اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


،’,،’,ضع نقاط على تلكــ الكلمات،’,،’,

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابوعتب, بتاريخ ‏2009-10-02.


  1. ابوعتب

    ابوعتب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2009-03-07
    معلم
    تحية للجميع..وكل عام وأنتمــ بخير..

    ترددت كثيرا قبل أن أطرح هذا الموضوع ولكن..مادفعنا لــ الطرح..هو كثرة المواضيع التي تدلل بــ

    صور المدارس ..وكأننا آتينا بــ "خريطة الكنز"

    لا جديد في نظري في موضوع المدارس ..والوزارة والكل يعلم هذا ..هناكــ مباني ليست البيئه الأفضل صحيا وتعليميا..ولكن هي الحل المؤقت ..

    ولكن السؤال..هل يستطيع المعلم أن يبدع..في مثل هذا الضروف ..؟؟ هل يستطيع المعلم أن يستشعر أهمية دوره أم ..لا؟

    وحتى أكون أكثر دقه ..هناكــ معلم في مبنى***** وهو عالة ع التعليم..وهناكــ معلم في مبنى آيل لسقوط..ويستحق في نظري مرتبة وزير....والله ع مأقول شهيد..

    وقفة إنصاف :

    عندما نصور دورات مياه مهجوره ..أو مبنى لا يستحق أن يكون مدرسة.. وفي الجهه المقابلة معلم متذمر من كل شي ..لا يستشعر بــ مسؤلية الوقوف أمام تلاميذه..

    هل نقف أما اللبن المسكوب كثيرا..!!!

    من يدخل للمواقع التعليمية..يجد نفسه قد أحاط به الإحباط والتذمر ونوعا ما من التشفى ونحن مازلنا ع عتبات العام الدراسي..لله الأمر من قبل ومن بعد..

    من العجائب:

    هناكــ من يطالب الوزارة بالتآجيل ..لما بعد الحج ..ولو تركــ الأمر له لطالب بالتآجيل إلى أبعد من ذلكــ وفي نفس الوقت يطالب أولياء الأمور بعدم الموافقه ع التطعيم..!!!!

    هناكــ الكثير مما أود أن أقوله ..ولكن خير الكلام ماقل ودل..

    الجميع مسؤول أمام الله .. والمطالبه بالحقوق ليست مبرره لتقصير

    ماسبق وجهة نظري..أعتذر للجميع ..وأتركــ لكم ترتيب الفكره وتلوين الكلمات والجمل حسب الأهمية...
     
  2. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    لماذا نستحقر بعض الأفكار (مثل تصوير المدارس وكشف المستور) إنها لا تاتي بجديد !!!!

    بالعكس هذه الحملة أتوقع راح يكون لها تاثير إيجابي

    على قول المثل ( الرصاص اللي ما يصيب يدوش)
     
  3. ولد النباهين

    ولد النباهين عضوية تميّز عضو مميز

    3,387
    0
    0
    ‏2009-02-10
    معلم
    تعتقدون أن المسؤولين ما يعرفون هذه المدارس ، كل مدرسة لها مشرف منسق وعارفين الأوضاع من الدوام والغياب وأمور كثيرة ، يعني الصور لا جدوى منها ، وليست عذرا للمقصرين ،

    المهم الفروقات والدرجة المستحقة ( إن شاء الله أدرس في عشة )
     
  4. مدى النسيان

    مدى النسيان عضوية تميّز عضو مميز

    3,561
    0
    36
    ‏2009-07-08
    ارتكاب النسيان ..
    بارك الله فيك أخي الفاضل

    ولكن أحببت توجيه سؤال والرد عليه اذا ممكن :

    كانت المدرسة التي وضعت صورها في حالة يرثى لها فعلاً والوزارة لا تحرك ساكن حتى قررنا (المعلمات والادارة) جمع مبلغ من المال نعدل ما نستطيع تعديله .. لن أقول كم هو المبلغ .. ولكن ما سأقوله أنك لن ترضى دفعه لمن سلبك أضعافه.. ولكن تبقى بالنية وعقدها على أنها صدقة جارية..
    المدرسة لا يوجد بها معمل علوم ولا غرفة فني وغرفة الاقتصاد لا يوجد بها أي شيء يمت للاقتصاد بصلة سوى دولاب صغير يسأل نفسه في أي ركن أنا من البيت يجب أن أوضع؟؟وهو خاوٍ على عروشه..
    المدرسة لا يوجد بها سوى ساحة واحدة داخلية مغلقة بالهنقر ( لا متنفس ولا شمس ) ومن يرى صورة الطالبات أثناء الفسحة تنسد نفسه .. البنات جالسين على بعض والعرق شايف شغله صح..
    سؤالي هو:
    *مالذي بنظرك يجب أن أبتدعه أو الدور الذي يجب أن أستشعره في هذه الحالة؟



    لا نريد مظهرا براقاً بل نريد بيئةً صحية..
     
  5. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    لا مكان للمتخاذلين

    لن يسمع صوتنا ان لم نتكاتف

    قلتها في بداية الحملة دعوا رأي المتخاذلين

    ومن يلاحظ ويتابع يعلم الى أي مدى وصل صوتنا ومطالباتنا

    وصدقنيي أخي لو سُمع كلام من كان مثلك عندما طالبنا بحقوقنا لكنا الى الآن على وضعنا السابق

    أخي ان كنت تخاف كشف الحقائق فدعها لرجالها ودع عنك التثبيط

    شكرا للاستاذ عبدالله السلمي

    رأي سديد
     
  6. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم

    الأخت الغالية

    اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول

    لسنا في مرحلة ان نبرر لبعضنا مافي الميدان من صور مبكية فليس للكل نفس الهم والهمم
     
  7. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    بالعكس تماماً نحن لانريد الاساءة للوزارة
    وانما كشف للحقائق ومساعدة الوزارة على الاسراع
    في اصلاح مايمكن اصلاحه
     
  8. ابوعتب

    ابوعتب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2009-03-07
    معلم

    أستاذي عبدالله ..لمــ استحقر ولا يحق لي ذالكــ..

    ولكن نريد أن ننهض بالمعلم ونبث فيه روح المسؤوليه .. مع كل التحديات

    هذا ماكنت أريده فقط..
     
  9. ماجد الشدوي

    ماجد الشدوي عضوية تميّز عضو مميز

    2,358
    0
    0
    ‏2008-12-19
    معلم

    أخي الكريم المسؤولية موجودة رغم الظروف ونحن لها إن شاء الله تعالى وقدها وقدود ..

    لكن عندما ترى في شهر 1 من كل سنة صدور الميزانية للتربية والتعليم 125 مليار ريال ومن سنة لسنة في زيادة وهذا حال المدارس على ما هي عليه منذ توحيد المملكة قبل 110 سنوات ..

    ولا تنس أيضا قبل أيام توقيع عقد مع شركة صينية بمبلغ قدره 20 مليار ريال ..

    خلينا فرضا بحسبة بسيطة لدينا 30000 مدرسة بالمملكة خلي كل مدرسة تكلف 2 مليون ريال من مبنى وتأثيث وليست كلها تحتاج لإنشاء جديد وتأثيث سوف يطلع المبلغ المصروف 30 مليار ريال

    فهل يعقل - بالعقل يعني - 20 مليار توقع قبل أيام لإنشاء مباني جديدة يعني تقريبا لــ 20 ألف مدرسة سوف تنشأ من جديد ؟؟ وهذا مستحيل ... <<<< رايحة للجيوب ..


    وبعدين نحن نعلم أن الوزارة تعلم بحال مدارسنا .. لكن نريد المجتمع أيضا نضعه في الصورة ونضع في الأول الملك في الصورة والوزير الجديد حتى يعلم أن هناك تلاعب بأموال الدولة !!
     
  10. ابوعتب

    ابوعتب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2009-03-07
    معلم
    أعلم هذا يأختي وأعلم الكثير وإن أردتِ أن أزيد فــ سوف أذهب لمن قال: مابغي إلا أن أصرف على الوزارة....أو يعطوني حقي وبعدين يطالبوني ..

    أختي الكريمه ..أولا ..الله يجزاكــ خير أنتِ وكل من عمل عملكــ ..ولكن المستفيد في كل عملكــ ليست الوزارة أو أبناء الوزير...هم أبني ..وأبنكــ وهذا هو الحلقه الأضعف ..

    أتمنى أن ننظر لهذه الحلقه ..فقط.. وساحة المطالبة ليست هناااااااااا

    أتمنى أن أن تستمري في نشر ماتعلمتيه وتحتسبي..وفقكــ الله
     
  11. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب


    ونحن أيضاً لازلنا نعد أنفسنا ساعداً للوزارة

    ونساهم بشكل أو بآخر في الرقي بمستوى مدارسنا

    التي تصرف عليها الدولة ملايين الريالات

    ونساهم أيضاً في إيجاد بيئة تربوية صحية

    مع جزيل الشكر والتقدير للزميل فيصل الجهني

    وكل من ساهم في نقل واقع معاقل التربية والتعليم

     
  12. ابوعتب

    ابوعتب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2009-03-07
    معلم
    أعتذر عن تآخري بالرد..

    أنا لم أقصد أن الصور ليس لها دور..فكل عمل نسأل إن الله يباركــ فيه

    ولكن أتمنى أن لا نتركــ الصور تعبر عن نفسهااا ..

    لان تعبير الصور محبط جداااااا
     
  13. التميمي1421

    التميمي1421 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    504
    0
    16
    ‏2009-01-29
    معلم
    صدقت اخي وبارك الله فيك
     
  14. ابوعتب

    ابوعتب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2009-03-07
    معلم
    أخي الكريمــ فيصل أسأل الله لكم البركه في القول والعمل..

    كنت أتمنى أن نبتعد عن قراءة النوايا ولكن ..يا أستاذي نحن أمام مستقبل جيل كامل..

    أخي الكريم : والله لم أكتب الموضوع وأقسم بالله ع ذالكــ إلا لسبب واحد ..

    نحن نعيش أمام منعطف خطير .. الوزارة من جهه والمعلمين من جهه ..وأقرب ماتكون سندان

    ومطرقه وبينهما جيل كامل..لاأحد ينظر إليهم..أخي مالمسته من كثير من الزملاء وكثير جدا من

    الردود ..حالة من الإحباط ..وكاننا وجدنا من خلال الصور شماعة نعلق عليها تقصيرنا ..

    أقسم بالله إنني كنت بمبنى مستأجر وعليه من القصور ما عليه وكان العذر لدى كثير من الزملاء

    المبنى وما أدراكــ ما المبنى ...والحين وأقسم بالله إنتقلنا لمبنى ومازال القصور ومازالت

    المسؤولية ضائعه..

    أخي لا أصادر لأحد حقه في التعبير والمشاركه ولن أحكم عليه بالنوايا ..ولكن ما أريد ن أقول ..

    هذا المنتدى يشاهده الجميع من سلكــ الطريق ومن يحتاج المساعده..

    نعلم أن الفساد المالي مستشري في الوزارة وقد "أعترف الوزير السابق "العبيد "بهذا عياناً

    بياناً" ونحن ...نشد على كل يد تفضح هذا الفساد .. ولكن رفقا بالطلاب .. فهاجسي أن نسير من

    حيث ندري ولا ندي ..نحو التقصير ..والتسيف والبحث عن الأعذار ..

     
  15. ابوعتب

    ابوعتب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2009-03-07
    معلم

    وهذا لا غبار عليه ..وكل الجهود نسأل الله أن يباركــ لكم فيهااا...

    ولكن يا أستاذي فيصل .. هل تعلم أن المدراس المستأجره مرغوبة جدا؟!!!

    هنا علامات التعجب فقط....
     
  16. ابوعتب

    ابوعتب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2009-03-07
    معلم
    أستاذي ابو عبدالعزيز ..إذا كنت في معاقل التربيه والتعليم .. فصور لنا المدارس والمعلمين والجميع..

    فهناكـــ مبنى لا يستحق أن يكون مدرسة...وهناكــ معلم..........." يحتاج لكثير من الدورات وكثير من النصح ولو كانت المسؤوليه تزرع لقلت يحتاج زرعة ..

     
  17. ابوعتب

    ابوعتب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2009-03-07
    معلم
     
  18. قليلا من الانصاف

    قليلا من الانصاف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,271
    0
    0
    ‏2009-02-05
    معلم
    سبب الإخفاق في تطور التعليم ---

    البعد عن الميدان والإكتفاء بتقرير مزيفة