اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمون ومعلمات بالرياض يتأهبون لمقاضاة «التربية»

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة (sss3), بتاريخ ‏2009-10-01.


  1. (sss3)

    (sss3) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    152
    0
    0
    ‏2009-01-12
    الطائف (( خـبـر )) محمد سعيد الزهراني :
    على خطى زملائهم وزميلاتهم بمنطقة مكة المكرمة بدأ معلمون ومعلمات في منطقة الرياض رفع خطابات تظلم لوزارة التربية والتعليم للمطالبة بمستوياتهم المستحقة مقرونة بالدرجات مع احتساب سنوات الخدمة على البند 105 وفروقات السنوات الماضية بأثر رجعي وفق مؤهلاتهم وحسب نظام وزارة الخدمة المدنية. وفي حال عدم رد الوزارة على الخطابات التي رفعوها لها مباشرة عبر مكتب محاماة واستشارات قانونية اوكلوه بمتابعة قضيتهم سيرفعون دعوى ضد وزارة التربية والتعليم أمام ديوان المظالم على غرار ما فعله عدد من معلمي ومعلمات منطقة مكة المكرمة. وكانت لجنة مكونة من خمسة معلمين قامت بجمع وكالات شرعية من معلمين ومعلمات بمنطقة الرياض بعد موافقة المحكمة الادارية "ديوان المظالم" بمنطقة مكة المكرمة على الدعوى المقدمة من بعض معلمي ومعلمات المنطقة وتحديد يومي الحادي والعشرين والثاني والعشرين من الشهر الحالي موعداً للنظر في انظمة القضية.
    ورفضت المحكمة قبول دعاوى معلمين ومعلمات من خارج المنطقة.
    مصادر بوزارة التربية والتعليم أكدت ان الوزارة ليست ضد المعلمين ولا تقف في الطرف الآخر من القضية فهم من منسوبيها ومنها واليها ومن حقهم المطالبة امام الجهات القضائية بالحقوق التي يرونها ضائعة.
    وقالت مصادر ان وزارة التربية والتعليم ليست الوزارة الوحيدة المعنية بتحسين المستويات وهناك جهات اخرى معنية بهذا الأمر.. وهي تسعى لتحسين مستويات كافة معلمي ومعلمات المملكة لكن العدد كبير جداً وسيتم ذلك تدريجياً للجميع واعطائهم المستويات المستحقة لهم.