اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المعلمون يتبادلون رسائل "sms" حول أدوارهم المتعددة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-09-27.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    المعلمون يتبادلون رسائل "SMS" حول أدوارهم المتعددة تطبيق خطط عملية لتوعية معلمات الطائف بوباء أنفلونزا الخنازير [​IMG]
    سالم الزهراني
    الطائف: ساعد الثبيتي، نورة الثقفي
    في أول يوم دراسي أمس توجه فيه المعلمون والمعلمات إلى مدارسهم وهي خالية من الطلاب والطالبات، تبادلوا رسالة "SMS" عبر أجهزتهم النقالة، وتساءلوا عن كيفية تدريبهم على اكتشاف مرض أنفلونزا الخنازير، والتعامل مع الحالات داخل المدارس.
    وجاء نص الرسالة كالتالي: (أيها المعلم الفريد.. كل عام وفيك كل جديد.. بالأمس أنت معلم نجيب.. واليوم أنت ممرض وطبيب.. أنت في المجتمع جهاز المناعة... فأرينا الخبرة والسناعة.. فأنت ضد الخنازير.. أحصي النمل في المدارس.. كن المراسل وكن الحارس..أرسل لأولياء الأمور الاستبانة.. وأحصي الأجهزة العطلانة.. فسبحان الواحد الأحد.. الذي وهبك قدرات ليست عند أحد.. وكل عام وأنتم بخير).
    إلى ذلك تجاهل المعلمون نصائح وزارة التربية والتعليم حول الاكتفاء بالمصافحة في تبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك وعودة الموظفين بعد انتهاء الإجازة، وذلك وفق ما تنصح به منظمة الصحة العالمية لتفادي انتشار بعض الأوبئة، وبناء على ما أشارت به توصيات اللجنة التنفيذية للتوعية بوباء الأنفلونزا في وزارة التربية والتعليم، وأخذوا يتبادلون القبلات في أول لقاء يجمع بينهم بعد العيد.
    من جهته، أشار مدير عام التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف محمد بن سعيد أبو رأس إلى أن عودة المعلمين في أول يوم دراسي كانت وفق خطة العودة، مشيرا إلى أن الجولات الإشرافية بدأت منذ أمس من قبل مكاتب التربية والتعليم للبدء في تنفيذ استراتيجية تدريب المعلمين خلال الفترة القادمة التي تسبق عودة الطلاب. وأشار أبو رأس أن المعلمين شركاء في العملية التعليمية وركن أساسي، وسوف يساهمون في تهيئة الأجواء المدرسية للطلاب قبل عودتهم. وأكد أن الإدارة لم تستثن من العودة سوى 190 تربويا من المعلمين والمشرفين التربويين الذين
    عملوا في الأندية والمدارس الصيفية والرمضانية والذين ستكون عودتهم يوم السبت المقبل. وفي ذات السياق، أكد مدير عام التربية والتعليم للبنات في محافظة الطائف سالم بن هلال الزهراني أن التقارير المبدئية عن الميدان التربوي وعودة المعلمات في أول يوم دراسي جيدة وأن الوضع يسير وفق الخطة المحددة، إضافة إلى آلية تهيئة المدارس لاستقبال الطالبات والمباني والتجهيزات الأخرى كالنظافة ونحو ذلك، وتوزيع الكتب الدراسية على المدارس. وذكر أن هناك خططا عملية مدروسة لتوعية المعلمات والطالبات بأنفلونزا الخنازير بعد الاجتماع الأخير الذي عقد مع مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبد الرحمن كركمان حيث جرت مناقشة خطة الوزارة بشأن أخذ الاحتياطات اللازمة للتوعية ضد وباء أنفلونزا الخنازير منذ وقت مبكر. وقال إنه تم الاتفاق على إعداد آلية مقترحة بين الإدارة وإدارة الشؤون الصحية بالطائف، مشيرا إلى أن هناك دورات تدريبية للمعلمات على مدى أسبوعين، منها ما سيكون تدريبا مركزيا عن طريق جدة، ومنها تدريب لبعض المعلمات في المدارس، وبالتالي يقمن بتدريب زميلاتهن بالمدارس. كما أشار إلى أن معلمات القرى النائية أيضا ستكون لهن دورات تدريبية بمكاتب التربية والتعليم. وعن مدارس تطوير الجديدة التي رشحت العام الماضي، أشار الزهراني إلى أن الوزارة أوقفت زيادة فتح مدارس تطوير، وأبقت الوضع على ما كان عليه العام الماضي ، موضحا أنه في هذا العام سيتم تطبيق نظام المقررات في الثانوية العاشرة للبنات بالطائف.
    http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3285&id=119153&groupID=0
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    يعطيك العافية على النقل
     
  3. ابوالبنات

    ابوالبنات تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,258
    0
    0
    ‏2008-05-25
    معلم
    (أيها المعلم الفريد.. كل عام وفيك كل جديد.. بالأمس أنت معلم نجيب.. واليوم أنت ممرض وطبيب.. أنت في المجتمع جهاز المناعة... فأرينا الخبرة والسناعة.. فأنت ضد الخنازير.. أحصي النمل في المدارس.. كن المراسل وكن الحارس..أرسل لأولياء الأمور الاستبانة.. وأحصي الأجهزة العطلانة.. فسبحان الواحد الأحد.. الذي وهبك قدرات ليست عند أحد.. وكل عام وأنتم بخير).