اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


فرصة لاستفتاء عاجل: أنفلونزا المدارس المزمن

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-10-02.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    كتاب اليوم
    قينان عبدالله الغامدي فرصة لاستفتاء عاجل: أنفلونزا المدارس المزمن دول العالم لم تؤجل الدراسة لأنها لا تدري متى ينتهي أو ينحسر وباء أنفلونزا الخنازير، وقرار تأجيل الدراسة عندنا جاء فرصة لأمرين، أولهما منح وزارتي التربية والصحة فرصة الاستعداد لأخذ الاحتياطات اللازمة داخل المدارس، والثاني: فضح المستوى المتدني جدا للصحة المدرسية ولولا هذه المناسبة لما انكشف المستور، والمستور هنا ليس رداءة الصحة المدرسية فقط، وإنما مستوى المتابعة في وزارة التربية التي ربما لا يعلم المسؤولون المعنيون فيها أن هناك صحة مدرسية أصلاً ناهيك عن رداءتها.
    لست مع تأجيل الدراسة مدة أخرى وقرار التأجيل من عدمه مسؤولية تتحملها الوزارتان المعنيتان، فهما أقدر وأدرى، وبغض النظر عن الفريقين المتصارعين حول التأجيل من عدمه مع قدر لا بأس به من الهمز والغمز واللمز بينهما، أقول بغض النظر عنهما فإن هناك رغبة عارمة في أوساط الطلاب والطالبات لتأجيل الدراسة إلى ما بعد الحج، هذه الرغبة تجلت في بعض الاستفتاءات التي أجرتها بعض الصحف، وبعض مواقع النت، ولو أجلت الدراسة إلى ذلك الوقت، فإن المطالبة ستتكرر، ونتائج الاستفتاءات ستعبر عن رغبة جامحة في التأجيل إلى العام المقبل، وهذه الرغبة في ظاهرها بسبب وباء أنفلونزا الخنازير، لكنها في حقيقتها كما أتوقع تعبير عن كره الطلاب والطالبات لمدارسهم، وطالما أن التأجيل القائم حالياً أعطى فرصة فضح تدني مستوى الصحة المدرسية فلعل هذه الرغبة الطلابية الجامحة في التأجيل إلى ما بعد الحج يعطي وزارة التربية فرصة اكتشاف لماذا الطلاب والطالبات يكرهون المدرسة؟
    وحتى لا يؤخذ الأمر جزافاً فإنني أقترح أن تضع الوزارة على موقعها في النت سؤالاً يقول: هل تحب مدرستك أم لا، ولماذا؟ ثم تعلن في مختلف الوسائل وتدعو الطلاب والطالبات للإجابة عليه خلال الأسبوعين المقبلين، مع تنبيه الجميع بضرورة استبعاد أنفلونزا الخنازير من أسباب الكراهة، فالأنفلونزا سبب طارئ، ومع تحليل نتائج استفتاء كهذا فقد – أقول قد – تكتشف الوزارة أن وباء أنفلونزا الخنازير ليس سوى قطرة في بحر وباء أنفلونزا المدارس المزمن، الذي نرجو ألا يطول وقت الانتظار لبدء مكافحته بفعالية.

    http://www.alwatan.com.sa/news/writerdetail.asp?issueno=3290&id=14797&R****=319
     
  2. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    مقتطفات الشيحي

    يقول الخبر الذي نشر في الصحف إن وزارة التربية اقتصرت الابتعاث الخارجي على المشرفين.. طيب.. والمعلمين ما الذي يحرمهم؟ أليس المشرف هو معلماً مكلفاً وقد يعود في أي وقت معلماً؟
    http://www.alwatan.com.sa/news/writerdetail.asp?issueno=3290&id=14812&R****=37
     
  3. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    اللهم لك الحمد والشكر كما قلنا اخوتي لم نخسر من الحملة شيئا بل ولله الحمد سيلتفتون أخيرا لبيئة التدريس

    اتمنى ان تترجم الأقوال الى أفعال على أرض الواقع