــ موضوعـــ جديد

دمتـــ بووود

18. ام اسيل

ام اسيل مشرفة سابقة عضو مميز

2,628
    0
    0
    ‏2008-01-22
    معلمة
    مشكورررة اختي على اتاحة هذه المساحة الواسعة لابداء الراي

سوف اتحدث هنا عن المواضيع ....

بعض المواضيع لاتحتاج في الرد عليه غير الشكر

البعض الاخر قد لايهم المتصفح له ... فلماذا ابداء الراي ؟؟؟

مواضيع تستحق النقاش واتوقع ان الجميع ما يقصروا في النقاش وبأسلوب راقي
    .
    بالنسبة لكاتبي المواضيع .... فهم يختلفون ايضاً ,, ولكن بالنسبة لملتقنا ودون مجاملة فكتاباتهم راقية

ويدفعون المتصفح لاحترامهم واحترام ارئهم ووجهات نظرهم المطروحة

ايضاً ساتحدث عن عامل الوقت ... فهناك الكثير من الالتزامات التي قد تحد من ابداء الراي

والنقاش ,,, ولكن بأذن الله نحاول ان نتغلب على هذه الظروف لكي نساهم في رقي اساليبنا في الرد والنقاش
    وشكراً مرة اخرى

19. تــهــا111ويــل

6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة

اشكركــ مرة ثانيهــ على التواصلـــ العطر

ربيـــ مايحرمنيــ منــ تواصلكـــ العطر

دمتيـــ بووود

20. ابوعبدالمجيد

ابوعبدالمجيد مشرف سابق عضو مميز

274
    0
    0
    ‏2008-04-22
    أولا : قرات الموضوع وكل المشاركات بكل تاني . يعني فيه شد للقاريء بمعنى ان هناك طرح وتصور وحوار ورأي ....... (( لا تقولوا مجااا ملااااات ))

ثانيا : هناك فرق بين الحوار والنقاش . الحوار : تناول الحديث بين طرفين لأجل الوصول لهدف (( قناعة احد الطرفين )) النقاش تناول الحديث بين طرفين للجدل والدفاع عن قضايا لاأأأأأأأأ لاجل الاقناع كما يحدث في المنظارات.

ثالثا : تقسيمات الزملاء والزميلات للكتااااب تخوف اصبح الواحد يحسب حساب خشية ان يكون من احد الاصنااااف المحذورة ..

رابعااا : الثقافة هي الفهم ومدى ما يمتلكة الفرد من قدرات مقذوفة الهيه ومعارف مكتسبة وخبره وممارسة في الحياة.

خامسا :الصراحة عملة نااادرة ولكن لا يمنع من تتبيلة (( المجاملات وله اصل في الشرع ليس في امور الدين عشاااان ماحد يروح بعيد ))

سادسا : التحجر والحصر ليس مطلب وليس ميزة بل التوسع والشمول والغث والسمين يشكل اخيرااا ثروة نحتاج اليها احيانا .

سابعا :المشاركون طرقوا الموضوع من جوانب عدة والكل اصاب واجاد (( من غير مجاملة )) وكل تناول الموضوع اما من اهتمامه او فهمة لان الاهتمامات تنطلق من الاحتياجات اصلا .

ثامنا : صراحة الرد بجرأة وبحوار وبرأي على حسب الكاتب فهناك كااااتب جيد يقيم مشاركات الاعضاء . وبناء على هذا التقييم تتناسب المجاملة مو الكل يسلمو وشكرا . فالمشارك احيانا اذا رأى ان لم ينزل منزلته فإنه يرى انه كما قال الشاعر (( لقد ضاع شعري على بابكم ... الخ البيت ))(من غير تصنيف للفئات المذكورة))
    تاسعا :قال تعالى (( واذا قلتم فاعدلوا )) اعتقد ان النت كسر حواجز الخوف وعدم الثقة بالنفس لانه بصراحة نحن لا نعرف بعض كلها معرفات ليس لها دلالة بالشخص . انا صراحة ما اعرف الا شخص واحد ذكر لي الملتقى وشجعني للمشاركة فيه . طيب ليش الحرج والتضايق وعدم الثقة بالنفس .والمجاملات لاجل شخص معين او لاجل الدفاع عنه كشخص لاااا واف لاااا نحنندافع عن راي نؤمن به أو فكر صحيحة او دعوة واضحة جلية لكن كل شي الا لاجل شخص فلاني كتب او نقل او او او او لاااااا ما يصير حتى في العبارات البعض ينتقي بعض العبارات لاجل اشخاص لا لهؤلاء ولا لمشاركاتهم واقول لهم (( هزلت ))

عاشرا :المُسّلمات في الحياة محدودة وفي مجالات محدودة كالحقائق السماوية التي مصدرها القرآن والسنة المطهرة الصحيحة . واما غيرها من الحقائق في العلوم الانسانية والتجريبية وغير وما في الكون فسيح للتجربة والاجتهاد والاصابة والخطاء وكل شيء بس بمنطلقااااات منطقية وعلمية .
    ولاشك ان الحوار والأخذ والعطاء والرد والقبول وبعثرة الموضوع وقراته من زوايا عدة يعد مظهرااااااا صحيا وحراااااك اجتماااعي يولد الثقافة الايجابية المتحركة وتفجير ثقاااااافة الصمت .

اخيراا مر بي (( النصف الاخر : الاصوب الاخر بدون نصف لانه من ( الاناء والاخر بدون تقسيم تركه )

اشكر الجدية في الطرح والحراك والصعود والنزول والارتقاء والفهم والقبول والرد والبعثرة .

كل الشكر لكاتبة الموضع تهااااويل .. المعرف مشتق من ماذاااااااا ؟ تقبلي المرور والتعليق واتمنى الا اكون خرجت عن دائرة الحوار غلى الجدل والنقااااااش تحياتي لكل المشاركين صراحة تستحقوا الشكرا استحقاقا او مجاملة لا يهمني ما دمتوا بهذا التناول والطرح)

آخر تعديل: ‏2008-05-31
حالة الموضوع:
مغلق