اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


منح مديرات المدارس صلاحيات إلغاء الطابور وتنظيم الفسح

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-09-28.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    منح مديرات المدارس صلاحيات إلغاء الطابور وتنظيم الفسح

    نوير الشمري من الرياض
    كشفت لـ''الاقتصادية'' حصة الفارس مديرة الصحة المدرسية في إدارة التربية والتعليم في منطقه الرياض، أن مديرات المدارس أعطين صلاحية إلغاء الطابور الصباحي، وتنظيم الفسح، ضمن التدابير الاحترازية لمواجهة مرض إنفلونزا ''إتش1 إن1/آيه'' (الخنازير).
    وشرعت مدارس البنات في الرياض في تجهيز غرف طوارئ لاستقبال الطالبات ومنسوباتها اللاتي تظهر عليهن أعراض ''الأنفلونزا'' أثناء الدوام الرسمي. وأضافت أن ''الإدارة'' اتخذت إجراءات وتدابير عدة من بينها تشكيل لجنة للتوعية بـ ''الإنفلونزا''، برئاسة الدكتور عبد اللطيف العوين المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض، وعضوية المساعدة للشؤون التعليمية والمساعد للشؤون المالية والإدارية ومديرات الإدارات المعنية ومديرة الصحة المدرسية عضواً وأمينة للجنة وكذلك ممثل للشؤون الصحية. وذكرت أن اللجنة تعمل على إعداد الترتيبات اللازمة لعقد دورتين تدريبيتين متزامنتين الأولى تستهدف تدريب أطباء وطبيبات الصحة المدرسية في منطقة الرياض والمحافظات المجاورة لها، في قاعه الملك فيصل في فندق الإنتركونتننتال، فيما الثانية تستهدف تدريب جميع منسوبات إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض والعاملات في الصحة المدرسية اللاتي لم يحضرن دورة تدريب المدربين، سيتم عقدها في القاعة الرئيسية في الإدارة.
    وذكرت أن من التدابير التي ستتخذ في مدارس البنات توجيه مديرات المدارس بتكثيف التوعية الصحية ابتداء من اليوم الأول للدراسة وتفعيل دور المعلمات المدربات لتكثيف التوعية خلال طابور الصباح والحصة الدراسية الأولى، والاستفادة في ذلك من القرص الممغنط المحتوي على مواد التدريب ومطبوعات التوعية الصحية ودليل المدارس، فضلاً عن توزيع نشرات وملصقات توعوية واستثمار النشاط اللاصفي.
    وقالت إنه سيتم تخصيص غرفة في كل مدرسة لمن تظهر عليهن أعراض ''الإنفلونزا''، وتوفير وسائل الوقاية الشخصية مثل: الكمامات، المناديل الكحولية، مقياس الحرارة، دواء خافض للحرارة، وسلة مهملات. وأضافت: ''ستزود جميع المدارس بمواد التوعية الصحية ومستلزمات الوقاية وتكثيف أعمال النظافة لجميع مرافق المدرسة ومراقبتها قبل عوده الطالبات''. ولفتت إلى أنه بعد عودة الطالبات سيتم تفعيل متابعة النظافة العامة والشخصية للطالبات من قبل إدارات المدارس، ومراقبتهن من أجل ملاحظة من تظهر عليها أعراض ''الإنفلونزا''، واتخاذ الإجراءات اللازمة وتدوين حالات الغياب في السجل المرفق بدليل المدارس.

    http://www.aleqt.com/2009/09/28/article_280445.html
     
  2. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    ان شاء الله يكون هناك تنظيم وتفعيل لعملية الحد من انتشار الأوبئة