اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مرغلاني : إصدار دليل عملي لحماية الطلاب من “ الأنفلونزا”

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عاشق الود, بتاريخ ‏2009-10-05.


  1. عاشق الود

    عاشق الود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    27
    0
    0
    ‏2008-03-15
    معلم
    لاثنين, 5 أكتوبر 2009
    بسام بادويلان - جدة



    قامت وزارتا الصحة والتربية والتعليم بالعمل على اصدار الدليل المدرسي العلمي والعملي للتعامل مع “ انفلونزا الخنازير” الذي يستهدف حماية الطلاب والطالبات من انتقال فيروس انفلونزا الخنازير لهم . ويأتي ذلك في اطار التعريف بالمرض بشكل علمي ومهني مقنن. وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني أن وزارة الصحة استقت الاجراءات الاحترازية للوقاية من هذا المرض من خلال تحديث الخطة الوطنية للاستعداد والتصدي لمرض الانفلونزا والاسترشاد بموجهات منظمة الصحة العالمية حول ذلك المرض بما في ذلك الاجراءات الخاصة بالتعامل والتوعية من المرض في المدارس والجامعات .
    وتأتي هذه الخطوة امتداداً مباشراً للحملة التوعوية التي تنفذها للحد من انتشار انفلونزا الخنازير في المدارس من خلال التعريف بالمرض .
    وطرق انتقال العدوى به ، وكيفية الوقاية منه ، مع التركيز على تعزيز التوجهات والسلوكيات الصحية بالإضافة إلى التعريف بالاستعدادات والإجراءات الاحترازية الوقائية التي تقوم بها الوزارة .
    وأضاف انه بالتنسيق بين الوزارتين تم اصدار هذا الدليل المختصر للمعلم والذي يحمل الموجهات والإرشادات الصحية للوقاية من أنفلونزا الخنازير والحد من انتشارها في المدارس ، بالإضافة إلى المعلومات الأساسية حول انفلونزا الخنازير ، وكذلك مهام مدير المدرسة ومهام المعلم المنسق الصحي ( المرشد الصحي ) بما في ذلك الإجراءات الواجب اتخاذها في حالة اشتداد المرض ، والرسائل الصحية الأساسية عن أنفلونزا a (h1 n1) والتوجيهات والإرشادات للوالدين ونماذج للوحات الإرشادية .
    كما قامت اللجنة العلمية الوطنية بوزارة الصحة بمراجعة محتويات دليل المعلم وخاصة المادة العلمية فيما قامت اللجنة التنفيذية في وزارة التربية والتعليم باعداد ومراجعة مهام مدير المدرسة ومهام المعلم المنسق الصحي بالمدارس .ويستهدف هذا الدليل جميع العاملين في المدرسة ويشمل التربويين والتربويات والعاملين في مدارس التعليم العام بما في المدارس الحكومية والأهلية ومدارس التربية الفكرية وذوي الاحتياجات الخاصة كما يستهدف هذا الدليل توجيه إرشادات صحية للحد من انتشار المرض للطلبة والطالبات وأولياء الأمور.


    المدينة
     
  2. ماجد الشدوي

    ماجد الشدوي عضوية تميّز عضو مميز

    2,358
    0
    0
    ‏2008-12-19
    معلم
    شكرا لك أبو بشاير على النقل !!

    كيف أجواء الطائف زي عندنا ؟
     
  3. عاشق الود

    عاشق الود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    27
    0
    0
    ‏2008-03-15
    معلم
    تسلم ابو عبدالاله
    الطائف الجو فيه مره حلو بس بدأ يتقلب الجو
    اشكرك على الرد والمتابعة