اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«التربية» تطبق خطتها ضد وباء الانفلونزا في مدارس المملكة غدا

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عـبدالله الســلمي, بتاريخ ‏2009-10-02.


  1. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    ربط المدارس بالمراكز الصحية وتوفير الأدوية
    «التربية» تطبق خطتها ضد وباء الانفلونزا في مدارس المملكة غدا

    علي الشويمان ـ المذنب، عبد الرحمن شار ـ صبيا، خاف الحمود ـ القريات

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091002/Con20091002307359.htm

    تبدأ إدارات التربية والتعليم في كافة المناطق غدا، تطبيق خطتها الوقائية ضد وباء انفلونزا الخنازير داخل المدارس الحكومية والأهلية على حد سواء.
    وفي نجران شدد مدير عام التربية والتعليم للبنات في المنطقة سالم بن محمد الدوسري على مديرات المدارس بتطبيق الإجراءات الوقائية المعتمدة ضمن خطة الوزارة الخاصة بمواجهة تفشي وباء الانفلونزا، مؤكدا على ضرورة وجود غرفة عزل للحالات المشتبه بها في كل مدرسة، والتواصل مع اللجان المكونة من قبل الإدارة لتوفير أي نقص ومعالجة أي وضع طارئ في ما يخص الاستعداد للعام الدراسي الجديد.
    أما في القريات فأطلقت إدارتا الشؤون الصحية وتعليم البنات أولى المحاضرات التوعوية عن انفلونزا الخنازير البارحة في إدارة الشؤون التعليمية النسوية في تعليم البنات بحضور 200 مستفيدة من منسوبات تعليم البنات.
    وألقت الدكتورة طبيبة مركز صحي الحميدية هويدا زكي محاضرة توعوية عن انفلونزا الخنازير تناولت أعراض المرض وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه وطرق علاجه.
    من جهتها شرع تعليم بنات المذنب بتعقيم خزانات المدارس لمواجهة انفلونزا الخنازير، وبين مدير إدارة التربية والتعليم بالمذنب إبراهيم بن علي الشمسان أن إدارته اتخذت عدة إجراءات وقائية للحفاظ على صحة الطالبات ومنسوبات المدارس.
    وأفاد الشمسان أن تعليم المذنب أمن كافة أدوات النظافة كالصابون والمناديل الورقية والمعقمات والمضخات الخاصة بها لجميع المدارس والمراكز التابعة لها، إذ شكل فرق عمل من قسم الصيانة والتشغيل لتوزيعها وتركيبها في جميع المدارس وحفظ كميات كافية منها في مستودع كل مدرسة.
    وفي جازان أنهت الشؤون الصحية البارحة الأولى تدريب 30 طبيبة في الوحدات الصحية المدرسية على كيفية التعامل مع الحالات المشتبه إصابتها بمرض انفلونزا الخنازير بعد فرزها في المدارس.
    وأوضح لـ«عـكاظ» الناطق الإعلامي في صحة جازان جبريل بن يحيى القبي أنه التدريب ركز على الاكتشاف المبكر للمرض والترصد الوبائي وطرق الإبلاغ ومكافحة العدوى.
    وبدورها أنهت إدارة التربية والتعليم في القنفذة للبنين كافة الاستعدادات للتوعية بانفلونزا الخنازير، وأوضح مدير التربية والتعليم للبنين الدكتور محمد بن هادي الفقيه أن الإدارة شكلت منذ وقت مبكر لجنة رئيسية في الإدارة وعدة لجان فرعية في مكاتب التربية والتعليم في حلي والقوز والمظيلف والعرضية الجنوبية والعرضية الشمالية لهذا الغرض، كما تلقى أطباء الوحدة الصحية المدرسية دورة تدريبية بمركز التدريب والأبحاث في مستشفى الملك فهد بجدة، في الوقت الذي درب تعليم بنات القنفذة طبيبات الوحدة الصحية المدرسية على كيفية اكتشاف المرض.
    من جهتها أنهت إدارة الشؤون الصحية في الأحساء البارحة الأولى، ربط جميع المدارس الحكومية والأهلية في المراكز الصحية وتوفير الأدوية.
    وأكد لـ«عـكاظ» مدير الشؤون الصحية حسين الرويلي تنظيم ورشة عمل متعلقة بالتدابير الوقائية ضد المرض للإداريين والمشرفين الاجتماعيين والممرضين العاملين في المدارس الحكومية والأهلية.
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    نسأل الله تعالى النجاح لخطة التربية والصحة
    لأن غير ذلك ليس في مصلحة الجميع

    شكرا عبدالله على النقل
     
  3. ام نوافي

    ام نوافي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    860
    0
    0
    ‏2009-01-19
    معلمه
    ماشاء الله متى وهم نايمين ويحلمون
    وش تجهيزاتهم الله لايسامحهم
     
  4. البعاج

    البعاج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    68
    0
    0
    ‏2009-09-02
    الله هو خير الحافظين........................
     
  5. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    نتمنى ان نرى ما يقولون مطبقا على ارض الواقع مللنا من كثر التصاريح نريد العمل لا القول