اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مقال يسخر من سؤ التخطيط في وزارة التربية والتعليم..

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة aboaren, بتاريخ ‏2009-09-23.


  1. aboaren

    aboaren تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    190
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    الكاتب المبدع ( خلف الحربي )
    صحيفة عكاظ

    سأقول لكم شيئا يضحككم حتى البكاء أو يبكيكم حتى الضحك (يعني البكاء فيكم فيكم), شيء أكثر كوميدية من كل المسلسلات البلهاء التي شاهدتموها في رمضان يتعلق بالمعلمين الذين تم تعيينهم مؤخرا وأعلنت أسماؤهم قبل العيد وهم اليوم بانتظار (التوجيه) , فهؤلاء المعلمون المحظوظون الذين كانوا من بين القلة الذين اجتازوا مرحلة (القياس) والقلة القليلة (المقلقلة) الذين تخطوا مرحلة (الاختيار) لا يعرفون أسماء المناطق أو المدن أو القرى التي توجد فيها مدارسهم حتى هذه اللحظة لأنهم ينتظرون (التوجيه)!.


    فليتخيل الواحد منكم نفسه شابا يعيش أجواء العيد مع عائلته في حفر الباطن أو في دومة الجندل وفي الساعة السادسة من صباح يوم السابع من شوال يعرف أن موعد مباشرته بعد عشر دقائق في مدرسة في نجران!!, بالطبع سيحتاج إلى خمس دقائق ليودع أهله وثلاث دقائق ليرتدي الملابس اللائقة بأول يوم دوام ودقيقتين لتسخين المكوك الفضائي الواقف أمام البيت, ودقيقتين ونصف مشوار الطريق إلى شرورة ونصف دقيقة ليستأذن المحطة الفضائية من أجل الهبوط, ودقيقتين للتعرف على موقع مدرسته في الخريطة وخمس دقائق كي يوصله مترو نجران إلى مدرسته, وهكذا سوف يتأخر عشر دقائق على موعد مباشرته ويفوته جزء من الدورة التدريبية التي أعدتها وزارة التربية والتعليم لمعلميها للتعرف على كيفية التعامل مع انفلونزا الخنازير!.
    هل تظنون أنني أمزح معكم ؟ .. بالطبع أنتم لا تتخيلون أنني أتحدث معكم بجدية, كما تشاءون .. و(أنا غلطان اللي أحكي لكم قصة أكبر فيلم كوميدي في العيد), اتصلوا بأي معلم ظهر اسمه في كشوف المحظوظين واسالوه عن اسم المدرسة التي سوف يباشر فيها بعد العيد مباشرة؟ , لا تسألوه عن اسم المدرسة بل اسألوه عن اسم القرية أو المدينة التي توجد فيها هذه المدرسة؟ , لا تسألوه عن اسم القرية أو المدينة بل اسم المنطقة التي تتبع اليها القرية أو المدينة التي توجد فيها هذه المدرسة؟ وسوف تكتشفون أن رواد الفضاء من المعلمين الجدد لا يعرفون إلا معلومة واحدة فقط انهم سيباشرون في مدرسة ما داخل حدود المملكة العربية السعودية التي تقع شمال خط الاستواء!!.
    المعلمون الجدد ينتظرون التوجيه, ومفردة (التوجيه) تعني أن الإنسان يتحول الى صحن استقبال لاقط (وأنت وحظك يايطلع لك عربسات .. يا يطلع لك الهوت بيرد!) , أما إدراة شؤون المعلمين فلديها ثقة عمياء بأن كل معلم هو (باتمان) يستطيع أن يطير من الدمام إلى جدة في خمس دقائق .. وقد يخطر في باله أن يفطر فول في تبوك قبل الدوام!.




    رد أعجبني:

    كلام بالصميم
    و أن دل على شي فأنما يدل على سوء التخطيط في وزارة الفلس و القرف
    كل شي يتطور في هذه الدنيا إلا لدينا كل شي يتأخر
    كان الله في عون رواد الفضاء الجدد من المعلمين و خالص العزاء لهم بأنظمامهم الى منسوبي وزارة الفلس الأداري و نصيحتي لهم البدأ من الأن بتجهيز أدوية الضغط الربو
     
  2. شنب

    شنب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    81
    0
    0
    ‏2009-01-13
  3. أحمد المتحمي

    أحمد المتحمي عضوية تميّز عضو مميز

    392
    0
    0
    ‏2008-10-20
    وزارة غير متزنة تماما كطفل أحمق يدير العالم
    تذكرت فلم كرتون زمان اسمه البينويين الستة وتذكرت سكارب كنه شارون
    تحول سكارب إلى مهووس حينما حكم العالم ثم كأنه شطح وصار كطفل لما خسر وجاه أخوه زعيم البينويين وقعد يربيه من جديد
    وزارة داجة بامتياز
     
  4. 500

    500 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    298
    0
    0
    ‏2009-02-13
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء في وزارة ****
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2009-09-23
  5. الـــــــــورد

    الـــــــــورد مراقب عام مراقب عام

    501
    0
    0
    ‏2009-03-18
    معلم متميز

    يجب أن نرقى بأنفسنا عن مثل هذه الألفاظ ..
    نعم نحن مظلومون ووزارتنا لا تجيد التخطيط .. لا نختلف على هذا
    ولكن .. ليكن نقدنا هادف وبناء وبأسلوب متحضر وراقي بعيد كل البعد الألفاظ السيئة التي إن دلت على شيء فهي تدل على انعدام حس المسؤولية والفكر الواعي عند قائلها ..

    كان الله في عوننا ولعل الله يسخر من يصلح حال وزارة التربية والتعليم ..
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2009-09-23