اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


253 إصابة في أسبوع.. والتربية تؤكد 4 حالات بين الطلبة kw

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة hmh023, بتاريخ ‏2009-10-02.


  1. hmh023

    hmh023 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    413
    0
    0
    ‏2009-01-11
    معلم
    تجهيز مدارس الابتدائي بالعيادات خلال 3 أيام 253 إصابة في أسبوع.. والتربية تؤكد 4 حالات بين الطلبة


    كتب لؤي شعبان وماجد النعمة:
    أعلنت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود عن اكتشاف 4 اصابات جديدة بمرض انفلونزا الخنازير بين صفوف الطلبة في عدد من المدارس الخاصة، واحدة منها في المرحلة التمهيدية ما قبل الابتدائي KG2، مؤكدة ان الوزارة تتابع حاليا مع ادارات هذه المدارس اجراءاتها الوقائية الخاصة بالمرض لمنع انتقال العدوى الى باقي الطلبة، في حين أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 253 اصابة جديدة في اسبوع، مقابل 186 اصابة الاسبوع الماضي ويصل اجمالي المصابين في الكويت الى 2881، تماثل معظمهم للشفاء.
    وحثت الحمود، في بيان صحفي، جميع مديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة على ضرورة التأكيد على الطلبة باتباع الارشادات الخاصة باجراءات الوقاية من مرض انفلونزا الخنازير، موضحة ان التنسيق جار مع وزارة الصحة بشأن قيام بعض مسؤولي المراكز والمستوصفات الصحية بجولات استطلاعية على المدارس التابعة لمناطقهم، من منطلق التعاون والتأكد من جاهزية المدارس بالاحتياجات الصحية المطلوبة، ومستوى تعامل المسؤولين في المدارس مع الحالات التي يشتبه في اصاباتها بالفيروس.
    ولفتت الحمود الى الاتفاق مع وزارة الصحة بان تقوم المراكز الصحية باصدار احصائية اسبوعية تبين الحالات التي تثبت اصابتها بالفيروس، والاعلان عنها بشكل اسبوعي من منطلق الشفافية في التعامل مع الحدث.

    مدرسة إنكليزية
    من جهة اخرى، اوضحت مصادر تربوية ان احدى الاصابات الاربعة بوباء انفلونزا الخنازير سجلت في مدرسة انكليزية بالسالمية، في اليومين الاخيرين، مشيرة الى ان ادارة المدرسة سارعت على الفور الى عزل الطالب المصاب (المرحلة المتوسطة)، والاتصال بولي امره لنقله الى المستشفى.
    وقالت المصادر ان ادارة المدرسة لاحظت وجود اعراض الانفلونزا على الطالب، بفضل اجراءاتها الوقائية التي تعتمدها بشكل يومي من حيث الفحص الحراري للطلبة، حيث تم فصل الطالب ونقله الى المستشفى، حيث اثبتت الفحوصات اصابة الطالب بوباء انفلونزا الخنازير.
    واشارت المصادر الى ان قطاع التعليم الخاص في وزارة التربية تبلغ بنبأ اصابة الطالب يوم امس الاول، حيث اطمأن على وضع الطلبة المخالطين للطالب المصاب داخل الفصل الدراسي بالاول، وتابع اجراءات الوقاية التي تعتمدها ادارة المدرسة بشكل يومي.

    اشتباه بإصابتين
    وفي سياق مماثل، تحدثت المصادر عن الاشتباه باصابة طالبة في مدرسة ثانوية خاصة في الجهراء، وطالب في مدرسة حكومية في منطقة الصليبية تابعة لمنطقة الجهراء التعليمية.
    ولفتت المصادر الى ان ادارة المدرسة الخاصة استعانت بسيارة اسعاف لنقل الطالبة الى المستشفى لاجراء الفحوصات اللازمة، كما سارعت الى اخلاء الفصل الدراسي الذي تدرس فيه الطالبة، واستخدام الادوات المطهرة لتنظيفه، كاجراء وقائي لمنع انتقال عدوى انفلونزا الخنازير الى زميلاتها الطالبات المخالطات لها داخل الفصل، اضافة الى الطلب من جميع الطلبة شراء كمامات وقائية ووسائل التعقيم كالديتول، بدءا من يوم الاحد المقبل.
    وفيما يتعلق بحالة الاشتباه باصابة طالب في مدرسة ثانوية في منطقة الصليبية، قالت المصادر ان ادارة منطقة الجهراء التعليمية تبلغت بنبأ الاصابة من ادارة المدرسة امس الاول، مشيرة الى ان الطالب لم يحضر الى المدرسة اليوم، حيث تم نقله الى المستشفى لاجراء الفحوصات اللازمة.
    وذكرت المصادر ان ادارة منطقة الجهراء شددت على ادارة المدرسة ضرورة اعتماد جميع اجراءات الوقاية من مرض انفلونزا الخنازير.

    عيادات الابتدائي
    من جهة اخرى، كشفت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني ان وزارة الصحة ستزود جميع مدارس المرحلة الابتدائية، وعددها 247 مدرسة، خلال الايام الثلاثة المقبلة بجميع المستلزمات الطبية للعيادات، مشيرة الى ان بعض المدارس تسلمت الاجهزة والمعدات وجار تسليم المدارس المتبقية.
    وقالت اللوغاني في تصريح للصحافيين امس عقب زيارة مفاجئة قامت بها على مدرستين ثانويتين في منطقة حولي التعليمية، ان جميع المدارس الابتدائية ستزود بمستلزمات العيادات الطبية من اجهزة ومعدات وكادر تمريضي قبل بدء دوام الطلبة لهذه المرحلة التعليمية.
    ونوهت بأن الإدارة المالية في وزارة التربية ستصرف مبلغ 250 دينارا الذي اقره مجلس الوكلاء في اجتماعه امس الاول على جميع ادارات المدارس الابتدائية والمتوسطة، لشراء المعقمات والمواد المطهرة اللازمة لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير والحد من انتشاره داخل البيئة المدرسية. من جهة اخرى، قالت اللوغاني ان يوم الاحد المقبل سيشهد بدء دوام الطلبة للمرحلة المتوسطة وصفوف الرابع والخامس الابتدائي، بحيث يبلغ عدد طلبة المرحلة المتوسطة 116 الف طالب وطالبة، فيما يبلغ عدد طلبة الصفين الرابع والخامس 84 الف طالب وطالبة.

    ملاحظات
    وفي ما يتعلق بجولتها المفاجئة في عدد من مدارس المرحلة الثانوية في منطقة حولي التعليمية لمتابعة استعداداتها واجراءاتها لمواجهة انفلونزا الخنازير، قالت اللوغاني انها وجهت بعض الملاحظات الى ادارات المدارس جراء عدم توفيرها المعقمات ووسائل التنظيف، معربة عن ارتياحها لنسب الحضور وانتظام الطلبة في دوامهم المدرسي، كاشفة اصدار بعض التعليمات الى ادارات هذه المدارس للعمل على الالتزام بتوصيات وزارتي التربية والصحة الخاصة بإجراءات الوقاية من مرض انفلونزا الخنازير.
    واكدت اللوغاني عدم تسجيل اي حالة اصابة في صفوف الطلبة بالمرحلة الثانوية واعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية بمرض انفلونزا الخنازير حتى هذه اللحظة، مشددة على حرص الوزارة على متابعة اوضاع المدارس اولا بأول وإعلان اي حالة فور التأكد من الإصابة.


    http://92.52.88.82/alqabas/Article.aspx?id=537234


    منظمة الصحة العالمية تؤكد... 4100 حالة وفاة بأنفلونزا الخنازير في العالم
    http://www.alweeam.com/news/news-action-show-id-14234.htm
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    اللهم أحمي بلاد المسلمين وأجرنا من شر ذلك الوباء
     
  3. مربي الأجيال

    مربي الأجيال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    144
    0
    0
    ‏2009-01-27
    صورة مع التحية

    لمن أدلوا بأنه لا نية لتأجيل الدراسة

    تذكروا :
    المصلحة العامة .... المصلحة العامة

    لا تدعوا حقدكم على المعلم وحرصكم ألا يستمتع بإجازة

    سببا في المكابرة والمخاطرة بأرواح الأبرياء

    خصوصا وقد قرأنا عن تلك الدورات التي ألقيت وعدم كفايتها لمواجهة الخطر
     
  4. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    صورة مع التحية

    لمن أدلوا بأنه لا نية لتأجيل الدراسة

    تذكروا :
    المصلحة العامة .... المصلحة العامة

    لا تدعوا حقدكم على المعلم وحرصكم ألا يستمتع بإجازة

    سببا في المكابرة والمخاطرة بأرواح الأبرياء

    خصوصا وقد قرأنا عن تلك الدورات التي ألقيت وعدم كفايتها لمواجهة الخطر

    عزالله صدقت
     
  5. أبو حسام

    أبو حسام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    78
    0
    0
    ‏2009-01-14
    النظافة ثقافة لا يمكن زرعها في كل الطلاب في أيام ..

    قد تستطيع الوزارة توفير معقم لليدين في كل فصل لكنها لا تستطيع أن تجبر

    الطلاب على إستخدامه وقت اللزوم .. لا أقول هذا الكلام للمطالبة بتأجيل الدراسة ..

    فلهذه الأمور أهلها من صناع القرار في الدولة .. لكن وددت تنبيه الوزارة إلى

    عدم التأويل كثيراً على المنظفات و المطهرات التي ستوزعها على المدارس ..!!