اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ماذا قال وزير التربية في التلفزيون؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-10-06.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]
    كتاب اليوم
    راكان حبيب ماذا قال وزير التربية في التلفزيون؟ هل المدة التي أعطيت للمدارس بعد العيد كانت كافية لتوفير أجواء السلامة لأبنائنا داخل الفصول الدراسية؟ في لقائه مع قناة أجيال الجديدة بمركز تلفزيون جدة السبت الماضي، أكد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود أنه وقف على استعدادات المدارس لبدء العام الدراسي بدون خوف. ورغم قصر وقت المقابلة إلا أنها تعيد الاطمئنان إلى الآباء والأمهات الذين شغلتهم المعلومات المتضاربة حول أنفلونزا الخنازير بعد سكوت وزارة الصحة عنها فترة طويلة. فقد كان يكفي وزارة الصحة أن تبين للناس أنه لا خطورة من بدء فتح المدارس في هذا الوقت لأن احتمال الخطورة لا يشتد إلا في فصل الشتاء، وعندئذ تراجع الوزارة إجراءاتها.
    لكن ما شدني في الحديث قوله إن زيارته التفقدية لمدارس جدة أعطته صورة واضحة عن أوضاعها.. وأستشف من هذا الكلام أنه اطلع على مدى حاجة جدة لمدارس جديدة خاصة أن معظمها مستأجرة ولا تتماشى مع مواصفات المدارس الحديثة التي نسيتها وزارة المعارف سابقاً طوال عشرين عاماً ولم تستغل الطفرة المالية لبناء مدارس كافية في العدد والنوعية. وتأكد لي ذلك من خلال ما نقلته الصحف يوم الأحد أن وزير التربية والتعليم تحدث إلى معلمي إحدى المدارس المستأجرة وهي مدرسة اليمامة الابتدائية حيث وعدهم ببذل كل الجهد من أجل القضاء على كل المباني المستأجرة.
    مشكلة مدارس جدة وغيرها من المدن لا تكمن في مبانيها المستأجرة التي لا توفر اشتراطات التدريس ولا في شكلها المزري وعدم توفر الماء والملاعب وقاعات المطالعة، فكل ذلك هم ولكن يكمن الهم الأكبر في خطورتها على صحة الأبناء بسبب تكدس أعداد الطلاب (40) في الفصل الواحد. فهذا التكدس كفيل بتحويل المدرسة إلى بيئة ناقلة للأمراض والفيروسات خاصة فيروس الأنفلونزا العادية التي تعد أسرع انتشاراً وأخطر من أنفلونزا الخنازير.
    أتمنى من وزير التربية والتعليم بعد عودته إلى مكتبه أن يجعل المهمة رقم واحد: تكوين فريق عمل طارئ مهمته بناء مدارس جديدة ودائمة لتحل محل المستأجرة. يتولى هذا الفريق شراء أراض بمساحات كبيرة تكفي العملية التعليمية بأبعادها الحديثة من معامل وقاعات للمكتبة الإلكترونية وتكفي لبناء الملاعب والمسارح. وأتمنى من الوزير وأنا أقول له (دخيلك) لا تجعل حدائق البلدية الاختيار الأول لمواقع هذه المدارس الجديدة. فجدة تشكو في الأساس من عدم توفر حدائق للسكان وخلوها من ملاعب للأطفال. أما المتبقي من الحدائق فهي أراض جرداء ننتظر من البلديات الاهتمام بها بعد أن أجرت أقساماً منها على شركات الجوال لزراعة أبراجها فيها بدلاً من الورود والزهور. تستطيع الآن وزارة التربية والتعليم بهمة وعزم وزيرها الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود أن تطلب مخصصات إضافية لإقامة هذه المدارس الحديثة ليس في جدة فقط ولكن أيضاً في بقية مدن وقرى المملكة. فالمملكة تعد الآن ثالث أكبر مالك للموجودات الأجنبية في العالم بعد الصين واليابان حيث ارتفعت موجوداتها التي تديرها مؤسسة النقد العربي السعودي إلى 501 مليار دولار (الوطن 11/10/1430). ويكفي منها مليار دولار لتحقيق حلم خادم الحرمين الشريفين بنشر وتسهيل التعليم.
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    (( فالمملكة تعد الآن ثالث أكبر مالك للموجودات الأجنبية في العالم بعد الصين واليابان ))

    ومع ذلك هل سنرى حقوقنا ..!
     
  3. band987

    band987 عضوية تميّز عضو مميز

    1,748
    0
    0
    ‏2008-09-18
    معلم متفهم
    لمملكة تعد الآن ثالث أكبر مالك للموجودات الأجنبية في العالم بعد الصين واليابان

    لمملكة تعد الآن اقل مالك للموجودات العلمية والتعليميةوالعمليةفي العالم
     
  4. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    هذا الكلام اللي يجمد على الشارب