اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


نائبة وزيرة التربية .. تؤكد دور المعلمة في بناء شخصية الفتاة السعودية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ماجد السليمان, بتاريخ ‏2009-10-05.


  1. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    أكدت معالي نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الأستاذة نورة بنت عبد الله الفايز بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يوافق الخامس من أكتوبر من كل عام، أن هذه المناسبة تجسد الأهمية التي يتمتع بها المعلمون والمعلمات في دول العالم وتؤكد أحقيتهم بأن يحضون بهذا الاهتمام في أوساط المنظمات الدولية والعالمية والمحلية.
    وأشادت الفايز بدور المعلمات في تحقيق رؤية وزارة التربية والتعليم في بناء شخصية الفتاة السعودية على أسس تربوية وتعليمية تنطلق من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وتعمل على بث القيم والأفكار النبيلة التي حثت عليها عقيدتنا الإسلامية . مشيرة إلى أن المعلمات قد ساهمن على مدى عقود في الرقي بمستوى أداء وثقافة الفتاة السعودية وتجسيد العمل الوطني والاجتماعي في مدارس التعليم العام ، وفي مناحي العمل الميداني المجتمعي المختلفة، فاستطعن بكل ثقة مواكبة مراحل تطور التعليم، والمساهمة في بناء جيل من فتيات الوطن المسلحات بسلاح العلم والمعرفة والقادرات على خوض ميدان العمل بكل كفاءات واقتدار.
    واستعرضت الأستاذة نورة الفايز في تصريح لها بهذه المناسبة المراحل التي قطعتها المرأة السعودية لتؤدي دورها في تكوين ثقافة المجتمع والرقي بمستوى أداء فتيات الوطن منذ بداية تعليم المرأة وحتى الاكتفاء الذاتي من المعلمات الوطنيات في مدارس التعليم العام، مؤكدة بأن المرأة السعودية قد حظيت ولله الحمد بدعم كبير من قيادة هذه البلاد ، وأن هذا الدعم قد ساعد في وصولها لأعلى المراتب التعليمية لتساهم من خلال ذلك في تأهيل فتيات الوطن وتوفير مخرجات تعليمية قادرة على مواصلة العمل والبناء والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة للمملكة العربية السعودية .
    وأشارت إلى أن المرأة السعودية ومن خلال جهود المعلمات في مدارس التعليم العام قد استطاعت أن تسهم في نشر العلم والمعرفة الحديثة ، وأن تتمكن من الموازنة بين دورها كأم وربة أسرة وبين أدوارها المختلفة في ميادين العمل .
    وقالت معالي نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات إن لمعلماتي فضل كبير علي لا يمكن أن أنكره يوماً ، وإنني أدين لهن بالفضل العظيم فيما وصلت إلية الآن ، متطلعة أن أكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقي، وإنني أستذكر بكل امتنان توجيهاتهن وحرصهن على ما ينفعني، وهو ما أجده في شعور المعلمات في الميدان الآن ، المتجسد في استشعارهن لدورهن العظيم بأن طالباتهن لسن إلا بنات لهن ، وأن الأمانة التي يحملنها تجاههن عظيمة .
    و أكدت أن تكريم المعلمين والمعلمات ينبغي ألا يقتصر على يوم الخامس من أكتوبر بل إن كل يوم تطلع فيه الشمس هو يوم للمعلم.
    واختتمت الفايز حديثها بالإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل على كل ما من شأنه الرفع من مستوى الأداء المهني للمعلمين والمعلمات ، وأن محور التدريب والتأهيل في مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم سيكون أحد الروافد الرئيسة لتنمية أدائهم وإكسابها المزيد من الخبرات.

    http://www.mubasheer.com/news-action-show-id-4106.htm
     
  2. white_angel

    white_angel عضوية تميّز عضو مميز

    1,583
    0
    0
    ‏2008-01-12
    معلم
    كم مرة قالت ( المرأة السعودية ) ؟

    الله يفكنا منك ما بلعت لها شي من يوم قالت اهل نجد وخلافه عقبها غسلت ايدي منها
     
  3. دااايسكي2000

    دااايسكي2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    302
    0
    0
    ‏2009-05-08
    تنظير × تنظير سوالف وعلاك فاضي

    انتم يالوزارة ماذا قدمتم للمعلمين في يومهم لاشي
     
  4. Rosalind

    Rosalind مشرفة سابقة .. عضو مميز

    506
    0
    0
    ‏2009-09-24
    ممتاز !! تم الأعتراف و الإقرار بمجهوداتنا في بناء هذا الوطن
    و تم إعتماد لقب ( أستاذة ) للفايز بدل "دكتورة " اللي دوخونا فيه شهور و هي مؤهلها لا يتعدى الماجستير!!
    و أخيراً و ليس أخراً، اتمنى و بعد هذا لأطراء و الإعتراف بالجميل "الذي طالنا نحن معشر المعلمات" ان "يستحوا على و جيههم شوي" و يكملوا كلامهم الحلو بإرجاع الملطوش !!!!!
    :36_15_5[1]: