اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عاجل : الدكتور محمد بن يحيى النجيمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة المعلم 4444, بتاريخ ‏2009-09-27.


  1. المعلم 4444

    المعلم 4444 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    465
    0
    0
    ‏2009-05-04
    معلم
    أصرّ على عدم جواز بدء الدراسة بسبب أنفلونزا الخنازير .. النجيمي:
    تأجيل الدراسة في جميع المراحل بما فيها الجامعات إلى ما بعد الحج هو الحل
    السبت 26 سبتمبر 2009
    23:14:18
    متعب الخالد ( الرياض ) : أصر الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء, والخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي بمكة المكرمة على رأيه الشرعي بعدم جواز بدء الدراسة في جميع المراحل التعليمية, حتى في الجامعات في وقتها, مثمناً الأمر السامي الكريم بتأجيل الدراسة أسبوعين في المراحل الأولية, ولمدة أسبوع في المراحل المتوسطة والثانوية, مطالباً وزارتي الصحة والتربية التعليم بمصارحة القيادة بحقيقة الأمر, خاصة أن خطر انتشار أنفلونزا الخنازير لا يزال قائماً, وانتشاره يزداد رغم الاحترازات التي إتخذت.

    وأكد النجيمي أن المملكة العربية السعودية تختلف عن غيرها من بلدان العالم, لكونها بلد الحرمين الشريفين ويفد إليها الحجيج والمعتمرون وزوار المسجد النبوي من كل مكان.


    ورأى الدكتور النجيمي أن الحل يكمن في تأجيل الدراسة إلى ما بعد الحج قائلا: "أولاً نرحب بالقرار الحكيم الإنساني من خادم الحرمين الشريفين بتأجيل الدراسة, وفيه الرد العملي على من تقمصوا أدوار البطولة, والذين شككوا في وطنية من طالب بتأجيل الدراسة, الأمر الذي يدعوني إلى مطالبة وزارتي الصحة والتربية والتعليم إلى تجلية الأمور وكشف الحقائق, لأن الوضع أكثر خطورة, في ظل انتشار المرض, وقد ذكرت وزارة الصحة أن الإصابات بفيروس أنفلونزا الخنازير بين المعتمرين 8 حالات في مكة المكرمة و17 في المدينة المنورة, وهذه تقارير أولية قد تزيد مع نهاية الشهر الكريم ومع مغادرة المعتمرين والزوار للبلاد المقدسة, كما أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن عدد المتوفين حتى الآن بسبب الفيروس بلغ 3500 متوفى منهم 900 حالة في البرازيل, وأن عدد الإصابة بمئات الألوف, وأن الأمصال المقاومة للمرض لن تأتي قبل نهاية شهر أكتوبر, ومن المحتمل تأخيرها بعد ذلك, ومن ثم الرجاء أن تبين وزارة الصحة خطورة الأمر, خاصة أن عدد المتوفين في المملكة جراء الفيروس 28 حالة, والإصابات بلغت4100 حالة, على أقل تقدير.


    وأضاف الدكتور النجيمي قائلاً: المملكة العربية السعودية, أكثر دول العالم العربي والإسلامي إصابة بالمرض, وأكثرها في عدد الوفيات جراء أنفلونزا الخنازير, والوباء قادم بقوة مع قدوم الحجاج والمعتمرين من بلادهم.


    وقال النجيمي: لذلك أرى النظر في موضوع تأجيل المدارس مرة أخرى, وأن يشمل التأجيل المعلمين والمعلمات, وطلاب الجامعات إلى ما بعد الحج للأسباب التالية:


    أولاً: أن الأمصال الخاصة بالتطعيم ضد أنفلونزا الخنازير سوف تتأخر.


    ثانياً: خطورة انتشار المرض في فصل الخريف, ومن ثم ازدياد الإصابات.
    ثالثاً: الحجاج سيتوافدون إلى المملكة خلال الأيام القليلة القادمة, والمملكة حري بها إتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات العملية, لمواجهة ما قد يحمله بعض الحجاج من فيروسات, ومن هذه الإجراءات تأجيل الدراسة إلى بعد الحج, لتكثف الأجهزة الصحية دورها في رعاية الحجاج والمعتمرين, خاصة أن هذه تجمعات كبيرة في أماكن محددة, فالمملكة يأتي لها أكثر من مليوني حاج, مطلوب رعايتهم والحفاظ على صحتهم كعهد المملكة الدائم برعايتها للحجيج.


    رابعاً: لا جدوى من تدريب المعلمين والمعلمات على مكافحة الفيروس والمصل لم يأت بعد, وتكدس الفصول بالتلاميذ, ومعظم المدارس مستأجرة, وقد لا تتوافر في الكثير منها التهوية اللازمة.


    ونفى الدكتور النجيمي أن يكون مبالغاً في أقواله, وقال: ما نقوله يستند إلى أسباب وأرقام وإحصاءات فهناك أكثر من 350 ألف مصاب بالفيروس عالمياً. ورد النجيمي على المشككين في وطنية المطالبين بتأجيل المدارس وتساءل: ما دخل الوطنية في التحذير من وباء قائم وينتشر, بل العكس أن من يتهاونون في التعامل مع خطورة الوضع عليهم مراجعة أنفسهم, وماذا يقول هؤلاء بعد الأمر السامي الحكيم بتأجيل الدراسة؟


    المصدر




    http://www.sabq.org/sabq/user/news?section=5&id=649
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    نسأل الله السلامة
    ويعطيك العافية على النقل
     
  3. المعلم 4444

    المعلم 4444 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    465
    0
    0
    ‏2009-05-04
    معلم
    الله يعافيك وشكرا لمرورك
     
  4. مدرس ياللأسف

    مدرس ياللأسف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    377
    0
    0
    ‏2009-09-22
    النجيمي صاحب عقليه متفتحة وواعية
    شخص يحسب الامور بشكل دقيق ويعرف ان بدأ الدراسة في ظل هذه الظروف الحرجة من قرب موسم الحج و دخول فصل الشتاء هو شيء من الجنون في حين ان بعض الحمقاء يكابرون ويرفضون ان يستمعوا لنداء العقل
     
  5. الأزدي

    الأزدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    356
    0
    0
    ‏2008-11-07
    معلم
    يقول المثل : لوكانت شمس لكانت من أمس
    على العموم جزى الله الشيخ خير الجزاء
    أخي الكريم حقوقنا هضمت ووصلت للمحاكم التي تحكم بالشريعة الإسلامية ((((((((ما عندك أحد )))))
    لن نتنازل عن الفروقات والدرجة المستحقة
     
  6. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    وقال النجيمي: لذلك أرى النظر في موضوع تأجيل المدارس مرة أخرى, وأن يشمل التأجيل المعلمين والمعلمات, وطلاب الجامعات إلى ما بعد الحج

    الدعوة شايلين علينا يا شيخ مو قصة دورات و حد من انتشاره الا ودهم نموت
     
  7. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    الدكتور النجيمي يؤكد ويصر على عدم جواز بدء الدراسة بسبب أنفلونزا الخنازير ...

    أصرّ على عدم جواز بدء الدراسة بسبب أنفلونزا الخنازير .. النجيمي:
    تأجيل الدراسة في جميع المراحل بما فيها الجامعات إلى ما بعد الحج هو الحل


    أصر الدكتور محمد بن يحيى النجيمي الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء, والخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي بمكة المكرمة على رأيه الشرعي بعدم جواز بدء الدراسة في جميع المراحل التعليمية, حتى في الجامعات في وقتها, مثمناً الأمر السامي الكريم بتأجيل الدراسة أسبوعين في المراحل الأولية, ولمدة أسبوع في المراحل المتوسطة والثانوية, مطالباً وزارتي الصحة والتربية التعليم بمصارحة القيادة بحقيقة الأمر, خاصة أن خطر انتشار أنفلونزا الخنازير لا يزال قائماً, وانتشاره يزداد رغم الاحترازات التي إتخذت.


    وأكد النجيمي أن المملكة العربية السعودية تختلف عن غيرها من بلدان العالم, لكونها بلد الحرمين الشريفين ويفد إليها الحجيج والمعتمرون وزوار المسجد النبوي من كل مكان.


    ورأى الدكتور النجيمي أن الحل يكمن في تأجيل الدراسة إلى ما بعد الحج قائلا: "أولاً نرحب بالقرار الحكيم الإنساني من خادم الحرمين الشريفين بتأجيل الدراسة, وفيه الرد العملي على من تقمصوا أدوار البطولة, والذين شككوا في وطنية من طالب بتأجيل الدراسة, الأمر الذي يدعوني إلى مطالبة وزارتي الصحة والتربية والتعليم إلى تجلية الأمور وكشف الحقائق, لأن الوضع أكثر خطورة, في ظل انتشار المرض, وقد ذكرت وزارة الصحة أن الإصابات بفيروس أنفلونزا الخنازير بين المعتمرين 8 حالات في مكة المكرمة و17 في المدينة المنورة, وهذه تقارير أولية قد تزيد مع نهاية الشهر الكريم ومع مغادرة المعتمرين والزوار للبلاد المقدسة, كما أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن عدد المتوفين حتى الآن بسبب الفيروس بلغ 3500 متوفى منهم 900 حالة في البرازيل, وأن عدد الإصابة بمئات الألوف, وأن الأمصال المقاومة للمرض لن تأتي قبل نهاية شهر أكتوبر, ومن المحتمل تأخيرها بعد ذلك, ومن ثم الرجاء أن تبين وزارة الصحة خطورة الأمر, خاصة أن عدد المتوفين في المملكة جراء الفيروس 28 حالة, والإصابات بلغت4100 حالة, على أقل تقدير.


    وأضاف الدكتور النجيمي قائلاً: المملكة العربية السعودية, أكثر دول العالم العربي والإسلامي إصابة بالمرض, وأكثرها في عدد الوفيات جراء أنفلونزا الخنازير, والوباء قادم بقوة مع قدوم الحجاج والمعتمرين من بلادهم.


    وقال النجيمي: لذلك أرى النظر في موضوع تأجيل المدارس مرة أخرى, وأن يشمل التأجيل المعلمين والمعلمات, وطلاب الجامعات إلى ما بعد الحج للأسباب التالية:


    أولاً: أن الأمصال الخاصة بالتطعيم ضد أنفلونزا الخنازير سوف تتأخر.


    ثانياً: خطورة انتشار المرض في فصل الخريف, ومن ثم ازدياد الإصابات.
    ثالثاً: الحجاج سيتوافدون إلى المملكة خلال الأيام القليلة القادمة, والمملكة حري بها إتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات العملية, لمواجهة ما قد يحمله بعض الحجاج من فيروسات, ومن هذه الإجراءات تأجيل الدراسة إلى بعد الحج, لتكثف الأجهزة الصحية دورها في رعاية الحجاج والمعتمرين, خاصة أن هذه تجمعات كبيرة في أماكن محددة, فالمملكة يأتي لها أكثر من مليوني حاج, مطلوب رعايتهم والحفاظ على صحتهم كعهد المملكة الدائم برعايتها للحجيج.


    رابعاً: لا جدوى من تدريب المعلمين والمعلمات على مكافحة الفيروس والمصل لم يأت بعد, وتكدس الفصول بالتلاميذ, ومعظم المدارس مستأجرة, وقد لا تتوافر في الكثير منها التهوية اللازمة.


    ونفى الدكتور النجيمي أن يكون مبالغاً في أقواله, وقال: ما نقوله يستند إلى أسباب وأرقام وإحصاءات فهناك أكثر من 350 ألف مصاب بالفيروس عالمياً. ورد النجيمي على المشككين في وطنية المطالبين بتأجيل المدارس وتساءل: ما دخل الوطنية في التحذير من وباء قائم وينتشر, بل العكس أن من يتهاونون في التعامل مع خطورة الوضع عليهم مراجعة أنفسهم, وماذا يقول هؤلاء بعد الأمر السامي الحكيم بتأجيل الدراسة؟


    http://www.sabq.org/sabq/user/news?section=5&id=649
     
  8. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    الله يسر اللي فيه خير للجميع
     
  9. معلم2005

    معلم2005 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    206
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    جزاه الله خيرا
     
  10. سيف المراجل

    سيف المراجل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    276
    0
    0
    ‏2009-02-12
    يُقال أني معلّم !
    يعجبني تفكير هذا الشخص ونظرته البعيدة

    شكراً على الموضوع أخوي
     
  11. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    الله يكتب اللي فيه الخير إن شاء الله
     
  12. خالد1420

    خالد1420 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    181
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلم خلطة
    اخاف ينقفونه مثل ما نقفو العبيد الله يستر عليك يا شيخ ويكفيك شركيدهم .
     
  13. كَلِمَاتْ

    كَلِمَاتْ موقوف موقوف

    321
    0
    0
    ‏2009-09-22
    معلمه
    الله يجزاه خير قال الحق وما اخذته بالله لومة لا ئم

    عسى وجهه يحرم على النار
     
  14. أحمد المتحمي

    أحمد المتحمي عضوية تميّز عضو مميز

    392
    0
    0
    ‏2008-10-20
    ياشيخ شوف كيف يعاملوننا
    ناصحوهم قبل أن يخذلوكم
    في بلادي إن كانت الفتيا في صالح المتنفذين قبلت وإن كانت في صالح المواطن لفظوها
    النجيمي رجل صالح كما نحسب والله به أعلم
     
  15. ميشوووو4

    ميشوووو4 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    493
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نبي الدراسة تتأجل يارب لبعد الحج
     
  16. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    حفظ الله شيخنا الفاضل
    ونعم الرجل هو
     
  17. مسرورجدا

    مسرورجدا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    241
    0
    0
    ‏2009-07-27
    معلم
    من يخاف على الشعب ليس عنده وطنيه !!!!!!!!!!!!!!!!

    بارك الله فيك يا شيخنا وكثر من امثالك
     
  18. المعلم 4444

    المعلم 4444 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    465
    0
    0
    ‏2009-05-04
    معلم
    أشكر الجميع على المرور والتفاعل
     
  19. همس الغلا

    همس الغلا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    444
    0
    0
    ‏2009-05-24
    جزاك الله خيرآ ياشيخ