اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لجنة لدراسة اعتراضات المعلمات على النقل الداخلي .. مدير تعليم جدة:

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-10-07.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    لجنة لدراسة اعتراضات المعلمات على النقل الداخلي .. مدير تعليم جدة:
    تقليص عدد المباني المستأجرة إلى 24 مبنى

    عبد الله الصقير ، سالم الجهني ـ جدة

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    أوضح المدير العام للتربية والتعليم في جدة عبد الله الثقفي أن تعليم جدة كان يعتمد على 33 مبنى مستأجرا جرى تقليصهم إلى 24 مبنى مستأجرا في السنة الحالية، مؤكدا أن خطة الوزارة تسعى بأن تتخلص من جميع المباني المستأجرة في العام 1433هـ.
    وأكد الثقفي أن كافة مدارس المحافظة وفرت مواد النظافة والتطهير والكمامات، وطبقت الخطط الاحترازية لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير، مطمئنا أولياء أمور الطلاب باستقرار الأوضاع الصحية في المدارس.
    وجاءت تصريحات الثقفي في لقائه أولياء أمور الطلاب في ملتقى الشراكة التربوي الثالث في جدة البارحة، وحضره القيادات التربوية ومديرو مكاتب الإشراف ومديرو المدارس وعدد من المعلمين.
    وبين مدير تربية وتعليم جدة أن الوزارة تضطلع بجهود كبيرة في التخلص من المباني المستأجرة، وتوفير الأراضي لإقامة مشاريع تعليمية تتلاءم مع مواكبة العصر الحديث، مشيرا إلى أن الإدارة ما زلت تبحث عن أراض داخل الأحياء السكنية من أجل إنشاء مبان مدرسية في جميع الأحياء.
    من جهة أخرى، شكلت إدارة تعليم البنات في جدة لجنة توجيه وإرشاد بهدف دراسة كافة الاعتراضات وتقريب وجهات النظر مابين المعلمات المعترضات على حركة النقل الداخلية ولجان التوزيع.
    وكان عدد من المعلمات المنقولات إلى تعليم بنات جدة أبدين بعض التحفظات على الطريقة التي تم بموجبها توجيههن إلى المدارس الواقعة في ضواحي المحافظة، وقلن إن الطريقة التي تمت بها عملية التوزيع غير عادلة ولم تراع وضعهن الأسري وخبرتهن العملية.
    وأوصى مدير عام تعليم بنات جدة عبد الكريم الحقيل بتقديم كافة الخدمات للمنقولات لتهيئتهن للعمل في مناخ تربوي يساعدهن على العطاء الفعال وخدمة الميدان التربوي بكل ما لديهن من إمكانيات، ما أدى إلى تيسير جميع الأمور المتعلقة بالمعلمة بداية من استقبالها وسرعة إنهاء إجراءاتها واستلامها لخطاب توجيهها.
    وقال الحقيل، إن إدارة شؤون المعلمات أعدت برنامجا مدته 3 أيام لاستقبال المعلمات المنقولات إلى محافظة جدة ومندوبياتها، في خطوة تهدف إلى تطوير وتنظيم أساليب العمل، تبسيط الإجراءات، وتقديم الخدمات لفتح قنوات التواصل مابين الإدارة والمعلمة.
    يذكر أن عدد المعلمات المنقولات إلى محافظة جدة ومندوبياتها للعام الدراسي الحالي بلغ (536) معلمة تم توجيههن للمراحل الدراسية المختلفة (ابتدائي ـ متوسط ـ ثانوي ـ رياض أطفال ـ تربية خاصة).
     
  2. حافظ الود

    حافظ الود عضوية تميّز عضو مميز

    658
    0
    16
    ‏2008-09-07
    معلم
    شكرا لك أبا عبد الله على الخبر

    ولقد تعودت على أن أي جهة حكومية إذا أرادت تمييع أمر و إخماد ذكره

    يقومون بتشكيل لجنة ,,,,