اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إكتشاف الخطوة الاولى لنشوء الخلية

الموضوع في 'ملتقى مادة العلوم' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2008-01-20.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,733
    114
    63
    ‏2008-01-03
    عام 2007 تمكن علماء من جامعة كوليرادو الامريكية ، على رأسهم Noel Clark وجامعة ميلانو الايطالية على رأسهم Giuliano Zanchetta من رؤية امر مثير للغاية. مركبات عضوية مثل DNA قادرة على التشكل والبقاء بإستمرار بالماء في ظروف محددة. هذا المقال تم نشره في: Nov. 23 issue of Science . هذا الامر لم يكن احد في السابق بعتقد بإمكانيته على الاطلاق، الامر الذي كان يعقد إمكانية تفسير ظهور اللولب الاميني وادى الى تقديم عشرات النظريات كما رأينا اعلاه. الان " رأى" العلماء كيف قطع من السلسلة البيبتدية يمكنها ان تقوم بإنشاء مايمكن ان يسمى بالتشكيلات الكريستالية الطافية. هذه الاشكال الكريستالية يمكنها فيما بعد ان تقوم بمد الروابط الى بعضها البعض بحرية في المحلول السائل. الباحثين يعتقدون ان مثل هذا الامر كان الجد الاول لتشكيل السلسلة البيبتدية للخلية RNA or DNA, وبذلك سارت الخطوة الاولى نحو ظهور الحياة.



    الكريستال الطافي مادة بيلوجية في نفس الوقت التي تملك خصائص السوائل والاجسام المتماسكة الثابتة. مثل هذه الاجسام تستخدم في شاشات التلفزيون والكمبيوتر ، بسبب قدرتهم على سرعة اختيار التوجه حسب التغييرات الكهربائية.

    هذه الكريستالات الطافية يعتقد انها كانت اصل مناسب للخلية، إذ ان لديهم مايكفي من القدرات للقيام بحركات منظمة كافية لظهور تشكيلات اكثر تعقيدا.
     
  2. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13
    موضوع علمي قيم,,,

    ومعلومات جديده,,,

    كعادتك تبحر في كل المحيطات,,

    تقبل تحياتي,,,,,
     
  3. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    معلومات قيمه

    بوركـ فيكـ وفي طرحكـ

    تحيتي