اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزير التربية: أحمل هما خاصا لراحة المعلمين والقضاء على المباني المستأجرة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-10-04.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    وزير التربية: أحمل هما خاصا لراحة المعلمين والقضاء على المباني المستأجرة أجرى اتصالا هاتفيا بأمين جدة من داخل مدرسة وحثه على التعاون مع إدارة تعليم المحافظة
    [​IMG]



    وزير التعليم خلال جولته الميدانية التفقدية لعدد من مدارس جدة أمس
    جدة: حسن السلمي، أحمد ردة



    أكد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود أنه يحمل هما خاصا لراحة المعلمين والمعلمات، والقضاء على جميع المباني المستأجرة، وأنه سيسعى لتقديم كل ما يمكنه من أجل راحة المعلمين والمعلمات وخدمتهم إيمانا منه بضرورة هذا الجانب في حياتهم العملية والأسرية.
    وعبر عن سعادته البالغة وارتياحه الكبير تجاه الاستعدادات التي لمسها في مدارس تعليم جدة، مؤكدا أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز تدور حول ضرورة اكتمال جوانب التدريب وأساليب الوقاية، وتوفير كافة المتطلبات من أنفلونزا الخنازير قبل بدء العام الدراسي انطلاقا من مبدأ الوقاية خير من العلاج.
    واعتبر وزير التربية أن الشراكة التربوية مع المجتمع هي أساس الوقاية والتوعية والتثقيف، وأن التربية جزء من المجتمع، معبرا عن ثقته الكبيرة بالميدان التربوي في تحمل هذه المسؤولية، والعمل على تجسيدها واقعا ملموسا، وأن ما شاهده من استعدادات في مدارس جدة أمس يؤكد أن الثقة في مكانها.
    جاء ذلك خلال جولته الميدانية التفقدية لعدد من مدارس جدة أمس رافقه خلالها نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر، والنائب لتعليم البنين الدكتور خالد السبتي، ومدير عام الإشراف الطبي بوزارة التربية والتعليم، ومدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي، ومدير تعليم البنات بجدة عبد الكريم بن حمد الحقيل.
    وبدأ الوزير جولته التفقدية بمجمع الأمير محمد بن سعود الكبير التعليمي، واطلع على الترتيبات المتخذة في غرفة العيادة الطبية للمراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية، والتجهيزات المتوفرة في المجمع، والتقى بعدد من المعلمين ناقشهم حول استعدادهم لبدء العام الدراسي، ومدى استفادتهم من الدورات التدريبية التي عقدت لهم خلال الأيام الماضية.
    وحضر الأمير فيصل ومرافقوه جزءا من الدورة التدريبية التي كانت تنعقد لعدد من المعلمين بمجمع السلامة التعليمي، وألقى كلمة شكر فيها الجميع على جهودهم مثمنا لهم هذه الجهود وهذا الانتظام، ومؤكدا أن الأهم من ذلك هو التطبيق العملي لجميع هذه الدورات حين عودة أبنائهم الطلاب.
    وقبيل مغادرته توقف بجوار إحدى المدارس الابتدائية المستأجرة، وهي مدرسة اليمامة حيث تجول داخلها، وأبدى سعادته بالجهد الكبير المبذول فيها الذي تحدى من خلاله المعلمين ومديرهم ظروف المبنى، ونجحوا في تهيئته بطريقة متميزة.
    وخاطب المعلمين الذين تواجدوا في دورة تدريبية قائلا لهم "بكم وبجهدكم وبإخلاصكم سنحقق رقي التعليم، وأعدكم أنني سأبذل كل الجهد من أجل القضاء على كل المباني المستأجرة، وأنني أحمل اهتماما كبيرا لهذا الأمر، كما أنكم أنتم كمعلمين تمثلون لي اهتماما خاصا، وسأسعى لتقديم كل ما يمكن تقديمه لراحة المعلم، وخدمته لإيماني بضرورة هذا الجانب في حياتكم العملية والأسرية.
    وحول تساؤل لأحد المعلمين عن الإيفاد الداخلي للدراسة، ذكر وزير التربية أن الوزارة تبدي اهتمامها بهذا الشأن، وأن هناك ضوابط منظمة في هذا الشأن سيتم تزويد الميدان التربوي بها قريبا، وأوضح أن هناك دراسة تجري في الوزارة فيما يتعلق بالتأمين الصحي للمعلمين والمعلمات ردا على مداخلة أحد المعلمين.
    وأجرى وزير التربية اتصالا هاتفيا من داخل مدرسة اليمامة المستأجرة بأمين جدة المهندس عادل فقيه، وحثه على التعاون البناء مع إدارة تعليم جدة من خلال توفير أراض للمشاريع التعليمية، وخصوصا هذه المدرسة المستأجرة، ومدى إمكانية الاستفادة من أراضي الحدائق في الأحياء التي يتعذر فيها الحصول على مساحات لإقامة المشاريع التعليمية، ووجه مدير تعليم جدة بضرورة البحث عن أرض قريبة لإنشاء مبنى حكومي للمدرسة.
    إلى ذلك، استدعى وزير التربية مدير عام التربية والتعليم للبنات بمحافظة جدة عبد الكريم الحقيل، وعقد معه جلسة خاصة استمع خلالها إلى أبرز استعدادات تعليم البنات لمواجهة أنفلونزا الخنازير، وسير العمل التدريبي داخل المدارس، وأبرز الاستعدادات المنفذة في هذا الشأن.
    من جانبه عبر مدير تعليم جدة عبدالله بن أحمد الثقفي عن شكره البالغ وتقديره العميق لزيارة وزير التربية ونوابه لميدان جدة التربوي لما لها من دور تحفيزي سينعكس بشكل إيجابي على الأداء التربوي من قبل المعلمين ومديري المدارس.http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...9993&groupID=0
     
  2. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    وزير التربية لـ"عكاظ لدينا أموال كثيرة وسوء إدارة في التصرف

    [​IMG]

    وزير التربية لـ"عكاظ":
    لدينا أموال كثيرة وسوء إدارة في التصرف

    تابع الجولة : عبد الله الحارثي




    [​IMG]


    وقف صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم أمس، ميدانيا على أوضاع مدارس البنات والبنين وإدارة التربية والتعليم في جدة، واطلع على مدى الجاهزية لاستقبال الطالبات والطلاب الأسبوع المقبل، واستعداد العاملين من إداريين ومعلمات ومعلمين لمواجهة الحالات الطارئة التي قد تنجم عن وباء انفلونزا الخنازير.
    وفي الجولة التي خص بها وزير التربية والتعليم "عكاظ" ـ الصحيفة الوحيدة التي رافقته ـ اعترف بأن المدارس ستعاني نقصا في المطهرات ومواد النظافة "نحن نعمل ما علينا ولا يوجد أحد كامل، وفي ظل الوضع الطارئ الذي نواجه فيه انفلونزا الخنازير، تكشفت لدينا ثغرات يجب أن نسدها، والإنسان لا يتحرك إلا إذا واجه أمرا يحتاج إلى أخذ الحيطة والحذر، وتحت الضغوط وجدنا أشياء كثيرة كشفت عن معدن المعلم السعودي القادر على تحمل المسؤولية". وعاد ليؤكد " لدينا مبالغ مالية كثيرة، ولكن هناك سوء إدارة للتصرف والإنفاق".
    وصارح الوزير "عكاظ" بأنه وجد ضيقا في مساحات بعض الفصول الدراسية، مستدركا بأن "إدارات التعليم لديها الحلول المناسبة لمنع تفشي الوباء بين الطالبات والطلاب".
    ووصف الأمير فيصل الوضع في المدارس بـ "المطمئن، والمعنيون قدموا مسؤولياتهم الملقاة على عاتقهم، وأن ما شاهدته يبرهن على الوقوف بكل أمانة لإبراز دور المواطن على أي مستوى لخدمة بلده".
    وقال بثقة أيضا "نحن كسعوديين واجهنا هذا الوضع ولمست ذلك في جميع منسوبي التعليم، ولا ننسى أننا نخدم ملايين من الناس يأتون إلى بلادنا، ورسالة التوعية من باب أولى أن نقدمها في المدارس، فالوقاية خير من العلاج، والطالبات والطلاب حياتنا وأساسنا ومستقبلنا فإذا لم نهتم فيهم فلا قيمة لدورنا" مطمئنا إلى
    "استعداد الوزارة بكل التجهيزات لمواجهة الطوارئ".
    واعتبر وزير التربية الشراكة التربوية مع المجتمع "أساسا للوقاية والتوعية والتثقيف، فالتربية جزء من المجتمع ومن هنا تنطلق مسؤوليتنا جميعا ولدينا الثقة الكبيرة بميداننا التربوي في تحمل هذه المسؤولية والعمل على تجسيدها واقعاً ملموساً، ولعل ما شاهدته في مدارس جدة من حسن استعداد وتهيئة وتجهيز يؤكد أن الثقة في مكانها".
    واستشهد في ذلك بتوجيه خادم الحرمين الشريفين كما ورد في البيان الذي صدر، مركزا على الاهتمام بالأسرة والتواصل بينهم وبين المدرسة "وهذه مهمتنا ومهمة المعلمات والمعلمين، وعملنا مبني على التكافل والتكامل، واعتمدنا على الإمكانيات ودور منسوبي التعليم للتصدي للوباء".
    ونفى الأمير فيصل عن الدورات التدريبية صفة "العقاب .. هي ليست عقابا للمعلمات والمعلمين بعد قرار تأجيل الدراسة، إنهم لم يحرموا من تمديد الإجازة التي منحت للطالبات والطلاب"، مؤكدا على أن المعلم " أساس العملية التعليمية، وإذا لم يكن مقتنعا بعمله لن يعمل شيئا، بل إننا حرصنا على عودة المعلمات والمعلمين في الموعد المحدد من واقع الاهتمام بصحة فلذات الأكباد التي نعتبرها غالية علينا، ونحقق كل شيء يوصل رسالتهم إلى الطالبة والطالب".
    وتفقد وزير التربية والتعليم عدداً من مدارس جدة ورافقه نائباه فيصل بن معمر والدكتور خالد السبتي، ومدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي ومدير تعليم البنات عبدالكريم بن حمد الحقيل.
    وانطلقت جولة الوزير من مجمع الأمير محمد بن سعود الكبير، ووقف على ترتيبات غرفة العيادة الطبية للمراحل الثلاث: الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وتجهيزات المجمع، وناقش عددا من المعلمين حول استعدادهم في بدء العام الدراسي ومدى استفادتهم من الدورات التدريبية في الأيام الماضية.
    وفي مجمع السلامة، تزامنت جولة الوزير مع دورة تدريبية لمعلمين، ولدى مروره بالحي، لاحظ مدرسة اليمامة الابتدائية المستأجرة وصغر مبناها، مقررا دخولها، "سعيد أنا بجهد المعلمين ومديرهم والذين تجاوزوا ظروف المبنى ونجحوا في تهيئته على نحو متميز، بكم وبجهدكم وبإخلاصكم سنحقق رقي التعليم، وأعدكم انني سأبذل كل الجهد للقضاء على كل المباني المستأجرة، وأحمل اهتماما كبيرا لهذا الأمر، كما أنكم أنتم كمعلمين تمثلون لي اهتماما خاصا وسأسعى لتقديم كل ما يمكن تقديمه لراحة المعلمة والمعلم". وفي ذات اللحظة اتصل الوزير بأمين جدة وأطلعه على وضع المدرسة والحاجة إلى تأمين أرض مناسبة لتكون مقرا.
    وذكر وزير التربية والتعليم المعلمين بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز التي أكد فيها على ضرورة اكتمال جوانب التدريب وأساليب الوقاية قبل بدء العام الدراسي، وتوفير كافة المتطلبات، و"هو ما يحثنا عليه ديننا الحنيف في كل زمان ومكان".
    ولفت إلى أن تأجيل الدراسة أسبوعين "أتاح الفرصة لقبول الطالبات والطلاب المستجدين في فترة السماح الـ 90 يوما، لأنها حق من حقوقهم وعلى أولياء الأمور استيفاء الشروط وواجبنا قبولهم". ويؤكد ذلك ما نشرته "عكاظ" أمس حول توجه الوزارة للنظر في قبول نحو 25 ألف طالبة وطالب ممن استفادوا من فترة تأجيل الدراسة ودخلوا خلالها ضمن النطاق العمري المشروط للقبول في الصف الأول الابتدئي. ("عكاظ" 14/10/1430هـ).​
     
  3. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,724
    110
    63
    ‏2008-01-03
    وفقك الله وزير نا الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود
    وجزاك الله خير
    وهذا كلام كبير لا يصدر إلا من كبار ونسأل الله
    أن نرى ما يسرنا منك كمعلمين, وما يسرك بنا كوزير على رأس هرم بناء المعرفة والثقافة في بلادنا الطاهرة
     
  4. ..محمد..

    ..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2009-04-02
    ........
    وزيرنا يعترف أنه لا يدري بشيء

    إستغربت بعدد المتقبي من عدد شعر رأسي .. عند قراءتي لهذا الخبر .. ​







    وزير التربية: أحمل هما خاصا لراحة المعلمين والقضاء على المباني المستأجرة
    أجرى اتصالا هاتفيا بأمين جدة من داخل مدرسة وحثه على التعاون مع إدارة تعليم المحافظة​




    وزير التعليم خلال جولته الميدانية التفقدية لعدد من مدارس جدة أمس
    جدة: حسن السلمي، أحمد ردة


    أكد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود أنه يحمل هما خاصا لراحة المعلمين والمعلمات، والقضاء على جميع المباني المستأجرة، وأنه سيسعى لتقديم كل ما يمكنه من أجل راحة المعلمين والمعلمات وخدمتهم إيمانا منه بضرورة هذا الجانب في حياتهم العملية والأسرية.
    وعبر عن سعادته البالغة وارتياحه الكبير تجاه الاستعدادات التي لمسها في مدارس تعليم جدة، مؤكدا أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز تدور حول ضرورة اكتمال جوانب التدريب وأساليب الوقاية، وتوفير كافة المتطلبات من أنفلونزا الخنازير قبل بدء العام الدراسي انطلاقا من مبدأ الوقاية خير من العلاج.
    واعتبر وزير التربية أن الشراكة التربوية مع المجتمع هي أساس الوقاية والتوعية والتثقيف، وأن التربية جزء من المجتمع، معبرا عن ثقته الكبيرة بالميدان التربوي في تحمل هذه المسؤولية، والعمل على تجسيدها واقعا ملموسا، وأن ما شاهده من استعدادات في مدارس جدة أمس يؤكد أن الثقة في مكانها.
    جاء ذلك خلال جولته الميدانية التفقدية لعدد من مدارس جدة أمس رافقه خلالها نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر، والنائب لتعليم البنين الدكتور خالد السبتي، ومدير عام الإشراف الطبي بوزارة التربية والتعليم، ومدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي، ومدير تعليم البنات بجدة عبد الكريم بن حمد الحقيل.
    وبدأ الوزير جولته التفقدية بمجمع الأمير محمد بن سعود الكبير التعليمي، واطلع على الترتيبات المتخذة في غرفة العيادة الطبية للمراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية، والتجهيزات المتوفرة في المجمع، والتقى بعدد من المعلمين ناقشهم حول استعدادهم لبدء العام الدراسي، ومدى استفادتهم من الدورات التدريبية التي عقدت لهم خلال الأيام الماضية.
    وحضر الأمير فيصل ومرافقوه جزءا من الدورة التدريبية التي كانت تنعقد لعدد من المعلمين بمجمع السلامة التعليمي، وألقى كلمة شكر فيها الجميع على جهودهم مثمنا لهم هذه الجهود وهذا الانتظام، ومؤكدا أن الأهم من ذلك هو التطبيق العملي لجميع هذه الدورات حين عودة أبنائهم الطلاب.
    وقبيل مغادرته توقف بجوار إحدى المدارس الابتدائية المستأجرة، وهي مدرسة اليمامة حيث تجول داخلها، وأبدى سعادته بالجهد الكبير المبذول فيها الذي تحدى من خلاله المعلمين ومديرهم ظروف المبنى، ونجحوا في تهيئته بطريقة متميزة.
    وخاطب المعلمين الذين تواجدوا في دورة تدريبية قائلا لهم "بكم وبجهدكم وبإخلاصكم سنحقق رقي التعليم، وأعدكم أنني سأبذل كل الجهد من أجل القضاء على كل المباني المستأجرة، وأنني أحمل اهتماما كبيرا لهذا الأمر، كما أنكم أنتم كمعلمين تمثلون لي اهتماما خاصا، وسأسعى لتقديم كل ما يمكن تقديمه لراحة المعلم، وخدمته لإيماني بضرورة هذا الجانب في حياتكم العملية والأسرية.
    وحول تساؤل لأحد المعلمين عن الإيفاد الداخلي للدراسة، ذكر وزير التربية أن الوزارة تبدي اهتمامها بهذا الشأن، وأن هناك ضوابط منظمة في هذا الشأن سيتم تزويد الميدان التربوي بها قريبا، وأوضح أن هناك دراسة تجري في الوزارة فيما يتعلق بالتأمين الصحي للمعلمين والمعلمات ردا على مداخلة أحد المعلمين.
    وأجرى وزير التربية اتصالا هاتفيا من داخل مدرسة اليمامة المستأجرة بأمين جدة المهندس عادل فقيه، وحثه على التعاون البناء مع إدارة تعليم جدة من خلال توفير أراض للمشاريع التعليمية، وخصوصا هذه المدرسة المستأجرة، ومدى إمكانية الاستفادة من أراضي الحدائق في الأحياء التي يتعذر فيها الحصول على مساحات لإقامة المشاريع التعليمية، ووجه مدير تعليم جدة بضرورة البحث عن أرض قريبة لإنشاء مبنى حكومي للمدرسة.
    إلى ذلك، استدعى وزير التربية مدير عام التربية والتعليم للبنات بمحافظة جدة عبد الكريم الحقيل، وعقد معه جلسة خاصة استمع خلالها إلى أبرز استعدادات تعليم البنات لمواجهة أنفلونزا الخنازير، وسير العمل التدريبي داخل المدارس، وأبرز الاستعدادات المنفذة في هذا الشأن.
    من جانبه عبر مدير تعليم جدة عبدالله بن أحمد الثقفي عن شكره البالغ وتقديره العميق لزيارة وزير التربية ونوابه لميدان جدة التربوي لما لها من دور تحفيزي سينعكس بشكل إيجابي على الأداء التربوي من قبل المعلمين ومديري المدارس. ​




    لا أعلم هل يقصد راحتنا في الإتجاه المعاكس ..؟
    لا أعلم أين راحتنا من جعلنا نعمل 3 أسابيع بلا طلاب ..؟
    لا أعلم أين راحتنا حينما يقرأ الهموم في المنتديات .. فيستجيب بقوله .. لا يجيدون إلا الكتابة في المواقع الإلكترونية ..؟
     
  5. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    أكد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود أنه يحمل هما خاصا لراحة المعلمين والمعلمات، والقضاء على جميع المباني المستأجرة، وأنه سيسعى لتقديم كل ما يمكنه من أجل راحة المعلمين والمعلمات وخدمتهم إيمانا منه بضرورة هذا الجانب في حياتهم العملية والأسرية.


    جزاه الله خير وهذا عشمنا في ولاة أمرناااا
     
  6. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    وزير التربية: لو كان الأمر بيدي لبدأنا الدراسة اليوم

    الأحد, 4 أكتوبر 2009


    حمود الصقيران - جدة




    أكد سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد ان الوزارة اكملت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد في موعده دون تأجيل، وقال في تصريح لـ “المدينة”: لوكان الامر بيدي بعد كل هذه الاستعدادت لبدأنا العام الدراسي غدًا "اليوم".
    وعن توزيع الجرعات الوقائية على الطلاب والطالبات وكيفية ذلك قال: هذا من اختصاص وزارة الصحة وليس وزارة التربية والتعليم. وعن احتمال إحجام أولياء أمور الطلاب والطالبات عن إرسال أبنائهم وبناتهم الى المدارس خوفًا من انتشار المرض وإصابتهم به، وما ستتخذه الوزارة حيال ذلك، أكد ان ذلك الامر يعود الى اولياء امور الطلاب والطالبات ولن نجبر أحدًا على الحضور الى المدرسة.
    وطمأن سموه أولياء أمور الطلاب أن المدارس ستكون مفتوحة ومستعدة وتعمل بشكلها الطبيعي.
    وكان سمو وزير التربية والتعليم قد قام أمس بزيارة تفقدية الى الوحدة الصحية المدرسية بجدة يرافقه عددًا من مسؤولي الوزارة وتعليم جدة اطلع خلالها على استعدادات الادارة الطبية واقسامها لبدء العام الدراسي الجديد والجهود المبذولة للتوعية والوقاية من فايروس أنفلونزا الخنازير.
    وتجول سموه ومرافقوه على أقسام الوحدة واستمع الى شرح من مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله الثقفي حول خطة الادارة الطبية وما قامت به خلال الأيام الماضية.
    http://www.al-madina.com/node/184327
     
  7. ..محمد..

    ..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2009-04-02
    ........
    وزيرنا يعترف أنه لا يدري بشيء

    إستغربت بعدد المتقبي من عدد شعر رأسي .. عند قراءتي لهذا الخبر ..







    وزير التربية: أحمل هما خاصا لراحة المعلمين والقضاء على المباني المستأجرة
    أجرى اتصالا هاتفيا بأمين جدة من داخل مدرسة وحثه على التعاون مع إدارة تعليم المحافظة[​IMG]
    وزير التعليم خلال جولته الميدانية التفقدية لعدد من مدارس جدة أمس
    جدة: حسن السلمي، أحمد ردة
    أكد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود أنه يحمل هما خاصا لراحة المعلمين والمعلمات، والقضاء على جميع المباني المستأجرة، وأنه سيسعى لتقديم كل ما يمكنه من أجل راحة المعلمين والمعلمات وخدمتهم إيمانا منه بضرورة هذا الجانب في حياتهم العملية والأسرية.
    وعبر عن سعادته البالغة وارتياحه الكبير تجاه الاستعدادات التي لمسها في مدارس تعليم جدة، مؤكدا أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز تدور حول ضرورة اكتمال جوانب التدريب وأساليب الوقاية، وتوفير كافة المتطلبات من أنفلونزا الخنازير قبل بدء العام الدراسي انطلاقا من مبدأ الوقاية خير من العلاج.
    واعتبر وزير التربية أن الشراكة التربوية مع المجتمع هي أساس الوقاية والتوعية والتثقيف، وأن التربية جزء من المجتمع، معبرا عن ثقته الكبيرة بالميدان التربوي في تحمل هذه المسؤولية، والعمل على تجسيدها واقعا ملموسا، وأن ما شاهده من استعدادات في مدارس جدة أمس يؤكد أن الثقة في مكانها.
    جاء ذلك خلال جولته الميدانية التفقدية لعدد من مدارس جدة أمس رافقه خلالها نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر، والنائب لتعليم البنين الدكتور خالد السبتي، ومدير عام الإشراف الطبي بوزارة التربية والتعليم، ومدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي، ومدير تعليم البنات بجدة عبد الكريم بن حمد الحقيل.
    وبدأ الوزير جولته التفقدية بمجمع الأمير محمد بن سعود الكبير التعليمي، واطلع على الترتيبات المتخذة في غرفة العيادة الطبية للمراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية، والتجهيزات المتوفرة في المجمع، والتقى بعدد من المعلمين ناقشهم حول استعدادهم لبدء العام الدراسي، ومدى استفادتهم من الدورات التدريبية التي عقدت لهم خلال الأيام الماضية.
    وحضر الأمير فيصل ومرافقوه جزءا من الدورة التدريبية التي كانت تنعقد لعدد من المعلمين بمجمع السلامة التعليمي، وألقى كلمة شكر فيها الجميع على جهودهم مثمنا لهم هذه الجهود وهذا الانتظام، ومؤكدا أن الأهم من ذلك هو التطبيق العملي لجميع هذه الدورات حين عودة أبنائهم الطلاب.
    وقبيل مغادرته توقف بجوار إحدى المدارس الابتدائية المستأجرة، وهي مدرسة اليمامة حيث تجول داخلها، وأبدى سعادته بالجهد الكبير المبذول فيها الذي تحدى من خلاله المعلمين ومديرهم ظروف المبنى، ونجحوا في تهيئته بطريقة متميزة.
    وخاطب المعلمين الذين تواجدوا في دورة تدريبية قائلا لهم "بكم وبجهدكم وبإخلاصكم سنحقق رقي التعليم، وأعدكم أنني سأبذل كل الجهد من أجل القضاء على كل المباني المستأجرة، وأنني أحمل اهتماما كبيرا لهذا الأمر، كما أنكم أنتم كمعلمين تمثلون لي اهتماما خاصا، وسأسعى لتقديم كل ما يمكن تقديمه لراحة المعلم، وخدمته لإيماني بضرورة هذا الجانب في حياتكم العملية والأسرية.
    وحول تساؤل لأحد المعلمين عن الإيفاد الداخلي للدراسة، ذكر وزير التربية أن الوزارة تبدي اهتمامها بهذا الشأن، وأن هناك ضوابط منظمة في هذا الشأن سيتم تزويد الميدان التربوي بها قريبا، وأوضح أن هناك دراسة تجري في الوزارة فيما يتعلق بالتأمين الصحي للمعلمين والمعلمات ردا على مداخلة أحد المعلمين.
    وأجرى وزير التربية اتصالا هاتفيا من داخل مدرسة اليمامة المستأجرة بأمين جدة المهندس عادل فقيه، وحثه على التعاون البناء مع إدارة تعليم جدة من خلال توفير أراض للمشاريع التعليمية، وخصوصا هذه المدرسة المستأجرة، ومدى إمكانية الاستفادة من أراضي الحدائق في الأحياء التي يتعذر فيها الحصول على مساحات لإقامة المشاريع التعليمية، ووجه مدير تعليم جدة بضرورة البحث عن أرض قريبة لإنشاء مبنى حكومي للمدرسة.
    إلى ذلك، استدعى وزير التربية مدير عام التربية والتعليم للبنات بمحافظة جدة عبد الكريم الحقيل، وعقد معه جلسة خاصة استمع خلالها إلى أبرز استعدادات تعليم البنات لمواجهة أنفلونزا الخنازير، وسير العمل التدريبي داخل المدارس، وأبرز الاستعدادات المنفذة في هذا الشأن.
    من جانبه عبر مدير تعليم جدة عبدالله بن أحمد الثقفي عن شكره البالغ وتقديره العميق لزيارة وزير التربية ونوابه لميدان جدة التربوي لما لها من دور تحفيزي سينعكس بشكل إيجابي على الأداء التربوي من قبل المعلمين ومديري المدارس.




    لا أعلم هل يقصد راحتنا في الإتجاه المعاكس ..؟
    لا أعلم أين راحتنا من جعلنا نعمل 3 أسابيع بلا طلاب ..؟
    لا أعلم أين راحتنا حينما يقرأ الهموم في المنتديات .. فيستجيب بقوله .. لا يجيدون إلا الكتابة في المواقع الإلكترونية ..؟
     
  8. aboaren

    aboaren تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    190
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    لانريد الراحة... يامعالي الوزير.... نريد أن نعمل.... ونخلص... وننجز... ونقدم مايرضي الله تعالى ثم يرضي ولي أمرنا.. لانريد منك الاحقوقنا فقط ..فقط...فقط...وإزهل الباقي...راحة..ههههه
     
  9. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    وزير التربية لـ"عكاظ لدينا أموال كثيرة وسوء إدارة في التصرف

    [​IMG]

    وزير التربية لـ"عكاظ":
    لدينا أموال كثيرة وسوء إدارة في التصرف​

    تابع الجولة : عبد الله الحارثي​




    [​IMG]


    وقف صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم أمس، ميدانيا على أوضاع مدارس البنات والبنين وإدارة التربية والتعليم في جدة، واطلع على مدى الجاهزية لاستقبال الطالبات والطلاب الأسبوع المقبل، واستعداد العاملين من إداريين ومعلمات ومعلمين لمواجهة الحالات الطارئة التي قد تنجم عن وباء انفلونزا الخنازير.
    وفي الجولة التي خص بها وزير التربية والتعليم "عكاظ" ـ الصحيفة الوحيدة التي رافقته ـ اعترف بأن المدارس ستعاني نقصا في المطهرات ومواد النظافة "نحن نعمل ما علينا ولا يوجد أحد كامل، وفي ظل الوضع الطارئ الذي نواجه فيه انفلونزا الخنازير، تكشفت لدينا ثغرات يجب أن نسدها، والإنسان لا يتحرك إلا إذا واجه أمرا يحتاج إلى أخذ الحيطة والحذر، وتحت الضغوط وجدنا أشياء كثيرة كشفت عن معدن المعلم السعودي القادر على تحمل المسؤولية". وعاد ليؤكد " لدينا مبالغ مالية كثيرة، ولكن هناك سوء إدارة للتصرف والإنفاق".
    وصارح الوزير "عكاظ" بأنه وجد ضيقا في مساحات بعض الفصول الدراسية، مستدركا بأن "إدارات التعليم لديها الحلول المناسبة لمنع تفشي الوباء بين الطالبات والطلاب".
    ووصف الأمير فيصل الوضع في المدارس بـ "المطمئن، والمعنيون قدموا مسؤولياتهم الملقاة على عاتقهم، وأن ما شاهدته يبرهن على الوقوف بكل أمانة لإبراز دور المواطن على أي مستوى لخدمة بلده".
    وقال بثقة أيضا "نحن كسعوديين واجهنا هذا الوضع ولمست ذلك في جميع منسوبي التعليم، ولا ننسى أننا نخدم ملايين من الناس يأتون إلى بلادنا، ورسالة التوعية من باب أولى أن نقدمها في المدارس، فالوقاية خير من العلاج، والطالبات والطلاب حياتنا وأساسنا ومستقبلنا فإذا لم نهتم فيهم فلا قيمة لدورنا" مطمئنا إلى
    "استعداد الوزارة بكل التجهيزات لمواجهة الطوارئ".
    واعتبر وزير التربية الشراكة التربوية مع المجتمع "أساسا للوقاية والتوعية والتثقيف، فالتربية جزء من المجتمع ومن هنا تنطلق مسؤوليتنا جميعا ولدينا الثقة الكبيرة بميداننا التربوي في تحمل هذه المسؤولية والعمل على تجسيدها واقعاً ملموساً، ولعل ما شاهدته في مدارس جدة من حسن استعداد وتهيئة وتجهيز يؤكد أن الثقة في مكانها".
    واستشهد في ذلك بتوجيه خادم الحرمين الشريفين كما ورد في البيان الذي صدر، مركزا على الاهتمام بالأسرة والتواصل بينهم وبين المدرسة "وهذه مهمتنا ومهمة المعلمات والمعلمين، وعملنا مبني على التكافل والتكامل، واعتمدنا على الإمكانيات ودور منسوبي التعليم للتصدي للوباء".
    ونفى الأمير فيصل عن الدورات التدريبية صفة "العقاب .. هي ليست عقابا للمعلمات والمعلمين بعد قرار تأجيل الدراسة، إنهم لم يحرموا من تمديد الإجازة التي منحت للطالبات والطلاب"، مؤكدا على أن المعلم " أساس العملية التعليمية، وإذا لم يكن مقتنعا بعمله لن يعمل شيئا، بل إننا حرصنا على عودة المعلمات والمعلمين في الموعد المحدد من واقع الاهتمام بصحة فلذات الأكباد التي نعتبرها غالية علينا، ونحقق كل شيء يوصل رسالتهم إلى الطالبة والطالب".
    وتفقد وزير التربية والتعليم عدداً من مدارس جدة ورافقه نائباه فيصل بن معمر والدكتور خالد السبتي، ومدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي ومدير تعليم البنات عبدالكريم بن حمد الحقيل.
    وانطلقت جولة الوزير من مجمع الأمير محمد بن سعود الكبير، ووقف على ترتيبات غرفة العيادة الطبية للمراحل الثلاث: الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وتجهيزات المجمع، وناقش عددا من المعلمين حول استعدادهم في بدء العام الدراسي ومدى استفادتهم من الدورات التدريبية في الأيام الماضية.
    وفي مجمع السلامة، تزامنت جولة الوزير مع دورة تدريبية لمعلمين، ولدى مروره بالحي، لاحظ مدرسة اليمامة الابتدائية المستأجرة وصغر مبناها، مقررا دخولها، "سعيد أنا بجهد المعلمين ومديرهم والذين تجاوزوا ظروف المبنى ونجحوا في تهيئته على نحو متميز، بكم وبجهدكم وبإخلاصكم سنحقق رقي التعليم، وأعدكم انني سأبذل كل الجهد للقضاء على كل المباني المستأجرة، وأحمل اهتماما كبيرا لهذا الأمر، كما أنكم أنتم كمعلمين تمثلون لي اهتماما خاصا وسأسعى لتقديم كل ما يمكن تقديمه لراحة المعلمة والمعلم". وفي ذات اللحظة اتصل الوزير بأمين جدة وأطلعه على وضع المدرسة والحاجة إلى تأمين أرض مناسبة لتكون مقرا.
    وذكر وزير التربية والتعليم المعلمين بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز التي أكد فيها على ضرورة اكتمال جوانب التدريب وأساليب الوقاية قبل بدء العام الدراسي، وتوفير كافة المتطلبات، و"هو ما يحثنا عليه ديننا الحنيف في كل زمان ومكان".
    ولفت إلى أن تأجيل الدراسة أسبوعين "أتاح الفرصة لقبول الطالبات والطلاب المستجدين في فترة السماح الـ 90 يوما، لأنها حق من حقوقهم وعلى أولياء الأمور استيفاء الشروط وواجبنا قبولهم". ويؤكد ذلك ما نشرته "عكاظ" أمس حول توجه الوزارة للنظر في قبول نحو 25 ألف طالبة وطالب ممن استفادوا من فترة تأجيل الدراسة ودخلوا خلالها ضمن النطاق العمري المشروط للقبول في الصف الأول الابتدئي. ("عكاظ" 14/10/1430هـ).​
     
  10. معلم الرياض

    معلم الرياض تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    723
    0
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    واضح يامعالي الوزير حفظك الله وكثر الله :36_6_2[1]:من امثالك في الوزارات الاخرى
     
  11. ابن الجزيرة1

    ابن الجزيرة1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    288
    0
    0
    ‏2008-05-26
    مشرف تربوي
    رد راقي من إنسان راقي دمت بود لا نزيد على ماقلت شيئاً
     
  12. أبوريانk28

    أبوريانk28 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,456
    0
    0
    ‏2009-04-04
    معلم

    جزاكم الله خير على النقل
    وهذا كلام كبير لا يصدر إلا من كبار ونسأل الله
    أن نرى ما يسرنا منك كمعلمين 00
    وما يسرك بنا كوزير على رأس هرم بناء المعرفة والثقافة في بلادنا الطاهرة
     
  13. صوت الشعر

    صوت الشعر ابتسامة بلا حدود عضو مميز

    7,839
    2
    38
    ‏2008-11-08
    إنسان بسيط
    ياصبر الأرض
     
  14. white_angel

    white_angel عضوية تميّز عضو مميز

    1,583
    0
    0
    ‏2008-01-12
    معلم
    الدرجة المستحقة والفروقات , أما رفع المعنويات ونحن في أزمة شديدة متمثلة بانتشار مرض وبائي خطير لأجل أن يخلص المعلم في ( غير عمله - ممرض - ) فلا رغبة لنا بها

    نأمل تأمين الراحة الأساسية بإعطاء المعلمين والمعلمات الدرجة المستحقة والفروقات

    فلا طمأنة في غير هذا الأمر

    شاكر ومقدر للطمأنات الأخرى
     
  15. 13/7

    13/7 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    163
    0
    0
    ‏2009-07-06
    معلم
    لدينا أموال كثيرة وسوء إدارة في التصرف

    صدقت

    ولكن شبعنا كلاماً نريد تطبيق عملي لقولك كذلك أحمل هما خاصا لراحة المعلمين
     
  16. مشاكس

    مشاكس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    31
    0
    0
    ‏2009-09-30
    وين مكافأة الخريجين الجامعيين(50 الف ريال) صرفت لطلاب وحرم منها أخرون لما ذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    وبالذات فئة التعليم
     
  17. ..العنود..

    ..العنود.. فـــاكهة الملتــقى عضو مميز

    1,334
    0
    0
    ‏2009-08-25
    أحـــسن رد
    وأكرر نفس ردك
    لاراحة للمعلمين بدون الدرجة والفروقات
     
  18. حمد---

    حمد--- تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    83
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    الله يكون بالعون والكلام سهل
     
  19. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    يمكن وزيرنا صارت نفسيته طيبة هاليومين........ وبدأ يزف الأخبار الحلوة
    إن شاء الله دوم ،،، بس نريد التنفيذ فقط أن يكون على أكمل وجه
     
  20. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    أسأل الله التوفيق لك يامعالي الوزير
    كلام يثلج الصدر ويكشف توجه الوزير في القادم من الأيام