اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


البدء في تدريب معلمي المدارس على التعامل مع إنفلونزا الخنازير الثلاثاء المقبل

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الاستاذ الماهر, بتاريخ ‏2009-09-26.


  1. الاستاذ الماهر

    الاستاذ الماهر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    6
    0
    0
    ‏2008-01-19
    مدرس
    يزور وزير التربية والتعليم ووزير الصحة غدا ورشة تدريبية في الرياض تهدف إلى تدريب أطباء وطبيبات الصحة المدرسية في موضوع التوعية بوباء انفلونزا الخنازير. ومن جهة أخرى تنطلق اعتبارا من الثلاثاء المقبل عمليات تدريب المعلمين في المدارس على التعامل مع انفلونزا الخنازير، ووفقا سوف يجري تدريب اثنين من المعلمين في كل مدرسة على هذا الأمر. وفي هذا الصدد عقدت إدارة التربية والتعليم في محافظة جدة اليوم اجتماعا للجنة متابعة بدء العام الدراسي واللجنة الإشرافية للتوعية بوباء H1N1 برئاسة عبد الله بن احمد الثقفي مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة وذلك في مقر الإدارة. وقد تم خلال الاجتماع استعراض كافة الترتيبات الجارية لتهيئة المدارس واكتمال تجهيزاتها قبل عودة الطلاب فيما تم الإطلاع على خطة تدريب المعلمين والتي تتم بالتعاون مع الشؤون الصحية بمحافظة جدة...
    وعقب الاجتماع قال الثقفي" إنه ستنطلق غد الأحد بمركز الدراسات والأبحاث بمستشفى الملك فهد دورة تدريب المدربين للوقاية من أنفلونزا الخنازير بمشاركة 150 طبيباً و50 طبيبة من الإشراف الطبي من إدارات تعليم البنين والبنات بالعاصمة المقدسة والطائف و الليث و القنفذة والباحة والمخواة وتبوك حيث تؤهلهم الدورة الخاصة كمدربين للمعلمين المرشحين من قبل المدارس كخطوة أخرى"
    ولفت إلى انه اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل سيتم إخضاع معلمين اثنين من كل مدرسة لدورات تدريبية تتناول أعراض مرض H1N1 والإجراءات الوقائية الخاصة بذلك مضيفا انه اعتبارا من الأسبوع المقبل سيتم تدريب كافة المعلمين في المدارس.
    وأفاد انه يجري حاليا تزويد المدارس بأدوات التعقيم والنظافة لوضعها في مداخل وممرات المدارس إلى جانب مكاتب التربية والتعليم وإداراتها فيما تم تزويد كافة المدارس بالمحافظة ببرامج توعوية ووقائية على أقراص صلبة (CD)ليتم تثقيف كافة المعلمين ومنسوبي المدارس كمرحلة أولى تسبق مرحلة عودة الطلاب .يذكر أنه سيعقد مدير التربية والتعليم بجدة يوم غد اجتماعاً بمديري مدارس جدة للمرحلة الابتدائية بالقاعة الصغرى لمناقشة الاستعداد لبدء العام الدراسي والإجراءات الوقائية وخطة تنفيذها .
    من جهة أخرى شكلت الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الطائف خلال اجتماع عقد اليوم لجنة للتوعية بمرض أنفلونزا الخنازير " H1N1 " .
    وتقرر في الاجتماع برئاسة مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة محمد سعيد أبو رأس تدريب "1600" معلم بكافة مدارس المحافظة قبل نهاية الأسبوع الحالي بواقع معلمين من كل مدرسة ورفع تقارير يومية للإدارة عن الوضع الصحي في كل مدرسة, والإجراءات المفترض اتخاذها, مع ضرورة تأمين سيارات إسعاف مجهزة للحالات الطارئة لا سمح الله. وأكد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف على ضرورة الاهتمام بدور الأسرة كشريك أساسي للتعليم حاثاً المجتمعين على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من أجل اتخاذ الاحتياطات اللازمة, والاستعداد لكل ما يطرأ في هذا المجال .وقد بدأت اللجنة التي تم تشكيلها أعمالها من حيث التوعية الصحية والإعلامية والتدريب .
    زيارة تفقدية لوزيري التربية والصحة لورشة تدريب في الرياض

    [​IMG] الأمير فيصل بن عبدالله
    يتفقد الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، و الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وزير الصحة ، غدا الأحد أعمال الدورة التدريبية للمدربين ( أطباء وطبيبات الصحة المدرسية) للتوعية بوباء الإنفلونزا المستجدة ( H1N1 A ) في مدارس التعليم العام، وذلك في قاعة الملك فيصل في فندق الإنتركونتننتال.
    [​IMG]الدكتور عبد الله الربيعة
    وتأتي الدورة التدريبية التي تبدأ صباح غد من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً في إطار جهود وزارة التربية والتعليم وحرصاً منها على اتخاذ كافة السبل التي تكفل بإذن الله الإقلال من مخاطر وباء الإنفلونزا ) A - H1N1 ) على فئات المجتمع المدرسي. من جانبه أكد فيصل بن عبد الرحمن بن معمر نائب وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم قامت بإعداد خطة شاملة للتوعية بوباء الأنفلونزا المستجدة ) A - H1N1 ) وتركز على عدد من الاستراتيجيات ومن أهمها التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة لتدريب كوادر الصحة المدرسية و ليقوموا بدورهم بتدريب منسوبي ومنسوبات المدارس على وسائل التوعية بهذا الوباء والاكتشاف المبكر له وكيفية الوقاية منه وفق أسس علمية مستقاة من جهات علمية متخصصة في مجال الأوبئة والأمراض المعدية، ومتوافقة مع توصيات منظمة الصحة العالمية ومستفيدة من تجارب دول مختلفة.
    وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أن برنامج تدريب المدربين سوف يتم إطلاقه بمشيئة الله يومي الأحد والاثنين 8و9/10/1430هـ لتدريب الكوادر الصحية في الصحة المدرسية في ست مناطق هي الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية والقصيم ومنطقة عسير وبحيث تستهدف كافة أطباء وطبيبات الصحة المدرسية بإدارات التربية والتعليم في جميع المناطق والمحافظات، يعقب هذه المرحلة قيام هذه الكوادر الطبية المدربة بتدريب منسوبي ومنسوبات مدارس التعليم العام وفق خطة عمل يبدأ تنفيذها في كافة إدارات التربية والتعليم ابتداء من تاريخ 10/10/1430هـ.
     
  2. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    الله يحمينا من الأمراض

    شكرا لك
     
  3. بدر السعد

    بدر السعد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,021
    0
    0
    ‏2008-05-06
    معلم
    يعني المعلم من 10/10 يصبح سستر .

    والله والنعم بوزارة التربية والصحة .
     
  4. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    لا صدقنا هالخرط الفاضي

    مدارسنا يبغالها عمال نظافة

    وبعدها نفكر في بيئة صحية ودكاتره

    شكلها ناس وناس يا وزارتنا المبجلة

    قال يتفقد قال
     
  5. الفريدي

    الفريدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    89
    0
    0
    ‏2008-05-05
    المدارس بحاجه إلي تعقيم وتنظيف وترميم . وبعدين نفكر المرض


    الله يحمانا منها
     
  6. فــاهــم

    فــاهــم عضوية تميّز عضو مميز

    1,211
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    :36_1_1[1]::36_1_1[1]:
     
  7. دااايسكي2000

    دااايسكي2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    302
    0
    0
    ‏2009-05-08
    هالمسؤولين تحس انهم عايشين بكوكب ثاني
    قال سي دي قال